أخر الاخبار

 

الاهرام المسائي كابس يازمالك ..وعودة المثلث المقلوب

12 مايو 2017 الساعة 5:22 مساء
الاهرام المسائي  كابس يازمالك  ..وعودة المثلث المقلوب


رحلة الأميرة الإفريقية اليوم مع انطلاق أولي جولات مرحلة المجموعات دور الستة عشر‏;‏ حيث معمعة الكبار وسباق أقوي‏16‏ فريقا يبحثون عن لقب بطل دوري أبطال إفريقيا‏,‏ وجائزته الكبيرة‏2‏ مليون و‏500‏ ألف دولار وفقا للنظام الجديد المعمول به في القارة السمراء لأول مرة هذا العام‏.‏  
وتتجه كل أنظار المصريين اليوم صوب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الذي يلتقي مع كابس يونايتد الزيمبابوي في افتتاح مباريات المجموعة وتعد المباراة هي الأولي إفريقيا للزمالك تحت قيادة البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني الذي يسعي لإعادة الكأس القارية للنادي بعد15 عاما غياب بعد انتهاء آمال الزمالك في حصوله علي لقب بطل الدوري الممتاز.
ويسعي الزمالك لتدشين بداية قوية له في سباق الفوز علي كابس يونايتد, وحصد أول3 نقاط في رحلة التأهل إلي دور الثمانية, من خلال استغلال عنصري الأرض والجمهور في برج العرب للاقتراب مبكرا من التأهل.
ويراهن الزمالك بشكل كبير في لقاء الليلة علي التاريخ سواء بطلا لدوري أبطال إفريقيا عدة مرات من قبل أو نتائجه الرائعة في آخر عامين من حيث الوصول إلي نصف نهائي الكونفيدرالية2015 ونهائي دوري أبطال إفريقيا2016
ويخوض الزمالك المواجهة معتمدا علي خبرات دويتو الهجوم المرعب باسم مرسي وستانلي أوهويتشي المنتظر أن يراهن عليهما إيناسيو بشكل كبير في حسم النتيجة لصالحه, بالإضافة إلي خبرات لاعبي الوسط أمثال محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الفريق وطارق حامد ومعروف يوسف المحترف النيجيري وقوة وتماسك دفاعه المكون من علي جبر ومحمود حمدي الونش قلبي الدفاع وأسامة إبراهيم ومحمد ناصف ظهيري الجنب وهي المجموعة الأقرب للمدرب البرتغالي إلي جانب حارس مرماه المميز أحمد الشناوي صاحب الخبرات الكبيرة.
وكان الزمالك صعد إلي دور الستة عشر عقب تخطيه عقبة رينجرز النيجيري3/5 بنتيجتي الذهاب والإياب وقت تولي محمد حلمي منصب المدير الفني. وتقام مباراة أخري عن نفس المجموعة الثانية; حيث يلتقي اتحاد العاصمة الجزائري مع أهلي طرابلس الليبي, في ملعب الأول وهي موقعة لا بديل فيها عن الفوز لأي من الفريقين خاصة العاصمة الجزائري الساعي للمنافسة علي اللقب القاري لهذا العام بعد نفقاته المالية الكبيرة في الميركاتو.
إيناسيو يغضب!
كشف البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك العديد من الأمور خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس قبل ساعات من مواجهة بطل زيمبابوي كابس يونايتد في أولي مواجهات الفريق في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا المقرر لها اليوم علي ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية بدأ المدير الفني كلامه بالحديث عن طموحات الفريق الأبيض وتطلعاته للمنافس علي اقتناص لقب البطولة القارية لتكون خير تعويض لضياع لقب بطولة الدوري الممتاز قائلا: اللاعبين لديهم الإصرار علي المنافسة علي البطولة القارية ولن نتأثر بالنتائج التي حققنها في البطولة المحلية في الفترة الأخيرة.. نعرف جيدا أن جميع المواجهات صعبة وأن جميع الفرق التي تأهلت لهذا الدور تعتبر الأفضل ولكن الفريق الأكثر تركيزا وإصرارا سيكون التوفيق حليفه للوصول إلي الأدوار النهائية.. كل المباريات التي سيخوضها الفريق تعتبر نهائية ونسعي لتحقيق العلامة الكاملة في جميعها.. كنت أتمني أن يكون الدعم الجماهيري أكثر من العدد المسموح به إلا أن الظروف الأمنية منعت ونحن نقدر ذلك.. نحن كجهاز فني ولاعبين سنبذل أقصي جهد ممكن لإعادة البسمة علي وجوه الجماهير البيضاء من خلال الفوز بجميع المباريات.
وعن مدي علمه بما يدور في الملاعب الإفريقية أوضح أنه سبق وأن قاد أحد فرق أنجولا أنتر لواند ويعرف تماما الظروف الصعبة التي تنتظر فريقه في مثل هذه المواجهات في القارة السمراء مشيرا إلي أنه أكد من قبل أن جميع المباريات صعبة ولكن الأهم يتمثل في كيفية تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط.
ولأول مرة يظهر المدير الفني انفعاله بسبب أحد الأسئلة التي وجهت له عن أسباب استبعاد أيمن حفني صانع ألعاب الفريق من هذه المواجهة ليرد المدير الفني أن هذه أمور تخص المدير الفني لوحده وأي لاعب يتم استبعاده تكون وجهة نظر خاصة به مؤكدا أن هذه الأمور لا تحتاج لشرح كثير.
وعن مواجهة كابس يونايتد رد قائلا: بطل زيمبابوي من الفرق القوية التي تمتلك مجموعة من العناصر الجيدة إلا أننا لدينا الأفضلية والتي تتمثل في إقامة المباراة علي ملعبنا ووسط جماهيرينا وهذا بالتأكيد دافع قوي للاعبين لبذل أقصي جهد لتحقيق ضربة بداية قوية تعطي لنا دفعة معنوية للمباريات المقبلة في الوقت الذي عاد المدير الفني ليؤكد أن فرق المجموعة قوية وبالتالي المنافسة ستكون صعبة الفارق الذهني والنفسي سيكون أحد العوامل المؤثرة لوصول الفريق للنهائي.
واختتم المدرب البرتغالي تصريحاته قائلا: نحترم جميع المنافسين ونثق كثيرا في لاعبينا وتطلعاتهم لتحقيق لقب البطولة ومصالحة الجماهير الغاضبة.
سعيد شبانة
مثلث في تشكيلة الأبيض
استقر البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي عودة باسم مرسي قلب هجوم الفريق للتشكيلة الأساسية للفريق خلال مواجهة اليوم بجانب الثنائي محمود عبد الرازق شيكابالا صانع الألعاب والمحترف النيجيري معروف يوسف لاعب الوسط.
كان المدير الفني قد أعطي الثلاثي راحة سلبية من مواجهة المقاولون العرب في الجولة الأخيرة لبطولة الدوري الممتاز التي حقق خلالها الفريق فوزا صعبا علي الذئاب بهدفين مقابل هدف لمهاجمه المحترف ستانلي أوهايتشي الذي حصل علي ركلة جزاء وأحرز الهدف الثاني ووضح علي المدير الفني خلال مرانه أمس عدم استقراره بشكل نهائي علي الدفع بستانلي بجوار مرسي أو الاحتفاظ به علي الدكة مثلما كان يفعل في المواجهات الأخيرة و الاستعانة به في النصف الثاني من اللقاء. في الوقت ذاته تأكد عودة طارق حامد لقيادة منطقة الوسط مع معروف يوسف علي أن يجلس محمود دونجا بديلا له علي الدكة.
وأدي الفريق مرانه الأخير علي ملعب المباراة وتضمن بعض التدريبات الخفيفة بالكرة والجري حول الملعب وكيفية تسليم وتسلم الكرة والتسديد من مختلف زوايا الملعب.
في الوقت الذي حرص المدير الفني عقب نهاية المران بالاجتماع مع اللاعبين داخل إحدي القاعات المخصصة للمحاضرات النظرية قام خلالها بشرح أبرز نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس واستعاد خلال المحاضرة ببعض اللقطات المسجلة التي أعدها له معاونوه وقام إيناسيو بإعطاء العديد من التعليمات المباشرة لبعض العناصر خاصة الدفاعية أمثال علي جبر ومحمود الونش في كيفية إفساد الجمل الفنية التي يجيد المنافس تطبيقها خلال المباراة بجانب اعتماده بشكل كبير علي الكرات الطولية من وسط الملعب وسرعة ظهيري الأجناب.
الوايت نايتس تحت الرقابة
في محاولة لمنع أعضاء رابطة مشجعي الزمالك الوايت نايتس من حضور المباراة قرر مرتضي منصور رئيس النادي غلق مدرجات الدرجة الثالثة يمين التي يتجمع بها أعضاء الرابطة في جميع المواجهات الإفريقية للفريق الأبيض في الوقت الذي أعطي رئيس النادي تعليماته لأمن النادي بفتح مدرجات الدرجة الأولي والثانية فقط أمام الجماهير وأعضاء الجمعية العمومية وموظفي النادي, جاء ذلك من أجل إرغام أعضاء الرابطة علي الجلوس مع الجماهير العادية عدم الجلوس خلف المرمي كما يفعلون في جميع المباريات التي يحضرونها.
يأتي هذا في الوقت الذي قام رئيس النادي بتوزيع بعض الصور الخاصة بأعضاء الرابطة علي أمن النادي الذي سيعاون قوات الأمن المكلفة بتأمين المباراة علي البوابات من أجل التعرف علي أعضاء الرابطة ومنع دخولها فيما أعطي رئيس النادي تعليماته بعدم دخول أي جماهير بخلاف التي تستقل حافلات النادي والتي تحمل تذاكر ودعوات.
لويد: ألعب للفوز في برج العرب
أكد لويد شيتمبوي المدير الفني لفريق كابس يونايتد بطل زيمبابوي أن فريقه جاء من أجل تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط لتحقيق ضربة بداية جيدة في أولي مواجهات فريقه مؤكدا أنه يعرف أن الفريق الأبيض يمتلك مجموعة من العناصر المهارية بجانب خبرات لا يستهان بها إلا أن ذلك لا يمنع فريقه من تحقيق هدفه خاصة أنه حرص قبل وصوله علي دراسة الفريق الأبيض من خلال بعض التسجيلات ويعرف جيدا كيفية إيقاف مفاتيح لعبه.
وأضاف: نحن متشوقون للقاء اليوم أمام فريق بحجم الزمالك وصيف البطل في النسخة الماضية وسيبذل أقصي جهد ممكن للخروج بنقاط المباراة خاصة أننا لدينا أيضا مجموعة من العناصر القادرة علي مجاراة الفريق الأبيض داخل الملعب في حالة أداء مباراة مفتوحة.
وأشار المدير الفني لبطل زيمبابوي نجاحنا في إقصاء أحد أكبر الفرق العريقة مثل فريق مازيمبي الذي يمتلك كتيبة من أفضل اللاعبين في القارة السمراء يؤكد أن كابس يونايتد جاء من أجل الفوز ونحن لدينا ثقة كبيرة في لاعبينا للخروج بنتيجة جيدة في موقعة برج العرب لكتابة تاريخ جديد لنادينا ونأمل أن يحالفنا التوفيق في تحقيق ذلك.
إبراهيم صلاح: البطولة صعبة!
قال إبراهيم صلاح لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك: إن البطولة الإفريقية فرصة جيدة للاعبي الفريق لمصالحة الجماهير والرد علي الانتقادات التي وجهها البعض لابتعاد الفريق عن المنافسة علي لقب بطولة الدوري الممتاز.
وأضاف أن البطولة القارية تزيد المسئولية علي اللاعبين بسبب ضياع الدوري وأن جميع اللاعبين يدركون حجم المسئولية الملقاة علي عاتقهم لإعادة البسمة علي وجه الجماهير البيضاء الغاضبة.
وأشار كابتن الفريق إلي أن البطولة الحالية أصعب من النسخة السابقة بعد تغيير نظام البطولة وأن الفرصة الوحيدة للزمالك لضمان المشاركة في النسخة المقبلة بالحصول علي اللقب في النسخة الحالية.
وشدد لاعب الوسط علي أن الإصرار والتركيز سيكون سلاح الفريق الأبيض في اليوم مؤكدا أن جميع اللاعبين تعاهدوا علي بذل أقصي جهد ممكن في جميع مباريات البطولة لإعادة الفريق الأبيض لمنصات التتويج القارية.
الحكام في الملعب
خاض طاقم حكام لقاء اليوم بقيادة الإيفواري دينيس ديمبلي حكم الساحة, ويعاونه عيسي يايا من تشاد, وأشومو هرمان من كوت ديفوار, والحكم الرابع الإيفواري ورولاند دانون مرانهم الأخير مع فريق الزمالك أمس علي ملعب المباراة والذي سبق تدريب كابس يونايتد الذي خاض مرانه الأخيرة في نفس توقيت اللقاء.
وطلب المدير الفني لكابس يونايتد من جميع الأفراد المتواجدين في الملعب بالخروج تماما قبل بداية المران لفرض مزيد من التركيز والسرية علي تدريبات فريقه والتي لم تتعد الجري بطول وعرض الملعب و التسديد من مختلف الزوايا وتمرير الكرة بين أقدام لاعبيه قبل أن يشيد المدرب بأرضية ملعب المباراة.
 

اخبار الزمالك

بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا

الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة    أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة الكابتن حسين لبيب، التعاقد مع تقى مدحت لاعبة نادي الشمس،  لتدعيم صفوف فريق الطائرة "سيدات" بالقلعة البيضاء حيث تتميز بقوة ضرباتها وإجادة الدفاع

بعد أزمة كوكاكولا وسور نادى الزمالك. شبانة يرفض المزايدة على وطنية الزمالك والأهلي ويكشف سر الحملة المضروبة .طولان قطبي الكرة المصرية مواقفهم معلنة تجاه القضية الفلسطينية

شبانة: مستاء من المزايدة على وطنية الأهلي والزمالك.. هناك اكونتات مضروبة هدفها إثارة الجماهير  أبدى الإعلامي محمد شبانة، استيائه من المزايدات الكثيرة على وطنية قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك خصوصا من جانب الجمهور المصري،

شاهد ..أرسنال يواصل الحفاظ على صدارة البريميرليج باكتساح تشيلسي. العين الإماراتي يصعد لنهائي كأس آسيا على حساب الهلال السعودي. صعود يوفنتوس لنهائي كأس إيطاليا

أرسنال يمطر شباك تشيلسي بخماسية وينفرد بصدارة البريميرليج انتصر فريق أرسنال، أمام نظيره تشيلسي، بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب الإمارات، ضمن مؤجلات الجولة 29 للدوري الإنجليزي الممتاز.سجل خماسية الجانرز في

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد