أخر الاخبار

 

الزمالك «يتقدم».. والأهلى «يتعثر» .. مساعي لاحتواء غضب دويدار .. وقمر يقترب من سموحة "الإفريقي"

25 مايو 2015 الساعة 11:18 صباحا
الزمالك «يتقدم».. والأهلى «يتعثر» .. مساعي لاحتواء غضب دويدار .. وقمر يقترب من


تعددت أخبار نادي الزمالك في الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، وفيما يلي رصد لاهم وابرز ما جاء بها:


 
قالت الاهرام:
الزمالك «يتقدم».. والأهلى «يتعثر»
الزمالك يواصل التقدم نحو لقب الدورى بفوز جديد على الأسيوطى
 

واصل فريق الزمالك مسيرته الكروية الناجحة نحو انتزاع لقب الدورى العام لهذا الموسم وذلك بعد الفوز الذى حققه مساء أمس على فريق الاسيوطى بهدفين دون مقابل، فى اللقاء الذى جمعهما باستاد بتروسبورت فى ختام الاسبوع الـ 32 لمسابقة الدورى، وذلك بعد مباراة خرجت متوسطة المستوى انهاها فى الشوط الاول بهدفى المباراة اللذين احرزهما كل من باسم مرسى وأحمد على ليضيف الزمالك بذلك ثلاث نقاط جديدة لرصيده الذى ارتفع إلى 66 نقطة من 27 مباراة فى الوقت الذى تأكد فيه هبوط الاسيوطى وتجمد رصيده عند 13 نقطة.

ورغم ان الزمالك لم يقدم العرض المنتظر منه فإنه حقق فوزه السابع على التوالى وحقق الفوز بقدر مستوى الخصم.

شوط التقدم الزملكاوى

جاء الشوط الأول تقليديا فى المستوى والنتيجة بين فريقى القمة والقاع، حيث ظهر فارق الخبرة التى حسمت الشوط بتقدم الزمالك بهدفين لكل من باسم مرسى وأحمد على، ولكن بصفة عامة جاء الشوط متوسط المستوى وشهد سيطرة زملكاوية مع محاولات اسيوطية لمجارة الخصم لكنها لم تكتمل، خاصة بعد ان نجح الزمالك فى التقدم خلال الدقائق الأولى بالهدف الأول الذى جاء إثر هجمة منظمة انتهت عند حازم إمام الذى سدد كرة قوية انقذها الحارس شريف مدحت وارتدت منه لينقض عليها مرسى فى المرمي. وقد كان لهذا الهدف تأثيره على الفريقين، حيث شعر الزمالك بالاطمئنان فقل الانتاج والمستوى وانخفضت معنويات الاسيوطى فجاء المستوى المتوسط للمباراة.. وبين هذا وذاك يواصل الزمالك سيطرته ويحاول الاسيوطى على استحياء.. ومع الدقيقة 28 ينجح الزمالك فى احراز هدفه الثانى إثر عرضية أيمن حفنى التى انقض عليها أحمد على برأسه فى المرمى ليؤكد الزمالك حسمه للمباراة، بعدها يحاول الاسيوطى اثبات وجوده بتسديدة لمحمد شديد ينقذها الشناوى ثم محاولة الانفراد بالمرمى من كريم شريف بعدها يعود الزمالك لسيطرته دون خطورة حتى انتهاء الشوط.

شوط اللعب العقيم

جاء الشوط الثانى أقل مستوى من سابقه، حيث خيب اللاعبون توقعات الجماهير بمستوى مرتفع وأفضل للمباراة، وكان واضحا رضاء الفريقين بالنتيجة والمستوي، فالزمالك حقق هدفه بالهدفين، وكذلك ارتضى الاسيوطى بالهدفين، ولذلك جاء الشوط عقيما خاصة مع انخفاض مستوى الفريقين وظهر البطء والمراوغة غير المجدية، ولذلك لم يكن فى هذا الشوط سوى المحاولات الهجومية حتى التغييرات التى اجراها كل مدير فنى باءت بالفشل.

ولم يكن فى هذا الشوط سوى إهدار الزمالك فرصتين، أهدرهما كل من المدافع على جبر والبديل خالد قمر.

 

.. والأهلى «يتعثر» أمام الحدود فى الخطوات الحاسمة.. وسعد نجم المباراة

 

سقط الأهلى أمام الحدود ببرج العرب ونال الهزيمة الخامسة له هذا الموسم بعد خسارته أمام حرس الحدود بهدف وحيد أحرزه أحمد حسن مكى بعد مرور 27 دقيقة من بداية المباراة.

قدم الأهلى واحدة من أفضل مبارياته فى الفترة الأخيرة و صادفه سوء حظ غريب و لعب الحظ و القائم والعارضة ومعهم الحارس أحمد سعد ضد فوز الأهلى و العودة بثلاث نقاط ثمينة. نجح حرس الحدود فى اقتناص أغلى ثلاث نقاط له هذا الموسم رفع رصيده بها إلى 39 نقطة ليقترب من منطقة الأمان بينما توقف رصيد الأهلى عند 55 نقطة ليشتعل الصراع بينه وبين انبى على المركز الثانى .

استحق أحمد سعد لقب نجم المباراة بلا منازع خاصة أنه واجه الأهلى بمفرده فى الشوط الثانى بينما كان عبدالله السعيد أبرز لاعبى الأهلى و مصدر خطورته على مرمى الحرس.

لم يكن الحكم محمد فاروق موفقا فى إدارة المباراة وأسهم فى توترها دون داع رغم أنه لم يكن له دخل فى نتيجتها وقام بطرد اللاعب حسام غالى بعد احتجاجه عليه بطريقة غير لائقة فى آخر 12 دقيقة ليلعب الأهلى بعشرة لاعبين.

أجرى فتحى مبروك ثلاثة تغييرات أسهمت فى زيادة الضغط الهجومى ولكنه لم يحالفه التوفيق، بينما لعب بسيونى فى حدود إمكانات لاعبيه واستطاع ان يحقق لهم أكثر مما كان يتوقعه.

كشر حرس الحدود عن أنيايه منذ الدقيقة الأولى من المباراة عندما فاجأ خالد «ميسى» الجميع بتسديدة مباغتة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى إكرامى رفعت من الروح المعنوية للاعبى الحرس الذين ضغطوا بقوة مستغلين ارتباك دفاع الأهلى دون مبرر.

بدأ الأهلى يدخل المباراة بعد مرور 7 دقائق من بدايتها و حاصر حرس الحدود فى نصف ملعبه، أهدر خلالها عبد الله السعيد فرصتين تصدى لهما أحمد سعد حارس الحرس ببراعة والفرصة الثالثة أهدرها عماد متعب بعد تمريرة سحرية من المتألق رمضان صبحى ولكن صحوة الأهلى لم تدم كثيرا خاصة بعد هبوط مستوى ثلاثى الوسط غالى وعاشور ورزق فاستغل الحرس ذلك بذكاء مدربه عبد الحميد بسيونى عندما رمى أحمد صبرى فى الجهة اليسرى لدفاع الأهلى وفتح شوارع عن طريق محمد حمدى ويحرز الحرس هدف المباراة الوحيد منها عندما لعب محمد طارق كرة عرضية من اليسار خطفها أحمد حسن مكى بمهارة هداف قبل إكرامى وفى حراسة شريف حازم ليتقدم الحرس بهذا الهدف فى الشوط الأول.

كالعادة فى الكرة المصرية بدأ الحرس الشوط الثانى بدفاع المنطقة خاصة بعد خروج خالد ميسى فأعطى فرصة جيدة للأهلى للضغط على مرمى أحمد سعد لذلك كانت الكرة فى اتجاه واحد خلال هذا الشوط نحو مرمى الحرس ويواجه الأهلى سوء حظ كبير ويتصدى سعد والعارضة لكل محاولات الأهلى خاصة تسديدة بيتر التى ارتدت من العارضة لتعلن فوز الحرس وخسارة الأهلى ولكن هذه هى الكرة فليس مهما إن تكون الأفضل لتفوز وهذه سر حلاوتها.

 

 

قالت الجمهورية:

الزمالك يقترب من الجباس ومروان وبن يوسف
البحث عن بديل لعبدالشافي .. وقمر يقترب من سموحة "الإفريقي"

عرض مجموعة من وكلاء اللاعبين علي نادي الزمالك المهاجم مروان محسن لاعب فيسنتي البرتغالي وبتروجت السابق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.. وفي حال ما كان العرض جيدا للزمالك فإن الادارة ستعرض الأمر علي لجنته الفنية ومدير الكرة اسماعيل يوسف.
ويسعي الزمالك خلال الفترة المقبلة للحصول علي خدمات التونسي فخر الدين بن يوسف لاعب ميتز الفرنسي والصفاقسي السابق والذي اهتم به ايضا النادي الأهلي وقد يرحل اللاعب عن ناديه الفرنسي بعد ان هبط رسميا الي دوري الدرجة الثانية.
كما اقترب الزمالك من حسم صفقة مهاجم وادي دجلة دودي الجباس بعد ان توصل الي صيغة تفاهم مع اللاعب للانتقال الرسمي خلال الانتقالات الصيفية.
ويفاضل الزمالك بين ثلاثة أسماء لتعويض رحيل محمد عبدالشافي لاهلي جدة وهم باسم عبدالعزيز "مصر المقاصة" وعلي فتحي "المقاولون العرب" ومحمد عادل "المصري".. واتفق الزمالك علي بيع عبدالشافي للنادي السعودي بقيمة وصلت ل 40 مليون جنيه.
اكدت ادارة الزمالك علي أنها لم تتلق اي عرض لمهاجم الفريق خالد قمر للانتقال خلال الانتقالات الصيفية وكان قمر قد علم من داخل الجهاز الفني أنه لن يكون مع الفريق الموسم المقبل.. ويدرس نادي سموحة تقديم عرض رسمي للزمالك خلال الايام القليلة المقبلة لضم اللاعب في اطار مساعي الفريق الساحلي تدعيم الفريق من أجل دوري أبطال افريقيا.
قاد علاء عبدالغني المدرب المساعد في الجهاز الفني لفريق الكرة الاول بنادي الزمالك تدريبات المستبعدين من مباراة الاسيوطي سبورت التي اقيمت أمس ضمن مباريات الاسبوع ال 32 للدوري الممتاز..واستبعد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق كلا من محمود جنش وصالح موسي ومحمد شعبان واحمد دويدار ورضا العزب وعبدالله سيسيه ويوسف اوباما ومحمد عبدالمجيد.

 

قالت الوطن:

الزمالك يسعى لاحتواء غضب "دويدار".. ووكيل لاعبين يعرض على النادي شراء "شناوي" بتروجت

 

 

يسعى الجهاز الفنى للزمالك لاحتواء غضب أحمد دويدار مدافع الفريق بعد استبعاده من مباراة الأسيوطى أمس، حيث غاب اللاعب عن كافة المباريات منذ عودته من الإصابة التى شفى منها، وهو ما أثر على حالته النفسية كونه كان أساسياً قبل الإصابة.

وطلب الجهاز الفنى من اللاعب انتظار العودة للتشكيل، لأن الفريق فى وقت حساس من الموسم والتعديل فى التشكيل يكون فى أضيق الحدود، لكنه سيحصل على فرصة فى أقرب وقت.

ومن جهة أخرى، عرض أحد وكلاء اللاعبين على المجلس التعاقد مع محمد الشناوى، حارس فريق بتروجت بداية من الموسم المقبل، حيث أكد أن هناك ترحيباً من الحارس بالوجود مع الفريق فى الموسم المقبل، خصوصاً أنه أصبح ينضم للمنتخب بصفة مستمرة بالإضافة إلى رغبة محمد أبوجبل، حارس الزمالك فى الرحيل والاكتفاء بالفترة التى قضاها مع الفريق الأبيض، حيث تم عرض الحارس على أيمن طاهر مدرب الحراس الذى سيحسم موقفه خلال الموسم الحالى سواء بالتعاقد معه أو البحث عن حارس آخر فى حالة رحيل أبوجبل.

اخبار الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

   وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم  توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد