أخر الاخبار

 

صن دوانز يستدرج الترجى التونسي ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

26 ابريل 2024 الساعة 8:59 صباحا
صن دوانز يستدرج الترجى التونسي  ..الأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال


 
صن دوانز يستدرج الترجى التونسي
 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.

ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن داونز ضد الترجي في تمام الساعة التاسعة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.
صن داونز ضد الترجي

ويمتلك الترجي التونسي أفضلية بفوزه في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل على ملعبه رادس، ويتطلع فريق الدم والذهب لاقتناص بطاقة التأهل لنهائي دوري الأبطال.


وينتظر الفائز من موقعة الترجي وصن داونز،  المتأهل من مباراة الأهلي ومازيمبي في نهائي المسابقة للفوز بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

ويحتاج الترجي إلي التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف مع هز شباك صن داونز للتأهل لنهائي دوري الأبطال بعد غياب منذ نسخة 2019.

ويسعى الترجي بقيادة مديره الفني البرتغالي ميجيل كاردوزو لمواصلة نتائجه الجيدة ومواصلة الحفاظ على نظافة الشباك للمباراة الثامنة على التوالي في دوري الأبطال، ويتسلح الترجي بتألق حارسه أمان الله مميش ، الذي لم يتلق  أي هدف في آخر 7 مباريات شارك فيها بالمسابقة  القارية.


فيما يأمل صن داونز بطل الدوري الأفريقي بقيادة مدربه رولاني موكوينا  الفوز على الترجي لحسم التأهل لنهائي البطولة القارية لأول مرة منذ نسخة 2016.


ويعاني هجوم صندوانز قاريا حيث لم يسجل أي هدف في آخر 3 مواجهات خاضها في دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، واكتفى بتسجيل 4 أهداف في آخر 8 مباريات خاضها في المسابقة القارية.

وحقق الترجي نتائج إيجابية في ملعب صن داونز بالفوز بنتيجة 2-1 بمرحلة المجموعات بدوري الأبطال عام 2021 كما تعادلا دون أهداف في مرحلة المجموعات عام 2001.


وتواجه الفريقان في 7 مباريات في البطولة القارية حقق خلالها الفريق التونسي 3 انتصارات بجانب 3 تعادلات أيضا، مقابل فوز صن داونز مباراة واحدة.

ويبحث الترجي عن الفوز بخامس ألقابه في دوري أبطال أفريقيا بعد تتويجه بنسخ أعوام 1994 و2011 و2018 و2019، بينما تُوج صن داونز بلقب دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة في تاريخه، في 2016.


وتأهل الترجي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطي عقبة أسيك ميموزا الإيفواري بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء مباراتي الذهاب والإياب في دور الـ 8 بالتعادل السلبي.


وبنفس النتيجة، تعادل صن داونز مع يانج أفريكانز ذهابًا وإيابًا، ثم انتزع برازيل أفريقيا بطاقة التأهل إلي الدور قبل النهائي بعد الفوز على الفريق التنزاني بركلات الترجيح 3-2.

 


الأهلي يستضيف مازيمبي في لقاء لا يقبل القسمة على اتنين
 يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات العاشرة مساء اليوم الجمعة لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الاهلى مع مازيمبى الكونغولى فى اياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا على ستاد القاهرة الدولى فى رحلة البحث عن التتويج بالنجمة الأفريقية رقم 12 فى تاريخه والثانية على التوالى مع مارسيل كولر المدير الفنى السويسرى

افتتح الأهلى مشواره بالنسخة الحالية لدورى أبطال أفريقيا بتخطى عقبة سانت جورج الإثيوبى ذهاباً بثلاثية دون رد وإياباً برباعية دون رد، ثم حقق المارد الأحمر انتصاراً بثلاثية دون رد على ميدياما الغانى فى أول جولة من دور المجموعات باستاد السلام، ثم واجه يانج أفريكانز التنزانى فى ملعبه وتعادل بهدف لكل فريق ثم تعادل مع شباب بلوزداد الجزائرى سلبياً فى القاهرة ثم واجه شباب بلوزداد بالجزائر وتعادل سلبياً ثم واجه ميدياما الغانى وفاز عليه بهدف دون رد ثم فاز على يانج افريكانز التنزانى بهدف دون رد ليحتل صدارة مجموعته ثم فاز على سيمبا بهدف دون رد ذهاباً فى ربع نهائى البطولة ثم فاز إياباً بهدفين دون رد ثم تعادل سلبياً مع مازيمبى فى ذهاب نصف نهائى دورى الابطال.

فى المقابل، افتتح مازيمبى مشواره بدورى الابطال الافريقى بتخطى عقبة نياسا بيغ بولتس بطل مالاوى بالفوز ذهاباً بهدف دون رد وإياباً برباعية دون رد ليتأهل لدور المجموعات الذى أفتتح مشواره فيه بالخسارة من بيراميدز بهدف دون رد ثم فاز على صن داونز بهدف دون رد ثم تعادل مع نواذيبو الموريتانى سلبياً ثم فاز على بطل موريتانيا بهدفين دون رد ثم فاز على بيراميدز بثلاثية دون رد ثم خسر من صن داونز بهدف دون رد ليتأهل لربع نهائى البطولة.

وبلغ مازيمبى الدور نصف النهائى بعد أن تخطى عقبة بترو أتليتكو الأنجولى، بعد أن تعادلا ذهابًا بدون أهداف فى الكونغو، قبل أن يفوز إيابًا فى أنجولا بهدفين لهدف ثم تعادل مع الاهلى سلبياً فى ذهاب نصف نهائى البطولة.
 
تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 32.48 مليون يورو، فيما تساوى القيمة التسويقية لمازيمبى الكونغولى 1.35 مليون يورو.

أولى مواجهات الأهلى مع تى بى مازيمبى كانت فى الأول من سبتمبر عام 2002 فى نسخة دورى الأبطال عام 2002، وتحديدا فى الجولة الثالثة بدور المجموعات، وانتهت المباراة بفوز الأهلى بهدف دون رد سجله أحمد بلال فى الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثانى من اللقاء.

وشهدت لقاء الأهلى الثانى أمام مازيمبى فى الجولة الرابعة من نفس المجموعة تعادلاً سلبياً.

التقى الأهلى مع مازيمبى مرة أخرى فى الجولة الثانية من دور المجموعات لدورى الأبطال نسخة 2012، وأقيم اللقاء الأول بالقاهرة فى الثامن من يوليو 2012 وانتهى بفوز الأهلى 2-1 حيث أحرز عماد متعب هدف الأهلى الأول فى الدقيقة 11، فيما نجح مازيمبى فى تعديل النتيجة رغم طرد أحد لاعبيه أثناء سير المباراة بعدما سجل ساماتا هدف التعادل لمازيمبى فى الدقيقة 85 من خطأ قاتل لشريف اكرامى الذى لم يحسن تقدير الكرة، وأنقذ محمد ناجى جدو موقف الأهلى فى المباراة، وأحرز هدف الفوز فى الدقيقة 90 والوقت القاتل للمباراة.

بينما أقيمت مباراة الإياب بين الأهلى ومازيمبى فى إطار الجولة الخامسة من نفس مجموعة بطولة 2012، وانتهت المباراة بخسارة الأهلى بهدفين نظيفين.

وتعادل الفريقين سلبياً فى ذهاب النسخة الحالية من نصف نهائى دورى ابطال افريقيا والتى أقيمت فى الكونغو.

خاض الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر 93 مباراة، فاز فى 61 لقاءً، وتعادل فى 22 مباراة، وتلقى 10 هزائم، وسجل لاعبوه 166 هدفاً وتلقت شباكه 58، وخرج بشباك نظيفة فى 54 مباراة، وتوج كولر مع الأهلى بسبعة بطولات هى السوبر المحلى "ثلاثة مرات"، وكأس مصر "مرتين"، ودورى أبطال أفريقيا "مرة"، والدورى الممتاز "مرة" بجانب التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.



اخبار الزمالك

الزمالك يصدر بيان رسمى بعد تجاوزات الحكام فى لقاءات الأهلي والإتحاد وسموحة

الزمالك يصدر بيان رسمى بعد تجاوزات الحكام فى لقاءات الأهلي والإتحاد وسموحة

  الزمالك يصدر بيان رسمى بعد تجاوزات الحكام فى لقاءات الأهلي والإتحاد وسموحة    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، ردا على تجاوزات الحكام والظلم الذى تعرض له الفريق الأبيض في بطولة دوري النيل وآخرها أمام سموحة وقبلها الأهلي

ريمونتادا بيراميدز في الوقت القاتل تدمر مودرن فيوتشر.المصري البورسعيدي يعب

ريمونتادا بيراميدز في الوقت القاتل تدمر مودرن فيوتشر.المصري البورسعيدي يعبر كمين طلائع الجيش. كريم شحاتة يرحل عن البنك الأهلي

  ريمونتادا بيراميدز في الوقت القاتل تدمر مودرن فيوتشر    خطف  فريق بيراميدز فوزًا قائلا من مودرن فيوتشر، بهدفين مُقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الإثنين، على ملعب ستاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الجولة الـ 21 من عمر الدوري

الزمالك يكشف هل تقدم كاسونجو بشكوى فى الفيفا..وفد ثلاثي برئاسة الوحش يسبق بع

الزمالك يكشف هل تقدم كاسونجو بشكوى فى الفيفا..وفد ثلاثي برئاسة الوحش يسبق بعثة الزمالك إلى المغرب

  الزمالك يكشف هل تقدم كاسونجو بشكوى فى الفيفا  هانى عصام    كشف مصدر مسئول بنادى الزمالك، حقيقة ما تردد حول تقدم الكونغولى كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق الكروى الأسبق، بشكوى ضد القلعة البيضاء لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بسبب مستحقاته

فى اودة اللبس ..نكشف دش ساخن من جوميز للاعبي الزمالك بعد الهزيمة من سموحة وتوجيه اللوم لهذا الثنائي .تعليق عبدالعال وعبد الهادى

أخبار الزمالك يكشف كواليس حديث جوميز مع لاعبي الزمالك عقب الهزيمة من سموحة وتوجيه اللوم لهذا الثنائي   مهاب ممدوح كشف مصدر داخل الجهاز الفني للزمالك كواليس حديث جوزيه جوميز مع لاعبي الزمالك عقب الهزيمة من سموحة. قال

 ..تعرف على ترتيب هدافي البريميرليج وموقف محمد صلاح

..تعرف على ترتيب هدافي البريميرليج وموقف محمد صلاح

جدول مباريات اليوم الإثنين 6 مايو 2024 "06-05-2024" دوري روشن السعودي - الجولة 28المباراة الموعد القناة الناقلة التعليق الأهلي - الهلال 21:00 السعودية ومصر SSC SPORT 1 HDSSC SPORT 5 HD فارس عوض حاتم بطيشة الدوري الإنجليزي - الجولة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رمضان صبحي على أعتاب الانتقال للزمالك .. قرار تاريخي بسبب شيكابالا .. تأجيل مباراة جديدة للزمالك
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جدل بسبب ثلاثي الزمالك .. هل يتغير منافس الزمالك في نهائي الكونفدرالية؟ .. غياب 12 لاعب عن الزمالك
المزيد