أخر الاخبار

 

ماذا قالت الصحف المصرية بعد عودة مدرسة الفن والهندسة؟

5 مايو 2015 الساعة 11:21 صباحا
ماذا قالت الصحف المصرية بعد عودة مدرسة الفن والهندسة؟


تعددت اخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة اليوم، وفيما يلي رصد لاهم وابرز ما جاء بها:
 
قالت الجمهورية:
فرحه بيضاء في المغرب احتفالا بانجاز الزمالك
10آلاف جنيه لكل لاعب.. وفيريرا يطالب اللاعبين بالتركيز في الدوري
 
عاشت بعثة فريق الزمالك فرحه كبيره وسهرت حتي الصباح في الرباط.. احتفالا بالتأهل لدور ال 16 الثاني لبطولة الكونفيدرالية.. بعد التغلب علي الفتح الرباطي المغربي علي ارضه وبين جماهيره وعن جدارة 3/2.
حرص اللاعبون علي الاحتفال داخل غرفة خلع الملابس.. ثم امتدت الأفراح داخل الملعب.. وشارك اعضاء مجلس الإدارة اللاعبين في فرحتهم واحتفالاتهم بالانجاز الذي حققوه.. وسهر الجميع وتواصلت الاحتفالات وامتدت لساعه متأخره من الليل بشاركة اعضاء السفاره وابناء الجاليه المصريه وكثير من العرب هناك.
وانهالت المكافآت علي اللاعبين والجهاز الفني.. وقرر مجلس الإدارة رصد مبلغ 10 آلاف جنيه لكل لاعب تقديرا لانجازهم.. سمح إسماعيل يوسف مدير الكرة للاعبين بالقيام بجولة حره بالمدينة في الليلة الأخيرة للفريق بالغرب قبل العودة.
ويترقب الجهاز الفني بقيادة فيريرا اليوم ماتسفر عنه قرعة البطولة.. وأكد فيريرا أن المباراة كانت صعبة وأنه تعامل مع اللقاء بطريقة تكتيكية الي أن تحقق الهدف المنشود بانتزاع بطاقة التأهل.. والذي يعود إلي حالة الاصرار والجهد المبذول من اللاعبين.
وأنه طالب اللاعبين بضرورة اغلاق ملف الكونفيدرالية والتركيز بجدية في الدوري العام والتركيز في لقاء الرجاء بعد غد في الدوري العام موضحا أن هذا الأمر ليس بالسهل علي الاطلاق خاصة في ظل الاجهاد الذي يعاني منه اللاعبون من ضغط المباريات المتتالي. ومن جانبه أكد اسماعيل يوسف مدير الكرة علي أن جيل الزمالك الحالي لا يعرف طريق الهزائم والدليل علي ذلك ما قدمه اللاعبون خلال مباراة الفتح الرباطي المغربي أضاف مدير الكرة بالقلعة البيضاء. أنه يأمل في عودة الجماهير المصرية للمدرجات من جديد. من أجل مؤازرة فريقها. موضحا أن اللعب خارج مصر وسط الجماهير المنافسة يضع اللاعبين تحت ضغط نفسي مضاعف.
وقد حرص السفير المصري ايهاب جمال الدين علي تهنئة اللاعبين علي المجهود الذي بذلوه ونجاحهم في تحويل الهزيمة الي فوز والتأهل للدور التالي من البطولة القارية.
 
 
النجوم : تعاهدنا علي الفوز

 
أعرب لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادتهم للتأهل الي دور ال16 الثاني من بطولة الكونفيدرالية حيث اجمعوا علي أن هذا الانجاز جاء بعد مجهود وعناء طويل.. وحرصت ¢الجمهورية¢ علي استطلاع رأي بعض اللاعبين:
أكد حازم امام قائد الفريق أن اللاعبون أخذوا وعدا علي أنفسهم بالمنافسة علي انتزاع بطاقة التأهل الي الدور التالي من البطولة الكونفيدرالية خاصة وأن مباراة الذهاب بالسويس انتهت بالتعادل السلبي موضحا أن اللاعبين كانت لديهم رغبة في المكسب وسنسير علي نفس المنوال في الفترة المقبلة.
أضاف عمر جابر أن المشوار مازال طويلا لكنه مبشر بالخير مؤكدا أن أبناء القلعة البيضاء يضعون صوب أعينهم انتزاع لقب الدوري العام.
أوضح باسم مرسي أن الزمالك فريق كبير ولا يلعب إلا علي الفوز و هو ما تحقق خلال لقاء الفتح الرباطي المغربي الذي كان بمثابة عنق الزجاجة لنا للتأهل للدور التالي من البطولة.
وأشار حماده طلبة إلي أن المباراة كانت صعبة في ظل الضغط المتتالي من جانب المنافس لكننا تمكنا في النهاية من الضغط علي المنافس حتي آخر دقيقة وانتزعنا بطاقة التأهل. قال أحمد الشناوي أن المباراة في مجملها اتسمت بالندية من الجانبين ونجحنا في التغلب علي المنافس الذي كان يمتلك الأرض والجمهور وأثبتنا للجميع أننا قادرون علي الفوز في أي مكان.
وأكد أحمد عيد عبدالملك أن الفريق يمتلك ضمن صفوفه مجموعة من العناصر المتميزة وأصحاب الخبرة والشابة الذين أثبتوا كفاءتهم وأنهم قادرون علي التتويج بالبطولات والألقاب. أشار أحمد علي إلي أن المباراة كانت صعبة وأثبتنا للجميع أننا قادرون علي الفوز في أي وقت.
وأعرب محمد كوفي عن سعادته للتأهل للدور التالي من البطولة مؤكدا أنا أتمني مواجهة الأهلي في الكونفيدرالية حتي نهزمه وأرتاح بعد اضاعتي لركلة جزاء حاسمة في مباراة كأس السوبر المصري.
 
 
أعضاء مجلس الإدارة يعدون باستعادة الأمجاد الكبيرة
 
أجمع أعضاء مجلس ادارة النادي المتواجدين بالمغرب علي أن اللاعبين يستحقون التأهل الي الدور التالي من البطولة القارية.
أكد أحمد مرتضي رئيس البعثة أن لاعبو الفريق الكروي أثبتوا أنهم جيل محترم يستحق ان نرفع له القبعة بعد الاصرار التي لاحظناها خلال مباراة الفتح الرباطي.
ويقود الفريق مدير فني كفء يعمل حتي الساعات الأولي من صباح كل يوم.. ووعد بالفوز الكونفيدرالية مع درع الدوري.
واعرب هاني زادة عضو المجلس عن سعادته بالتأهل الافريقي موضحا إن الزمالك واصل عروضه القوية هذا الموسم وتحقيق النتائج القوية علي المستوي القاري مشيرا إلي أن الفريق الأبيض يواصل تغريده بتقديم النتائج القوية في مسيرته هذا الموسم.
وأضاف مصطفي سيف العماري أنه انتابته حالة من القلق بعد تقدم الفتح الرباطي لكنه في نفس الوقت كان علي ثقة بأن الأداء الرجولي الذي ظهر عليه اللاعبون بمقدرتهم تعويض النتيجة وهو ما تحقق موضحا أن الدقائق العشر الأخيرة من عمر اللقاء كانت هي الأصعب.
وأشار شريف منير حسن إلي أن الفريق يواصل تألقه وتفوقه من مباراة لمباراة واعدا الجماهير بأن اللاعبين قادرون علي مواصلة التألق والمشوار في البطولة الكونفيدرالية.
 
رئيس الفتح المغربي: الزمالك يستحق التأهل
 
أكد حمزة الحجوي رئيس نادي الفتح الرباطي المغربي أن الزمالك يستحق التأهل للدور التالي من بطولة الكونفيدرالية خاصة وأنهم لعبوا مباراة كبيرة وظهروا كند قوي لنا طوال شوطي المباراة.. وأن هناك بعض الهفوات الدفاعية التي وقعنا فيها.. ونجح لاعبو الزمالك في استغلال تلك الهفوات التي وقعنا فيها علي النحو الامثل إلي أن عبروا باللقاء الي بر الأمان وانتزعوا بطاقة التأهل.
 
الفيفا: يشيد بالزمالك.. سموحة الحصان الأسود.. والاهلي أبرز الغائبين
 
ابرز موقع الفيفا اهتماما بغياب الأهلي عن الظهور في مرحلة دوري المجموعات لأبطال أفريقيا.. والتفوق الذي حققه سموحه وتأهله في اول مشاركه له بالبطولة.
واكد الموقع أن الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة ¢8 مرات¢ هو أبرز الغائبين عن دور المجموعتين ليواصل اخفاقه للمره الثانيه علي التوالي.. بخسارته بركلات الترجيح أمام فريق المغرب التطواني الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخه.
ما تسبب في إشعال بركان الغضب داخل قلعة الجزيره.. والإطاحة بالأسباني جاريدو.. بسبب سوء النتائج خاصة بعدما ودع الفريق ¢ عمليا ¢ سباق المنافسة علي لقب الدوري التي كان يحمل لقبها في النسخ الثمانية الماضية.. بعدما ارتفع الفارق مع غريمه التقليدي الزمالك إلي 11 نقطة.
بينما أشاد الفيفا بفريق سموحة الذي بات الممثل الوحيد للكرة المصرية في البطولة.. ورغم انه يشارك للمرة الأولي لفت الانظار بمستواه وانتصاراته.. واستطاع ان يطيح بفرق كبيره ولها تاريخ وهي الاهلي الليبي وانيبما النيجيري وليوبار الكونغولي.. ويستحق وعن جداره لقب الحصان الأسود للبطولة.
وقال موقع الفيفا أن الزمالك حقق فوزا مستحقا علي مضيفه الفتح الرباطي المغربي ليحجز مقعده في دور ال16 الإضافي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.. واستطاع بجداره ان يحول هزيمته إلي الفوز 3/ 2 في الدقائق الأخيرة ليواصل مشواره بالبطوله التي يحلم بالتتويج بها للمرة الأولي في تاريخه.
 
قرعة بطولتي أفريقيا للأندية اليوم
الأهلي والزمالك وجها لوجه في الكونفدرالية لأول مرة
 
 
تجري في الحادية عشرة صباح اليوم قرعة دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي تأهل لها 8 أندية من بينها نادي سموحة بجانب 3 فرق جزائرية هي وفاق سطيف حامل اللقب واتحاد الجزائر ومولودية شباب العلمة والمغرب التطواني المغربي والمريخ والهلال السودانيين ومازيمبي الكونغولي.
وخسر الأهلي ممثل مصر في دوري الأبطال والأكثر فوزا باللقب وتحول إلي كأس الكونفدرالية كما حدث في العام الماضي مع الاندية الخاسرة في دور ال16 وهي الترجي والصفاقسي التونسيان وستاد مالي وسانجا بولوندي بطل الكونغو الديمقراطية وليوبار الكونغولي وكالوم ستارز الغيني والرجاء البيضاوي المغربي.
كما تجري اليوم قرعة الدور الفاصل "دور الستة عشرة الثاني" لبطولة الكأس الكونفدرالية التي يلتقي فيها الفرق الثمانية الصاعدة من دور ال16 لهذه البطولة ومن بينها الزمالك مع الاندية الثمانية التي غادرت دوري الأبطال.
والاندية التي صعدت من دور الستة عشر للكونفدرالية هي الزمالك الذي تجاوز عقبة الفتح الرباطي المغربي بالفوز في العودة 3/ 2 بعد التعادل السلبي ذهابا حيث صعد بجانب الأفريقي التونسي وهارتس أوف أوك الغاني والنجم الساحلي التونسي وفيتا كلوب بطل الكونغو الديمقراطية وواري وولفز النيجيري وأورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي وأسيك الإيفواري.
ووقع قطبا الكرة المصرية والأفريقية الأهلي والزمالك وجها لوجه في الكونفدرالية لأول مرة في التاريخ بعد أن وقعا معا في دوري الأبطال 4 مرات أعوام 2005 و2008 و2012 و2013 ومرة في كأس السوبر عام 1994.
وطبقا لتصنيف الأندية المتأهلة للكونفدرالية فإنه من الصعب أن يقع الأهلي والزمالك وجها لوجه في الدور الفاصل للكونفدرالية حيث يقع الأهلي في التصنيف الأول للأندية التي خرجت من دوري الأبطال برصيد 62 نقطة يليه الترجي الثاني 48 نقطة والصفاقسي 34 وليوبار 16 وستاد مالي 8 ثم الرجاء نقطتين وسانجا بولوندي وكالوم ستارز بلا رصيد استنادا لنتائج الأندية في السنوات الخمس الأخيرة.
أما تصنيف الأندية التي صعدت من الكونفدرالية فيتصدرها فيتا كلوب برصيد 20 نقطة يليه أورلاندو بايريتس والزمالك 16 نقطة ثم النجم الساحلي 8 نقاط وآسيك ابيدجان 7 نقاط والافريقي 6 نقاط وكل من هارتس أوف أوك وواري وولفز بلا رصيد.
والمعروف أن الأندية المصنفة أعلي بين الصاعدين من الكونفدرالية تلعب مع غير المصنفة من الخارجة من دوري الأبطال ونفس الحال للأندية المصنفة أعلي من التي أقصيت في دوري الأبطال تلتقي مع غير المصنفة من التي صعدت من الكونفدرالية لذلك فإن الأرجح أن يلعب الأهلي مع هارتس أوف أوك أو واري وولفز بينما الأرجح أن يلعب الزمالك مع الأندية الأقل تصنيفا مثل سانجا بولوندي أو كالوم ستارز أو الرجاء.
وفي دوري الأبطال يوضع وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب ومازيمبي الكونغولي علي رأس مجموعتي دور الثمانية حيث أنهما الأكثر نقاطا في السنوات الخمس الأخيرة حيث يتصدر مازيمبي التصنيف برصيد 41 نقطة ثم سطيف 31 نقطة ثم يأتي في المستوي الثاني الهلال السوداني 24نقطة ومواطنه المريخ 6 نقاط. بينما لم تحصل أندية سموحة واتحاد الجزائر ومولودية شباب العلمة والمغرب التطواني علي أي نقاط وبالتالي فإنها توزع علي المجموعتين بشكل مفتوح.
 
وقالت الاهرام:
الزمالك يعود من المغرب بروح النصر
فيريرا : كرة القدم سوف تصبح لعبة مهمشة فى مصر لو استمر غياب الجماهير لموسم آخر
 
لم تكن فرحة جماهير الزمالك بالفوز على الفتح الرباطى المغربى 3/2 فى مباراة الاياب أمس الاول مجرد فرحه عابرة للجمهور الابيض ولكن الفرحة الحقيقية كانت نتيجة الفوز الثانى للفريق خارج ملعبه وهذه المرة على فريق مغربى كبير بحجم الفتح الرباطي.

وجاء الفوز بشكل ساحق كما وصفه المحللون والخبراء بعد ان ظهر الزمالك أكثر تنظيما وقوة فى معظم فترات المباراة ونجح فيريرا مديره الفنى فى اللعب نفسيا على المنافس وجماهيره التى احتشدت مبكرا بملعب مولاى الحسن واكتملت المنظومة البيضاء بالاداء الرجولى القتالى لمجموعة اللاعبين.

ومن جانبه حقق مجلس ادارة الزمالك وعده بصرف مكافأة إجادة للفريق قدرها 10 الاف جنيه تصرف اليوم وعقب العودة للمران.

كان المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة قد هنأ الإدارة البيضاء ، بالفوز الرائع

ووجه الوزير التحية للجهاز الفنى والإدارى واللاعبين على الأداء المشرف والجهد المتميز والروح العالية حتى نهاية المباراة.

وتمنى للفريق مواصلة الانتصارات فى الفترة المقبلة من أجل التأكيد على ريادة الكرة المصرية أفريقيا وكانت هذه الكلمات بدورها لها مفعول السحر لدى اللاعبين والجماهير وادارة النادى وقرر الجميع التأكيد على هذه المعانى فى الفترة المقبلة بمزيد من الاستقرار .

وكان رئيس النادى ، قد استقبل بعثة الفريق أمس لدى عودتها من المغرب وطالب الجميع التحلى بروح النصر دائما والتركيز فى الملعب بعيدا عن التغريدات التى ترهق الذهن ولا تفيد فى إشارة لما كتبه باسم يوسف على صفحتة قبل المباراة بعد خسارة الاهلي.

وكانت الاجواء فى ملعب مولاى الحسن رائعة عقب الفوز حيث نزل الرباعى أحمد مرتضى وهانى زادة ومصطفى سيف العمارى وشريف منير حسن أعضاء مجلس إلادارة ، إلى أرضية الملعب ، للاحتفال مع اللاعبين.

أكد أحمد مرتضى منصور رئيس البعثة ، أن هدف فريقه هو التتويج ببطولة الكنفدرالية الأفريقية، مبديا سعادته الغامرة بالفوز على الفتح المغربي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين،

أضاف أحمد مرتضي، ، أن لاعبى الزمالك كانوا رجالا وعلى قدر المسئولية بتحقيق التأهل فى عقر دار الفتح المغربي، رغم التعادل السلبى فى لقاء الذهاب بالسويس.

ومن جهته طالب البرتغالى فيريرا المدير الفنى ، لاعبيه بإغلاق صفحة بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، والتركيز فى بطولة الدورى لحسم اللقب مبكرًا، خاصة أن المنافسين يتعرضون لصعوبات فى مبارياتهم، وكان آخرها تعادل إنبى المنافس المباشر أمام فريق الشرطة، مما يعنى أن الدورى يقترب تدريجيًا من القلعة البيضاء ، وهو أمر يحتاج لتركيز أكبر، وتعاهد اللاعبون أمام المدير الفنى بتحقيق لقب الدورى لإسعاد الجماهير.

وألمح فيريرا للاعبيه، بأنه يرغب فى حسم الدورى مبكرًا لمنح الأساسيين راحة من المباريات الأخيرة، ومنح الفرصة للبدلاء للتعبير عن أنفسهم قبل الحكم عليهم، سواء بالبقاء أو الرحيل عن النادى وأجرى فيريرا اتصالا للسؤال على ايمن حفنى الجوكر قبل مواجهة الرجاء الخميس فى الاسبوع الـ 28 للدوري.

بينما قال إسماعيل يوسف، مدير الكرة ، أن الجيل الحالى من اللاعبين لا يعرف معنى الهزيمة، موضحا أن هناك روحا وتكاتفا ظهر وسط اللاعبين، لم يكن موجودا من قبل، قائلاً: «الجيل الحالى لا يعرف الهزائم وأكيد لكل مجتهد نصيب»

أعرب يوسف عن سعادته بالفوز مشيرا إلى أن فريقه يسير بخطا ثابتة نحو تحقيق اللقب، خاصة بعد التأهل لدور المجموعات على حساب فريق كبير

أضاف مدير الكرة ، أنه يأمل فى عودة الجماهير المصرية للمدرجات من جديد، من أجل مؤازرة فريقها، موضحا أن اللعب خارج مصر وسط الجماهير المنافسة يضع اللاعبين تحت ضغط نفسى مضاعف.

أوضح أن البرتغالى فيريرا ، قال له: «لو الكرة فى مصر ظلت دون جمهور لمدة عامين مقبلين ستصبح لعبة مهمشة مثل باقى الألعاب الأخري».

على الجانب المقابل قال حمزة الحجوي، رئيس نادى الفتح الرباطى المغربي، إن أغلب عناصر فريقه من الشباب ويفتقد للخبرات، وإن نادى الزمالك ناد كبير استطاع بخبرة لاعبيه الكبار حسم التأهل عن استحقاق وجدارة.

وأضاف الحجوي، أن دفاع الفتح الرباطى لديه هفوات وثغرات كثيرة، والزمالك ناد كبير استطاع استغلالها لإحراز الاهداف الثلاثة والفوز بالمباراة، وهنأ رئيس الفتح الرباطى المغربى تأهل الزمالك واصفا إياه بأنه كان على جدارة واستحقاق.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة أتلتيك بيلباو ضد غرناطة فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة النصر ضد الفيحاء فى الدوري السعودي. مواعيد مباريات الدوري الإسباني

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد