أخر الاخبار

 

الزمالك يعسكر في الجونة .. ارتياح في الجهاز الفني .. لقاء بين الزمالك والأهلي في مهرجان لا للتعصب

10 مارس 2015 الساعة 2:39 مساء
الزمالك يعسكر في الجونة .. ارتياح في الجهاز الفني .. لقاء بين الزمالك والأهلي


كتبت - أميره سعيد:

يرصد موقع "أخبار الزمالك" أهم ما جاء من أخبار تتعلق بنادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2015 وإليكم:

الأهرام:
الزمالك يعسكر بالجونة استعدادا لبطل رواندا بالكونفيدرالية
فيريرا يكشف نقاط القوة والضعف .. ويوسف يسبق الفريق إلى الغردقة

كتب: عمرو الدردير وحاتم الشربيني

قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، بقيادة البرتغالى جيسوالدو فيريرا، السفر إلى الجونة بمدينة الغردقة فى العاشرة والنصف مساء، بعد غد لإقامة معسكر مغلق هناك، قبل مواجهة رايون سبور الرواندى فى ذهاب دور الـ 32 من كأس الكونفيدرالية الإفريقية، المقرر إقامتها فى الثالثة إلا الربع عصر الأحد المقبل، على أن يسبق الفريق إلى الجونة إسماعيل يوسف مدير الكرة غدا، من أجل إجراء الترتيبات الخاصة بالمعسكر.

وسيؤدى الفريق تدريبين خلال المعسكر يومى الجمعة والسبت، كما سيخوض الفريق الضيف تدريبين مماثلين أيضا، الأول على الملعب الفرعي، والأخر على ملعب المباراة الرئيسي، حتى يعتاد اللاعبون على الملعب وأجواء المباراة.

 وقد تلقى الزمالك أمس خطابا رسميا من قبل الإتحاد الإفريقى لكرة القدم «الكاف»، يفيد بالموافقة على إقامة المباراة على ملعب الجونة فى الغردقة الأحد المقبل، بعد أن أخطره الزمالك بضرورة نقل اللقاء من ملعب الجيش الثالث بالسويس، وتأخير الموعد لـ 48 ساعة لدواعى أمنية بسبب إقامة المؤتمر الإقتصادى العالمى فى مصر خلال توقيت المباراة.

وفى السياق نفسه، عقد أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الزمالك واللواء علاء مقلد المدير التنفيذى بالنادي، إجتماعا مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بمقر الوزارة لوضع الترتيبات الخاصة بإقامة المباراة على ملعب الجونة، وشرح سليمان ومقلد خلال الاجتماع جميع الملابسات الخاصة بالمباراة وإستعدادات الزمالك لإقامتها والترتيبات الخاصة بها على كل الأصعدة، خاصة وأن وزارة الشباب والرياضة إتفقت مع رئيس نادى الزمالك على تحمل تكاليف إقامة المباراة بعد نقلها للجونة.

 وعلى جانب الإستعدادات، قام فيريرا أمس بعرض شريط لمباراة رايون سبور الرواندى الأخيرة أمام بانثر الكاميرونى بالكونفيدرالية، وذلك لدراسة نقاط القوة والضعف فى طريقة أداء بطل رواندا، وقام فيريرا بتوجيه اللاعبين، وكشف الثغرات التى يعانى منها الفريق الرواندي.

ويواصل الفريق تدريباته الجماعية على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة وحتى موعد السفر إلى الجونة، ويركز الجهاز الفنى على الجانب الفنى فى المران كما يحرص فيريرا على إيقاف المران أكثر من مرة لتوجيه اللاعبين لتصحيح بعض الجمل الخططية.

وخلال المران ظهر كل من البوركينى محمد كوفى وإبراهيم صلاح بمستوى فنى طيب فى التقسيمة التى أجراها فيريرا،حيث استغل كوفى قدراته الدفاعية الجيدة فى إفساد الهجمات الخطرة للفريق الأخر، فيما نجح إبراهيم صلاح فى القيام بعدة تمريرات متقنة لزملائه، بالإضافة لتصويبه أكثر من تسديدة قوية، وبذلك أصبح كوفى جاهزا للمشاركة أمام بطل رواندا، خاصة بعد أن غاب عن المشاركة فى التدريبات بسبب إصابته، كما عقد فيريرا جلسة مع اللاعب أكد له خلالها أهمية دوره مع الفريق، ومدى الاحتياج لجهوده فى الفترة المُقبلة، كنوع من التحفيز.

على جانب أخر، أكد الجهاز الطبى برئاسة د. أيمن فريد، أن الإصابة التى تعرض لها على جبر من شد خفيف بالعضلة الضامة خلال المران لن تعيقه عن المشاركة فى مباراة رايون سبور الرواندي.

وعن الإستعدادات لخوض مباراة الإياب فى رواندا، خاطب حمادة أنور المدير الإدارى بالفريق، السفارة المصرية فى رواندا للإستعلام عن الفنادق المتاحة لإستضافة بعثة الزمالك هناك، وأكدت السفيرة المصرية برواندا نميرة نجم لمسئولى الزمالك إرسالها تقريرا شاملا عن الفنادق المتاحة فى رواندا، والذى سيتضمن كشفا كاملا عن أفضل 3 فنادق هناك، وكذلك الأسعار المتاحة ليختار الزمالك أفضلها على مستوى المعيشة ومن الناحية المادية أيضا، حيث تنص لوائح «الكاف» المعدلة على تحمل كل فريق تكاليف إقامته بالكامل فى الدولة التى ستستضيف مبارياته بالبطولات الإفريقية.

الجمهورية:
الكاف يطالب الزمالك بتكاليف انتقال بعثة رواندا للجونة
ارتياح فيريرا بعد شفاء المصابين .. وتوفيق يطلب الرحيل نهاية الموسم

كتب: عبدالناصر سليمان وأحمد جلاء

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم - كاف - أمس خطابا لنادي الزمالك يؤكد له موافقته رسميا علي نقل مباراته مع رايون سبورت الرواندي بذهاب دور 32 لكأس الكونفيدرالية إلي ملعب الجونة بعد ان حصل علي موافقة النادي الرواندي حيث أن التأجيل جاء بعد المهلة المحددة من قبل الكاف بشأن اخطاره بأي مستجدات فيما يتعلق بالملعب قبل أي مباراة بأسبوع علي الأقل وطالب الكاف في خطابه مسئولي القلعة البيضاء بتحمل تكاليف انتقال بعثة الفريق الرواندي من القاهرة إلي الجونة.

في الوقت الذي سادت حالة من الارتياح علي الجهاز الفني للفريق الأول بعد الاطمئنان علي سلامة جميع اللاعبين ومشاركتهم في التدريبات الجماعية الأمر الذي وضع الجهاز الفني في حيرة من أمره لاختيار العناصر الأساسية التي ستمثل الفريق في مباراته الأفريقية.

اطمأن فيريرا المدير الفني علي سلامة أحمد عيد عبدالملك ومحمد كوفي ومحمد شعبان ورضا العزب وأعلنوا جاهزيتهم للمشاركة في لقاء الأحد المقبل .

وحرص الجهاز الفني علي مشاهدة مجموعة من شرائط الفيديو الخاصة بفريق رايون سبورت الرواندي والتي تم الحصول عليها من قبل السفارة المصرية برواندا للوقوف علي نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس واللعب عليها.

قام البرتغالي فيريرا بعرض شريط لمباراة رايون سبور الرواندي الأخيرة أمام بانثر الكاميروني بالبطولة الكونفيدرالية وذلك لدراسة نقاط القوة والضعف في بطل رواندا قبل المواجهة المرتقبة يوم الأحد المقبل في ذهاب دور ال 32 للبطولة القارية وقام فيريرا بتوجيه اللاعبين علي بعض الجمل الخططية وكشف الثغرات بالفريق الرواندي قبل مباراة الأحد المقبل .

أعرب المدير الفني عن تفهمه لقرار تأجيل ونقل مباراة الفريق أمام رايون سبور الرواندي بمستهل مباريات الفريقين بالبطولة الكونفدرالية مؤكدا أنه علي دراية كاملة بأن أسباب نقل وتأجيل المباراة لظروف أمنية ورغم ذلك فإن الفريق مستعد لخوض اللقاء في كل الظروف.

من ناحية أخري قدم أحمد توفيق لاعب الفريق طلبا لمجلس الإدارة للسماح له بالرحيل عن القلعة البيضاء بنهاية الموسم الحالي وخوض تجربة احترافية مع بداية الموسم المقبل بعد أن تلقي توفيق عرضين سعوديين أحدهما من فريق الشباب الذي يلعب له محمد عبد الشافي وينتظر اللاعب حسم الموقف النهائي من قبل مجلس الإدارة سواء بالموافقة أو الرفض.

الوفد:
تعديل فى برنامج الزمالك بعد تأجيل لقاء "رايون"

كتب - مصطفى جويلي:

أجرى البرتغالي فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تعديلات على برنامج الفريق بعد تأجيل لقاء الفريق أمام رايون سبورت الرواندي لمدة 48 ساعة بسبب المؤتمر الاقتصادي ونقل المباراة من السويس إلى الجونة.

ويؤدى الفريق مرانه فى الرابعة عصرا بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة اليوم الثلاثاء بمشاركة جميع اللاعبين بعد عودة أحمد عيد عبد الملك ومحمد شعبان للتدريبات.

ويسعى فيريرا لتجربة الخطة التى سيلعب بها أمام رايون سبورت والتى تعتمد على اللعب برأس حربة وحيد ومن خلفه ثلاثة لاعبين وحرص البرتغالي فيريرا على الاهتمام بتصحيح أخطاء اللاعبين فى اللقاءات الودية الأخيرة.

وقرر إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادي الزمالك السفر الى مدينة الجونة غدا الأربعاء لمعاينة فندق الإقامة وملعب التدريب قبل سفر الفريق.

وقرر الجهاز الفني أن يرتدي نادي الزمالك شارات سوداء وأن يقف اللاعبون دقيقة حداد قبل بداية لقاء رايون سبور الرواندي ببطولة الكونفدرالية الأفريقية بعد أن وافق الاتحاد الافريقى لكرة القدم على الطلب الذي تقدم به الزمالك لارتداء شارات سوداء والوقوف دقيقة حداد خلال اللقاء.

كان الزمالك قد تقدم بطلب رسمي للكاف من أجل تكريم شهداء النادي، في أول لقاء رسمي يخوضه الفريق منذ كارثة ملعب الدفاع الجوى

يذكر ان هذه المواجهة هى المباراة الأولى للزمالك تحت قيادة البرتغالي جيسوالدوا فيريرا مدرب الفريق ويأمل المدير الفني للزمالك فى تحقيق نتيجة ايجابية باللقاء لاسيما أن هذه المواجهة هى الرسمية له مع الفريق.

اليوم السابع:
الزمالك يواجه الأهلى غداً فى مهرجان "لا للتعصب"

كتب - أحمد توفيق:

ينظم قطاع مدرسة الكرة بنادى الزمالك برئاسة سامى الشيشينى، غداً الأربعاء، مهرجان لا للتعصب مع النادى الأهلى، حيث ستقام 4 مباريات بين فرق الناشئين مواليد 2004 و2005 و2003 و2002 بقطبى الكرة المصرية.

من جانبه، قال سامى الشيشينى لـ"اليوم السابع" أن إقامة المهرجان ليس الهدف منه المكسب أو الخسارة، وإنما ترسيخ مبدأ عند اللاعبين الناشئين بالبعد عن التعصب وإتباع الروح الرياضية مع المنافسين.

أضاف الشيشينى أن هذه ليست التجربة الأولى للزمالك حيث سبق إقامة مباريات مع أندية إنبى ووادى دجلة واتحاد الشرطة والإنتاج الحربى وغيرها من الأندية الأخرى فى ظل توقف المسابقات حالياً.


اخبار الزمالك

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد