أخر الاخبار

 

الزمالك يبدأ تنفيذ خطة تخفيض عقود لاعبى الكرة ـ فييرا يلغي التحفظ الخططي بمواجهة الجونة الخميس .. والنادي يجتمع مع مسئولي الضرائب ـ الصقر يطلب الرحيل نهاية ديسمبر في حال تجميد الدوري

11 نوفمبر 2012 الساعة 1:47 مساء
الزمالك يبدأ تنفيذ خطة تخفيض عقود لاعبى الكرة ـ فييرا يلغي التحفظ الخططي بم


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاحد وفيما يلي اهم ما جاء فيها:
 
قالت صحيفة الاهرام:
الزمالك يستأنف تدريباته وفييرا يرفض الانسحاب من البطولة الإفريقية
 
يستأنف اليوم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تدريباته اليومية بعد راحة سلبية لمدة يومين حصل عليها اللاعبون بعد مباراة طنطا الودية التي أقيمت الخميس الماضي .
وفاز بها الزمالك1/2, ويعود الفريق للتدريبات اليوم وغدا قبل أن يحصل مرة أخري علي راحة يوم الثلاثاء بعد تطبيق النظام الجديد والخاص بمواعيد التدريبات الأسبوعية  بحيث يكون ثلاثة أيام فقط الأحد الاثنين الأربعاء وتحديد يوم الخميس للمباريات الودية وباقي الأيام راحة سلبية.
وسوف يخصص البرتغالي جورفان فييرا جزءا من مران اليوم للحديث حول مباراة طنطا الأخيرة والتي لم تنل رضا الجهاز الفني وظهر خلالها الفريق بصورة سيئة علي عكس مستوي اللاعبين خلال اللقاءات الودية السابقة والتي كان الأداء فيها أفضل وأقوي.
وعلي جانب اخر تعجب فييرا من بعض التصريحات الواردة من داخل إدارة النادي والتي تلمح إلي احتمال الانسحاب من بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخته الجديدة في حال عدم انطلاق الدوري, وأكد فييرا أن هذا الأمر غير مطروح للمناقشة من الأساس وليس من الصحيح أن يعلن النادي الانسحاب من البطولة خوفا من تدهور النتائج أو تدني المستوي بسبب غياب الإعداد.
وقال المدير الفني: الزمالك ناد عريق وله تاريخ وخبرات ولا يمكن أن يكون الانسحاب هو القرار المثالي في تلك الظروف, وعلي الأقل ستكون البطولة الأفريقية تعويضأ للاعبين والجماهير عن توقف النشاط المحلي.
وكانت إدارة نادي الزمالك قد ألمحت في تصريحات لها عقب آخر اجتماع لمجلس الإدارة بأنها تدرس الانسحاب من البطولة الأفريقية في حالة عدم عودة الدوري مرة أخري.
وعلي جانب آخر, أفصح أحمد سمير مدافع الفريق عن حصوله علي عرضا من نادي آر إس واسلاند البلجيكي للانتقال إليه في فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل, وسوف يقدمه لإدارة النادي بشكل رسمي لإتمام الصفقة في حال استمرار تجميد النشاط المحلي. وأكد اللاعب مرة أخري أنه لم يشكو ناديه بسبب المستحقات المتأخرة ولكنه كان غاضب بسبب تجاهل الإدارة لمستحقاته التي تأخرت علي عكس زملائه الذي حصلوا عليها.
وأنتهي الأمر بمجرد وعد من فييرا المدير الفني ومحمود أبو رجيلة عضو لجنة الكرة بحل الأزمة خلال الايام المقبلة.
وفي شأن مختلف, قرر مجلس إدارة النادي جدولة مستحقات هاني سعيد لاعب الفريق السابق بناء علي المذكرة التي تقدم بها حمادة إمام رئيس لجنة الكرة التي أقترح خلالها بدفع460 ألف جنية كمقدم وتقسيط المبلغ المتبقي بنفس القيمة.
وسوف يخاطب النادي إتحاد الكرة لخصم قيمة المستحقات من حقوق النادي من عائد البث الفضائي, حتي يتم رفع إيقاف القيد عن النادي والذي تم الإعلان عنه بسبب مستحقات هاني سعيد المتأخرة.
 
وقالت الاخبار:
فييرا يلغي التحفظ الخططي بمواجهة الجونة الخميس .. الزمالك يجتمع مع مسئولي الضرائب.. ويتسلم رخصة فرع أكتوبر خلال أسبوعين
 
ألغي البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك التحفظ علي طريقة لعب الفريق الذي كان يتبعها من قبل وذلك من خلال قراره بمواجهة الجونة أحد الفرق المنافسة في الدوري الممتاز الخميس المقبل وذلك بسبب عدم وضوح ملامح لعودة الدوري الممتاز ، بالإضافة الي تساوي جميع الفرق في المستويات الفنية، وكان فييرا يرفض من قبل مواجهة فرق الدوري الممتاز ويلعب مع فرق دوري القسم الثاني تحسباً لعودة الدوري في أي وقت. من ناحية آخري.. يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك جلسة خاصة مع مسئولي مصلحة الضرائب خلال الساعات القليلة القادمة لحل أزمة الضرائب المتأخرة علي النادي والوصول لصيغة تفاهم جيدة ترضي الطرفين، ويحاول مسئولو الزمالك استغلال العلاقات الجيدة التي يتمتع بها اللواء مدحت بهجت عضو مجلس الزمالك المعين في حل تلك الأزمة. ورغم عدم إعتماد الجهة الإدارية لتعيين عضوا الزمالك اللواء مدحت بهجت ومريم عصمت حتي الآن نظراً لسفر العامري فاروق وزير الرياضة خارج مصر ، الا ان اللواء مدحت بهجت يؤكد ان هذا الأمر لايقلقه خاصة انه انضم للمجلس لخدمة الزمالك فقط، وانه من المنتظر ان يوقع العامري علي أوراق اعتمادهما اليوم أو غداً علي أقصي تقدير وذلك قبل اجتماع المجلس في الجلسة التكميلية الثلاثاء القادم. ويري بهجت ان أعضاء المجلس لديهم رغبة شديدة في تحقيق الكثير من برنامجهم الإنتخابي وذلك في ظل المشاكل الخارجية والداخلية للنادي التي تجمعت معاً لأول مرة، لكنهم سوف يعوضون ذلك من خلال البدء في المشروعات الكبيرة التي تخدم مصلحة النادي مثل إستكمال إنشاء المبني الإجتماعي أما بالنسبة لفرع النادي بمدينة 6 أكتوبر فقد أكد د.مدحت الشاذلي المهندس الاستشاري لنادي الزمالك ان الرخصة الإنشائية سوف يتم الحصول عليها خلال أسبوعين علي الأكثر مع دفع قيمتها والتي تقدر بما يقرب من 600 ألف جنيه ، والذي قام ممدوح عباس رئيس النادي بتجنيبها منذ فترة لسدادها في موعدها. وأضاف الشاذلي انه فور إستلام الرخصة أن نادي الزمالك ملزم بتنفيذ المرحلة الأولي الإنشائية خلال 6 أشهر علي الأكثر والتي تتكون من إنشاء 8 ملاعب كرة قدم و مبني لغرف خلع الملابس ومبني لمجلس الإدارة وإستكمال سور النادي.
ومن المنتظر ان تقام مناقصة بين الشركات الهندسية لتنفيذ تلك المرحلة والتي تتكلف ما يقرب من 4 إلي 5 ملايين جنيه، وانه من المنتظر ان يتم توفير مواردها بأسرع ما يمكن حتي لا تقوم وزارة الاسكان بسحب الأرض من النادي، وانه يتوقع الا توجد مشكلة في تمويل الإنشاءات خاصة ان الزمالك يحق له في فبراير القادم تجديد 7 "يوني بول" الذي يوضع عليه الإعلانات حول سور النادي ويقدر الواحد منهم بما يقرب من 750 ألف جنيه وذلك بعد إنتهاء عقد الزمالك مع وكالة الأهرام للإعلان.
 
 
شحاتة بعد أول فوز مع العربي القطري: نتطلع للأفضل وفريقنا جاهز للتحدي
 
يتطلع حسن شحاتة للأفضل مع العربي في كرة القدم القطرية بعدما تذوق معه طعم الفوز الأول أمس الأول. وقاد لاعب الوسط المغربي حسين خرجة العربي للفوز علي الخريطيات 2-صفر في كأس تحوم قطر بعدما افتتح التسجيل في الشوط الأول. وأضاف زميله أحمد خلفان الهدف الثاني قبل النهاية ليفوز العربي للمرة الأولي مع شحاتة الذي تولي قيادة الفريق في بداية الشهر الماضي.ويتصدر العربي المجموعة الأولي من مسابقة الكأس التي تشارك فيها فرق دوري الأضواء بعد انتصارين في ثلاث مباريات. لكن هذا يتناقض مع المسيرة المتعثرة في دوري نجوم قطر حيث يبقي العربي بلا أي فوز في ست مباريات ويحتل المركز العاشر بين 12 فريقا وفي رصيده أربع نقاط فقط. وقال شحاتة الذي خلف الفرنسي بيير لوشانتر بعد الجولة الثالثة من الدوري إن الفوز سيعيد الثقة للاعبين. وأضاف "الفوز يمثل عودة الثقة للاعبين وبالتأكيد سيكون له دافع كبير في اللقاءات القادمة. الفريق جاهز بصورة جيدة في المباراة وهم (اللاعبون) في حالة طيبة وأتمني أن نواصل الأداء بنفس القوة في المباريات المقبلة. "أري أنهم استحقوا الفوز عن جدارة من حيث الأداء والسيطرة علي مجريات المباراة." وسيلعب العربي ضد السد متصدر الترتيب في الدوري في الجولة الرابعة من كأس النجوم غد الاثنين قبل أن يعود للدوري لمواجهة الجيش في الثامن عشر من نوفمبر الجاري. وقال شحاتة "نسعي لعودة الروح للاعبين من جديد وسيكون القادم  أفضل وسنعمل علي هذا لزيادة الانسجام بين اللاعبين."
 
 
الوعود الكاذبة وراء استقالة أيمن صلاح من الزمالك
 
أزمة جديدة تتفجر داخل نادي الزمالك  بسبب تجاهل الادارة المستمر للفرق الجماعية  فبعد ازمة مستحقات فريق الكرة الطائرة التي بدأت قبل اشتراكه في بطولة العالم للاندية التي اقيمت الشهر الماضي بالدوحة العاصمة القطرية  تكررت الازمة نفسها مع فريق كرة اليد في بطولة افريقيا التي يحمل لقبها وصاحب المركز الرابع في بطولة العالم بأن تخلي ممدوح عباس رئيس النادي عن وعده للفريق بسداد جزء من مستحقات الفريق المتاخرة من العام الماضي .. وبالرغم من وجود اتفاق تم بين عباس وايمن صلاح المدير الفني يقضي بأن يوافق الجهاز علي بيع اللاعب بالتضحية أحمد الاحمر نجم الفريق للجيش القطري مقابل 100 الف دولار علي ان يخصص المقابل لصرف المستحقات وحل المشاكل التي يعاني منها الفريق إلا أنه قام بدفع المبلغ بالكامل لهيئه المجتمعات العمرانية بدلا من توجيهه للفريق ، وهو ما دعا المدير الفني للتقدم بالاستقالة مباشرة ، وبالفعل قدمها امس الاول لعمرو صلاح رئيس قطاع اليد بنادي الزمالك .. وأكد أيمن صلاح أنه لن يتراجع عن الاستقالة إلا في حالة واحدة هي أن ينفذ مجلس الادارة وعوده بالكامل ..  من ناحية اخري اختتمت امس الجولة الخامسة  من دوري المحترفين لكرة اليد وهي الجولة الاخيرة قبل التوقف الذي سيستمر حتي 31 يناير القادم بسبب مشاركة الاهلي والزمالك في البطولة الافريقية ومشاركة المنتخب الاول في بطولة العالم بأسبانيا يناير المقبل..  انتهت  الجولة الخامسة  بتصدر الزمالك البطولة ب15 نقطة يليه الجيش ب 14 نقطة ثم الاهلي 12 
 علي جانب أخر تغادر اليوم بعثة  فريق كرة اليد بالنادي متوجهة الي المغرب للمشاركة في بطولة افريقا للأندية التي ستقام خلال الفترة من 16 الي 26 نوفمبر .
 
وقالت الجمهورية:
"الجمهورية" تكشف اتفاق الصقر ولجنة الكرة بالزمالك
احمد حسن يطلب الرحيل نهاية ديسمبر في حال تجميد الدوري .. ويتنازل عن ربع مستحقاته عند عودته
 
علمت "الجمهورية" أن اتفاقا سريا جري بين أحمد حسن نجم وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومسئولي لجنة الكرة بالنادي وبالتحديد الثعلب الكبير حماده إمام رئيس اللجنة وأيمن يونس عضو اللجنة . يقضي الاتفاق باستعداد اللاعب للتنازل عن 25% من قيمة مستحقاته لدي النادي في الفترة المقبلة والتنازل عن شكواه في الجبلاية .. واحتواء ما ترتب عليها من آثار مؤخرا في حالة استئناف النشاط الكروي في مصر ..
وتضمن الاتفاق أيضا عدم ممانعة النادي - والذي مثله في الاجتماع لجنة الكرة- في رحيل اللاعب بانتهاء شهر ديسمبر المقبل في حالة عدم عودة النشاط وبالتحديد الدوري الممتاز .. علي أن يتنازل اللاعب عن مستحقاته المتبقية لدي النادي تماما وكتابيا ..
ومن المقرر أن تعرض لجنة الكرة الاتفاق المبرم بينها وبين اللاعب علي مجلس الإدارة لاتخاذ ما يراه مناسبا حياله خاصة وأن المدير الفني البرتغالي جورفان فييرا أبدي من قبل رفضه التام لفكرة رحيل اللاعب واعتبره من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الجهاز الفني ولا يمكن التفريط فيه بسهولة .
الاتفاق جري في منزل أحد مسئولي النادي وينتظر اللاعب تحديد موقفه النهائي بعد الوعود التي حصل عليها بسريانه واعتماد مجلس الإدارة له .
 
 
للهروب من الأزمة المالية .. الزمالك يخاطب الجبلاية لرفع نسب المشاركة للاعبين
أربعة ملايين ديون البيت الأبيض لفرع أكتوبر .. وفييرا يرفض الانسحاب الإفريقي
 
قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس إرسال خطاب لاتحاد الكرة يطالبه فيه برفع نسبة حصول اللاعب علي مستحقاته من المشاركة في المباريات ل50% بدلا من 25% وذلك حتي يتمكن النادي من مواجهة الأزمة المالية المتمثلة في تأخر مستحقات اللاعبين بسبب إلغاء الدوري.
وتنص لائحة اتحاد الكرة علي تخصيص 25% من قيمة عقد اللاعب يحصل عليها حسب مشاركاته في مباريات الفريق.
كما تتوالي الأزمات والديون علي النادي الأبيض حيث بات مجلس الادارة برئاسة ممدوح عباس مطالبا بسداد مبلغ 4 ملايين جنيه بقية مستحقات لانشاء فرع النادي الأبيض في مدينة السادس من أكتوبر حيث قرر مجلس الادارة إنشاء فرع النادي الجديد في مدينة 6 أكتوبر بعدما وافقت وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة علي التصور الهندسي الذي أرسله نادي الزمالك لهما وتعهدهما بمد الفرع الجديد بالخدمات وسيبدأ النادي في إنشاء عدة ملاعب كبداية لفتح باب العضوية.
أرسل مجلس الإدارة خطاب إلي وزارة الرياضة لكي تسمح للنادي بالتعاقد بالأمر المباشر مع إحدي الجهات القوات المسلحة أو المخابرات العامة أو وزارة الداخلية لإنشاء ملاعب للناشئين بعد تراجع شركة الخليج عن اتفاقها مع النادي بإنشاء هذه الملاعب وتحويلها للنجيل الصناعي.
ولجأ الزمالك للأمر المباشر في ظل فشل المناقصة التي تم طرحها حيث لم تتقدم أي شركة للحصول علي حق إنشاء الملاعب ولذلك لجأ الزمالك للجهات العسكرية لحل هذه الأزمة.
يأتي الدخول في تلك الخطوات بعدما قام ممدوح عباس رئيس النادي بعقد جلسة خاصة مع المهندس رؤوف جاسر قبل حضور بقية أعضاء المجلس أمس الأول وتضمنت اقتراحات جاسر إكمال ملاعب الناشئين بالنادي عن طريق طرح مناقصة سريعة للانتهاء منها بجانب إنشاء صالة استقبال بالدور الثاني بالمبني الإداري لخدمة أعضاء النادي..وأبدي عباس خلال الجلسة ذاتها تضامنه مع جاسر في مقترحاته. مع وعد بمساندته في تنفيذها والحصول علي توصيات من المجلس بسرعة تنفيذها.
** بات اجتماع مجلس الإدارة الأخير والممتد من جلسة الاثنين الماضي. مهددا بالبطلان لحضور الثنائي المعين الجديد مدحت عبد المجيد ومريم عصمت فعاليته وهو ما يعد مخالفة إدارية لعدم وصول موافقة الجهة الإدارية بقبول تعيينهما.. كما أنه حتي ولو تم دعوتهما بشكل ودي كأعضاء عاملين مثلما برر المجلس حضورهما. فإن المجلس بذلك أيضاً يكون قد ارتكب مخالفة أخري. حيث تنص اللائحة علي عدم جواز اطلاع الأعضاء العاديين علي قرارات جلسات مجلس الإدارة بدون اعتمادها من الجهة الإدارية.
وعلمت ¢الجمهورية ¢ أنه في حالة قيام أي عضو بالجمعية العمومية بالتقدم بشكوي احتجاجية لمديرية الشباب والرياضة علي حضور مدحت ومريم فسوف يتم بطلان الجلسة قانونيا وعدم اعتماد أي من قراراتها من جانب الجهة الإدارية.
** من ناحية أخري .. رفض البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني لفريق الكرة الأنباء التي ترددت في الآونة الأخيرة بشأن تفكير الزمالك في الانسحاب من بطولة دوري أبطال أفريقيا المقبلة في حالة إلغاء الدوري .
أكد الخواجة أن هذا الأمر غير مطروح نهائيا خاصة أن الزمالك من الأندية العريقة بالقارة السمراء ولا يمكن أن ينسحب من دوري أبطال أفريقيا متمنيا عودة النشاط الكروي في مصر في أسرع وقت ممكن.
** ينتظر مجلس الادارة وصول فاكس رسمي من قبل إحدي شركات التسويق التي تسعة لتنظيم مباراة ودية بين الزمالك وليفربول الانجليزي خلال الفترة المقبلة ومن ثم فإنه في حالة وصول فاكس رسمي بذلك فإنه سيتم اتخاذ كافة الطرق الشرعية لتنظيم تلك المباراة.
 
 
وقالت المصري اليوم:
الزمالك يوافق على كراسة الشروط الخاصة ببيع الدورى ٣ سنوات
 
وافق مجلس إدارة نادى الزمالك خلال اجتماعه، مساء أمس الأول، على كراسة الشروط الخاصة بتسويق مباريات الدورى الممتاز لكرة القدم، التى اعتمدتها لجنة البث الفضائى، وتقضى بالبيع لمدة ثلاث سنوات مقبلة.
 
كما وافق المجلس على جدولة مستحقات هانى سعيد، لاعب الفريق السابق، الذى رحل فى الموسم الماضى بناء على المذكرة التى تقدم بها حمادة إمام، رئيس لجنة الكرة، وقرر المجلس مخاطبة اتحاد الكرة لخصم قيمة المستحقات من نسبة النادى من عائد البث الفضائى التى لم يحصل عليها حتى يتم رفع إيقاف القيد عن النادى وتقرر أيضاً التقدم بطلب إلى وزارة الرياضة من أجل الاتفاق بالأمر المباشر مع الجيش أو الشرطة لإنشاء ملاعب الناشئين، وذلك بعد أن توقفت.
 
وحضر الاجتماع الثنائى المعين مدحت بهجت ومريم عصمت، لكنهما لم يوقعا على محضر الجلسة لعدم وصول موافقة الجهة الإدارية على قرار تعيينهما.
 
على صعيد الفريق الكروى الأول، أبدى البرتغالى فييرا، المدير الفنى، دهشته من الأنباء التى ترددت مؤخراً عن عزم النادى الانسحاب من بطولة دورى أبطال أفريقيا المقبلة، فى حالة إلغاء الدورى، وقال: هذا الأمر غير مطروح.
 
فى شأن آخر، يتقدم اليوم الأحد لاعبو الفريق الأول لكرة اليد بشكوى جماعية لاتحاد اليد ضد إدارة النادى لتجاهلها صرف مستحقاتهم المتأخرة من الموسم الماضى، ورداً على قيام الإدارة بسداد مبلغ الـ٦٠٠ ألف جنيه، التى حصل عليها النادى من صفقة بيع أحمد الأحمر للجيش القطرى إلى هيئة المجتمعات العمرانية للمحافظة على أرض النادى فى مدينة ٦ أكتوبر بعد أن هددت الهيئة بسحب الأرض لتأخر المجلس فى سداد ثلاثة أقساط متتالية من ثمن الأرض.
 
وكشف أيمن صلاح، المدير الفنى للفريق، أنه عقد جلسة مع رئيس النادى الأسبوع الماضى، حضرها رؤوف جاسر ومدحت بهجت، عضوا المجلس، والمستشار القانونى للنادى، وتم خلال الاجتماع الاتفاق مع ممدوح عباس على تخصيص الـ٦٠٠ ألف جنيه لمستحقات اللاعبين، لكن ذلك لم يحدث. وقال: هذا التجاهل انعكس سلباً على اللاعبين، خصوصاً أنهم مقبلون على المشاركة فى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى بالمغرب خلال الفترة من ١٥ إلى ٢٥ نوفمبر الجارى، وأضاف: لو كنت أعلم أن هذا الأمر سيحدث ما وافقت على بيع الأحمر.وتابع «صلاح»: أزمة مستحقات اللاعبين زادت عن الحد ولابد من التحرك السريع.
 
من جانب آخر، يدرس مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس، إنشاء إدارة مستقلة لكرة القدم تكون تابعة لمجلس الإدارة، لتجنب الصدام مع وزارة الرياضة التى حذرت المجلس من إنشاء شركة لكرة القدم.
 
 
وقالت الوطن:
الزمالك يبدأ تنفيذ خطة تخفيض عقود لاعبى الكرة
لجنة رباعية لتنفيذ القرار.. اجتماع طارئ مع لجنة الكرة.. ومصدر بالمجلس: لن نتأثر بأى ضغوط ضد القرار
 
تأكيداً لانفراد «الوطن» فى عددها السابق حول قرار مجلس إدارة الزمالك، برئاسة ممدوح عباس، بتخفيض عقود لاعبى فريق الكرة الكبار للخروج من الأزمة المالية الطاحنة وإعادة هيكلة عقود اللاعبين المظلومين مالياً وهو ما أشارت إليه الجريدة قبل عددين بالتأكيد على أن المجلس اتخذ قراراً رسمياً سرياً للبدء وفوراً فى تخفيض العقود الكبيرة خلال أيام.
 
وقرر المجلس فى جلسته أول أمس «الجمعة» بشكل رسمى البدء فى تطبيق قرار تخفيض العقود وتقرر تشكيل لجنة دون الإعلان عنها بشكل رسمى تضم اللواء صبرى سراج، نائب الرئيس، والمهندس رؤوف جاسر واللواء مدحت بهجت والسيدة مريم عصمت، أعضاء المجلس، تكون مهمتها النظر فى عقود كل لاعبى فريق الكرة وإعادة هيكلتها فوراً بحيث يتم تخفيض قيمة عقود اللاعبين الكبار أصحاب الملايين فى حين سيتم زيادة عقود لاعبين آخرين، أبرزهم محمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح، بقيم مالية مختلفة بسبب ضعف المقابل المادى السنوى الذى يحصلون عليه.
 
وتعقد اللجنة الرباعية جلسة خلال أيام مع لجنة الكرة، برئاسة حمادة إمام، لاطلاعها على النتائج التى تم التوصل إليها وطريقة تخفيض العقود.
 
وكشف مصدر بمجلس الزمالك لـ«الوطن» عن أن الهدف من قرار تخفيض العقود هو لمصلحة النادى فى الأساس وسيحصل كل لاعب على حقه كاملاً ومن يرفض القرار فلن يستمر فى صفوف الفريق فى ظل الحالة المادية الصعبة التى يعانى منها النادى، مؤكداً أن التخفيض لن يكون مؤقتاً فى العام الحالى وإنما بشكل كامل لعمل سقف للعقود فى المرحلة المقبلة والابتعاد عن الملايين التى تُنفق سنوياً على الفريق.
 
وكان مجلس الإدارة قد أنهى رسمياً أزمة مستحقات هانى سعيد، لاعب المقاصة، بمنحه 460 ألف جنيه من مستحقات البث الفضائى لدى اتحاد الكرة، فيما يتبقى سداد مستحقات وجيه عبدالعظيم، لاعب الفريق السابق، لحل أزمة قيد اللاعبين.
 
وقرر مجلس الإدارة البدء فوراً فى إنشاء فرع النادى فى أكتوبر من خلال إنشاء بعض الملاعب وفتح باب العضوية، مع إنشاء فندق فى مصيف مرسى مطروح بقيمة مليون ونصف المليون جنيه.
 
فى سياق آخر، رفض الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى، بقيادة البرتغالى جورفان فييرا، بعض العروض الشفوية التى تلقاها لخوض بعض المعسكرات الخليجية خلال الفترة الحالية، خوفاً من تكرار ما حدث فى معسكر الكويت، الذى لم يخض فيه الفريق سوى مباراة واحدة أمام الإسماعيلى.
 
وناشد المدرب البرتغالى الأمن بمراعاة ظروف الزمالك، وعدم قدرته على المشاركة فى أية دورات ودية، بعدما رفض المشاركة فى دورة إنبى التنشيطية خوفاً من إلغائها بسبب الأمن لكون الجماهير ستحضر المباريات.
 
ويستأنف الفريق اليوم «الأحد» تدريباته فى الثانية ظهراً بملعب النادى بميت عقبة عقب الراحة التى حصل عليها يومى الجمعة والسبت، على أن يجتمع فييرا بلاعبيه للتأكيد على ضيقه من الأداء فى المباراة الودية الأخيرة أمام طنطا وعدم رضاه عن المستوى الذى قدمه الفريق فى اللقاء.
 
فى شأن مختلف، نفى المحامى عمر هريدى شائعات عدم قدرته على الترشح لرئاسة الزمالك بحجة تجميد عضويته، مؤكداً أنها تهدف للنيل منه من جانب بعض المنافسين بعدما أعلن رسمياً عن ترشحه للرئاسة فى الانتخابات المقبلة.
 
وتساءل هريدى أنه كيف تكون عضويته مجمدة وشارك قبل عدة أسابيع فقط فى الجمعية العمومية وناقش الميزانية مع الإدارة الحالية، معلناً أنه لن يتراجع عن قراره بخوض تجربة الانتخابات المقبلة مهما حدث، كاشفاً عن أنه تقدم للحصول على العضوية بصفته أعمال حرة وقام بدفع 28 ألف جنيه سددها على دفعتين.
 
فى ذات السياق، أعلن تامر التونسى، عضو جبهة أحرار الزمالك، عن ترشحه رسمياً للانتخابات المقبلة، مؤكداً أنه يلقى دعم الأعضاء، وبدأ حملته برسائل نصية على هواتف أعضاء النادى للتجهيز للمعركة الانتخابية.
 
من جهة أخرى، يترقب الجهاز الفنى لفريق كرة اليد واللاعبون وعد مجلس الإدارة بصرف مستحقاتهم قبل السفر إلى المغرب للمشاركة فى بطولة أفريقيا، بعدما وعد مجلس الإدارة بصرف جزء من المستحقات المتأخرة، خصوصاً بعدما هدد أيمن صلاح، المدير الفنى للفريق، بالاستقالة اعتراضاً على عدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم.
 
ويستأنف الفريق تدريباته اليوم «الأحد» بعد الراحة التى حصل عليها أمس بعدما اختتم مبارياته فى بطولة الدورى بالفوز على الجزيرة بنتيجة 45-20، قبل أن يطير إلى المغرب يوم الثلاثاء المقبل للمشاركة فى البطولة الأفريقية.
 
 

اخبار الزمالك

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة برك

ميدو يكشف سر غضب جوميز من مسؤولي الزمالك ويمنح قبلة الحياة لسامسون .نهضة بركان المغربي يتحدى الزمالك ويعلن موقف العرجون

ميدو: جوميز غاضب من المسؤولين عن نشر الفيديو التحفيزي الخاص بلقاء دريمزكشف الإعلامي أحمد حسام ميدو عن غضب جوزيه جوميز مدرب الزمالك بعد نشر الفيديو الخاص بتحفيز اللاعبين بين شوطي مباراة دريمز الغاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال ميدو في

بوروسيادورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.رونالدو يقود النصر لملاقاة الهلال فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين بعد عبور الخليج

  بوروسيا دورتموند يهزم باريس سان جيرمان فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا    فاز فريق بوروسيا دورتموند على حساب نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة بهدف نظيف خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن

سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال ا

سيدات الزمالك تحلق فى نصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة ..شباب الزمالك أبطال الجمهورية لكرة السلة 3 × 3

  الزمالك يهزم مايو كاني ويتأهل لنصف نهائي إفريقيا للكرة الطائرة للسيدات أحمد عادل الشريف  تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك «سيدات»، إلى الدور قبل النهائي من بطولة إفريقيا للأندية، وذلك بعد فوزه على مايو كاني الكاميروني بنتيجة

جوميز يعلن قائمة الزمالك بمفاجآت جديدة استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

جوميز يعلن قائمة الزمالك بمفاجآت جديدة استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي

هاني عصام   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز عن القائم التي سيخوض بها الأبيض مباراة البنك الأهلي، المقرر لها في السابعة مساء غداً الخميس باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
لبيب يتغنى بجوميز ويؤكد: الزمالك مختلف تحت قيادته .. شيكابالا أحد أعظم الكباتن في تاريخ النادي .. فتوح تطور بشكل كبير .. وهذا الثنائي لن يرحل
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: خائن في الزمالك .. رحيل شيكابالا للخليج .. 14 قضية ضد الزمالك
عودة بعثة الزمالك من غانا بعد الفوز على دريمز..فرمان من جوميز قبل مواجهة البنك الأهلى
أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .فيفا يعلن إيقاف القيد في الزمالك رسميا طوال هذه المدة  .تعرف على موعد مباريات الزمالك فى الدوري وتأجيل مباراتين. اتهام شيكابالا بالتمرد
المزيد