أخر الاخبار

 

الزمالك "في العلالي" بثلاثية في "كيجالي" .. الأهلي والزمالك "شوارعهم واحدة" .. زمالك «الزمن الجميل» ظهر فى الكونفيدرالية بثلاثية تاريخية

6 ابريل 2015 الساعة 11:11 صباحا
الزمالك "في العلالي" بثلاثية في "كيجالي" .. الأهلي والزمالك "شوا


تعددت أخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، وفيما يلي رصد لاهم ما جاء بها:
 
قالت الجمهورية:
فاز علي رايون وتأهل لدور ال 16 بالكونفيدرالية
الزمالك "في العلالي" بثلاثية في "كيجالي"
 
تأهل الزمالك الي دور ال 16 بكأس الاتحاد الافريقي ¢الكونفيدرالية الافريقية¢ بعد فوزه أمس علي رايون سبورت الرواندي بثلاثية نظيفة احرزها احمد عيد عبدالملك وعلي جبر وابراهيم صلاح في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد اماهورو بالعاصمة الرواندية ¢ كيجالي ¢ ضمن منافسات اياب دور ال32 بالبطولة.
دخل الزمالك المباراة بتشكيلة ضمت: احمد الشناوي في حراسة المرمي أمامه علي جبر واحمد دويدار وعمر جابر ومعروف يوسف وابراهيم صلاح وحمادة طلبة وحازم امام وايمن حفني واحمد عيد عبدالملك وباسم مرسي.
وكاد ايمن حفني أن يحرز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الخامسة بعدما نجح في قطع الكرة امام منطقة جزاء رايون سبورت وانفرد بالمرمي ونجح في مراوغة الحارس لكن الدفاع تدخل وأبعد الكرة من أمامه.
وفي الدقيقة 14 تلقي باسم مرسي عرضية رائعة من عمر جابر سددها برأسه ومرت بجوار القائم مباشرة.
وفاجأ معروف يوسف الجميع في الدقيقة 23 واطلق تسديدة صاروخية من أمام منطقة الجزاء علت العارضة ببضع ياردات.
وجاءت اخطر الفرص لفريق رايون سبورت في الدقيقة 27 عندما نجح بيتر اوتيما في مراوغة دفاع الزمالك والشناوي وسدد الكرة برعونة بجوار القائم مباشرة.
وشهدت الدقيقة 33 هدف التقدم للزمالك بأقدام أحمد عيد عبد الملك الذي سدد كرة قوية سكنت الزاوية اليسري لحارس رايون.
وفي الدقيقة 40 سدد ايمن حفني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء امسكها حارس رايون بصعوبة.
بعدها بدقيقتين حصل فريق رايون علي ضربة حرة مباشرة من امام منطقة جزاء الزمالك سددها اوتيما قوية وتصدي لها الشناوي ببراعة.
وشهدت الدقائق الاخيرة من الشوط صحوة لفريق رايون حيث اضاع لاعبوه عدة فرص محققة لاحراز التعادل لكن دون جدوي لتنطلق صافرة حكم المباراة معلنة نهاية الشوط الاول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.
الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من جانب الزمالك ولم تمر سوي سبع دقائق حتي اضاف الزمالك الهدف الثاني عندما تلقي علي جبر عرضية رائعة من حازم امام حولها برأسه داخل شباك رايون سبورت.
نجح ابراهيم صلاح في اضافة الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 56 من تسديدة رائعة سكنت شباك رايون سبورت.. بعدها نجح الزمالك في فرض سيطرته علي مجريات اللعب في المقابل تراجع لاعبو رايون سبورت في منطقة منتصف الملعب.
في الدقيقة 65 سدد معروف يوسف كرة قوية اصطدمت بالقائم وارتدت خارج الملعب.. وألغي حكم المباراة هدفاً لرايون سبورت في الدقيقة 70 بداعي التسلل.
نزل محمود جنش بدلا من أحمد الشناوي الذي خرج في الدقيقة 75 من عمر المباراة للاصابة.
استمرت سيطرة الزمالك علي مجريات اللعب خلال الدقائق الاخيرة بينما استسلم الفريق الرواندي للهزيمة حتي جاءت صافرة نهاية الشوط والمباراة بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة.
 
وقالت الوطن:
الأهلي والزمالك في إفريقيا.. "شوارعهم واحدة"
 

بعد التأهل المنطقي للأهلي والزمالك من رواندا في وسط القارة السمراء إلى دور الـ 16 من منافسات البطولة الإفريقية أصبحت شوارع الفريقين واحدة مرة أخرى ولكن هذه المرة في شمال غرب القارة في المغرب، حيث تعتبر هي المرة الأولى التي يلاقي فيها قطبي الكرة المصرية فريقين من نفس البلد في الأدوار الإقصائية للبطولات الإفريقية.

وصعد الأهلي والزمالك إلى ثمن نهائي البطولات الإفريقية على حساب الجيش ورايون سبورت الروانديين.

ونجح الأهلي في تحقيق فوز سهل على الجيش الرواندي بهدفين دون رد في كيجالي، قبل أن يجدد فوزه مرة أخرى بنفس النتيجة في جولة الإياب باستاد بترو سبورت السبت الماضي.

ليجد الأهلي نفسه أمام مواجهة عربية خالصة حينما يلاقي المغرب التطواني في دور الـ16 من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ويحل الأهلي ضيفا على مدينة تطوان لملاقاة المغرب أتليتك تطوان أحد أيام 17، أو 18، أو 19 أبريل في ذهاب دور الـ 16، قبل أن يستضيف الشياطين الحمر الفريق المغربي في الإياب أحد أيام 1، أو 2، أو 3 مايو.

وفي كأس الكونفدرالية، تمكن ممثل مصر في البطولة الزمالك من التأهل لدور الـ 16 على حساب فريق رواندي أخر وهو رايون سبورت، بعد فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت في الجونة بـ 3-1 ونجح في الفوز إيابا بثلاثة أهداف نظيفة، ليتمكن من العبور إلى ثمن النهائي.

وعلى نفس المنوال، يجد الزمالك نفسه أمام فريق مغربي أخر وهو الفتح الرباطي والذي يحل ثالثا في جدول ترتيب الدوري المغربي.

ونجح الفتح في العبور لثمن نهائي البطولة رغم هزيمته في إياب دور الـ 32 أمام المواني التوجولي بهدفين لهدف، مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة.

 

وقالت الاهرام:

زمالك «الزمن الجميل» ظهر فى الكونفيدرالية بثلاثية تاريخية
الفارس الأبيض يلقن رايون سبورت درسا قاسيا.. ويتأهل لدور الـ 16

 
حقق فريق الزمالك فوزا تاريخيا خارج ملعبه علي رايون سبورت الرواندي بثلاثية نظيفة في اياب دور الـ 32 لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم , ليحجز مقعده في دور الـ 16 عن جدارة واستحقاق , لسابق فوزه في اللقاء الاول بثلاثة اهداف مقابل هدف , وليعلن ان زمالك "الزمن الجميل" ظهر في الكونفيدرالية.

أحداث الشوط الاول كانت حافلة بالاثارة والندية من الطرفين, وظهر تصميم الزمالك علي حسم الموقف مبكرا حتي لا يدخل في «حسبة برما» وتشهد الدقيقة العاشرة تسديدة قوية من عمر جابر تمر فوق المرمى, ثم ينفرد أيمن حفني بحارس رايون سبورت ويراوغه ويضعها في المرمى الخالي قبل أن ينقذها الدفاع.

استمر الضغط الابيض وسط أجواء تحيط بقرب إحرازه الهدف الاول, وتصطدم راسية باسم مرسي بالدفاع .. ويمرر ايمن حفني تمريرة حريرية لاحمد عيد ولكن الحكم يحتسب تسلل, ثم يبدأ صاحب الارض في الظهور تدريجيا من خلال ركلة حرة خطيرة يسدد قائده فؤادي نداييسينجا في الحائط البشري للزمالك, ثم يراوغ بيتر أوتيما مهاجم رايون دفاع الزمالك وحارس المرمى أحمد الشناوي ولكن يسدد برعونة خارج المرمى. جاءت الدقيقة 33 لتشهد هدف التقدم للابيض عن طريق النجم أحمد عيد ك من تسديدة قوية على يسار حارس رايون, والذي تفوق علي نفسه بعد ذلك بمنع هدف ثان لممثل مصر.

يحاول الفريق الرواندي في الدقائق الاخيرة ادراك التعادل ولكن الدفاع ومن خلفه الشناوي حال دون ذلك لينتهي الشوط بتقدم الزمالك, واقترابه من حسم الصعود لدور الـ 16. جاء الشوط الثاني ليعلن عن ان الزمالك عائد لقمة الكرة الافريقية من الباب الملكي , فقد شهدت الدقائق الاولي هدفين لكل من علي جبر وابراهيم صلاح , لتنتهي تماما احلام الفريق الضيف في امكانية تحقيق المفاجأة والتقدم لدور الـ16.

اصابت النتيجة اصحاب الارض بالكثير من الاحباط, بينما فرض الزمالك سيطرته الكاملة, ويجري الجهاز الفني بقيادة فيريرا التغيير الاول باشراك احمد توفيق بدلا من عمر جابر , ويهدر ايمن حفني فرصة مؤكدة بعد ان سدد كرة معروف يوسف التي ارتدت من العارضة ضعيفة في يد الحارس.

يحاول الفريق الرواندي انقاذ ماء وجهه ولو باحراز هددف شرف , ولكن الحكم احتسب الكرة تسللا.. ثم يتوقف اللعب لعلاج الشناوي للاصابة .. ويجري الجهاز الفني تغييرا باشراك خالد قمر بدلا من باسم مرسي ثم محمود جنش بديلا للشناوي تجنبا لتفاقم الاصابة.

يتعرض حازم امام للاصابة ويخرج من الملعب مما يدفع الزمالك الي ان يلعب بعشرة لاعبين فى الدقائق الاخيرة الي ان اطلق الحكم صفارة النهاية بفوز الفريق وصعوده الي دور الـ 16

اخبار الزمالك

اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة

اوسا يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز

  محمد عبد المنصف يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي أفضل من عواد والثنائي لم يصلا للموهبة الكاملة هاني عصام   قال محمد عبدالمنصف حارس ومدرب حراس مرمى الزمالك السابق، إنه الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي حارسا الأبيض، لم يصلا للموهبة الكاملة وليست

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

الزمالك ينتظر 30 أبريل لحسم أزمة باتشيكو

 ينتظر مسئولو نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب يوم 30 أبريل الجارى، لتحديد موقف قضية الصربى جيمى باتشيكو المدير الفنى السابق للفريق للحكم فى شكواه ضد الزمالك بسبب مستحقاته.ومن المقرر أن يصدر الحكم النهائى يوم 30 أبريل للمدرب الصربى، حيث حصل باتشيكو على حكم فى البداية

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف.   تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظ

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف. تعرف على درجات الحرارة فى هذه المحافظات..

أحمد زعيم و راغب علامةو مفاجآت الصيف   أعرب النجم المطرب والملحن أحمد زعيم، عن سعادته بتعاونه الجديد مع السوبر ستار راغب علامة، من خلال الأغنية الجديدة التى تحمل عنوان "التقيل تقيل"، والتى من المتوقّع صدورها خلال الأيّام القليلة المقبلة على

بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني

بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني

  بعثة الزمالك تغادر القاهرة لمواجهة دريمز الغاني    غادرت مطار القاهرة منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك متجهة إلى غانا لخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السابعة مساء يوم

حسين لبيب يصل مطار القاهرة لمرافقة بعثة الزمالك إلى غانا وجلسة بين المندوه وجوميز في المطار

حسين لبيب يصل مطار القاهرة لمرافقة بعثة الزمالك إلى غانا   سارة عبد الباقي وصل الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك إلى مطار القاهرة الدولي، لمرافقة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، المتجهة إلى مدينة كوماسي الغانية، استعداداً لمواجهة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد