أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: شيكابالا يصنع الفارق

29 مايو 2017 الساعة 4:02 مساء
الأهرام المسائي: شيكابالا يصنع الفارق


لم يكن أحد يتوقع أن يعود الزمالك للقاء في خلال ثلاث دقائق فقط‏,‏ بعدما كان الداخلية متقدما حتي الدقيقة‏88‏ من عمر اللقاء الذي جمع الفريقين علي ستاد بتروسبورت‏,‏ مساء أمس وانتهي منتصف الليل لنشاهد الكرة المجنونة من الفارس الأبيض‏,‏ بقيادة الفارس الأسمر شيكابالا الذي صنع الفارق لفريقه وصنع ثلاثة أهداف من الأربعة التي فاز بها فريقه‏,‏
وكل التقدير للمدير الفني البرتغالي إيناسيو, الذي أعطاه الفرصة والحرية حتي نهاية المباراة, ليحول الكفة لمصلحة فريقه, عن طريق الثنائي, نجمي الشباك في اللقاء, ريكو وأحمد رفعت, ليفوز الزمالك ففي مباراة دراماتيكية عجيبة4/.3
لعب شيكابالا دورا كبيرا في وسط الملعب, بالنزول لمنتصف الدائرة وتسلم الكرة والتحرك علي الأجناب, فكان له نصيب الأسد في صنع أهداف الزمالك, واستحق أن يكون رجل المباراة.
لم يحترم الزمالك فريق الداخلية من البداية, ودخل اللقاء معتمدا علي خبرات لاعبيه, مقارنة بالفريق العسكري الذي يعاني من دوامة الهبوط, فاعتبر أن المباراة ستكون له إن آجلا أوعاجلا, وكاد يدفع الثمن غاليا لولا تحركات الخطير شيكابالا وعرضياته المتقنة.
يستحق فريق الداخلية التحية والتقدير علي الأداء الراقي والجرأة الهجومية التي كان عليها, ولولا توفيق الفارس الأبيض في آخر ثلاث دقائق, من عمر اللقاء, لخرج فائزا باللقاء.
احترم علاء عبد العال قدرات الفارس الأبيض من البداية, ولعب علي الضغط من وسط الملعب علي لاعبي الزمالك, معتمدا علي رأس حربة وحيد هو المزعج بنيامين اشمبونج الذي نجح في الإفلات من الرقابة, أكثر من مرة, وعاد بفريقه للمباراة في الشوط الأول.
اعتمد الفارس الأبيض علي الأطراف بشكل كبير مستغلا عرضيات محمد ناصف في الجبهة اليسري, إضافة إلي قدرات محمد إبراهيم في وسط الملعب الذي أهدي كرة الهدف الأول لستانلي الذي لم يتوان عن افتتاح التسجيل, بتسديدة رائعة, ليتقدم الفارس الأبيض بهدف دون رد في الدقيقة36.
لم يكن هناك شيء يبكي عليه فريق الداخلية الذي دخل اللقاء من أجل تحقيق الثلاث نقاط, بعيدا عن التعادل الذي يؤدي به إلي الهزيمة, كما رسم السيناريو الفارس علاء عبد العال, لينجح المزعج بنيامين اشمبونج في إدراك التعادل في الدقيقة41, لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي1/.1
واصل الداخلية صحوته وأداءه الراقي علي مرمي الفارس الأبيض, ليسفر هذا الضغط عن هدف ثان رائع من تسديدة رائعة للمدفعجي أحمد سمير فرج تسكن الزاوية اليسري لمرمي أحمد الشناوي, ليتقدم للداخلية1/2 في الدقيقة48.
لم يهدأ الفارس الأبيض, وشعر بخطورة فريق الداخلية الذي بدأ يهرب باللقاء, والثلاث نقاط, لكن علي جبر أحد رواد الفضاء في الكرة المصرية, ينجح في معادلة النتيجة2/2 في الدقيقة52.
عاد الداخلية العنيد للتقدم من جديد, عن طريق محمود منصور من ركلة جزاء في الدقيقة62, ليتقدم الداخلية للمرة الثانية3/.2
نجحت التغييرات الإستراتيجية لإيناسيو المدير الفني للزمالك, في إحداث الفارق, والسيطرة علي وسط الملعب, ولاسيما وجود صلاح ريكو وأحمد رفعت ووضع الداخلية في الثلث الأخير من ملعبه, ليضعه تحت ضغط, والضغط في النهاية يولد الأخطاء وهو ما حدث في النهاية.
كشر الفارس الأبيض عن أنيابه في الوقت القاتل, لينجح صلاح ريكو في العودة للقاء من جديد في الدقيقة88, بعدما ظن الجميع أن المباراة تسير لمصلحة الداخلية, ليتعادل الفريقان3/.3
لم ينجح الداخلية في الصمود في الوقت القاتل, نتيجة قلة الخبرات, فلم يستطع لاعبو الفريق العسكري التعامل مع المباراة وغلق وسط الملعب, وهو متقدم في آخر دقيقتين.
كان الزمالك علي موعد مع الثلاث نقاط, في الوقت المحتسب بدلا من الضائع, وتحديدا في الدقيقة الأولي, عندما أرسل شيكابالا عرضية, يتمكن أحمد رفعت من اقتناصها, ببراعة, ليفوز الزمالك باللقاء4/.3

الوثيقـــــــة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا مثيرا علي الداخلية بنتيجة4 ـ3 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس ضمن منافسات الجولة30 من مسابقة الدوري الممتاز علي ملعب بتروسبورت.
افتتح ستانلي أوهاويتشي التسجيل للأبيض في الدقيقة36 من عمر المباراة قبل أن يدرك بنيامين اشيامبونج التعادل في الدقيقة.41
ومع بداية الشوط الثاني, أضاف أحمد سمير فرج الهدف الثاني في الدقيقة48 من تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء.
وتمكن علي جبر من إدراك التعادل للزمالك, في الدقيقة57 من رأسية رائعة, مرت بين أقدام محمود الغرباوي حارس الداخلية.
وحصل فريق الداخلية علي ركلة جزاء في الدقيقة61, ترجمها محمود منصور إلي الهدف الثالث, وفي الدقيقة89 سجل صلاح ريكو الهدف الثالث من ضربة رأس.
وفي الدقيقة91, أنقذ أحمد رفعت الزمالك بتسجيل الهدف الرابع بعد عرضية متقنة من شيكابالا قبل أن يقابلها بقدمه اليمني في الشباك.
ارتفع رصيد الزمالك عند57 نقطة في المركز الثالث وجاء فريق الداخلية في المركز السادس عشر برصيد24 نقطة.

غضب جمهور الأبيض
أثارت احتفالات بعض الحاضرين لتشجيع فريق الداخلية غضب جمهور القلعة البيضاء الذين تواجدوا في المقصورة الرئيسية بعد إحراز محمود أيمن منصور الهدف الثالث من ركلة جزاء خاصة لارتدائهم قمصانا باللون الأحمر.

جهاز المنتخب
في بتروسبورت
حرص الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ومعاونوه محمود فايز وأسامة نبيه وأحمد ناجي مدرب حراس المرمي علي حضور المباراة والجلوس في المقصورة الرئيسية من أجل متابعة لاعبي الزمالك الدوليين.

حديث طاهر والشناوي
حديث خاص جمع أيمن طاهر مدرب حراس مرمي الزمالك مع أحمد الشناوي لحظة نزول الثنائي لأداء عمليات الإحماء قبل انطلاق المران وحرص طاهر علي إعطاء تعليمات خاصة لحارسه.

عناق حار
عناق حار جمع الثنائي محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك ومحمود سمير فرج لاعب الداخلية الحالي قبل انطلاق المران قبل أن يدخل الثنائي في حوار للذكريات بين اللاعبين.

دقيقة حدادا
قام لاعبو الفريقين بالوقوف دقيقة حدادا علي أرواح الحادث الأرهابي الذي وقع في محافظة المنيا وراح ضحيته مجموعة إخواننا الأقباط.

واجب عزاء
حرص لاعبو الفريقين علي تقديم واجب العزاء إلي حكم اللقاء أمين عمر قبل انطلاق صافرة المباراة في وفاة أحد أقاربه.

علاء عبدالعال:
فازوا بدعوات جماهيرهم
قام بالتغطية ـ سعيد شبانة
قال علاء عبدالعال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الداخلية أن فريقه أدي مباراة جيدة أمام منافس صعب أمس في ظل ظروف صعبة مشيرا إلي أنه استطاع إغلاق مفاتيح لعب الأبيض طوال الشوط الأول بل كان الأفضل طوال الـ45 دقيقة.
وأكد أن لاعبيه كانوا ندا قويا للأبيض طوال المباراة ونجحوا في تعديل النتيجة بل والتقدم مرتين, مشددا علي أن الأهداف الثلاثة التي أحرزها الزمالك كانت بسبب سوء تمركز لاعبيه في منطقة الجزاء, وهروب اللاعبين من المسئولية في التغطية الدفاعية.
وأضاف المدير الفني أن لاعبيه أصيبوا بحالة إحباط عقب مباراة الأمس التي كان الفوز قريبا منهم لولا سوء التمركز موضحا أن الزمالك انتصر بدعوات جماهيره وليس بالأداء لأن فريقه كان الأفضل في المباراة.
واستطاع تعديل النتيجة أكثر من مرة وأخطاء ساذجة في الشوط الثاني من كرات ثابتة وعدم تمركز وهروب من المسئولية وسمح لشيكابلا الذي أوقفوا خطورته في الاختراق بالاعتماد علي الكرات الثابتة التي جاءت منها أهداف المنافس.

تأهيل نفسي لمجدي
لجأ البرتغالي أجوستو إيناسيو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلي شحن اللاعب محمد مجدي نفسيا قبل انطلاق المران حيث ظل المدير الفني يعطي تعليمات وكلمات خاصة للاعب قبل أن يخوض أول مباراة له مع الفريق عقب شفائه من الاصابات التي تعرض لها منذ انضمامه لصفوف القلعة البيضاء مطلع الموسم الماضي من المصري البورسعيدي.

عتاب الغرباوي
بالراحة يا بولو كلمات أطلقها الغرباوي حارس مرمي الداخلية للاعب حسام بعد تدخل عنيف من مهاجم الفريق الأبيض علي الحارس في إحدي الكرات داخل منطقة الجزاء.

احتفال إفريقي
توجه المحترف النيجيري ستانلي أوهايتشي إلي مواطنه معروف يوسف لاعب وسط الفريق بعد إحراز الأول من أجل الاحتفال بهدف التقدم قبل أن يتوجه ستانلي إلي دكة الجهاز الفني لتلقي التهنئة.

اشتباك المقصورة
انفعل أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك خلال وجوده في المقصورة الرئيسية علي أحد مشجعي فريق الداخلية خلال مباراة أمس بسبب إساءة المشجع للنادي الأبيض قبل أن يتدخل أعضاء مجلس إدارة الزمالك وأعضاء مجلس إدارة الداخلية لاحتواء الموقف واعتذر مسئولو الأخير لأحمد مرتضي منصور عضو المجلس علي تصرف المشجع.
وشهدت المدرجات مناوشات بين حضور الفريقين منذ بداية المباراة بسبب موقف ممثل وزارة الداخلية الصعب خاصة أنه يصارع علي الهبوط في المركز الخامس عشر برصيد24 نقطة.

مناوشات جماهيرية
عقب إحراز أحمد سمير فرج الهدف الثاني لفريق الداخلية قامت بعض جماهير القلعة البيضاء الموجودة في المقصورة بترديد بعض الهتافات للفريق المنافس تتضمن هينزل هينزل قبل أن يرد أحمد سمير بتوجيه إشارات لهم بيده لا للتأكيد علي أن فريقه لن ينزل.

فرحة ما تمت
فرحة عارمة سيطرت علي البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني للزمالك بعد إحراز علي جبر هدف التعادل لفريق الزمالك من عرضية محمود عبد الرازق شيكابالا إلا أن فرحته لم تكتمل بعد إطلاق حكم اللقاء صفارته محتسبا ركلة جزاء لصالح الداخلية بعد عرقلة البديل أسامة إبراهيم أحد لاعبي الداخلية داخل منطقة الجزاء يسددها محمود أيمن منصور نجل لاعب الزمالك السابق وأحد ناشئي القلعة البيضاء الذي رحل دون مقابل قبل موسمين لتعود ملامح الغضب علي وجه المدير الفني البرتغالي.

ارتباك بسبب البديل
ارتباك كبير سيطر علي البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني عقب إصابة البديل أسامة إبراهيم الذي تسبب في ركلة جزاء أحرز منها الداخلية الهدف الثالث بعد أن تعرض اللاعب لإصابة تسببت في إخراجه من الملعب بعد نزولة تقريبا بـ7 دقائق ليقوم الجهاز الفني باستبداله باللاعب صلاح ريكو صانع الألعاب وسط علامات من الغضب سيطرت علي المدرب البرتغالي.

شيكابالا زعلان من حكم الراية
غضب شديد سيطر علي محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك بعد قرار حكم اللقاء أمين عمر ومعاونه حكم الراية لعدم احتسابه ركلة جزاء في الوقت الذي قام البرتغالي أجوستو إيناسيو بالاعتراض ببعض الحركات خلال وقوفه علي خط المرمي اعتراضا علي قرار الحكم.

فرحة شديدة في أسوان بعد فوز الزمالك
أسوان ـ عز الدين عبدالعزيز
كان أسوان هو الغائب الحاضر في لقاء الداخلية والزمالك أمس الذي انتهي بفوز قاتل للأبيض في الوقت بدل الضائع, نظرا للمنافسة الشديدة بين الداخلية وأسوان للإفلات من شبح الهبوط.
وفيما اشتعلت المقاهي بالفرحة بعد الهدف الرابع للزمالك, كان الموقف داخل نادي أسوان مختلفا تماما, حيث حرص مجلس إدارة النادي الذي يميل معظم أعضائه لتشجيع الأهلي علي متابعة اللقاء.

اخبار الزمالك

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد