أخر الاخبار

 

الزمالك يطوي صفحة «المحلية» ويستأنف «مشوار الكونفيدرالية» أمام بطل المغرب ـ "فيريرا" يطالب المنتخب بالتنسيق .. والفتح الرباطى يصل اليوم

16 ابريل 2015 الساعة 10:49 صباحا
الزمالك يطوي صفحة «المحلية» ويستأنف «مشوار الكونفيدرالية» أمام بطل المغرب


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، وفيما يلي رصد لاهم وابرز ما جاء بها:
 
قالت الاهرام:

الإرهاق «أزمة» التطوانى .. والفتح يتحدث عن مخاوف الزمالك

قبل أيام قليلة من بدء مشوار دور الـ16 للبطولات الأفريقية والتي يشارك بها الثلاثي الأهلي وسموحة في دوري الأبطال والزمالك في كأس الكونفيدرالية، أصبح لا حديث لدي ممثلي الكرة المصرية إلا عن مواجهات دور الـ16 الافريقي لا سيما القطبين الأهلي والزمالك  والذي يلتقيان مع المغرب التطواني والفتح الرباطي علي التوالي، وبطبيعة الحال فان مواجهات الشمال الأفريقي دائماً ما تكون لها حسابات أخري بجانب حسابات البطولة نفسها، الأهلي يخوض لقاء الذهاب في المغرب، بينما يلعب الزمالك مع الفتح علي ملعبه في السويس، وللحق فأن مباراتي القطبين لن تكون سهلة علي كليهما لاسيما أن التطواني والفتح من فرق المقدمة في جدول الترتيب العام للدوري.

حتي أن بادو الزاكي مدرب المنتخب المغربي وصف اللقاءين فتحدث عن مواجهة الفتح الرباطي ضد الزمالك ووصفها بالمتكافئة، وأن أيا من الفريقين يستطيع قلب الطاولة علي الأخر، في حين قال عن مباراة الأهلي ضد التطواني، بأنه لقاء يجمع بطل مصر صاحب الأرقام القياسية في القارة بخبراته المتعددة، وبطل المغرب الذي يخطو نحو إثبات ذاته كفريق كبير، مؤكداً أن الواقع علي أرض الملعب هو الفيصل في النتيجة بين الأربعة فرق.

ونبدأ مع المغرب التطواني الذي يستضيف الأهلي في دوري الأبطال، فهو ثالث ترتيب جدول الدوري المغربي وخاض بالأمس مباراته الأخيرة المؤجلة أمام الوداد بعد رفض تأجيل اللقاء من جانب اتحاد الكرة المغربي، ويملك الفريق 39 نقطة خلف الوداد وأوليمبيك خريبكة، وأكثر ما يشغل بال سيرجيو لوبيرا المدير الفني للتطواني هو حالة الارهاق التي قد تضرب لاعبيه قبل مواجهة الأهلي وكان يطمع في تأجيل اللقاء لمزيد من التركيز للأهلي، ولكنه في نفس الوقت يملك لاعبين علي أعلي مستوي لاسيما مهاجم الفريق محسن يا جور ثاني هدافي الدوري المغربي والذي يملك خبرة كبيرة ومهارة فائقة أمام المرمي.

ومن لا يعرف المغرب التطواني هو النادي الوحيد من مستعمرات إسبانيا السابقة والنادي المغربي والإفريقي الوحيد الذي لعب في الليجا الأسبانية بعد أن تأسس عام 1922 من شخصيات إسبانية من مشجعي نادي أتلتيكو مدريد كانت مقيمة في مدينة تطوان شمال المغرب، وهذا يفسر تشابه ألوان قميص الفريق مع أتلتيتكو ثاني فرق العاصمة الإسبانية مدريد» مدريد بعد ريال مدريد، وقد شارك في ثلاثة مواسم بالدوري الأسباني منذ العام 1953 وحتي 1956، ولم يسبق للفريق أن فاز بأي بطولة قارية وكانت أفضل انجازاته هو الفوز ببطولة الدوري المغربي مرتين 2012 و2014 بالإضافة إلي بطولة القسم الثاني في الليجا الأسبانية مرة واحدة، وبطلاً لدوري القسم الثاني في الدوري المغربي خمس مرات.

وبلغة الأرقام فإن الفارق كبير بينه وبين الأهلي ولكن تبقي مباراتا الذهاب والإياب لتأكيد هذا التفوق والذي سيجعل من المباراة إثارة بطبيعة الحال لا سيما وان مواجهة الكبار دائماً ما تستفز دوافع منافسيهم وتطلق طموحاتهم لأعلي المراتب، والأهلي عودنا ألا يعتمد علي تاريخه فقط الذي لا يتوقف عند حد، ويسعي في كل مرة أن يزيد انجازاته بالألقاب.

أما الفتح الرباطي منافس الزمالك وضيفه في لقاء ذهاب دور الـ16 لكأس الكونفيدرالية فهو رابع ترتيب جدول الدوري بنفس رصيد التطواني 39 نقطة ولكن بفارق مباراة.

وقد خسر أخر مبارياته في الدوري علي يد التطواني بهدف نظيف بعد سلسلة من النتائج الرائعة في الدوري المغربي وعدم خسارته منذ ست جولات، ويمتاز الفريق بقوة خط الوسط وحارس مرماه علاء المسكيني، وقد أعلن وليد الركراكي المدير الفني للفريق عن دراسته لمفاتيح لعب وقوة الزمالك ولخصها للاعبيه في عدة نقاط وسوف يبني عليها مواجهة الأحد بالقاهرة والتي سيكون هدفه خلالها هو الفوز للاقتراب من دور الـ16 الثاني والذي يلتقي فيه الخاسرون من دور الـ16 لمسابقة دوري الأبطال.

ومن المفترض أن تكون بعثة الفريق قد وصلت للقاهرة أمس قبل التوجه السبت إلي السويس استعدادا لخوض اللقاء مساء الأحد. ونقلت بعض الصحف المغربية قلق فيريرا مدرب الزمالك من لاعبي الفتح خاصة ميزة طول القامة عند غالبيتهم مما يمنحهم ميزة كبيرة في الضربات الثابتة، وأوضحت الصحف أن بعض تسجيلات مباريات الفتح كشفت لفيريرا هذا الأمر، وأعرب خلالها عن تخوفه من مراد باتنا ويوسوفا نجي، لما يملكانه من مهارات فنية عالية، كما أبدي قلقه من طول قامة لاعبي الفتح، الذي قد يمنح الفريق المغربي أفضلية في الكرات الثابتة.

وعن فريق الفتح الرباطي المغربي يتحدث عن قوة الفريق، خاصة وأنه أحد الفرق العريقة بعد ان تأسس عام 1919وسبق وان فاز بلقب الدوري المغربي سبع مرات أعوام: 1920،1921 ،1923 ،1926،1930 ،1936 ،1937، وكان تأسيسه من طرف بعض المقاومين وقد تم إنشاء فرق في المغرب قبل 1919، لكنها كانت أندية بمؤسسين أجانب معظمهم من المعمرين الفرنسيين والإسبان كان الرباطي احدهم ولكنه الوحيد الذي واصل مشواره حتي اليوم.

 

الزمالك يطوي صفحة «المحلية» ويستأنف «مشوار الكونفيدرالية» أمام بطل المغرب
يستأنف اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته المكثفة بقيادة المدير الفني البرتغالي جيسفالد فيريرا، وذلك قبل مواجهة الفتح الرباطي المغربي، في ذهاب دور الـ 16 بالكونفيدرالية الإفريقية باستاد السويس الجديد في السابعة من مساء الأحد المقبل.
وكان الجهاز الفني قد منح لاعبي الفريق راحة سلبية من التدريبات لمدة 24 ساعة بعد الفوز علي سموحة 1/صفر أمس الأول باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع الـ 25 من مسابقة الدوري الممتاز.

من ناحية أخري، تصل القاهرة اليوم بعثة الفتح الرباطي المغربي، ويتدرب الفريق اليوم وغدا بالقاهرة، علي أن يتدرب بعد غد علي ملعب المباراة باستاد السويس الجديد.

وتأكد غياب حمادة طلبة عن الزمالك في مباراته المقبلة أمام الاتحاد السكندري 24 الحالي في الدوري، لحصوله علي الإنذار الثالث في مباراة سموحة. وعن مباراة سموحة الأخيرة، قال فيريرا إن الزمالك سيطر علي المباراة في آخر 30 دقيقة من عمر اللقاء، وكان الأفضل، وأن فوز الزمالك نتيجة عادلة، وشدد علي ان الفريق المنافس قدم مباراة جيدة، وأعرب فيريرا عن سعادته بالفوز والحصول علي نقاط المباراة، وأوضح فيريرا المدير سر تغييراته في المباراة، حيث أشرك محمد كوفي بدلا من أحمد دويدار وعمر جابر بدلا من أحمد توفيق وباسم مرسي بدلا من معروف يوسف، وقال إن دوديدار أصيب خلال المباراة وهو ما جعله يدفع بكوفي لدعم خط الدفاع أما أحمد توفيق فشعر بالإجهاد ولم ينفذ المطلوب منه وتم إشراك جابر لتنشيط خط الوسط، أما باسم مرسي فتم الدفع به لتنشيط الخط الهجومي لتحقيق الفوز وتم إخراج معروف يوسف من خط الوسط لزيادة الفاعلية الهجومية في الأمام، وقال إنه قام بتغيير مراكز الثنائي أيمن حفني وأحمد عيد عبد الملك داخل خلال سير اللقاء لفك التكتل الدفاعي لسموحه حيث دفع بحفني ناحية الجهة اليسري بدلا من الجهة اليمني وعيد لعب به بالجهة اليمني بدلا من اليسري، ورفض فيريرا التأكيد بأن لقب الدوري أصبح قريبا من فريقه.

وقال فيريرا إن لاعبي الزمالك خاضوا اللقاء في ظروف صعبة بسبب إرهاق وصولهم من روندا وانضمام 10 لاعبين إلي المنتخب الوطني، وأبدي فيريرا دهشته أن ينظم الأرجنتيني كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني معسكراً في وسط الأسبوع دون خوض مباريات ودية للمنتخب، وأكد فيريرا احترامه لكوبر وقال: كان يجب أن يتواصل كوبر معي، فاللاعبون الدوليون في الفريق الذين انضموا للمنتخب لم يتدربوا مع الزمالك سوي في مران واحد فقط سبق لقاء سموحة، وتمني فيريرا عودة جماهير الزمالك إلي المدرجات لأنه يعلم مدي أهمية جماهير الزمالك بالنسبة للاعبين.

وعن الإصابات التي ضربت الفريق خلال لقاء سموحة، أكد د. أيمن فريد طبيب الزمالك، أن أحمد دويدار خضع لأشعة أمس والتي أكدت أنه يعاني من تمزق في العضلة الضامة، وقال إن إصابة أحمد عيد بجرح قطعي في الوجه إصابة خفيفة ولا تدعو للقلق، وأكد طبيب الزمالك أن إصابة خالد قمر عبارة عن تقلص في العضلة الخلفية، ولن تمنعه من خوض التدريبات مع الفريق.

من ناحية أخري، عقد صباح أمس مؤتمر صحفي بمقر النادي، قام من خلاله رئيس النادي ومعه علاء مقلد المدير التنفيذي بالنادي بعرض تفاصيل زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لنادي الزمالك غدا لافتتاح عدد من المنشآت الجديدة بالقلعة.

قالت الوطن:

"فيريرا" يطالب المنتخب بالتنسيق.. والفتح الرباطى يصل اليوم

 

طلب البرتغالى جيسوالدو فيريرا، المدير الفنى لفريق الزمالك من إدارة النادى التنسيق مع اتحاد الكرة فى الفترة المقبلة حول معسكرات المنتخب الوطنى ووجود لاعبى الفريق بها للتخلص من حالة الإرهاق، التى ظهرت على الدوليين فى مباراة الفريق الأخير مع سموحة.

وهاجم فيريرا فكرة ضم اللاعبين إلى معسكرات المنتخب فى غير توقيتات الأجندة الدولية، وأنه لن يسمح بانضمام لاعبيه دون التنسيق معه، خصوصاً مع إصابة أحمد دويدار، مدافع الفريق بسبب الإرهاق، وأبدى المدير الفنى ارتياحه الشديد للفوز على سموحة مؤكداً أن الأهم هو المحافظة على الصدارة، رغم عدم قناعته فى ظل وجود منافسة ثلاثية على لقب الدورى مع إنبى والأهلى.

ويدرس جيسوالدو فيريرا تعديل طريقة اللعب التى يؤدى بها الفريق من الناحية الهجومية، وهى 4 /3/3 بسبب عدم قدرة اللاعبين على تنفيذها لتعوّدهم على 4 /3 /2 /1 والتى أدى الفريق مبارياته منذ بداية الموسم، وكشف المدير الفنى لجهازه المعاون أنه هناك صعوبة فى تنفيذ بعض اللاعبين الخطة خلال الفترة الجارية، وهو ما أثر على الفعالية الهجومية خلال اللقاء، حيث فاز بهدف صعب عن طريق أيمن حفنى بضربة جزاء، ولكنه سيحسم موقفه بعد مواجهة الفتح الرباطى المغربى بالكونفيدرالية.

ومن المقرر أن تصل بعثة فريق الفتح الرباطى المغربى إلى القاهرة صباح اليوم الخميس استعداداً لمواجهة الزمالك فى ذهاب دور الـ16 من الكونفيدرالية الأفريقية.

 

 



اخبار الزمالك

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر الس

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة سارة عبد الباقي تلقى نبيل عماد دونجا لاعب وسط فريق الزمالك تاكيدات من أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب الأول بأنه دخل ضمن حسابات حسام حسن المدير الفني للتواجد في معسكر الفراعنة المقبل المقرر

الزمالك يرفض هذه الصفقات ويؤجل حسم مصير هذا الرباعي

الزمالك يرفض هذه الصفقات ويؤجل حسم مصير هذا الرباعي

هاني عصام   مصدر داخل إدارة نادي الزمالك أكد على تأجيل فتح ملف التجديد للاعبي الفريق لنهاية الموسم الجاريالمصدر أكد أن الإدارة قررت تأجيل فتح ملف التجديد لبعض لاعبي الفريق وعلى رأسهم محمد عواد ومحمد صبحي ومحمود علاء وروقا لما بعد الكونفدرالية الإفريقية.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد