أخر الاخبار

 

جمال هليل يكتب: الأهلى والزمالك.. وأهل التخشيبة!!

27 مارس 2012 الساعة 3:38 مساء
جمال هليل يكتب: الأهلى والزمالك.. وأهل التخشيبة!!


• تعادل الأهلي مع البن الاثيوبي, وفوز الزمالك بهدف علي أفريكا سبور بالقاهرة.. قد تبدو نتائج مقبولة إذا اعتبرنا أن الأهلي والزمالك لعبا بدون اعداد, وبدون دوري, وبدون تجهيز يليق بالمشاركة في أفريقيا.
 
لكنني لا أنظر للنتائج الحالية.. بقدر اهتمامي بطرح السؤال.. عن الفترة القادمة, وماذا سيقدم الفريقان وسط المنافسة الشرسة في الادغال الأفريقية؟!!
 
من الصعب أن تلوم حسن شحاتة علي العرض الهزيل الذي قدمه الزمالك أمام أفريكا سبور وانتهي بهدف غريب يدخل في سجلات طرائف ونوادر, ومن الصعب أن نلوم جوزيه رغم أن التعادل السلبي في إثيوبيا مكسبا للأهلي قبل لقاء العودة بالقاهرة لاسيما وأن كل الظروف كانت صعبة خاصة "أرض الملعب السيئة"!!
 
وما حدث للفريقين لا يبشر بالخير في الادوار الأفريقية القادمة, وإن كان موقف الزمالك أكثر صعوبة في لقاء العودة القادم بكوت ديفوار, لأن أفريكا سبور من الفرق الجيدة ويصعب هزيمته علي أرضه بل كاد يفوز في القاهرة خاصة في الشوط الثاني الذي هبط.. بل انعدم فيه وغاب فريق الزمالك وكأنه "مش هنا"!!
 
• لن ألوم الأهلي والزمالك, ولن أعقب علي شحاتة وجوزيه بسبب الأداء الذي هو محصلة نهائية لما نحن فيه الآن, وما تعانيه ملاعب الكرة, وما يحدث بين الأندية, ومن غياب لاتحاد الكرة, وخلافات المسئولين, وثورة الالتراس ورفضها لكل القرارات ثم توقف النشاط الكروي بالكامل.. وهذه هي الكارثة الكبري التي ستتضح معالمها سريعا خاصة علي ممثلينا في البطولات الخارجية!
 
من حق الأمن المصري أن يضمن حسن سير المباريات والبطولات القادمة.. خاصة بعد أن وجهنا جميعا له الاتهامات بالتسبب والتسيب فيما حدث ببورسعيد, والأمن وضع شروطا لاستئناف النشاط الكروي.. يصعب تنفيذها في يوم.. أو في شهر.. وربما في سنة, مثل وضع البوابات الالكترونية علي الأبواب للتفتيش الاليكتروني والشخصي للجماهير, وهذا مقدور عليه إذا توفرت السيولة للأندية, ولكن الأصعب هو تعلية أسوار الملاعب, لأن هذا يحتاج لتكلفة كبيرة في عز الأزمة المالية للأندية.. والأهم أن تعلية الأسوار الداخلية يخالف لوائح الاتحاد الدولي الذي يشترط الأمن والأمان وحسن المتابعة للجماهير, ويعتبر تعلية الأسوار خطأ جسيما, وحتي ولو حطمنا اللوائح الدولية ولو مؤقتا في ملاعبنا.. فمن أين للأندية بالمبالغ اللازمة وهي لا تجد ثمن تكاليف النور والمياه ومرتبات العاملين!؟!
 
الأزمة شديدة ومستحكمة, وكل طرف في مصر يحاول تبرئة نفسه والبعد عن مواطن الشبهات خشية وقوع كارثة جديدة - لا قدر الله - ويجد نفسه في التخشيبة مثل من سبقوه!!
 
المصدر: جريدة الجمهورية

اخبار الزمالك

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد