أخر الاخبار

 

رضوان الزياتي يكتب: الدوري والتفجيرات الإرهابية

27 ديسمبر 2013 الساعة 11:42 صباحا
رضوان الزياتي يكتب: الدوري والتفجيرات الإرهابية


أخيرا عاد الدوري.. ودارت عجلة النشاط الكروي في مصر بعد فترات طويلة من التوقف بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.. الأمر الذي كان وراء خروج منتخبنا من تصفيات مونديال البرازيل وظهور الأهلي بمستوي متواضع في مونديال الأندية.
والفضل يعود إلي طاهر أبوزيد وزير الرياضة في عودة الدوري.. فهو كان نجما كرويا قبل أن يكون وزيرا.. ويعرف مدي التأثير السلبي الذي يمكن أن يسببه عدم وجود دوري محلي علي كل عناصر اللعبة والمنتخبات الوطنية.
لم يكن أحد يتخيل عودة الدوري لدرجة أن اللاعبين ذهبوا إلي الملاعب وهم لا يصدقون أن المباريات ستنطلق في موعدها ولم يتأكدوا من الحقيقة إلا بعد أن أطلق الحكام صفارة البداية في الملاعب المختلفة.
وإذا كانت الحكومة قد استمعت لصوت العقل ووافقت علي طلب الوزير طاهر أبوزيد بعودة الدوري.. فإنني أطالبها بألا تقدم علي إيقاف المسابقة مرة أخري مهما كانت الظروف.. فالدوري ليس ترفيها.. فهو نشاط مهم.. يستفيد منه رياضيا وماديا الكثيرون من أبناء هذا الشعب من لاعبين ومدربين وإداريين وحكام وعمال وموظفين وبائعين وشركات ومحطات تليفزيونية وصحف.. فضلا عن أنه يمثل متنفسا مهما للجماهير التي تعشق كرة القدم.
إن التفجيرات التي وقعت في المنصورة ومدينة نصر والتي تسبب فيها مجرمون لايجب أن تثنينا عن الاستمرار في إقامة كافة الأنشطة ومنها الدوري.. لأن هؤلاء الذين يخونون وطنهم بأفعالهم الإجرامية ويتسببون في إزهاق أرواح بريئة يهدفون إلي هدم الوطن واغتيال أحلام الشعب والعودة بمصر إلي عصور الظلام.
هم يريدون دولة منهكة ممزقة.. يريدون هدم الجيش و الشرطة.. مثلما حدث في العراق ويحدث في سوريا.. هم يحققون مصالح إسرائيل سواء بقصد أو دون قصد.. فإذا كانوا يفعلون ذلك بدون قصد فهم حمقي وجهلاء ويستحقون العقاب.. وأما إذا كانوا يفعلونه بقصد فهم خونة ومتآمرون ويستحقون الإعدام في الميادين العامة.
إن ظهور كيانات وتنظيمات إسلامية عشوائية بعيدة عن مظلة الأزهر هو السبب فيما نحن فيه.. وعلي أعضاء هذه الكيانات سواء إخوان أو جماعة إسلامية أو سلفية أو جهاد أن تحل نفسها بنفسها أو تدخل تحت مظلة الأزهر الشريف.
نحن مسلمون ودولتنا إسلامية ويعيش وسطنا إخوة مسيحيون هم شركاء في هذا الوطن وهذه الأرض الطيبة.. أمامكم المساجد وما أكثرها.. اعبدوا الله والتزموا بسماحة الإسلام.. وحافظوا علي النسيج الوطني والتراب المصري.. أما المزايدات والضحك علي الغلابة باسم الإسلام فهو مرفوض.. ولو استمررتم في غيكم فسوف تدفعون الثمن غاليا جدا.
نرجوكم.. أفيقوا قبل أن يفوت الأوان.. انقذوا أنفسكم ووطنكم.. وعودوا إلي صوت العقل والمنطق.. فالعجلة لن تعود إلي الوراء لأننا لن نقبل أن نكون مثل سوريا والعراق.
 
 
 
المصدر: الجمهورية

اخبار الزمالك

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد