أخر الاخبار

 

الزمالك يتخلص من الثلاثى الأفريقى .. ويجدد لـ «جعفر وصلاح ورحيل» ـ البدرى:أتمنى ضم «شيكابالا» للأهلى ـ فييرا مستمر حتي دوري إفريقيا ـ 2 مليون جنيه لرحيل سعيد لظفار

16 ديسمبر 2012 الساعة 10:34 صباحا
الزمالك يتخلص من الثلاثى الأفريقى .. ويجدد لـ «جعفر وصلاح ورحيل» ـ البدرى:أت


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاحد وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:
 
قالت الجمهورية:
فييرا مستمر مع الزمالك حتي دوري إفريقيا
مليونا جنيه لرحيل سعيد لظفار
 
قرر ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك إجراء اتصال تليفوني بمسئولي النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي خلال اليومين المقبلين بعد عودة البعثة الحمراء من مونديال الأندية المقامة حاليا في اليابان لحسم مصير النشاط الرياضي المصري في الفترة المقبلة خاصة أن الأهلي بعد عودته من اليابان لن يلعب أي مباراة رسمية علي غرار الزمالك إلا في مارس المقبل ببطولة دوري الأبطال الإفريقي ومن ثم فإن الضرر سيعود علي الجميع.
أكد عباس أنه متفائل بعودة المسابقة من جديد ومن ثم فإنه يعلنها صراحة بأن مسابقة الدوري وكأس مصر ستنتهي 30 يونيو المقبل مؤكدا ان الأمر كله في يد وزارة الداخلية.
أضاف أن ما يجعله يشعر بالأمل في عودة المسابقة هو أن الجماهير المصرية كانت في حالة صمت تام في ميدان التحرير أثناء سير مباراة الأهلي مع هيروشيما الياباني في مونديال الأندية وبعد أن انتهت المباراة بفوز الأهلي ارتفعت آهات الجماهير قائلة كلمة واحدة وهي ¢مصر .. مصر ¢.
ورفض رئيس النادي النغمة السائدة حول رحيل البرتغالي فييرا مؤكدا أنها مجرد أقاويل لا أساس لها من الصحة والدليل علي ذلك أنه وضع برنامجا للمباريات الستة التي سيخوضها الزمالك في النسخة الجديدة من دوري الأبطال الإفريقي بداية من الدور التمهيدي وحتي الوصول لدوري المجموعات.
** نفي عباس ما نسب إليه حول حرمانه للاعلامين من دخول النادي مؤكدا أنه لم يكن علي معرفة بتلك الأقاويل ومن ثم فإنه لا يستطيع منع أي إعلامي من دخول النادي لدور الإعلام الفعال في مساندة النادي الأبيض وقت الأزمات .
** علمت "الجمهورية " أن المهندس رؤوف جاسر عضو المجلس حاول التقدم باقتراح لأعضاء المجلس فيما يتعلق بتخفيض عقود اللاعبين للخروج من الأزمة المالية التي يعاني منها النادي في ظل تجمد النشاط الرياضي بالاضافة إلي فتح باب الاعارات أمام أي لاعب يحضر عرض رسمي ومع ذلك رفض المجلس إبداء رأيه بالموافقة أو الرفض علي الاقتراح.
أكد جاسر أنه في حالة الموافقة علي اعارة اللاعبين فإنه سيكون الباب مفتوحا علي مصراعيه أمام مسئولي الزمالك مع اقتراب فترة الانتقالات في يناير للتعاقد مع أي لاعب من أي ناد وبمقابل مالي ضعيف ولن يتحمل النادي أي أعباء مالية في عملية التعاقد.
** اتفق مجلس الادارة علي إعارة هاني سعيد إلي نادي ظفار العماني علي سبيل الاعارة مقابل الحصول علي 2 مليون جنيه ما بين تنازل اللاعب عن جزء من مستحقاته لدي النادي والمبلغ الذي سيدفعه نادي ظفار.
** علمت أن البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للفريق الابيض طلب الاستغناء عن الثلاثي الأجنبي بالزمالك وهم البنيني رزاق أوموتويوسي والكاميروني ألكسيس موندومو والبوركيني عبد الله سيسيه.. ويأتي قرار فييرا الذي لم يتم إعلانه رسميا لعدم اقتناعه بإمكاناتهم الفنية.
ومن المنتظر ان تقوم لجنة الكرة في الزمالك بتسويقهم أو الموافقة علي أي عرض احتراف يتلقوه قريباً.
** استقر النادي علي تحمل مبلغ نصف مليون جنيه لانشاء ملعبين من النجيل الطبيعي في أرض أكتوبر.. كما ان المجلس ينوي إرسال لجنة لفرع 6 أكتوبر من أجل رسم خطة الإنشاءات الداخلية الخاصة بالنادي.
 
 
وقالت الاهرام:
الزمالك يتمسك بفييرا من أجل البطولة الإفريقية
 
جدد مجلس إدارة نادي الزمالك رفضه التام لرحيل البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للفريق في نهاية الشهر الجاري بعدما أتفق رئيس النادي مع المدرب علي تنفيذ خطة الانفصال.‏
وذلك نهاية الشهر في أخر لقاء جمع الثنائي في نهاية نوفمبر الماضي وفي حضور رءوف جاسر عضو مجلس الإدارة وتغير من جديد موقف إدارة النادي بعد وصول قرعة مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا التي يبدأها الفريق منتصف فبراير المقبل, وسيكون من الصعب البحث عن مدرب جديد يقود الفريق في البطولة الإفريقية والتعرف علي إمكانات اللاعبين وقدراتهم والأسلوب الأنسب لهم في أقل من شهرين, بالإضافة إلي تلميح رئيس النادي بوجود معلومات مؤكدة لديه بانطلاق الدوري الممتاز خلال الشهر الجاري مع عودة مسابقة كأس مصر ليعود النشاط بكامل قوته بعد توقف قارب علي العام الكامل.
وفي تطور جديد لموقف الإدارة من اللاعبين الراغبين في الرحيل فقد رفض النادي رحيل حمادة طلبه إلي فريق هجر السعودي في الوقت الذي أعلن رسميا عن رحيل هاني سعيد إلي فريق ظفار العماني, حتي أن اللاعب أعلن أنه تنازل عن مليوني جنيه من أجل الضغط علي مسئولي الزمالك والموافقة علي رحيله من أجل لعب الكرة لانه أشتاق للملعب علي حد وصفه.
وقال اللاعب: تنازلت عن مستحقاتي رغم أنني سأتقاضي أقل من هذا المبلغ في ظفار العماني لكن لعب الكرة عندي لا يقارن بالمال وأهم ما في الأمر أنني سوف أتدرب تحت قيادة مختار مختار أحد أفضل المدربين.
وأضاف: حصلت علي خبرة كبيرة من وجودي في نادي الزمالك وأستفدت فنيا من البرتغالي فييرا الذي أشكره لأنه كان له فضل كبير في رحيلي عن الفريق, وأكثر ما سأشتاق إليه هو جمهور الزمالك.
وفي نفس الإطار نفي ابراهيم صلاح لاعب الفريق أن يكون قد وافق علي تجديد تعاقده مع النادي كما أعلنت الإدارة, مؤكدا انه لا يمانع التجديد ولكن لم يتقدم النادي بعرض رسمي حتي الأن, لا سيما وأنه سيبحث عن مستقبله في الاحتراف الخارجي لو لم يكن عرض الزمالك مفيدا ماديا بالنسبة له.
وقال صلاح: لجنة الكرة تحدثت معي حول التجديد ولم أمانع وطلبت تقديم عرض وحتي الأن لم يصلني شيء من الإدارة, ولا أعلم من أين أتوا بموافقتي علي التجديد ثلاث سنوات.
وعلي جانب أخر قرر الجهاز الفني للفريق ألغاء وديات الفريق هذا الأسبوع بعد سفر البرتغالي جورفان فييرا الخميس الماضي إلي الامارات لزيارة أسرته كما هو معتاد شبه أسبوعي, وبسببه نشب خلاف بينه وبين الإدارة, ويقود الفريق تدريبيا أسامة نبيه المدرب العام, والذي اشاد بتجربة الفريق الودية أمام بتروجيت رغم خسارتها, مؤكدا أن الأداء كان جيدا وتطور في الشوط الثاني ولا ينظر الجهاز الفني إلي النتائج بقدر نظره إلي المردود الفني.
وعلي جانب أخر يغادر القاهرة اليوم حمادة أنور المدير الإداري ومعه أحمد عبد الله عضو لجنة الكرة, للأجتماع بمسئولي شركة الملابس المسئولة عن ملابس الفريق للأتفاق علي تصميم الفريق الجديد.
 
 
وقالت المصري اليوم:
البدرى: أحلم بتدريب المنتخب وأتمنى ضم «شيكابالا» للأهلى
 
 
أكد حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، أن فريقه حقق إنجازاً كبيراً فى كأس العالم للأندية، مشيراً إلى أن الأهلى بات من الفرق العالمية، ويكفى وجوده ضمن أكبر أربعة أندية على المستوى القارى. وتمنى البدرى، فى حواره مع «المصرى اليوم»، تدريب المنتخب.
 
■ بداية ما تقييمك لبطولة كأس العالم للأندية؟
 
- من الناحية التنظيمية هناك اختلاف كبير بين هذه البطولة وسابقاتها من البطولات التى نظمتها اليابان، فالإمكانيات تراجعت هذه المرة عن البطولات السابقة، وأنا أستطيع أن أقارن جيداً لأننى شاركت فى هذه البطولة أربع مرات، أما على المستوى الفنى فهذه البطولة هى الأولى لى كمدير فنى، وكانت تمثل تحدياً كبيراً لى بعد الفوز بالبطولة الأفريقية، وعموماً أحمد الله سبحانه وتعالى على الإنجاز الذى حققه الفريق بالتأهل إلى مباراتى المركزين الثالث والرابع، ووصولنا ضمن أقوى أربعة فرق فى البطولة.
 
■ من وجهة نظرك ما أهم إيجابيات وسلبيات الفريق فى البطولة؟
 
- بالنسبة للإيجابيات، فهى الأداء القوى للفريق والفوز على هيروشيما الذى كسب بطل آسيا ٣/١، فلك أن تتخيل مدى قوة الأهلى، أما السلبيات، فالسلبية الوحيدة عدم ترجمة الأداء الجميل الذى قدمناه أمام كورينثيانز إلى فوز مستحق، بالإضافة إلى إصابة حسام غالى.
 
■ ما أكبر مكاسب الفريق؟
 
- احترام الناس للأهلى هنا فى اليابان والعالم، لأن هذه البطولة تابعها الملايين.
 
■ وأحمد شديد ورامى ربيعة؟
 
- شديد لعب من قبل مع الفريق وهو ليس بالعنصر الجديد، أما رامى ربيعة فهو عنصر جديد وقد كسبناه بالفعل.
 
■ من أكثر لاعب فوجئت بمستواه العالى؟
 
- أنا سعيد بتألق محمد أبوتريكة وعودته مرة أخرى إلى مستواه المعهود، وعندما يكون لديك كمدرب لاعب مثل أبوتريكة لابد أن تكون سعيداً لأنه قوة للفريق وإضافة كبيرة.
 
■ هناك بعض الأنباء التى ترددت عن وجود بعض المشاكل بين اللاعبين الكبار الجالسين على دكة البدلاء، فما ردك؟
 
- هناك أسلوب فى التعامل بينى وبين اللاعبين وخطوط حمراء لا يمكن لأى لاعب أن يتجاوزها، صحيح هناك حوارات بينى وبين كل اللاعبين الأساسيين وغيرهم، لكننى لا أسمح بأى تجاوز، وأنا أحترم اللاعبين الكبار، وأجلس مع الذى يجلس احتياطياً لأشرح له وجهة نظرى، وهذا ليس عيباً لأن من اللاعبين المشروع أن يشاركوا لكن تبقى وجهة نظرى الفنية، وإذا حدث تجاوز من أحد يكون رد فعلى عنيفاً.
 
■ من مثلك الأعلى فى التدريب؟
 
- أنا متابع شغوف بمباريات كرة القدم والدوريات المختلفة إذا فتحت التليفزيون، ورأيت مباراة حتى لو كانت فى الدورى اللبنانى أتفرج عليها، لأننى أريد أن أتعلم كيف يفكر المدربون الآخرون، ومن الممكن أن أستفيد بأى جملة خططية.
 
■ ما طموحك فى مجال التدريب؟
 
- أتمنى أن تكون الخطوة الثانية بعد الأهلى تدريب المنتخب الوطنى، فهو بالنسبة لى حلم.
 
■ كيف ترى مصير الدورى فى ظل الظروف السياسية الراهنة؟
 
- من الصعب أن يعود الدورى حالياً، وأعتقد أن القرار الحكيم هو أن نبدأ الموسم الجديد فى شهر فبراير لنكون مواكبين لدول أفريقيا.
 
■ من وجهة نظرك ما المراكز التى تحتاج للتدعيم بالفريق فى الفترة المقبلة؟
 
- رأس الحربة ووسط المهاجم.
 
■ كيف ترى مستقبل المنتخب الوطنى فى ظل الظروف الصعبة التى تعيشها الكرة المصرية؟
 
- بصراحة، برادلى صعبان علىّ جدا، فهو يدرب المنتخب فى ظل ظروف بالغة الصعوبة، ونصيحتى للجهاز الفنى للمنتخب أن يعتمدوا على لاعبى الأهلى ليكونوا الهيكل الأساسى للمنتخب، لأنهم الأكثر جاهزية.
 
■ أخيراً من اللاعب الذى تتمنى ضمه للأهلى؟
 
- كنت فى البداية أريد عبدربه، لكن حالياً أتمنى أن أضم شيكابالا للأهلى.
 
 
 
وقالت روز اليوسف:
الزمالك يتخلص من الثلاثى الأفريقى ويجدد لـ«جعفر وصلاح ورحيل»
 
تعقد لجنة الكرة بالزمالك التى يقودها حمادة إمام والدكتور عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات اجتماعها مع ثلاثى الفريق الأبيض أحمد جعفر وإبراهيم صلاح وصبرى رحيل لإقناعهم بالتجديد لثلاثة مواسم قادمة بناء على قرار مجلس الادارة فى اجتماعه أمس الأول فى الوقت الذى تتجه النية لتأجيل التجديد للثنائى أحمد حسن وأحمد سمير لحين وضوح الرؤية بالنسبة لبطولة الدورى هذا الموسم، حيث تتجه النية للموافقة على إعارة الثنائى حسن وسمير خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.
 فى الوقت نفسه بدأت لجنة التسويق التى يقودها خالد أحمد رفعت البحث عن عقود للثلاثى الافريقى الكسيس موندومو وعبدالله سيسيه ورزاق أومو تيوسى، حيث علمت «روزاليوسف» من مصادرها الخاصة أن أعضاء لجنة الكرة والجهاز الفنى بقيادة البرتغالى دروفان فييرا أعطوا الضوء الأخضر للاستغناء عن الثلاثى الأفريقى والبحث عن بدائل لهم بشرط أن يكونوا من صغار السن، وينتظر مسئولو النادى الأبيض وصول عرض رسمى من الفجيرة الإماراتى لشراء البوركينى سيسيه وعرض النادى الأفريقى التونسى الذى يسعى لاستعادة موندمو.
 كما يسعى أعضاء لجنة الكرة ولجنة التسويق والتعاقدات للبحث عن بدائل من بين لاعبى فريقى اتحاد الشرطة والداخلية لضمهم للفريق الأبيض، خاصة بعدما علموا أن النية داخل اتحاد الشرطة الرياضى تتجه لتقليص النفقات.
 فى الوقت نفسه يدرس أعضاء لجنة الكرة الموقف فى حالة إصرار فييرا على الرحيل بعد انتهاء المهلة فى نهاية العام الجارى التى منحها المدرب البرتغالى للزمالك، وسيكون البديل حسام حسن الذى يتمسك به أيمن يونس وحازم إمام ويتحفظ عليه محمود أبورجيلة وإبراهيم يوسف وهناك طه بصرى والدكتور محمود سعد ومحمد حلمى وطارق يحيى، وكان المدير الفنى البرتغالى شدد على سفره للإجازة وليس هروبا من الزمالك، وطلب فييرا ضرورة توفير معسكرات مغلقة وتدعيم الفريق بلاعبين جدد استعدادا لبطولة أفريقيا.
 فى سياق آخر، بدأ حمادة أنور المدير الإدارى للفريق اتصالاته بسفارة مصر فى تشاد للاستعانة بشريف الخشاب المدير الفنى السابق لمنتخب تشاد للحصول على معلومات عن فريق جازيللى الذى يواجه الزمالك فى الدور الـ64 لبطولة أفريقيا.
 كما يبحث الجهاز الفنى، بالتنسيق مع لجنة التسويق صاحبة دعوة دورة الإمارات الودية، السفر إلى الكويت لمواجهة فريق الكويت الكويتى مقابل 30 ألف دولار.
 كما بدأت الإدارة الاتصال بوزارة الداخلية والخارجية للحصول على موافقتهما بشأن الدعوة المقدمة للفريق للعب مع منتخب فلسطين بغزة بعد موافقة مجلس الادارة فى اجتماعه أمس الأول على السفر لغزة بشرط الحصول على موافقة الجهات المعنية.
 فى سياق آخر، يعود فريق الكرة لاستئناف تدريباته فى الحادية عشرة من صباح اليوم التى يقودها أسامة نبيه والبرازيلى ماركو وأيمن طاهر فى غياب المدير الفنى البرتغالى الذى سافر للإمارات والمغرب والبرازيل فى إجازة لمدة أسبوع، وأكد نبيل أن التركيز سيكون على الجانب البدنى لرفع لياقة اللاعبين بعدما وضح انخفاضها فى لقاء بتروجيت الودى الذى خسره أصحاب الزى الأبيض بهدفين لهدف.
 على صعيد آخر، شهد مجلس إدارة الزمالك فى اجتماعه أمس الأول الذى رأسه ممدوح عباس وحضره جميع أعضاء المجلس عودة إبراهيم يوسف الذى أوضح أن غيابه عن الجلسات الماضية لانشغاله فى عمله بوزارة الداخلية، نافيا أن يكون على خلاف مع رئيس النادى، لكنه اعترف أن هناك اختلافا فى وجهات النظر حول بعض القضايا.
 وقرر المجلس فى اجتماعه، الموافقة على إعارة هانى سعيد لفريق ظفار العمانى مع التمسك بحمادة طلبة وتأجيل البت فى عرض البوركينى عبدالله سيسيه لحين وصوله بشكل رسمى، ووافق  على المشاركة فى دورة الإمارات الودية، كما تمت الموافقة على إقامة معسكرات داخلية للفريق بناء على طلب فييرا مع تدعيم الفريق بلاعبين جدد، حيث ستجرى اتصالات لاستعارة أحمد عيد عبدالملك من فريق حرس الحدود.
 وقبل أعضاء المجلس الاستقالة التى تقدم بها الصربى ميشا المدير الفنى لفريق كرة السلة، وأيمن صلاح وعمرو صلاح من جهاز كرة اليد، مع تكليف حمادة عبدالبارى بالإشراف على الجهاز لحين تعيين مدير فنى جديد رغم محاولات إبراهيم يوسف لتأجيل تنفيذ القرار وإرجائه للجلسة الممتدة للأسبوع المقبل.
 ووجه المجلس الشكر للواء علاء مقلد المدير التنفيذى على جهوده فى إنهاء إجراءات أرض النادى بـ 6 أكتوبر ومصيف مرسى مطروح، كما تمت إعادة صلاحيات مقلد كاملة التى ذهبت لنائبه على أبوالنجا.
 ووافق المجلس على ترشيح خالد رفعت مدير التسويق للانضمام للجنة التسويق والاستثمار الرياضى لوزارة الشباب التى يرأسها العامرى فاروق وزير الشباب.
 كما تم تخصيص نصف مليون جنيه لتجديد ملاعب الناشئين والبدء فى بناء أرض النادى بـ6 أكتوبر.
 
 
 
 

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد