أخر الاخبار

 

الزمالك مكسوف .. وشحاتة يتهم لاعبيه بالاستهتار ويطالب بعودة الدورى .. الفريق يعلن حالة الطوارئ الإفريقية

5 مارس 2012 الساعة 12:11 مساء
الزمالك مكسوف .. وشحاتة يتهم لاعبيه بالاستهتار ويطالب بعودة الدورى .. الفريق


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :
 
وقالت صحيفة الأهرام :
 
- حسن شحاتة راض بالفوز علي افريكانز وغير راضي علي الأداء‏..‏ ويشيد بميدو
 
حدد الجهاز الفني للزمالك يوم‏25‏ مارس الحالي موعدا لإقامة مباراة الذهاب في دور الـ‏32‏ لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقية أمام نادي افريكا سبورت الايفواري .
 
وتطير بعثة الزمالك الي دبي  للمشاركة في معسكر مغلق يبدأ يوم10 مارس الي يوم20 ويتخلل المعسكر الذي يترأسه ممدوح عباس رئيس النادي والذي طلب السفر علي نفقته الخاصة أداء ثلاث مباريات أمام العين والوصل والأهلي الاماراتي ايام13 و16و19 مارس للتحضير للقاء الافريقي
 
ويشارك في المعسكر جميع اللاعبين بمن فيهم المصابون, عمرو زكي ومحمد ابراهيم ويغيب فقط صلاح سليمان الذي تحتاج اصابته لاسبوعين أخرين
 
وكان حسن شحاتة المدير الفني قد منح لاعبية اجازة أمس بعد الفوز علي يانج أفريكانز التنزاني1/ صفر في إياب دور الـ64 لبطولة دوري الابطال الافريقية والتأهل لدور الـ32
 
أكد حسن شحاتة رضاه بشكل عام علي مستوي فريقه في المباراة وقال أضاع اللاعبون جملة فرص محققة للتهديف وأضاع الفريق ركلة جزاء وأكد انه أوضح للاعبيه أهمية اللقاء وكذلك عدم الاستهانة بالخصم قبل المباراة لأنه يعلم معدن اللاعب المصري عندما يضمن التأهل يلعب باسترخاء شديد وهو ما حدث في اجزاء كثيرة من المباراة وقال أكدت للاعبين أن الاستهانة قد تكلف الفريق الخسارة وعدم التأهل لأن كرة القدم لا تعرف المستحيل وإذا خسر الفريق يعني إلغاء معسكر الإمارات وانتهاء الموسم بالنسبة لهم
 
وأشاد المعلم باحمد حسام ميدو والذي أجاد في المباراة وظهر بمستوي عال وقال سيكون ميدو إضافة حقيقية بعد معسكر الامارات عندما يدخل فورمة المباريات ويعود لمستواه الحقيقي, وقال انه أستبدل شيكابالا لانه عائد من إصابة ولم يتدرب بشكل كافي مع الفريق وقل مجهودة لذا جاء التغيير وأكد أن الزمالك سيرتفع مستواة من مباراة الي أخري وان توقف الدوري أضر بمستوي الفريق وأثر علي الاداء بشكل عام.
 
ومن جهة أخري أكد أسماعيل يوسف المدرب العام ان الفريق سيعود اليوم الي المران بملعب حلمي زامورا وسيتدرب حتي الخميس ثم يحصل الفريق علي راحة الجمعة قبل السفر الي الامارات وعن اصابة ابراهيم صلاح اكد ان الجهاز الفني سحب اللاعب خوفا من تفاقم الاصابة ولكن الجهاز الطبي أكد أن الاصابة بسيطة, عبارة عن كدمة في الركبة وسيتم اختبار اللاعب اليوم عن طريق الدكتور ايمن فريد طبيب الفريق. وكان لاعبو الزمالك قد احتفلوا بميدو في حجرة الملابس, وأكد عبد الواحد السيد حارس المرمي انه عرض علي ميدو قبل المباراة ارتداء شارة الكابتن تقديرا له ولكن ميدو نفسه رفض, وقال عبد الواحد إن علاقته بالجهاز الفني للمنتخب ممتازة سواء برادلي أو زكي عبد الفتاح مدرب الحراس وأنه حصل علي اذن منهم قبل مغادرة معسكر المنتخب وقال انه جاهز تماما الآن وشفي تماما من الاصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية
 
وعلي الجانب الآخر أكد الغزال الاسمر ابراهيم يوسف عضو مجلس ادارة النادي ان مجلس الادارة صرف نسبة الـ25% المتبقية لـ14 لاعبا بالفريق ووعد بصرف باقي المستحقات للاعبين الكبار في نهاية الاسبوع الحالي, وأضاف يوسف أن الزمالك هو النادي الوحيد الذي سدد مستحقات اللاعبين في مصر برغم توقف الرعاة عن سداد المستحقات الخاصة بالنادي لتوقف المسابقة وبرغم توقف مستحقات البث الفضائي وقال ان المجلس يحاول تنمية الموارد بطرق أخري ويحاول تأجير اربعة بوتيكات جديدة خلال الايام المقبلة لسداد جميع المستحقات المتأخرة عليه.
 
- اتحاد الكرة يربط استئناف الدوري بتحقيقات النيابة
 
صمت اتحاد الكرة تجاه أحداث بورسعيد أثار استياء جماهير الكرة المصرية بعد أن وصلت الامور إلي طريق مسدود‏.‏ الدوري العام متوقف ولا أحد يعلم حتي سيعود للانطلاق مرة أخري أو سيتم الغاؤه ويتكبد اتحاد الكرة والاندية خسائر مادية لا حصر لها.
 
ماهي العقوبات التي ستوقع علي النادي المصري, ولماذا لم يتم الاعلان عنها حتي الآن رغم مرور شهر علي أحداث مجزرة بورسعيد وما أسباب تأخر قرار اتحاد الكرة.
 
صمت اتحاد الكرة جعل هناك حالة من الشد والجذب هناك من يحاول الضغط علي الجبلاية بتسريب أخبار كاذبة وهناك من يرسل بالونات اختبار للوقوف علي مايجري بالاتحاد والجماهير تنتظر النتيجة, وبناء علي ذلك تم كسر حاجز الصمت في الجبلاية لتكشف الحقائق.
 
رفض اتحاد الكرة تحديد موعد لتقرير مصير مسابقة الدوري العام سواء باستئنافها أو الغائها هذا الموسم إلا بعد انتهاء التحقيقات والكشف عن مرتكبي الحادث.
 
وقال عزمي مجاهد إن هناك من يسعي لتوريط اتحاد الكرة, وترديد معلومات مغلوطة من أجل إثارة الرأي العام ضد الاتحاد. وأضاف مجاهد ان الحكم في مجزرة إستاد بورسعيد اصبح قيد تحقيقات النيابة وقرار الاتهام.. مشيرا إلي أن اتحاد الكرة لايملك الأدلة لاصدار العقوبات علي النادي المصري.
 
وأكد عزمي أن تحديد موعد لاستئناف الدوري العام هو من وحي خيال البعض مؤكدا ان ما يتردد عن استئناف الدوري بعد انتهاء فترة الحداد ماهو إلا بالونة اختبار يطلقها البعض من أجل مآرب أخري.
 
وقال ان موقف اتحاد الكرة ثابت, ولن يتغير, وان استئناف المسابقة مرتبط بنتائج تحقيقات النيابة.وأشار عزمي مجاهد إلي ان مخالفات اتحاد الكرة التي جاءت في تقرير المجلس القومي للرياضة والتي تم احالتها للنيابة العامة تم الرد عليها مشيرا إلي أن موقف الاتحاد سليم تماما.
 
وقال المتحدث الاعلامي لاتحاد الكرة ان خطاب المجلس القومي الذي تضمن المخالفات وصل لاتحاد الكرة في15 فبراير, مشيرا إلي أنه كان هناك مهلة شهر للرد عليها, أو تسويتها, وهي ملاحظات خاصة بالتفتيش المالي وبعض الملاحظات الادارية.
 
وأكد مجاهد انه تم تسوية كل هذه المخالفات مشيرا انها تركزت حول عدم تحصيل هذه الاموال سواء من الشركات الراعية أو من حق البث الفضائي.
 
وبالنسبة لاستعدادات المنتخب الوطني في الفترة المقبلة قال المتحدث الاعلامي باتحاد الكرة إن الامريكي برادلي المدير الفني للمنتخب سيقدم تقريره عن معسكر الدوحة اليوم وسيتم عرضه علي اللجنة الفنية.
 
وأضاف ان اللجنة ستبحث عن احتياجات المنتخب الوطني وتلبية طلبات برادلي في ظل توقف المسابقات.
 
 
وقالت صحيفة الأخبار :
 
- الزمالك الأفريقي يمنح الكرة المصرية »قـُبلة الحياة« وحسن شحاتة: الفوز علي يانج أفريگانز يرضيني.. ولكن الأداء أغضبني
 
لم تقف مواجهة الزمالك مع يانج افريكانز بطل تنزانيا عند استطاعة الفارس الابيض تخطي دور الـــ 64 والتاهل الي الدور
الـــ 32 في بطولة رابطة الابطال الافريقية بل جاءت اشبه بقبلة الحياه التي اعطتها تلك المواجهة للكرة المصرية ومنحت بريق امل لتخطي الاحزان التي غرق فيها الشعب المصري عقب احداث مباراة بورسعيد الماساوية وهي »القبلة« التي ربما تشجع علي عودة النشاط الرياضي.
 
في ظل الظروف النفسية الصعبة التي يمر بها الجميع يحسب لنادي الزمالك استطاعته تجاوز الاحزان والظروف الصعبة التي واجهته من توقف طويل للدوري وابتعاد كامل عن المباريات والاصابات التي طاردت لاعبيه في الفترة الاخيرة بالاضافة الي غياب جماهيره الوفية وإقامة المباراة بدون جمهور تنفيذا لعقوبة الاتحاد الافريقي »الكاف« بخوض الفارس الابيض مباراتين بدون جماهير عقب احداث الشغب التي وقعت في مباراة الأفريقي التونسي في نفس البطولة من العام الماضي »موقعة الجلابية«.
 
تمكن الزمالك من هزيمة بطل تنزانيا والفوز عليه بهدف نظيف احرزه مهاجمه احمد حسام ميدو في اول مشاركة له اساسيا منذ تولي حسن شحاته قيادة الفريق وعبر بفريقه الي الدور ال32 ليواجه الفائز من افريكا سبورت بطل كوتديفوار وبطل الجابون.
 
ومن جهته عبر حسن شحاته المدير الفني  عن رضاه عن نتيجة المباراة الفوز بهدف ليتأهل لدور ال32 للبطولة ، ولكنه تحفظ علي أداء لاعبيه  خلال اللقاء مؤكدا انه ليس راضيا عنه علي الإطلاق وعن اهدار اللاعبين للفرص السهلة بغرابة شديدة وهو ما تسبب في وضع  اللاعبين والجهاز في قلق دائم طوال وقت المباراة وارجع شحاته سبب ذلك الي استهتار بعضهم وشعورهم بسهولة المباراة خاصة بعد النتيجة الطيبة التي حققها الفريق في تنزانيا واستطاعته التعادل بنتيجة ايجابية في لقاء الذهاب.
 
والتمس المدير الفني العذر للاعبيه مؤكدا انهم مروا بفترة عصيبة وإبتعاد طويل عن المباريات تؤثر علي اي فريق مهما كان بالاضافة الي الاصابات التي طاردت العديد من العناصر في الفترة الاخيرة وعلي رأسهم عمروزكي واحمد جعفر  وشيكابالا الذي ادي المباراة وهو لم يصل بعد الي فورمته الكاملة بالاضافة الي عودة احمد حسام من فترة التأهيل وانقاص الوزن التي زادت عن شهر كامل ورغم ذلك اصر علي مشاركته اساسيا موضحا انه من الضروري ان يبث الثقة فيه ويشجعه مؤكدا انه ظهر بشكل طيب واستطاع احراز هدف الفوز.
 
واوضح المعلم اسباب تغيير ابراهيم صلاح باحمد حسن مؤكدا ان صلاح اصيب بكدمة اثناء الشوط الاول  وشعر بانه لن يستطيع اكمال المباراة بنفس المستوي ولذلك قرر مشاركة احمد حسن حتي يساعد في الهجوم والقيام بدور صانع اللعب.
بينما جاء تغيير حازم امام بدلا من شيكابالا واحمد جعفر بدلا من ميدو أمرا طبيعيا نظرا لأنهما لم يصلا الي لياقة المباريات الكاملة.
 
واكد حسن شحاته علي اختلاف خطة الاعداد للمباراة القادمة في دور ال32 والمقرر لها 25 من الشهر الجاري ستشهد شكلا مختلفا  كاشفا ان فريقه سيسافر الي دبي في معسكر مغلق يلعب خلاله ثلاث مباريات قوية.
 
وقال أنه سيحاول علاج السلبيات خلال معسكر الإمارات الذي يبدأ السبت المقبل ليتحسن الأداء مع النتائج الإيجابية. وفي السياق ذاته اتفق اسماعيل يوسف المدرب العام مع المدير الفني حسن شحاته في الرضا عن الفوز وتحفظه علي الاداء.
 
ولكنه اضاف انه ينبغي »طي« صفحة مباراة فريق يانج والنظر الي المباراة القادمة مؤكدا انه فريق كبير وستكون مواجهتة في غاية الصعوبة.
 
وكشف يوسف عن تفاصيل المباريات التي سيخوضها الفريق خلال معسكر الامارات حيث سيواجه اهلي دبي والعين والوصل واكد ان الجهاز الفني اصر علي ان تكون المباريات الثلاث غاية في القوة حتي يستطيع الاستفادة منها وتعطي الفريق الطابع الرسمي في المواجهات وتعيد له حساسية المباريات التي فقدها في الفترة الاخيرة نتيجة توقف الدوري. واعلن يوسف عن عودة عمروزكي واستطاعته اللحاق بمعسكر الفريق في الامارات موضحا ان اصابته عباراة عن تمزق بسيط وسيتمكن من خوض اولي مباريات الفريق الودية خاصة وانه لاعب كبير ومهم واستطاع احراز هدف التعادل في مباراة الذهاب  وهو ما دفع الجهاز الفني لاراحته تماما وابعده حتي عن المسكنات حتي لاتتفاقم اصابته ويعود سريعا للملاعب. وعن عودة محمد ابراهيم وصلاح سليمان من الاصابة اوضح يوسف ان ابراهيم سيدخل التدريبات الجماعية خلال ايام بينما يقضي صلاح سليمان اسبوعين في التدريبات العلاجية حتي يتماثل للشفاء من عملية الغضروف.
 
هذا ويستأنف الفريق تدريباته اليوم بعد أن حصل اللاعبون علي راحة أمس..
 
ومن جهة اخري من المقرر ان يرأس ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك  بعثة الفريق  في الامارات  اثناء معسكر الاعداد لدور ال32  من البطولة الافريقية.
 
يانج والسحر:
 
وبعيدا عن الاجواء الفنية شهدت المباراة العديد من الاحداث الطريفة منها وصول بعثة يانج افريكانز الي ستاد الكلية الحربية في ميني باص متواضع جدا ويبدو ان مسئولي الزمالك قد قرروا المعاملة بالمثل منذ العودة من تنزانيا .
 
ثم فوجئ الجميع برفض لاعبي الفريق التنزاني الدخول الي غرفة خلع الملابس باستاد الكلية الحربية قبل دخول شخص معين قام بتفتيش الغرفة بمفرده قبل ان يسمح للاعبين والجهاز بالدخول  وكان لاعبو الفريق التنزاني قد قاموا عقب انتهاء تدريبهم الاخير برش المياه امام المرميين وقراءة بعض التعويزات ويبدو ان الفريق التنزاني يؤمن بالسحر المنتشر في القارة الافريقية.
 
وقبل ان تبدأ المباراة اتجه لاعبو الفريق التنزاني الي المدرجات الخاوية من الجماهير وقاموا بتحيتها وهو ما اثار اندهاش القلة الموجودة في الاستاد ووسط المدرجات الخاوية لم يتوقف بعض  اعضاء بعثة فريق يانج الموجودين في مقصورة الصحفيين عن الرقص والصياح والاعتراض والتشجيع طوال احداث المباراة واحدثوا ضجة عالية رغم قلة عددهم.
 
وشهدت المباراة اجراءات امنية مشددة تحسبا لاي اعمال شغب واحاط رجال الشرطة والجيش بالاستاد وقاموا بالتفتيش الدقيقه حتي لسيارات الصحفيين قبل السماح لهم بالدخول وكان الفريق التنزاني قد اعترض علي وجود امن داخل الملعب خلال الاجتماع الفني الخاص قبل المباراة الا ان المراقب رفض الطلب التنزاني مشددا علي ان الامن من اختصاص الجهات المصرية.
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- الزمالك « مكسوف » .. رغم التأهل الأفريقى .. وشحاته يطلب استئناف الدورى .. ودعوة «خاصة» لعباس
 
ظهرت علامات «الكسوف» على وجوه أعضاء الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عقب الفوز الضعيف على يانج أفريكانز التنزاني في لقاء العودة بدور ال 64 لدوري رابطة الأبطال والتأهل إلي ال 32 بالمسابقة الأفريقية الكبري .. وتحدث الجميع عن الفوز الباهت والأداء المتواضع معترفين بتأثر اللاعبين بالعوامل والظروف المحيطة بالفريق وخاصة فترة التوقف وما تخللها من حداد وأحزان على أرواح ضحايا حادث بورسعيد ..
 
ولم يجد حسن شحاته المدير الفني للفريق سوي التلويح إلي أهمية عودة الدوري الممتاز في الفترة المقبلة حتى يكون وسيلة للحفاظ على حساسية اللقاءات لدي اللاعبين وتوفير الإعداد الجيد لبطولة دوري رابطة الأبطال بما لها من قوة وندية كبيرة .. وما يحيط بها من صعوبات ومطبات ومنافسات غاية في القوة .. وأشار المعلم إلي أن عودة الحياة للدوري ضرورة الآن فليس من المنطقي أن تطول فترة الأحزان أو الحداد أكثر من ذلك .. أما عن المكاسب القليلة من المواجهة فكانت عودة أحمد حسام «ميدو» القوية ونجاحه في تسجيل الهدف الوحيد .. وهو ما جاء على لسان شحاته أيضا ..
 
وأشار المعلم إلي أن الجهاز الفني طالب اللاعبين ببذل المزيد من الجهد في سبيل تحقيق الفوز والتأهل والمحافظة على تواجد الفريق في المسابقة الوحيدة المضمونة الأن في ظل توقف الدوري الممتاز .. وعدم وجود ما يدعو للتدريب والتجهيز الآن ..
 
وكان الزمالك قد فاز على يانج أفريكانز بهدف يتيم سجله ميدو في مباراتهما مساء أمس الأول ليصعد الفريق إلي دور ال 32 بمجموع المباراتين 2/1 ..
 
** تلقي ممدوح عباس رئيس النادي دعوة من إبن حاكم دبي للحضور خلال فترة المعسكر والمشاركة في برنامج الفريق الأبيض هناك وحضور احتفالات الأخوة هناك بالمئوية البيضاء .. وهو ما يبرر أنباء سفر عباس ومرافقته للبعثة التي يرأسها إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة .. ومن المقرر أن تضم البعثة 35 فردا منهم رئيس البعثة و34 فردا هم أعضاء الجهاز الفني والإداري وجميع لاعبي الفريق ..
 
(معسكر إماراتي جديد)
 
وعرضت الشركة المنظمة للمعسكر على الزمالك إقامة معسكر أخر عقب انتهاء مباراة الذهاب بدور ال 32 للمسابقة الأفريقية .. على أن يضم المعسكر الثاني خوض مباريات مع فرق أوروبية من بينها رايو فاليكانو أو ريال بيتيس من أسبانيا .. وهو العرض الذي يدرسه مجلس الزمالك حاليا مع الجهاز الفني للوقوف على مداه واتخاذ القرار النهائي بشأنه ..
 
** حدد النادي 25 مارس الجاري موعدا لخوض مباراة الذهاب في دور ال 32 .. إلا أن الزمالك مازال يدرس الملعب الذي ستقام عليه المباراة في ضوء التطورات الأخيرة والقرار النهائي الخاص بعودة الدوري الممتاز من عدمها .. وهو ما سيتضح خلال الساعات القليلة المقبلة .. عقب تحديد قائمة الإتهام الخاصة بحادث ستاد بورسعيد ..
 
- إتحاد الكرة يدرس إقامة الكأس بدلا من الدورى وخلافات فى الجمعية العمومية
 
تدرس اللجنة المكلفة بإدارة شئون إتحاد الكرة برئاسة أنور صالح فكرة إقامة بطولة كأس مصر بدلا من إستئناف الدوري من جديد .. للخروج من الازمات التي قد تنشب في حالة إصدار قرار بهبوط المصري للدرجة الثانية..
 
ففي حالة إقامة بطولة كأس مصر في الفترة القادمة ستخرج اللجنة من عدة ازمات اهمها أن الاهلي لن يشارك في البطولة لأنه رفض التقدم إليها في وقت سابق خلال هذا الموسم .. وبذلك لن يكون هناك تواجد من جماهير الاهلي الغاضبة .. والأزمة الثانية التي ستخرج منها اللجنة هي عدم إتخاذ قرار لهبوط المصري حيث أن المصري سيتمكن من خوض البطولة على ان يقوم المجلس الذي سيتم إنتخابه بإتخاذ هذا القرار .. اما الازمة الثالثة التي ستخرج منها اللجنة هي الخسائر الفادحة التي ستلحق بالإتحاد والاندية في حالة عدم وجود بطولة كروية هذا الموسم..
 
وصرح عزمي مجاهد عضو اللجنة المكلفة بتسيير امور الإتحاد أن هناك بطولة كروية ستقام هذا الموسم سواء كانت بطولة الدوري الممتاز .. او بطولة كأس مصر وسيتم تحديد البطولة التي ستقام بعد صدور القصاص ضد مرتكبي أحداث بورسعيد ..
 
وقال مجاهد ان إتحاد الكرة سيرسل خطابا للإتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» خلال الأسبوع الجاري لإطلاعهم على اخر التطورات بالنسبة للتحقيقات الجارية حاليا من قبل النيابة العامة في أحداث بورسعيد..
 
ونفى مجاهد ما تردد عن أن لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين قد رفعت توصية للجنة للمطالبة بإلغاء الدوري هذا الموسم لعدم وجود وقت كاف لإقامة الدوري بسبب إنشغال بعض فرق الدوري باللعب في البطولة الأفريقية .. بالإضافة إلى إنشغال المنتخب الوطني الاول بتصفيات كأس العالم وامم أفريقيا كما ان المنتخب الاوليمبي سيشارك في الاولمبياد يوليو المقبل..
 
من جانب اخر نشبت الخلافات بين أعضاء الجمعية العمومية خلال مناقشتهم لائحة تعديل النظام الأساسي لاسيما بعد أن أصر البعض على تعديل اللائحة بما يتناسب مع أغراضهم الشخصية ومن اجل إبعاد بعض المرشحين لرئاسة الإتحادات .. وتعد أبرز نقاط الخلاف هي إصرار البعض على إضافة بندين بخصوص شروط الترشح لعضوية مجلس إدارة إتحاد الكرة الاول يفيد بعدم الترشح لعضوية مجلس الإدارة من لم يكمل فترة تجنيده بالجيش .. والثاني من صدر ضده حكم قضائي ..
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- «شحاتة» يتهم لاعبى الزمالك بالاستهتار.. ويطالب بعودة الدورى
 
سادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك بقيادة حسن شحاتة بعدما حسم الفريق تأهله إلى دور الـ٣٢ من دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم عقب فوزه بهدف نظيف على يانج أفريكانز التنزانى فى مباراة الإياب لدور الـ٦٤ ليفوز ٢/١ بمجموع نتيجة لقاءى الذهاب والعودة. وأبدى حسن شحاتة تحفظه على الأداء على الرغم من الفوز، وقال: اللاعبون لم ينفذوا التعليمات، وتعاملوا مع الفرص التى سنحت لهم باستهتار واستسهال، مما تسبب فى إهدار العديد من الفرص كاد يكلفنا ضياع المباراة، وهو ما تسبب فى حالة من العصبية سيطرت على الجهاز الفنى، خصوصاً بعد إهدار أحمد حسن ضربة الجزاء التى حصل عليها حازم إمام، لأن قانون كرة القدم يقول: «إن من يهدر كثيراً يخسر أخيراً».
 
وأضاف المدير الفنى: تحكم الزمالك فى المباراة من بدايتها منح اللاعبين شعوراً بسهولتها وتسبب فى حالة الرعونة التى وصلت إلى حد الملل لدى كل من تابع المباراة، وتسبب فى اندفاع الفريق التنزانى للهجوم فى الشوط الثانى، ولولا تألق عبدالواحد السيد لتلقينا العقاب بتسجيل المنافس لهدف التعادل. وأوضح «شحاتة» أن العذر الوحيد الذى يمكن أن يشفع للاعبين هو عدم وجود مباريات رسمية بسبب توقف الدورى، وهو ما ظهر جلياً على «شيكابالا»، صانع ألعاب الفريق. وقال المدير الفنى: شيكابالا لم يشارك فى المباريات منذ مواجهة الإسماعيلى فى مطلع فبراير الماضى، وبالتالى فمن الطبيعى أن يتأثر مستواه.
 
وأشاد «شحاتة» بمستوى أحمد حسام «ميدو» الذى سجل هدف الفريق الوحيد، وقال: عودة «ميدو» إضافة للفريق بعدما وفى بوعده مع الجهاز الفنى واستعاد لياقته البدنية ونجح فى إنقاص وزنه، ولكن لا يمكننى أن أقيمه حالياً، وأنتظر أن يصل إلى المستوى الذى كان عليه فى كأس الأمم الأفريقية ٢٠٠٦. وطالب «شحاتة» بضرورة عودة الدورى لتأثيره على الفرق المصرية كافة فى البطولات الأفريقية، فضلاً عن كونه مصدر رزق للكثير من الأسر. وأضاف: لو كنا خسرنا أمام يانج أفريكانز لألغيت معسكر الإمارات باعتبار بطولة أفريقيا الوحيدة القائمة حالياً والخروج منها كان سيؤدى إلى إنهاء الموسم بالنسبة لنا.
 
من جانبه، أكد أسامة نبيه، مدرب الفريق، خلال المؤتمر الصحفى عقب المباراة، أن اللاعبين تأثروا بالبعد عن المباريات الرسمية، وهو ما أفقدهم الانسجام المطلوب، وظهر من خلال لمسات اللاعبين أمام المرمى تحديداً ورغبتهم فى ضمان الكرة داخل المرمى. وأشار «نبيه» إلى أن الجهاز الفنى سيحاول خلال معسكر الفريق فى الإمارات معالجة الأخطاء، خصوصاً أنه سيخوض خلالها ثلاث مباريات مع فرق متميزة فى الدورى الإماراتى.
 
من جانبه اعترف إسماعيل يوسف، المدرب العام للزمالك، بضعف اللياقة البدنية لفريقه، وهو ما كاد يتسبب فى ضياع التأهل لولا خبرة اللاعبين فى السيطرة على إيقاع اللعب حتى النهاية، مشيراً إلى أن الجهاز الفنى أجرى بعض التغييرات بخروج ميدو والدفع بأحمد جعفر ونزول حازم إمام بدلاً من شيكابالا، خوفاً من ضعف اللياقة البدنية بسبب توقف الدورى. وأضاف «يوسف»: الزمالك تأثر كثيراً بضعف اللياقة البدنية لعدد كبير من لاعبيه خاصة أحمد حسن، الذى عانى من إرهاق السفر، و«ميدو» العائد للمباريات مجدداً بعد غياب، لكن الأداء سيتحسن كثيراً بارتفاع لياقة اللاعبين، وعودة مهاجم كبير مثل عمرو زكى وهذا ما سنسعى لتحقيقه فى معسكر الإمارات. وعلى الجانب الآخر، أكد كوستادين بابيتش، المدير الفنى لفريق يانج أفريكانز، أن مواجهة الزمالك فى القاهرة أمر صعب على فريقه، خصوصاً بعد التعادل فى دار السلام والذى أنهى آمال الفريق فى التأهل.
 
وأشار «بابيتش» إلى أنه اعتمد على الهجوم من بداية المباراة لمفاجأة الزمالك، خصوصاً أن «أى نتيجة غير الفوز أو التعادل الإيجابى لن تكون فى مصلحتنا، ولكننا اصطدمنا بأحد أقوى الفرق فى أفريقيا وقدمنا أمامه عرضاً جيداً يستحق اللاعبون أن أشكرهم عليه».
 
وأشاد «بابيتش» بالفريق الأبيض، وقال: لديه إمكانيات هائلة من اللاعبين، ويمكنه الوصول إلى المباراة النهائية على الأقل، ولكن ينقصه الإعداد الجيد فى ظل ظروف توقف الدورى المصرى.
 
لقطات:         
 
■ أكد عبدالواحد السيد، حارس مرمى الفريق، أنه شعر بتحسن حالته الصحية قبل المباراة بيومين، على الرغم من أنه كان مصاباً طوال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن البعض فسر تصريحاته لـ«المصرى اليوم»، التى نشرت فى عدد الخميس الماضى، بأنها وقتية وأنه تهرب من المنتخب الوطنى، ولكن حالته الصحية تحسنت قبل المباراة بيومين فقط، وأنه لم يتهرب من المنتخب الوطنى وعلاقته جيدة مع زكى عبدالفتاح، مدرب حراس المرمى.
 
■ تطير بعثة الفريق إلى الإمارات يوم السبت المقبل للدخول فى معسكر مغلق لمدة عشرة أيام يخوض خلاله الفريق ثلاث مباريات ودية مع فرق العين والوصل وأهلى دبى. ويرأس البعثة ممدوح عباس، رئيس النادى، على أن تضم البعثة ٣٦ فرداً من الجهاز الفنى واللاعبين.
 
■ يفاضل حسن شحاتة، المدير الفنى، بين يومى ٢٤ و٢٥ مارس الحالى لإقامة مباراة الذهاب لدور الـ٣٢ المقررة فى القاهرة أمام أى من أفريكا سبور الإيفوارى أو ميسيسيلى الجابونى اللذين لعبا مباراة الإياب أمس فى أبيدجان بعد فوز الفريق الجابونى على أرضه بثلاثة أهداف لهدفين.
 
■ أكد عمر جابر أن أداء فريقه تأثر بغياب الجماهير وفقاً للعقوبة الموقعة من الاتحاد الأفريقى باللعب بدون جمهور بعد اجتياح الجماهير أرض الملعب أمام الأفريقى التونسى فى نسخة الموسم الماضى.
 
 
وقالت صحيفة الأهرام المسائى :
 
- الزمالك يعلن حالة الطوارئ الإفريقية
 
يترقب الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بقيادة حسن شحاتة نجاح الاتصالات الدائرة حاليا بين حماده انور المدير الاداري والسفارة المصرية في دولتي الجابون وكوت ديفوار للحصول علي شريطي مباراتي الذهاب والاياب التي جمعتا افريكا سبورت الايفواري وميسيسلي الجابوني في دور الـ‏64‏ استعدادا لموقعتي افريكا سبورت في ذهاب واياب دور الـ‏32‏ لدوري ابطال افريقيا‏.‏
 
ويأمل حسن شحاتة في الحصول علي شريطي المباراة في اسرع وقت وقبل السفر الي الامارات لإقامة معسكر ودي هناك يمتد لـ‏10‏ ايام من اجل التعرف سريعا علي منافسه الايفواري والحصول علي معلومات كاملة عن افضل عناصره وطريقة لعبه وتحديد الاسلوب المنتظر ان يعتمد عليه في اللقاءين‏.‏
ويولي شحاتة الموقعة الايفوارية اهتماما كبيرا وبسببها قرر اختصار الاجازة السلبية التي منحها للاعبين عقب الفوز علي يانج افريكانز بطل تنزانيا بهدف مقابل لاشيء من يومين الي يوم واحد بسبب عدم رضائه عن اداء اللاعبين في جولة الاياب‏,‏ وشعوره بخطورة التوقف الذي تعاني منه الانشطة الكروية في مصر‏.‏
 
ومن المقرر ان يستأنف الفريق تدريباته اليوم في بداية الاعداد لموقعة افريكا سبورت ولمدة‏5‏ ايام قبل ان يغادر الي الامرات للدخول في معسكر مغلق هناك لـ‏10‏ ايام اخري‏.‏
 
واستقر شحاتة علي برنامج المباريات الودية المقرر ان يخوضها في معسكره الاماراتي بعد ان نجحت اتصالات المدير الادار ي في تحديد اطرافها ومواعيدها النهائية ويلعب الزمالك هناك‏3‏ مباريات استقر شحاتة علي ملاقاة الاهلي والعين الاماراتيين‏,‏ فيما لايزال هناك تحفظ كبير علي مباراة الوصل الودية‏.‏
وهي المباراة التي تواجه بمخاوف زملكاوية من ان تكون فرصة لمتابعة دييجو ارماندو مارادونا المدير الفني للوصل لمحمود عبد الرازق شيكابالا صانع العاب الفريق‏,‏ والذي يحاول وسطاء اقناع ممدوح عباس رئيس النادي بإعارة اللاعب الي النادي الاماراتي في يونيو المقبل‏,‏ ولمدة موسم نظير مقابل مالي كبير‏,‏ وهو العرض الذي رفضه عباس وقرر عدم طرحه علي طاولة المناقشات في النادي لرغبته في استمرار اللاعب خاصة بعد قرار حسن شحاتة بالإبقاء علي كل نجوم الفريق المقيدين في قائمته الافريقية حتي تحقيق الخطوة الاولي في رحلة احراز اللقب وهو التأهل الي دور المجموعات
 
ويعول حسن شحاتة علي معسكر الامارات في تجهيز عناصره التي غابت عنه في موقعتي يانج افريكانز بسبب الاصابة وهما صلاح سليمان قلب الدفاع ومحمد ابراهيم رأس الحربة بالاضافة الي منح احمد حسام ميدو فرصا اكبر للمشاركة في المباريات بعد ظهوره بمستوي طيب في اللقاء الاخير‏,‏ والي جواره عمرو زكي رأس الحربة العائد من الاصابة‏.‏
 
وعلي جانب اخر يدرس الجهاز الفني اليوم العرض المقدم من الشركة الراعية للمباراة بشأن منح رحلتي عمرة للمملكة العربية السعودية الي احمد حسام ميدو وعمرو زكي ثنائي هجوم الفريق الابيض وصاحبي هدفي الزمالك في شباك يانج افريكانز ذهابا وايابا بعد ان تركت الشركة حرية تحديد الموعد للثنائي بالاضافة الي حسن شحاتة المدير الفني‏.‏
 
كما يدرس الجهاز الفني اقامة حفل بسيط لأحمد حسن لاعب وسط الفريق بعد تتويجه عميدا للاعبي العالم منفردا عقب مشاركته برفقة المنتخب الوطني امام النيجر في قطر‏,‏ بعدما طلب الغالبية العظمي من اللاعبين الاحتفال بهذا الانجاز وتكريم نجم وسط الفريق‏.‏
 
واتفق حسن شحاتة مع معاونه اسماعيل يوسف المدرب العام علي عقد جلسة مع اللاعبين قبل المران الاول اليوم لمواصلة شرح الاخطاء الفادحة التي ظهرت في موقعة يانج افريكانز الاخيرة والتي خرج بسببها شحاتة غاضبا من الاداء خاصة وان الفريق كان مهددا في اللحظات الاخيرة بفقدان بطاقة التأهل في حال تسجيل يانج افريكانز لهدف والاحتكام الي ركلات الترجيح
 
وبعيدا عن فريق الكرة‏,‏ يعقد المكتب التنفيذي للنادي برئاسة رءوف جاسر نائب رئيس النادي اجتماعا اليوم لمناقشة ملف المحلات الأربعة التي قرر النادي فسخ عقودها مع مستأجرها وبدء الاجراءات القانونية بشأن اعادة طرحها مرة اخري للإيجار املا في الحصول علي عائد مالي لايقل عن‏8‏ ملايين جنيه مقدم تعاقد بخلاف‏500‏ الف جنيه ايجارات شهرية‏.‏
 
كما يناقش المكتب الاوضاع المالية المعلقة من التزامات في ذمة النادي لأندية اخري‏,‏ وكيفية تحديد المواعيد النهائية لسدادها‏.‏

اخبار الزمالك

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد .. جاهزية نداي وترافيس ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد مهاب ممدوح يتسلح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك برقم مميز قبل مواجهة مودرن فيوتشر يوم الأحد المقبل في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم. وصعد الزمالك  إلى ربع

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد