أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: قرعــــة حلـــوة .. و المدير الفني للزمالك يصرخ‏

27 ابريل 2017 الساعة 4:05 مساء
الأهرام المسائي: قرعــــة حلـــوة .. و المدير الفني للزمالك يصرخ‏


البرتغالي ينتفض .. المدير الفني للزمالك يصرخ‏:‏ لا توجد في حساباتنا مواجهات سهلة وصعبة
طالب البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لاعبيه باعتبار مواجهات الفريق المقبلة في بطولة الدوري الممتاز إعدادا قويا للقاءات الأبيض في دور الـ‏16‏ للنسخة الحالية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد أن أوقعت قرعة البطولة أمس الزمالك في مجموعة واحدة مع اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس الليبي وكابس يونايتد بطل زيمبابويمما يؤكد أن المدير الفني البرتغالي غير مقتنع بإمكان استعادة فريقه لدرع الدوري هذا الموسم ليلعب علي تحسين المراكز واعتبار مواجهات المسابقة المحلية أفضل إعداد للبطولة الإفريقية‏.‏
وكان المدير الفني قد عقد جلسة مع معاونيه أمس تضمنت مناقشة موقف الفريق والمنافسين خلال مباريات البطولة حيث أطلعه الجهاز المعاون علي بعض الأمور التي تتضمن أن القرعة أوقعته في مجموعة سهلة نسبيا عن باقي المجموعات وهو ما أكده حمادة أنور المدير الإداري الذي حضر مراسم أجراء القرعة مع هاني زادة عضو مجلس الإدارة.
في الوقت الذي طلب المدير الفنيضرورة البدء سريعا فيتجميع معلومات ومباريات مسجلة للفرق المنافسة في البطولة من أجل دراسة نقاط القوة والضعف في صفوفها.
وخلال الجلسةأكد المدير الفني أنه متابع جيد للكرة الإفريقية وعلي علم تام بالتطور الكبير الذي طرأ علي أنديتها ومنتخباتها, مشيرا إلي أنه يرفض تمام الأقاويل التي تتردد عن ضعف المجموعة.. وأوضح أن الساعي لتحقيق لقب البطولة لا ينظر إلي قوة أو ضعف منافسيه الأهم يتمثل في كيفية تحقيق الفوز والتمسك به في جميع المباريات حتي يصل إلي منصة التتويج بالبطولة.
من ناحية أخري, أعلن المدير الفني إعلان قائمة الفريق المسافرة إلي المنصورة للمبيت بها اليوم استعدادا لمواجهة طنطا في الجولة السادسة والعشرين من عمر منافسات بطولة الدوري الممتاز والتي ستقام علي ملعب غزل المحلة غدا الجمعة
من ناحية أخري, أكد خالد جلالمدير الكرة بالزمالك أن فريقه جاهز لخوض مواجهات البطولة القارية بعد استعادة اللاعبين جزءا كبيرا من مستواهم الفني,

فتحي بديلا لحفني
يدرس البرتغالي أجوستو إيناسيو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الدفع باللاعب مصطفي فتحي صانع ألعاب الفريق بديلا لأيمن حفني خلال مواجهة طنطا المقبلة بعد أن أصبح الأخير لغزا محيرا للمدير الفني خلال الجولات الأخيرة بسبب انخفاض مستواه.

3 مباريات ساخنة
في الدوري اليوم
تشهد الجولة26 من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم, اليوم, ثلاث مباريات, إذ يستضيف بتروجت, فريق النصر للتعدين في الرابعة إلا الربع عصرا علي ستاد السويس الجديد, فيما يواجه وادي دجلة, فريق سموحة في السادسة مساء علي ستاد بتروسبورت, ويواجه المقاولون العرب, فريق إنبي في الثامنة والربع مساء علي ستاد المقاولون.
 
قرعــــة حلـــوة... مقبولة للأهلي ومتوازنة للزمالك بدوري الأبطال
 
لم تكن قرعة دوري ابطال أفريقيا والكونفيدرالية لكرة القدم لدور ال‏16‏ دور المجموعات صادمة أو قاسية بالنسبة لفرقنا بل جاءت بردا وسلاما إلي حد كبير ولم نشعر بالصدمة واختفت كلمة مجموعة الموت بعدما أجريت أمس في مقر الكاف بمدينة السادس من أكتوبر وأسفرت عن مواجهات جيدة بالنسبة للأندية الفرعونية الثلاثة الأهلي والزمالك في الأبطال وسموحة في الكونفيدرالية وإن كانت صعبة بعض الشيء بالنسبة للمارد الأحمر لوجود الوداد البيضاوي معه في نفس المجموعة بجانب القطن الكاميروني وزانكو الزامبي إلا أن أبناء القلعة الحمراء قادرون علي تخطي هذا الدور إلي دور الثمانية بالبطولة‏.‏
ففي دوري أبطال أفريقيا جاء الأهلي علي رأس المجموعة الرابعة والتي جاءت كالأتي: الأهلي والوداد البيضاوي والقطن الكاميروني وزانكو الزامبي وهي تعد مجموعة متزنة بعض الشيء رغم القوة الكبيرة التي ظهر عليها الوداد البيضاوي خلال الموسم الماضي من المسابقة وخروجه من نصف نهائي البطولة بجانب تاريخ القطن الكاميروني الجيد مع الشامبيونزليج الأفريقي في السنوات الأخيرة منه بالإضافة إلي زاناكو الزامبي وبالرغم من قوة الفرق الثلاثة إلا أن الأهلي لديه كل الإمكانيات والقدرات علي تحقيق الصعود بسهولة ببعض الحذر والجدية نظرا لما يمتلكه من قدرات فنية ولاعبين فضلا عن تاريخه وخبراته الكبيرة في التعامل مع المواجهات الأفريقية.
فيما وقع الزمالك ممثل مصر الثاني بدوري الأبطال في المجموعة الثانية والتي ضمت معه كلا من اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابس الليبي وكابس يونايتد الزيمبابوي وهي مجموعة ليست بالسهلة وليست بالقوية في نفس التوقيت نظرا لوجود بعض الفرق الغامضة بها مثل كابس يوناتيد الزيمباوي والذي نجح في الفوز علي مازيمبي الكونغولي في دور الـ32 بجانب عدم انتظام الكرة الليبية في السنوات الأخيرة والتي يمثلها أهلي طرابلس وإن كان وجود طلعت يوسف علي رأس القيادة الفنية للفريق قد يصعب الأمور كثيرا في ظل ما يتمتع به المدير الفني من خبرات جيدة في التعامل مع المباريات لكونه أدار العديد من اللقاءات أمام الفارس الأبيض فيما يعد الفريق الأصعب بالنسبة للزمالك في مواجهاته للبطولة.
وتعد المجموعة الأولي هي الأصعب والأقوي علي الإطلاق نظرا لوقوع الهلال السوداني مع نظيره المريخ في دربي ينتظره عشاق الكرة الأفريقية بشكل عام والسودانيون بشكل خاص نظرا للتنافس الكروي الكبير بين الفريقين بالإضافة إلي وجود النجم الساحلي الفريق صاحب الباع الطويل في البطولة والمتوج باللقب عام2007 بجانب فيروفيارو الفريق الموزمبيقي الصاعد.
وكما هو الحال جاءت المجموعة الثالثة قوية للغاية حيث ضمت كلا من صن داونز بطل جنوب أفريقيا وحامل لقب البطولة الأفريقية بجانب الترجي التونسي صاحب التاريخ الطويل بالبطولة الأفريقية وفيتا كلوب الكونغولي الذي بدأ يدخل ضمن كبار القارة منذ عدة سنوات مضت بتواجده بصفة شبه دائمة في الأدوار النهائية للبطولات الأفريقية المختلفة سواء كانت دوري الأبطال أو الكونفيدرالية بالإضافة إلي سان جورج الأثيوبي بقيادة صلاح الدين سعيدو لاعب الأهلي السابق وهداف البطولة في الوقت الحالي.
أما مسابقة الكونفيدرالية فجاء سموحة في المجموعة الثالثة التي ضمت كلا من زيسكو الزامبي والهلال الأبيض السوداني وريكرياتيفو الأنجولي.
وجاءت المجموعات المتبقية لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية كالأتي: المجموعة الأولي: الفتح الرباطي المغربي الأفريقي التونسي ريفرز يونايتد النيجيري كمبالا سيتي الأوغندي.. والمجموعة الثانية: الصفاقسي التونسي بلاتنيوم ستارز الجنوب أفريقي مولودية الجزائري.. والمجموعة الرابعة: مازمبي الكونغولي سوبر سبورت يونياتد الجنوب أفريقي هورويا الغيني مونانا الجابوني.

50 مليون جنيه تنتظر الأهلي أو الزمالك
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف القيمة المالية الخاصة بجوائز بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية في نسختهما الجديدة لعام2017.
ففي دوري أبطال أفريقيا تقرر حصول صاحب المركز الأول علي2.5 مليون دولار, بعد ان كان يحصل علي1.5 مليون دولارأي أنه إذا فاز الأهلي والزمالك باللقب القاري سيحصل علي ما يقارب50 مليون جنيه مصري وهو رقم ضخم جدا سيجعل كل الفرق تتقاتل عليه خصوصا المصرية.. فيما يحصد صاحب المركز الثاني1.250 مليون دولار, بعد ان كان يحصل علي مليون دولار.
كما تقرر حصول الناديين المتأهلين لنصف النهائي علي875 الف دولار بعد ان كانا يحصلان في الماضي علي700 ألف دولار.
ويحصد أطراف ربع نهائي( بعد النظام الجديد بخروج المغلوب) علي650 الف دولار ولم ينس الكاف أصحاب المركز الثالث والرابع بدور المجموعات فسيحصل كل منهما علي مبلغ550 ألف دولار.
وجاءت جوائز كأس الكونفيدرالية الافريقية يحصل الفريق المتوج به علي مبلغ1.250 مليون دولار فيما يحصل صاحب المركز الثاني علي650 ألف دولار.

مباريات الفارس الأبيض
أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عن وقوع فريق الزمالك ضمن المجموعة الثانية التي تضم كلا من اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس الليبي وكابس يونايتد الزيمبابوي.
وجاءت مباريات الفارس الأبيض بالمجموعة الثانية علي النحو التالي:
الجولة الأولي: الزمالك وكابس يونايتد في مصر أحد أيام12-13-14 مايو.
الجولة الثانية: أهلي طرابلس والزمالك في تونس أحد أيام23-24-25 مايو.
الجولة الثالثة: الزمالك واتحاد العاصمة في مصر أحد أيام2-3-4 يونيو.
الجولة الرابعة: اتحاد العاصمة والزمالك في الجزائر أحد أيام20-21-22 يونيو.
الجولة الخامسة: كابس يونايتد والزمالك في زيمبابوي أحد ايام1-2 يوليو.
الجولة السادسة: الزمالك وأهلي طرابلس في مصر أحد أيام7-8 يوليو.

مباريات المارد الأحمر
أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عن وقوع فريق الأهلي ضمن المجموعة الرابعة, والتي تضم كل من زاناكو الزامبي, والقطن الكاميروني, والوداد المغربي.. وجاءت المباريات الخاصة بأبناء القلعة الحمراء كالأتي:
الجولة الأولي: الأهلي وزاناكو في مصر أحد أيام14,13,12 مايو
الجولة الثانية: القطن الكاميروني والأهلي أحد أيام24,23,22 مايو المقبل.
الجولة الثالثة: الأهلي والوداد في القاهرة أحد أيام4,3,2 يونيه
الجولة الرابعة: الوداد والأهلي في المغرب في أحد أيام21,20,19 يونيه.
الجولة الخامسة: زاناكو والأهلي في زامبيا أحد أيام31 يونيه,2,1 يوليو.
الجولة السادسة: الأهلي والقطن في مصر أحد أيام9,8,7 يوليو المقبل.
 

اخبار الزمالك

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد