أخر الاخبار

 

انذار بالحجز علي الزمالك والاهلي ـ عباس يطالب الجميع بمؤازرة الأحمر في النهائي الافريقي ـ الثعلب يتدخل لإنهاء أزمة فييرا ويونس ـ الخواجة يعلن الرحيل رسمياً فى حالة إلغاء الدورى ـ المعارضة تذهب بوزير الرياضة للقضاء لوقف اعتماد الميزانية

2 نوفمبر 2012 الساعة 2:39 مساء
انذار بالحجز علي الزمالك والاهلي ـ عباس يطالب الجميع بمؤازرة الأحمر في النه


تعددت اخبار الزمالك في الصحف اليومية الصادرة صباح اليوم الجمعة والتي جاء فيها ما يلي:
 
قالت صحيفة الجمهورية:
عباس يطالب جماهير الكرة المصرية بمؤازرة الأهلي في النهائي الافريقي
الثعلب يتدخل لإنهاء أزمة فييرا ويونس .. ومطالب بالإبقاء علي المدرب بسبب دوري الأبطال
 
طالب ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الجماهير المصرية بمختلف ميولها بما فيها جماهير الزمالك بضرورة مؤازرة الأهلي في مباراته الهامة والمرتقبة أمام الترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال الإفريقي بعد غد الأحد خاصة وأن الأهلي يمثل الكرة المصرية لذا فإنه من الضروري مؤازرته في تلك المباراة الهامة والمصيرية.
 
واكتفي عباس بالقول بأنه يتمني أن يعبر اللقاء إلي بر الأمان لتكون بوابة العبور نحو عودة الدوري العام بعد أن تجمد لفترات طويلة بسبب أحداث مجزرة بورسعيد والتي راح ضحيتها أكثر من 73 مشجعا.
 
وتمني البرتغالي فييرا المدير الفني لفريق كرة القدم أن تخرج مباراة الأهلي والترجي في أفضل صورة ممكنة موضحا أن مواجهة الترجي التونسي للنادي الأحمر في مصر ستكون صعبة علي الفريق التونسي علي اعتبار أن الأهلي سيلعب علي ملعبه ووسط جمهوره والعكس صحيح في مباراة العودة.
 
أعلن فييرا حرصه علي تواجد كل لاعبيه في التدريبات للاستفادة منها مؤكدا علي ان هاني سعيد مدافع الفريق كان قد حصل علي اذن من الجهاز لفترة بسبب مرض والدته و هو لا يعلم شيئا او الجهاز الفني عن اسباب اخري لابتعاده عن التدريبات مشيرا الي انه اذا كان اللاعب يريد صرف مستحقاته فهذا حقه و ليس سببا في الغياب عن التدريبات.
 
يضع الجهاز الفني حاليا برنامجا جديدا للمرحلة المقبلة في حال استمرار تأجيل الدوري الي اجل غير مسمي و عدم تحديد الرؤية النهائية بشان عودته.. و ان الجهاز الفني يري ان الازمة المالية التي يمر بها النادي سببا أساسيا لعدم طلبهم في برنامجهم الجديد لخوض اية معسكرات خارجية.
 
تتجه النية لدي الجهاز الي الموافقة علي اي دعوة خليجية او خارجية للفريق لخوض اي لقاءات خارجية للحفاظ علي اللاعبين من اجل بطولة دوري ابطال افريقيا و حتي لا يفقدهم توقف الدوري حساسية المباريات.. كما ان المعسكرات الخارجية او المباريات بدعوات تعود علي الفريق و النادي بمقابل مادي فيكون المكسب مزدوج ماديا و بدنيا للاعبين.
اسدل الستار علي الأزمة التي تفاقمت مؤخرا بين البرتغالي فييرا وأيمن يونس عضو لجنة الكرة بعد التصريحات التي أدلي بها الخواجة ضد يونس ولعب حازم امام عضو مجلس الادارة ولجنة الكرة دورا في حل تلك المشكلة والعبور بها إلي بر الأمان.
 
واستطاع إمام أن يقنع كلاً من فييرا ويونس بضرورة التوقف عن التصريحات الساخنة ضد بعضهما البعض لمنع ظهور أزمات جديدة خاصة وأن الأضواء في الفترة الحالية مسلطة علي النادي الأبيض.
 
من ناحية أخري.. طالب الدكتور عبد الله جورج رئيس لجنة التعاقدات بقاء فييرا في منصبه في حالة إلغاء مسابقة الدوري مبررا ذلك بأن الحفاظ علي استقرار الفريق وحالة التجانس التي وصل لها اللاعبون بالإضافة إلي أن الزمالك سيشارك في دوري الأبطال الإفريقي في فبراير المقبل لذا فإنه من الضروري الابقاء عليه.
 
"الجمهورية" تكشف: انذار بالحجز علي الأهلي والزمالك .. القطبان يدفعان فاتورة تجميد الدوري .. ويعطلان الاجراءات
 
علمت ¢الجمهورية¢ أن ناديي الأهلي والزمالك برئاسة حسن حمدي وممدوح عباس تلقيا انذارين رسميين من مصلحة الضرائب بالحجز علي الناديين في حالة عدم تسديد مستحقات المصلحة لدي القطبين والتي تعود لسنوات سابقة وتراكمت بشكل غير مسبوق حتي وصلت إلي أرقام فلكية.
 
ووصل حجم الدين أو المبلغ المستحق علي النادي الأهلي 55 مليون جنيه وفقا لما ورد في ميزانية النادي عن السنة المالية المنقضية 2011/2012 يضاف إليها إجمالي المبالغ المستحقة عن الموسم الجاري والخاصة بعقود اللاعبين وبعض البنود الأخري المتعلقة بالقلعة الحمراء.
 
أما المبلغ المستحق علي الزمالك فبلغ 38 مليون جنيه وفقا للخطاب أو الإنذار حتي السنة المالية 2009.. وهو المبلغ المستحق عن السنوات التي سبقت هذه السنة أي عبر مجموعة من المجالس المعينة والمنتخبة.. ويزيد الرقم بشكل كبير بإضافة السنوات التالية ليصل إلي 60مليون جنيه.
 
الغريب في الأمر أن المصلحة تتبع أسلوبا قاسيا مع الناديين في الوقت الحالي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الأندية المصرية بسبب توقف النشاط الرياضي وعدم تمتع هذه الهيئات بالقدر الضئيل من الإيرادات المعتادة من المباريات والمشاركات المختلفة في البطولات والمسابقات المحلية والدولية والقارية. قضية الحجز علي الأندية المصرية ضمت العديد من الهيئات في الفترة الأخيرة منها النادي الاسماعيلي الذي خضع للحجز أكثر من مرة ثم سعي إلي التصالح مه المصلحة ورفع الحجز . كما خضع الترسانة مؤخرا لنفس الإجراء ولكنه سدد جانبا من المبالغ المستحقة عليه ليرفع الحجز ويؤكد التزامه بسداد باقي القيمة علي دفعات.
 
ولم يجد الأهلي أو الزمالك سوي التحرك والسعي وراء الجدولة وتجميد اجراءات الحجز عن طريق وزارة المالية والمأموريات التابع لها كل من الناديين في الفترة الأخيرة لعلها تأتي بالجديد في الأزمة ويصل الناديان إلي صيغة تفاهم مناسبة مع المصلحة العامة.
 
موقف القطبين الخطير وغير المسبوق دفعهما إلي قيادة تحركات لجنة أندية القسم الأول في الساعات الماضية لعقد جلسة خاصة واستعراض موقف عودة الدوري الممتاز لتخفيف الأعباء المالية المتزايدة علي الناديين وخاصة من قطاع كرة القدم بالقطبين وما تمثله من أزمة تهدد مصير أكبر ناديين في منطقة الشرق الأوسط.
 
 
وقالت المصري اليوم:
«فييرا» يعلن الرحيل رسمياً عن الزمالك فى حالة إلغاء الدورى
 
أعلن البرتغالى فييرا، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، أنه سيرحل عن الزمالك رسمياً فى حالة إلغاء الدورى هذا الموسم.
 
وقال إنه لا يستطيع العمل مع الفريق دون المشاركة فى مباريات أو بطولات رسمية، وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده، أمس الأول، عقب انتهاء مران الفريق: حضرت إلى مصر من أجل البطولات وليس من أجل جمع الأموال، وكشف عن جلسة ستجمعه مع الإدارة خلال أيام للاتفاق على رحيله بشكل ودى فى حالة إلغاء الدورى.
 
واعترف فييرا بتلقيه عرضاً من القادسية الكويتى خلال فترة تواجده مع الفريق فى الكويت، وفاجأ المدير الفنى الجميع عندما أحضر المصحف الشريف وأقسم عليه بعدم وجود مفاوضات بينه وأى ناد آخر غير القادسية الكويتى، الذى رفضته الإدارة أملاً فى عودة الدورى.
 
وعن أزمته مع أيمن يونس، عضو لجنة الكرة، قال فييرا: الموضوع انتهى تماما وتم حل المشكلة، وأضاف: لن أجتمع مع لجنة الكرة، حيث لا يوجد دورى ولا شىء يستدعى الجلوس مع أعضائها، لكن فى حالة عدم عودة الدورى فسأطلب الاجتماع معهم لتحديد القرار النهائى. وأضاف: لا يمكن أن نضغط على إدارة النادى لصرف المستحقات المالية المتأخرة فى ظل توقف النشاط الكروى، واللاعبون والجهاز الفنى يقدرون الموقف جيداً، وكلنا نعمل على دعم النادى فى هذا الوقت الصعب الذى يمر به النادى وكل الأندية فى مصر.
 
 وقال: إن هانى سعيد مدافع الفريق، من أكثر اللاعبين التزاماً، وقد غاب عن التدريبات بإذن لظروفه الأسرية الصعبة، ومنحته راحة حتى يظل بجوار والدته المريضة. وختم فييرا تصريحاته بقوله: أتمنى عودة الدورى، لأن مصر قيمة كروية كبيرة، وما يحدث حالياً أمر صعب للغاية وسيصيب الكرة المصرية بتراجع كبير، وأتمنى التوفيق للأهلى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، وحدد فييرا الراحة الأسبوعية للاعبين يوم الجمعة من أجل طرد حالة الملل التى يشعر بها اللاعبون، وتقرر أن يخوض الفريق مباراتين وديتين فى الأسبوع، تبدأ يوم الخميس بمواجهة طنطا على أرض ملعب الهدف بمدينة ٦ أكتوبر.
 
على صعيد آخر، كلفت إدارة النادى، الشؤون القانونية بتجهيز مذكرة للرد على الخطاب الذى وصل النادى من المحكمة الرياضية الدولية بشأن قضية الغانى أجوجو، لاعب الفريق السابق، الذى يطالب بالحصول على مستحقاته المتأخرة، والتى تبلغ ثلاثة أشهر فقط، وتستند الإدارة إلى أن اللاعب فسخ تعاقده دون إخطار.
 
كان النادى قد تلقى خطاباً من «فيفا» يطلب فيه الرد على المذكرة التى تقدمت بها محامية الغانى أجوجو فى موعد أقصاه ٦ نوفمبر الجارى من أجل إصدار حكم فى القضية. فى شأن آخر، حقق الفريق الأول لكرة اليد فوزه الثانى فى الدورة المجمعة المقامة حالياً بالإسماعيلية على فريق الطيران بنتيجة ٢٥/١٩. كان الفريق قد فاز فى أولى مبارياته على النصر للبترول بنتيجة ٢٦/١٦.
 
 
وقالت الوطن:
انتهاء أزمة «فييرا - يونس» والمدير الفنى: دافعت عن نفسى بتصريحاتى
المدرب يلغى جلساته مع لجنة الكرة وينفى تجدد مفاوضات القادسية معه.. والفريق يواجه طنطا ودياً الخميس المقبل
 
كشف البرتغالى جورفان فييرا المدير الفنى للزمالك عن انتهاء أزمته مع أيمن يونس عضو لجنة الكرة بالنادى، بعد التصريحات التى وجهها ليونس فى حواره مع «الوطن» واتهامه بإقحام نفسه فى العمل الفنى للجهاز رافضاً هذا الأمر.
 
وأكد فييرا أن الأزمة مع يونس انتهت تماماً، مؤكداً أن الملف أغلق بشكل نهائى بعد اتصالات جرت بينه وبين أعضاء بلجنة الكرة وبمجلس الإدارة، رافضاً محاولات الإعلام تضخيم الأمور ومشدداً على أن يونس هاجمه من قبل وتطلب الأمر أن يدافع عن نفسه، والأزمة انتهت تماماً وتفهم الجميع موقفه.
 
وشهدت الأيام الماضية اتصالات من جانب مسئولين فى الإدارة البيضاء، ومن جانب حمادة إمام رئيس لجنة الكرة والمقرر محمود أبورجيلة وحازم إمام عضو اللجنة والمجلس؛ لاحتواء الأزمة وتم الاتفاق على عدم الخوض فى القضية مرة أخرى.
 
فى ذات السياق علمت «الوطن» أن لجنة الكرة ألغت اجتماعاتها مع فييرا فى الفترة المقبلة لعدم وضوح الرؤية بالنسبة للدورى، وتأكيد البرتغالى سيطرته الكاملة على الفريق وعدم مواجهته لأى مشكلات فى الوقت الحالى وبالتالى لا فائدة من أى اجتماعات فى ظل توقف النشاط.
 
فى شأن آخر نفى فييرا تجدد مفاوضات القادسية الكويتى معه فى الأيام الماضية، مؤكداً أن العرض انتهى بعد رفضه له فى الكويت خلال وجود الفريق فى معسكره، وأنه مستمر فى تدريب الفريق لحين وضوح الموقف بالنسبة لعودة الدورى من عدمه، خاصة أنه قرر الرحيل رسمياً فى حال ما ألغيت المسابقة هذا الموسم لأنه -على حد قوله- حضر للزمالك لحصد البطولات وليس للنزهة وجمع الأموال.
 
فى سياق مختلف يخوض فريق الكرة مباراة ودية يوم الخميس المقبل أمام فريق طنطا عصراً بملعب مشروع الهدف بالسادس من أكتوبر، بعدما تراجع فييرا عن فكرة خوض مباراتين أسبوعياً ليخوض واحدة فى نهاية كل أسبوع لكسر حدة الملل.
 
ومنح البرتغالى راحة سلبية للاعبيه اليوم «الجمعة» بعد المباراة الودية التى خاضها الفريق أمام حرس الحدود بالأمس وغاب عنها محمد إبراهيم بسبب نزلة برد منعته من المشاركة فى التدريبات الأخيرة والمدافع هانى سعيد لحصوله على راحة طويلة من جانب الجهاز الفنى.. حيث من المنتظر أن يستأنف الفريق تدريباته غداً «السبت» بملعب حلمى زامورا.
 
وكان مران «الأربعاء» قد شهد حالة مزاح بين اللاعبين بعدما قام الثنائى أحمد حسن وأحمد سمير بإشعال الألعاب النارية والصواريخ فى ملعب حلمى زامورا، مما أضاف حالة من السعادة على التدريبات وشارك الجهاز الفنى اللاعبين وخاصة أيمن طاهر مدرب الحراس، الذى دخل فى تحدٍ «وهزار» مع أحمد سمير، وقام اللاعبون بتصوير ما يحدث بالفيديو.
 
على الجانب الآخر قرر الجهاز الفنى توقيع عقوبة مالية على أحمد الميرغنى لاعب وسط الفريق بسبب تصريحاته التى اعتبرها البعض إهانة للنادى ولمجلس الإدارة.
 
واجتمع حمادة أنور المدير الإدارى مع الميرغنى للوقوف على حقيقة التصريحات ونفى اللاعب الإساءة للنادى ليتم توقيع عقوبة عليه.
 
فى سياق مختلف أكد حمادة أنور أن لاعبى الزمالك هم أكثر من حصل على أموال بين أندية الدورى بالكامل ومن بينهم الأهلى، الذى يخوض نهائى دورى الأبطال الأفريقى.
 
وقال لـ«الوطن» إن لاعبى الزمالك حصلوا حتى الآن على قرابة 75% من نسب عقود الموسم الماضى باستثناء الثنائى أحمد سمير ومحمود فتح الله بسبب قيمة عقديهما الكبيرة، وهو الأمر الذى لم يحدث فى أندية كبيرة منها الأهلى، الذى لم يحصل لاعبوه على نفس النسبة، فى حين أن الإعلام يركز على الزمالك بدون مبرر ويترك الأندية الأخرى.
 
«معارضة الزمالك» تذهب بوزير الرياضة للقضاء لوقف اعتماد الميزانية
الإدارة القانونية تؤجل إقرارها.. والمديرية: طلب التصويت السرى مخالف للقانون
 
تسود حالة من الاستياء داخل وزارة الرياضة من الدعوى القضائية المحدد لنظرها يوم 4 ديسمبر المقبل والمقامة من قِبل جبهة المعارضة بنادى الزمالك ضد الوزير العامرى فاروق ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة برئاسة مدحت السيد، لاعتماد الأخير الجمعية العمومية للنادى الأبيض رغم وجود شبهات تحول دون اعتمادها، على حد وصف الدعوى، وسريعاً قامت الإدارة القانونية بوزارة الرياضة برئاسة المستشار رضا عبدالمعطى بتشكيل لجنة لدراسة المذكرة المرسلة من المديرية التى تتضمن الحيثيات التى تم على أثرها اعتماد الجمعية لنادى الزمالك، بالإضافة إلى النظر فى التظلم المقدم من عمر هريدى عضو المجلس السابق الذى يطالب فيه بإعادة الجمعية العمومية.
 
وقام أسامة عبدالبارى، عضو الزمالك، برفع دعوى قضائية بالدائرة الثالثة بمحكمة القضاء الإدارى بالقاهرة ضد العامرى فاروق والمديرية اتهمهما فيها بمخالفة اللائحة باعتماد جمعية عمومية باطلة، إلى جانب تدخل الجهة الإدارية فى إدارتها، مما أدى لعدم مناقشة جدول الأعمال والميزانية والحساب الختامى.
 
كانت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة أرسلت مذكرة رسمية للعامرى فاروق أكدت خلالها أن الجمعية العمومية للنادى الأبيض «سليمة» من الناحية القانونية، وأنها قامت بإحالة الميزانية السنوية للنادى للجهاز المركزى للمحاسبات، لتحقيق مبدأ الشفافية والحيادية فى التعامل مع جميع الأطراف.
 
وأوضحت المديرية أن طلب المعارضة بأن يكون التصويت على الميزانية سرياً مخالف لقانون 77 لسنة 1975 واللائحة 85 وتعديلاتها رقم 105 لسنة 2011 التى تنص على أن يكون التصويت على جدول الأعمال علنياً وحضورياً باستثناء بند الانتخاب.
 
أكد مصدر مسئول بالوزارة أن الإدارة القانونية لن تتعجل فى إصدار قرار نهائى سواء بصحة إجراءات الجمعية العمومية للزمالك أو بطلانها، مشيراً إلى أن الوزارة ستترك الأمر برمته للقضاء الإدارى للفصل فيه طالما أن معارضة الزمالك ليس لديها ثقة فى نزاهة وحيادية الوزارة، مؤكداً أن الوزارة واثقة من صحة موقفها القانونى ولديها ما يثبت ذلك.
 
من جانبه، كشف عمر هريدى، عضو المجلس السابق، عن تقديمه أيضاً دعوى قضائية بالقضاء الإدارى ضد وزير الرياضة لوقف اعتماد الجمعية وتم دمجها مع الدعوى المقدمة من عبدالبارى لتنظر يوم 4 ديسمبر، مشدداً على أنه سيقدم كافة الأوراق التى تؤكد «التزوير» الذى شاب الجمعية، وأنه سيجبر وزير الرياضة على إعادتها بأى شكل من الأشكال.
 
«هريدى» كشف عن أن سفره لباريس خلال الأسبوع الماضى منعه من متابعة التظلم الذى تقدم به لإلغاء الجمعية، وأنه سيتابعه بقوة خلال الأيام المقبلة.
 
 

اخبار الزمالك

احترس .. الأرصاد تحذر من طقس اليوم بدرجات حرارة قياسية

احترس .. الأرصاد تحذر من طقس اليوم بدرجات حرارة قياسية

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء، مائلا للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدلا على السواحل الشمالية كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، على رأسها مباراة ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد في الجولة الـ 29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024، ولقاء مانشستر يونايتد وشيفيلد يونايتد المؤجلة بنفس الجولة.  

بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا

الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة    أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، التعاقد مع تقى مدحت لاعبة نادي الشمس،  لتدعيم صفوف فريق الطائرة "سيدات" بالقلعة البيضاء حيث تتميز بقوة ضرباتها وإجادة الدفاع

بعد أزمة كوكاكولا وسور نادى الزمالك. شبانة يرفض المزايدة على وطنية الزمالك والأهلي ويكشف سر الحملة المضروبة .طولان قطبي الكرة المصرية مواقفهم معلنة تجاه القضية الفلسطينية

شبانة: مستاء من المزايدة على وطنية الأهلي والزمالك.. هناك اكونتات مضروبة هدفها إثارة الجماهير  أبدى الإعلامي محمد شبانة، استيائه من المزايدات الكثيرة على وطنية قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خصوصا من جانب الجمهور المصري،

شاهد ..أرسنال يواصل الحفاظ على صدارة البريميرليج باكتساح تشيلسي. العين الإماراتي يصعد لنهائي كأس آسيا على حساب الهلال السعودي. صعود يوفنتوس لنهائي كأس إيطاليا

أرسنال يمطر شباك تشيلسي بخماسية وينفرد بصدارة البريميرليج انتصر فريق أرسنال، أمام نظيره تشيلسي، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الإمارات، ضمن مؤجلات الجولة 29 للدوري الإنجليزي الممتاز.سجل خماسية الجانرز في

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد