أخر الاخبار

 

عودة اجواء التوتر بالزمالك ـ فييرا يرحب ببطولة الكأس.. ويختلف مع مجلس عباس .. ومشكلة مع الصقر ـ يونس ينفي علاقته بمعسكر الإمارات واستقالته من لجنة الكرة ـ أزمة المستحقات تتجدد.. واللاعبون يرفضون تمديد العقود

24 نوفمبر 2012 الساعة 8:32 صباحا
عودة اجواء التوتر بالزمالك ـ فييرا يرحب ببطولة الكأس.. ويختلف مع مجلس عباس ..


تعددت وتنوعت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:
 
 
قالت الجمهورية:
فييرا يرحب ببطولة الكأس.. ويختلف مع مجلس عباس
محاولات للتجديد لصلاح وجعفر.. ومشكلة مع الصقر
 
أعلن البرتغالي فييرا المدير الفني لفريق نادي الزمالك عدم تفاؤله بعدم عودة الدوري العام للانطلاق من جديد يوم 15 ديسمبر كما تردد من قبل الأندية التي اتفقت علي عودة المسابقة في هذا الموعد بالتحديد مؤكدا أنه لا يصدق الجبلاية في أي قرار تتخذه علي الاطلاق.
أكد الخواجة أنه لن يصدق أي قرار للجبلاية إلا في حالة مشاهدته بعينيه فريق الكرة يخوض مباراة رسمية بالفعل ضمن منافسات الدوري العام وبعدها يقدم اعتذارا لاتحاد الكرة عن التصريح الذي أكد فيه عدم ثقته في قرارات الاتحاد.
وقطع مجلس الادارة الشك باليقين ورفض أعضاؤه التفريط في فييرا نهائيا في الوقت الحالي ومن ثم فإنه مستمر في منصبه ولا نية علي الإطلاق للإطاحة به وذلك بعد اتخاذه قرارا بالسفر إلي الإمارات لقضاء إجازة بها لمدة 3 أيام فقط يعود بعدها لقيادة التدريبات.
وقال فييرا انه لا يمانع علي الاطلاق في أن تنطلق مسابقة كأس مصر قبل الدوري العام فالأهم هو عودة أي بطولة رسمية يشارك فيها الفريق ومن ثم فإنه ليس لديه مانع من قريب أو بعيد فيما يتعلق بأن يبدأ النشاط الرياضي بالكأس.. يأتي ذلك في الوقت الذي هدد فيه مجلس عباس بالانسحاب من البطولة في حالة بدايتها قبل الدوري.
كما طالب أسامة نبيه المدرب المساعد بضرورة تعديل نظام بطولة كأس مصر في حالة الاستقرار علي إقامتها مع إلغاء بطولة الدوري المصري لأن نظام بطولة كأس مصر الحالي سيكون ظالما علي جميع الأندية خاصة في التوقيت الحالي لأنه يقام بنظام خروج المغلوب.
* استبعد لاعبو الفريق الأول فكرة عودة الدوري العام في منتصف ديسمبر المقبل ومن ثم فإن ما تردد من أقاويل وتهديدات من قبل مسئولي الأندية لن يفيد في عودة المسابقة لأن القرار في المقام الأول والأخير هو قرار سيادي وفي يد القيادات الأمنية.
** حولت لجنة الكرة التي يرأسها حمادة امام ملف التجديد للاعبيه التي تنتهي عقودهم مع نهاية الموسم الحالي الي الثنائي خالد رفعت مدير التسويق وعبدالله جورج عضو اللجنة وتنتهي عقود كل من احمد سمير وأحمد جعفر وصبري رحيل وإبراهيم صلاح واحمد حسن.
الجدير بالذكر ان ملف التجديد للصقر يشوبه العديد من المشاكل بسبب مستحقاته المتأخرة لدي النادي والتي اثير حولها العديد من المشكل وصلت الي اتحاد الكرة ومن المتوقع ان يبدأ الثنائي مباحثاتهما في عقود اللاعبين للبت فيها بعد ان اشتكي عدد منهم من اهمال الادارة امرهم وعدم التفاوض معهم من اجل التجديد .
* علمت *الجمهورية* أن مباراة الزمالك ورايو فاليكانو الإسباني الودية التي من المقرر أن تقام في اسبانيا يوم 3 يناير المقبل باتت مهددة بالإلغاء بسبب ارتباط لاعبي الفريق الاسباني للاحتفال بأعياد الكريسماس.
 
 
صراع بين اتحاد الكرة والداخلية.. للتنصل من مسئولية الدوري
أندية الغلابة تعرض مشاكلها اليوم.. والمصري يتعهد بحل أزمة دوري الصالات
 
 
تأزم الموقف داخل اتحاد الكرة بشأن اقامة الدوري الممتاز وأصبحت كل الأمور عكس تيار مجلس علام لإنجاز مهامه بانطلاق البطولة في موعد أقصاه منتصف ديسمبر المقبل. واتفق أعضاء المجلس علي ضرورة الانتهاء من جدول المسابقة لإرسالها إلي وزارة الداخلية لرمي الكرة في ملعبها واخلاء مسئوليتها عن الدوري وبالتالي الاصطدام مع الاندية التي ستطالب بتعويضات مالية من الجبلاية باعتبارها هي المسئولة عن الكرة في مصر ورغم كل المحاولات التي يبذلها أعضاء المجلس بالكامل لعودة النشاط الكروي الا أن هناك احباطا شديدا ومعلومات مؤكده لدي المجلس بأن الداخلية لن تؤمن المباريات وتماطل في اصدار قرارها النهائي.. وتحاول أن تتنصل من المسئولية وترمي الكرة في ملعب الاتحاد. لذلك سارع المجلس في اصدار بيان أكد علي جاهزيته بإقامة المسابقة بشكلها الطبيعي من دورين وارسال جدول البطولة إلي الداخلية لتأمين المباريات.
وكان رئيس الاتحاد جمال علام قد اضطر إلي تصعيد الموقف واتخاذ خطوة جاده نحو اقامة المسابقة في ضوء اجتماعه مع مندوبي أندية الدوري الممتاز. بحضور حسن فريد وحماده المصري وأحمد مجاهد والدكتورة سحر الهواري وخالد لطيف. وتم الاتفاق علي رفع دعوي قضائية ضد الحكومة في حالة عدم الموافقة علي اقامة البطولة نتيجة الاضرار التي ستتكبدها الاندية وخاصة النادي الأهلي الذي أكد من خلال خالد مرتجي الذي حضر الجلسة ان النادي مطالب بتسديد 30 مليون جنيه للاعبين وتوقف الدوري يعوقه في تنفيذ التزاماته المالية وهو نفس الامر الذي طرحه جميع الحضور من الاندية.
من ناحية أخري يعقد اتحاد الكرة اجتماعا مع اعضاء الجمعية العمومية في اجتماعها الطاريء لمناقشة الصعوبات والمشاكل التي تواجه الأندية الفقيرة. ويناقش مجلس علام عده أمور أهمها زيادة نسبة ال 5% من عائد البث الفضائي للأندية وأيضا اسقاط مديونية الاندية بالإضافة إلي تشكيل لجنتي التظلمات والطعون وبحث افكار ومقترحات اعضاء الجمعية العمومية للنهوص بأنديتها.. جاء ذلك في الوقت الذي يحاول فيه حماده المصري مع اعضاء المجلس الدكتورة سحر الهواري وخالد لطيف ومجدي المتناوي حل أزمة دوري كرة الصالات حيث يعتزم الرباعي طرح هذا الموضوع علي مائده الاجتماع لأخذ قرار بعودة واقامة المسابقة في اقرب وقت. تجنبا لدخول لاعبي كرة الصالات في اعتصام مفتوح. وهو ما هدد به بعض اللاعبين في الفترة الأخيرة.. وقال حماده المصري ان أعضاء المجلس لديهم رغبة أكيدة في تذليل كل الصعاب علي المتضررين من عناصر اللعبة .. وأن المجلس يراعي في أي قرار يتخذه المصلحة العامة.. مشيرا إلي أن المجلس بالكامل يبذل أقصي جهده لحل جميع المشاكل التي تواجه جميع الاندية.
أخبار الجبلاية
حسن فريد نائب المجلس أصدر فرمانا بعدم ادلاء أي تصريحات لأعضاء الجهاز الفني الا بالحصول علي موافقة منه باعتباره المكلف بملف المنتخب الأول.. فريد برر هذا برغبته في فرض النظام وعدم تعارض التصريحات والاخبار المغلوطة وفي نفس الاطار أصبحت مباراة مصر والمجر في مهب الريح حيث اختلف الاتحاد والشركة الراعية علي المقابل المادي.
 
 
وقالت اخبار اليوم:
يونس ينفي علاقته بمعسكر الإمارات واستقالته من لجنة الكرة
ضبابية الدوري تعيد الزمالك لأجواء التوتر
 
 
نفي ايمن يونس عضو لجنة الكرة بالزمالك ما تردد عن وجود صلة له بالعرض الذي وصل القلعة البيضاء باقامة معسكر للفريق الاول بدبي مشيرا الي ان العرض مقدم من احدي شركات التسويق كمادة امام رئيس لجنة الكرة والذي عرضه بدوره علي الجهاز الفني بقيادة البرتغالي فييرا.
وقال يونس لـ»أخبار اليوم«: ليس لي علاقة بلجنة الكرة بالنادي منذ شهر ونصف الشهر تقريبا نظرا لمرض والدي وملازمتي له بصفة دائمة ولا توجد اي خلافات بيني وبين فييرا كما لم استقل من منصبي مثلما يتردد من شائعات.
وجاء عدم وضوح الرؤية بشأن انطلاق الدوري في موعد محدد ليثير التوتر وحالة من الضبابية داخل القلعة البيضاء رغم اتفاق الاندية مع اتحاد الكرة علي انطلاق المسابقة في موعد اقصاه منتصف ديسمبر المقبل ويتبقي موقف وزارة الداخلية هو الفيصل في عودة نشاط الكرة للحياة او استمراره في حالة بيات شتوي طويل.
ويخشي مسئولو الزمالك برئاسة ممدوح عباس من عدم انطلاق الدوري في منتصف ديسمبر بسبب رغبة البرتغالي فييرا المدير الفني للفريق في الرحيل بدعوي عدم اقتناعه بالحصول علي راتب بدون عمل.. وهو الامر الذي يحترمه ويقدره المجلس الابيض.. وتم ارجاء فكرة الرحيل لحين معرفة المصير النهائي للدوري.
كما زاد من حدة التوتر في الزمالك رغبة اكثر من لاعب في الرحيل عن الفريق وتلبية عروض الاندية الخليجية حيث طلب البوركيني عبدالله سيسيه الرحيل لاحد الاندية الاماراتية بعدما خرج من قائمة منتخب بلاده لعدم مشاركته في مباريات رسمية مع الفريق الابيض.. ونفس الحال للكاميروني موندومو وحمادة طلبة الذي ينوي الرحيل لنادي الهجر السعودي.
ورغم اقتناع الرباعي احمد سمير واحمد جعفر وصبري رحيل وابراهيم صلاح بتجديد تعاقدهم مع الزمالك الا ان التأخير في حسم هذا الملف بعدما حولته لجنة الكرة الي لجنة التعاقدات برئاسة د. عبدالله جورج قد يجعل اللاعبين يفكرون في عروض اخري اكثر اغراء.
وكان ممدوح عباس قد عقد اجتماعا مع فييرا في محاولة لاقناعه بالعدول عن فكرة الرحيل بدعوي اقتراب عودة الدوري وجود نية لدي الجبلاية باقامة كأس مصر قبلها الا ان البرتغالي لم يكن متحمسا للفكرة خاصة ان مباريات الكأس دائما تشهد مفاجأة في ادوارها التمهيدية.
ونفي فييرا امتلاكه اي عروض من اندية اماراتية او خليجية مشيرا الي  ان الدوري مازال في بدايته في هذه الدول ومن الصعب ان يفكر بهذا الاسلوب وهو متعاقد مع الزمالك.
وابدي المدير الفني للزمالك رضاه عن التجربة الودية التي خاضها الفريق اول امس الخميس امام منتخب اليمن وانتهت بفوزه بهدف لاحمد جعفر مشيرا الي انه يعتبرها تدريبا جيدا وليست مباراة حيث خاضها الزمالك بفريقين بحضور جميع اللاعبين ما عدا البنيني رزاق اتوميوسي للاصابة في حين لم يشارك جنش تاركا الساحة لعبدالواحد السيد واحمد الشناوي اللذين تبادلا حراسة المرمي البيضاء.. وسيلاقي الزمالك وادي دجلة الخميس المقبل في تجربة ودية جديدة كما اعلن حمادة انور المدير الاداري للفريق الابيض.
ومن المفترض ان يعود فييرا من الامارات بعد غد الاثنين لقيادة تدريبات الفريق بعدما سافر امس الي دبي لزيارة اسرته التي تعيش هناك.
 
 
وقالت المصري اليوم:
أزمة المستحقات تتجدد فى الزمالك.. واللاعبون يرفضون تمديد العقود
 
 
طالب لاعبو الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ممدوح عباس رئيس النادى، بتنفيذ وعوده بصرف جزء من مستحقاتهم قبل نهاية الشهر الجارى، وجدولة باقى المستحقات بشيكات آجلة، وعدم التراجع بسبب غموض عودة بطولة الدورى.
 
ورفض اللاعبون اقتراح حازم إمام، عضو المجلس، بإضافة موسم فى عقودهم فى حالة عدم عودة الدورى، وطالب اللاعبون بالالتزام بعقودهم الحالية. فيما كلف عدد من اللاعبين على رأسهم محمود فتح الله وأحمد مجدى وأحمد سمير وجنش وكلاء اللاعبين بالبحث عن عروض احتراف خارجية لهم، تحسباً لإلغاء الدورى، رافضين البقاء للمشاركة فى البطولة الأفريقية فقط.
 
يأتى هذا فى الوقت الذى أعطى فيه مجلس الإدارة ولجنة الكرة الضوء الأخضر لأحمد حسن للانتقال إلى ليرس فى يناير المقبل.
 
من جانبه، رفض هانى سعيد، مدافع الفريق، عرضاً تلقاه أمس من أحد الأندية القطرية، عن طريق أحد وكلاء اللاعبين للانتقال إليه فى يناير المقبل، وطالب اللاعب من الوكيل إرجاء العرض فى الوقت الراهن لعدم قدرته على الاحتراف حالياً لوجوده إلى جوار والدته التى تمر بأزمة صحية.
 
وعلمت «المصرى اليوم» أن مسؤولى الجونة يدرسون التقدم بعرض لضم الحارس جنش بعد تألقه فى المباراة الودية التى جمعت الفريقين الأسبوع الماضى، وثناء أنور سلامة المدير الفنى على مستواه، وفى حالة الموافقة على العرض سيتم خصم قيمة الصفقة من المستحقات المتأخرة من صفقة نور السيد.
 
من جانبه، أكد فييرا أن عباس وعده بصرف جزء من مستحقات اللاعبين خلال الأيام المقبلة، لكنه رفض تحديد موعد محدد، مشيراً إلى أنه ينتظر وفاء الإدارة بوعدها قبل أن يتخذ أى موقف.
 
وقال إنه أكد لرئيس النادى صعوبة استمرار الوضع على ما هو عليه، وأنه يلتمس العذر للاعبين فى غضبهم لتأخر صرف مستحقاتهم، خصوصاً فى ظل غموض موقف الدورى.
 
وأوضح فييرا أنه اضطر للموافقة على المشاركة فى دورة الإمارات الودية ومواجهة رايو فالكانو من أجل تحفيز اللاعبين والابتعاد بهم عن الأجواء الصعبة فى القاهرة. وقال: دورة الإمارات قد تكون فرصة لتهيئة اللاعبين نفسياً وتعويضهم مالياً بعض الشىء عن الأضرار التى لحقت بهم طوال السنة الماضية، وطالب المدير الفنى، مجلس الإدارة بالبت سريعاً فى عرضى الإمارات وريو فالكانو لتدبير أمور فريقه وتحفيز اللاعبين معنوياً بعد حالة اليأس والاحباط التى سيطرت عليهم.
 
فى شأن آخر، أكد خالد رفعت، مدير إدارة التسويق، توصله لاتفاق مع بعض شركات التسويق المعتمدة فى الفيفا والاتحادين الأوروبى والآسيوى للتنسيق بشأن إقامة مباريات دولية ودية للفريق الكروى الأول خلال الفترة المقبلة. واعترف مدير التسويق بصعوبة دعوة الزمالك لأى فريق عالمى للعب فى القاهرة لأسباب أمنية، وقال: أنا شخصياً أفضل التفكير المنطقى، لذلك فإن أى مباراة ودية عالمية سيتم الاتفاق عليها ستقام فى الخليج لاستغلال شعبية الزمالك هناك فى تحقيق أكبر استفادة ممكنة.
 
وكشف «رفعت» عن تلقيه بعض العروض المبدئية لإقامة مباريات لفريق كرة اليد مع أكبر فرق العالم لما يتمتع به الفريق من شهرة عالمية واسعة، وقال: إن إدارته تولى فريق اليد اهتماماً كبيراً، ووصفه بالكنز المدفون، مؤكداً أنه فى حالة استغلاله تسويقياً فسيتم إنهاء كل أزماته ومستحقات لاعبيه المتأخرة.
 
يأتى هذا فى الوقت الذى علمت فيه «المصرى اليوم» من مصدر مطلع داخل بعثة فريق اليد فى المغرب أن الجهاز الفنى اتفق مع أحمد جلال، عضو المجلس، رئيس البعثة، على توجيه قيمة جوائز بطولة أفريقيا التى يشارك فيها الفريق لصرف مستحقات اللاعبين فور العودة للقاهرة، بالإضافة إلى الاتفاق على إعادة أحد نجوم الفريق واستغلال قيمة بيعه فى إنهاء أزمة المستحقات، وتعهد الجهاز الفنى لجلال ببذل ما بوسعهم للفوز بلقب البطولة لكنهم هددوا بعدم المشاركة فى أى بطولة أخرى إذا ما تم نقض هذا الاتفاق.
 
من جانبه، نفى حمادة أنور، المدير الإدارى، تلقى البنينى «رزاق» أى عرض سواء داخل مصر أو خارجها، وقال: اللاعب لا يستطيع الرحيل إلا بموافقة مجلس الإدارة لارتباطه بعقد رسمى لمدة موسمين. وأضاف: فى حالة وصول عرض رسمى لأى لاعب سيتم رفعه للمدير الفنى لإبداء رأيه قبل رفعه لمجلس الإدارة. وسخر «أنور» من شائعات تلقى رزاق عرضاً من النادى الأهلى عن طريق النحاس، وكيل اللاعبين، وقال: إذا كان هناك عرض بذلك فليقدمه للجهاز الفنى للموافقة عليه.
 
 
 
 
 

اخبار الزمالك

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد