انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: الزمالك وأسوان .. الصعايدة هربانة منهم

16 يونيو 2017 الساعة 4:05 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك وأسوان .. الصعايدة هربانة منهم

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا معنويا علي أسوان بهدف الساحر شيكابالا في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس في إطار مباريات الجولة‏31‏ من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم‏,‏ ليرفع الزمالك رصيده إلي‏60‏ نقطة في المركز الثالث‏,‏ فيما تجمد رصيد أسوان عند النقطة‏25‏ في المركز الخامس عشر وظهر الصعايدة علي طريقة مسلسل هربانة منها فلم يكن لهم شكل أو لون أو طعم أو محاولات هجومية جاده رغم ظروفهم الصعبة لتصعب الخسارة موقفهم ومن السهل أن يهرب منهم حلم البقاء في الدوري بعد هذه الهزيمة‏.‏

امتلك المفتاح السحري كالعادة, الغزال الأسمر شيكابالا ليخرج بثلاث نقاط معنوية, قبل مواجهة اتحاد العاصمة الصعبة في الجزائر الأربعاء المقبل.
حاول الزمالك غزو مرمي الفريق الأسواني من علي الأطراف عن طريق الثنائي حسني فتحي بمساندة من شيكابالا, لكن دون جدوي من اكتشاف مرمي عصام سعد حارس مرمي أسوان, نتيجة الدفاع المنظم الذي اعتمد عليه أسامة عرابي المدير الفني, لأسوان, من وسط الملعب بوجود حسام عبد العال ومحمد رزق, وسليم عبد الخالق, للخروج علي الأقل بنقطة التعادل, بعيدا عن الخسارة, معتمدا علي الهجمات المرتدة, مع استغلال الكرات العرضية التي نفذها أحمد شديد قناوي من الجهة اليسري في عمق دفاعات في اتجاه النيجيري جون أوتاكا, ورزاق سيسيه.
لم نشعر بالخطورة الحقيقية علي المرميين إلا من خلال رأسية علي جبر مدافع الزمالك التي ارتدت من القائم الأيسر, لتحرم الفارس الأبيض من التقدم في الشوط الأول الذي انتهي بالتعادل السلبي.
اختلف أداء الزمالك في الشوط الثاني, وكان أكثر فاعلية, نتيجة الضغط المتواصل, واللعب علي الأطراف, ووضع الفريق الأسواني في وسط ملعبه, وفرض عليه حظرا في الثلث الأخير من ملعبه.
ظل الوضع علي ما هو عليه, سيطرة للفارس الأبيض, ودفاع من وسط الملعب للفريق الأسواني, حتي الدقيقة الأخيرة من المباراة, ولكن الضغط كان لابد من أن يولد الانفجار والأخطاء, وهو ما حدث بالفعل, بداية من المجهود الكبير لمعروف يوسف الذي لعب دورا كبيرا في وسط الملعب, نتيجة تحركاته الإيجابية, وتسبب في هدف اللقاء الوحيد لفريقه, بالضغط علي لاعبي أسوان, وخطف الكرة, لتتحول إلي تاجر السعادة لجماهير الزمالك, الغزال الأسمر شيكابالا, ليفض الاشتباك بهدف قاتل في الدقيقة90, ليعمق جراح الفريق الأسواني الذي يصارع من أجل الهبوط وهذه الهدف أغضب كل أبناء أسوان من ابن بلدهم شيكا لأنه صعب من موقفهم كثيرا في المسابقة.

إيناسيو: فوز مهم قبل الجزائر
أعرب البرتغالي إيناسيو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته الكبيرة بعد تحقيق الفوز علي حساب أسوان بهدف دون رد.
وأوضح أن سعادته لا تتلخص فقط في تحقيق الثلاث نقاط قائلا: أكثر ما يسعدني هو الروح والإصرار الكبير لدي اللاعبين في تحقيق الفوز حتي الثواني الأخيرة من المباراة مشيدا بالروح القتالية لدي لاعبيه في الرغبة علي تحقيق الفوز.
وقال: إن الفوز في مواجهة الأمس يعد حافزا كبيرا قبل المواجهة المهمة لفريقه أمام اتحاد العاصمة الجازئري في إطار لقاءات الجولة الرابعة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.







أخبار أخرى

الأهرام المسائي: النيجيري يكسب‏!‏28 يونيو 2017 الساعة 4:08 مساء

الأهرام المسائي: النيجيري يكسب‏!‏

الوطن: رئيس الزمالك يهاجم إيناسيو .. ويخطط لذبح هذا اللاعب28 يونيو 2017 الساعة 1:10 مساء

الوطن: رئيس الزمالك يهاجم إيناسيو .. ويخطط لذبح هذا اللاعب

المصري اليوم: الزمالك يفاوض هذا اللاعب .. ويطلب صاروخ الدراويش28 يونيو 2017 الساعة 10:05 صباحا

المصري اليوم: الزمالك يفاوض هذا اللاعب .. ويطلب صاروخ الدراويش

الأهرام المسائي: تغييرات وشيكة في الزمالك26 يونيو 2017 الساعة 3:33 مساء

الأهرام المسائي: تغييرات وشيكة في الزمالك

المصري اليوم: الزمالك يعلن الراحلين26 يونيو 2017 الساعة 2:34 مساء

المصري اليوم: الزمالك يعلن الراحلين

الوطن: الزمالك يجهز بدلاء "إيناسيو".. واتجاه لتخفيض قيمة إعارة "كهربا"26 يونيو 2017 الساعة 11:28 صباحا

الوطن: الزمالك يجهز بدلاء "إيناسيو".. واتجاه لتخفيض قيمة إعارة "كهربا"

الأهرام المسائي: الزمالك يهرب من العيد25 يونيو 2017 الساعة 12:54 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يهرب من العيد

الوطن: "إيناسيو" يكشف الزمالك .. صلح شيكابالا وباسم مرسي .. ومهاجم الأبيض يعتذر25 يونيو 2017 الساعة 12:19 مساء

الوطن: "إيناسيو" يكشف الزمالك .. صلح شيكابالا وباسم مرسي .. ومهاجم الأبيض يعتذر

المصري اليوم: الزمالك يكشف شروط الاستغناء عن باسم مرسى25 يونيو 2017 الساعة 11:10 صباحا

المصري اليوم: الزمالك يكشف شروط الاستغناء عن باسم مرسى

Powered by