أخر الاخبار

 

الليلة | الجزائر تواجه المستحيل أمام السنغال .. وتونس تلتقي زيمبابوي

23 يناير 2017 الساعة 10:26 صباحا
الليلة | الجزائر تواجه المستحيل أمام السنغال .. وتونس تلتقي زيمبابوي


 تختتم اليوم، الاثنين، منافسات المجموعة الثانية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً فى الجابون، بإقامة مباراتين فى إطار لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة، حيث يلتقى منتخب السنغال مع الجزائر، وزيمبابوى مع تونس.

 الجزائر تبحث عن معجزة للصعود لدور الثمانية

يحتاج منتخب الجزائر إلى "معجزة" للصعود إلى الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الامم الافريقية عندما يلتقى فى التاسعة مساء اليوم، الأثنين مع السنغال بملعب "فرانسفيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثانية.

ويحتل منتخب الجزائر المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة حصدها من التعادل 2/2 مع زيمبابوى فى الجولة الاولى قبل أن يخسر أمام تونس فى الجولة الثانية بهدفين مقابل هدف واحد.

 شبح الإقالة يلاحق مدرب الجزائر

ويدخل المنتخب الجزائرى مباراة اليوم وسط خلافات حادة بين أعضاء الجهاز الفنى بقيادة البلجيكى جورج ليكنز الذى يبدو وأنه فقد السيطرة على الأمور داخل معسكر "الخضر"، وصلت إلى حد فرض التغييرات على المدرب البلجيكى، من جانب المدرب المساعد مجيد بوقرة الذى قرر استبدال رشيد غزال وإقحام المهاجم بغداد بونجاح بدلاً منه فى مباراة تونس، بينما يدرس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، برئاسة محمد روراوة، وإقالة جورج ليكنز من تدريب منتخب الجزائر، بعدما أبدى العديد من اللاعبين رفضهم للخطط الفنية والتكتيكية، التى يتبعها المدرب البلجيكى فى المباريات.
 
المنتخب الجزائرى يتحتم عليه تحقيق الفوز أمام السنغال فى مباراة اليوم، بالإضافة إلى فوز منتخب زيمبابوى على تونس التى تحتل المركز الثانى برصيد ثلاث نقاط، فى المجموعة التى تجمعهما فى نفس التوقيت لمواصلة المشوار فى البطولة القارية.

ونظراً لتساوى منتخبى الجزائر وزيمبابوى فى عدد النقاط، يجب على رفاق رياض محرز الفوز على السنغال بفارق أكبر من الأهداف من ذلك الذي قد تحققه زيمبابوي أمام تونس، من أجل تخطي الدور الأول.

وتنص قواعد بطولة كأس الأمم الأفريقية على اللجوء إلى قاعدة المواجهات المباشرة، تليها قاعدة فارق الأهداف، ثم الأفضل هجوماً، حال التساوى فى عدد النقاط، لتحديد المتأهل لربع النهائى.

 تونس تواجه زيمبابوي

يلتقى فى التاسعة مساء اليوم، الاثنين، بملعب "لاميتي"، منتخب زيمبابوى مع تونس، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة كأس الامم الافريقية، المقامة حالياً فى الجابون.

ويتصدر منتخب السنغال جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط يليه تونس برصيد ثلاث نقاط، ثم الجزائر وزيمبابوى برصيد نقطة واحدة.
ويكفى المنتخب التونسى تحقيق الفوز على زيمبابوى لضمان التأهل دور انتظار نتيجة مباراة السنغال والجزائر، كما يمكن لمنتخب "نسور قرطاج" التأهل للدور الثانى حاله تعادله مع زيمبابوي بشرط فوز السنغال أو تعادله مع الجزائر.

وتحوم الشكوك حول مشاركة أيمن المثلوثي حارس منتخب تونس فى مباراة اليوم، بعد الاصابة التى تعرض لها خلال مشاركته فى المباراة الماضية أمام الجزائر، والتى لم يستطع على أثرها إكمال اللقاء.

في حين لا يزال منتخب زيمبابوى يحتفظ بآماله فى التأهل على حساب ممثلي الكرة العربية تونس والجزائر، شرط تحقيق الفوز على "نسور قرطاج" وخسارة المنتخب الجزائرى أمام السنغال.

وتعد مباراة اليوم هى الاولى تجمع بين منتخبى تونس وزيمبابوى فى بطولة كأس الامم الافريقية، علماً بأن منتخب زيمبابوى يسجل الظهور الثالث فى المونديال الافريقى.

اخبار الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة فى هذا الموعد

   وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم  توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد