أخر الاخبار

 

عودة الجمهور ودعوة الفرق العالمية

4 ديسمبر 2016 الساعة 10:07 صباحا
عودة الجمهور ودعوة الفرق العالمية


لا أعرف إلي متي سيظل التخوف من الجماهير في المدرجات وقد عشنا أكثر من تجربة ناجحة امتلأت فيها المدرجات بالجماهير في مباريات المنتخب ونيجيريا ومباراة غانا ومباريات الأهلي والزمالك في كأس إفريقيا وكان الجمهور مثالياً ولم يحدث ما يعكر الصفو ولم يبذل الأمن جهوداً غير عادية في حفظ النظام.. بل كان الانضباط نابعاً من الجماهير أنفسها.
خمس سنوات مرت منذ قرار إقامة المباريات بدون جمهور في أعقاب كارثة بورسعيد بعد مباراة المصري والأهلي يوم أول فبراير .2012
منذ هذا التاريخ وعد المسئولون مراراً وتكراراً بعودة الجماهير بالمدرجات بالتدريج وحتي الآن نسمع كلاماً كثيراً ووعوداً دون تنفيذ آخرها وعد من خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة وهاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة بعد نجاحه في الانتخابات ولا نعرف متي سيتم التنفيذ الفعلي وتمتلئ المدرجات بالجماهير التي تري في مباريات كرة القدم متعتها والترفيه الوحيد لها بعد أن أغلقت معظم أبواب السينما ودور المسارح باستثناء أعداد قليلة.
نريد قراراً حاسماً يحدد موعداً نهائياً لفتح أبواب الملاعب للمشجعين حتي يتسني لنا دعوة الفرق العالمية مثلما كان الحال زمان حيث كانت تتم دعوة الأندية والمنتخبات الكبري للعب مع الفرق المصرية في القاهرة والإسكندرية.
أذكر أن العملاقين الكبيرين الأستاذين مصطفي وعلي أمين أصحاب مؤسسة أخبار اليوم وجها الدعوة لمنتخب البرازيل الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه عام 1958 بالسويد.. تم توجيه الدعوة له ليلعب ثلاث مباريات مع منتخب مصر عام ..1959 مباراتان في القاهرة.. ومباراة في الإسكندرية.
حضر منتخب البرازيل بكل نجومه في كأس العالم بيليه ــ جارنيشيا ــ فافا ــ ديدي ــ مثلتون سانتوس ــ الحارس العملاق جيلمار وغيرهم.
قبلها بعام وتحديداً عام 1958 وجه عبداللطيف أبورجيلة رئيس نادي الزمالك الدعوة لفريق دوكلا براغ التشيكي ليلعب مع الزمالك مباراة ودية يوم افتتاح استاد نادي الزمالك الذي فاز يومها 2/صفر سجلهما عصام بهيج وعبده نصحي.. ويومها تم إلقاء الكرة التي ستلعب بها المباراة من الطائرة الهليوكبتر علي خط السنتر وكان حدثاً تاريخياً.
بعدها تنافس الأهلي والزمالك في دعوة الفرق العالمية الكبري للعب معها منها أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد وأوستريا النمساوي وبايرن ميونيخ الألماني وفاشاش المجري وويستهام يونايتد الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي وغيرها من الفرق الكبري.
أتمني أن نسمع تصريحات من مرتضي منصور ومحمود طاهر بدعوة الفرق الكبري ولكن لابد أولاً عودة الجماهير للمدرجات!!
 
بقلم: محمود معروف
المصدر: الجمهورية

اخبار الزمالك

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر الس

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز

لاعب وسط الزمالك يدخل حسابات الجهاز الفني للفراعنة سارة عبد الباقي تلقى نبيل عماد دونجا لاعب وسط فريق الزمالك تاكيدات من أحد أفراد الجهاز الفني للمنتخب الأول بأنه دخل ضمن حسابات حسام حسن المدير الفني للتواجد في معسكر الفراعنة المقبل المقرر

الزمالك يرفض هذه الصفقات ويؤجل حسم مصير هذا الرباعي

الزمالك يرفض هذه الصفقات ويؤجل حسم مصير هذا الرباعي

هاني عصام   مصدر داخل إدارة نادي الزمالك أكد على تأجيل فتح ملف التجديد للاعبي الفريق لنهاية الموسم الجاريالمصدر أكد أن الإدارة قررت تأجيل فتح ملف التجديد لبعض لاعبي الفريق وعلى رأسهم محمد عواد ومحمد صبحي ومحمود علاء وروقا لما بعد الكونفدرالية الإفريقية.

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
جوميز نستحق الفوز على الأهلي وكان ممكن نصل لأربعة أهداف واللاعبون مثل البطيخة وهذا سر خروج السعيد وحمدي ومشاركة موتيابا
المزيد