أخر الاخبار

 

الأهرام: 24 ساعة على ديربي العاصمة

16 يوليو 2017 الساعة 11:26 صباحا
الأهرام: 24 ساعة على ديربي العاصمة


 أكد حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أن مباراة القمة لا تخضع لأى حسابات نهائياً سوى الملعب وعامل التوفيق ويلتقى الأهلى مع الزمالك مساء غد باستاد الجيش المصرى ببرج العرب ضمن فعاليات المرحلة الأخيرة من منافسات مسابقة الدورى التى حسمها الأهلى منذ عدة أسابيع.

وقال البدرى فى تصريحات خاصة ان تاريخ مباريات الديربى المصرى خير شاهد على انها لا تخضع لحسابات المنطق او المستوى الفنى والترتيب لأنها بطولة جماهيرية فى حد ذاتها فكم من المرات التى فاز الأهلى فيها وهو لم يكن فى حالته، وأوضح ان فريقه سيخوض المباراة بكامل قوته بحثا عن الفوز وإسعاد الجماهير الحمراء وإنهاء الموسم على أفضل ما يكون.

وأوضح أنه لا يتوقف كثيرا أمام ما يتردد حول وجود أزمات فى المنافس بعد الخروج من دورى الأبطال الافريقى لسببين أنه اسم كبير وقادر على العودة سريعاً بجانب فوزه على طلائع الجيش اخيرا والتأهل لنصف نهائى الكأس وهو ما تحدث به مع لاعبيه ان الزمالك لا يستهان به وهو فريق يجيد اللعب فى المباريات الكبيرة.

وشدد البدرى على أن المعسكر المبكر للاعبيه هدفه زيادة معدلات التركيز والدخول فى أجواء القمة وإبعاد لاعبيه عن الشحن الزائد وتهيئة كل الأجواء لتحقيق الفوز وتحفيظ الفريق خطة مواجهة الزمالك، وكان الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى قد خاض المران الأخير بإستاد مختار التتش قبل أن يختار قائمة من 23 لاعباً وسافر بهم الى برج العرب للدخول فى معسكر مغلق هناك على أن يكون مران اليوم خفيفاً لتجنب الإرهاق قبل ساعات من تلك المواجهة.

ولم تضم القائمة الحمراء كلا من أحمد حجازى مدافع الفريق الذى رحل على سبيل الإعارة الى وست بروميتش الإنجليزى وأحمد حمودى الذى ما زال يواصل برنامجه التأهيلى .

 
    إيناسيو: أحترم الأهلى ولا أخشى مواجهته .. وأنتظر الفوز


يؤدى الفريق الأول لكرة القدم لنادى الزمالك تدريبه الأساسى اليوم بمعسكره المغلق ببرج العرب بقيادة المدير الفنى البرتغالى إيناسيو بمشاركة جميع اللاعبين قبل أن يحدد إيناسيو قائمة الفريق الأساسية استعدادا لمواجهة الغريم التقليدى الأهلي، وأكد المدير الفنى البرتغالى انه يعلم تماما قدرات لاعبى الأهلى ونقاط ضعفه ومواطن قوته وسيضع الأسلوب الأمثل لمواجهةً بطل الدورى مشيرا إلى أنه يحترم منافسه بتاريخه العريق ولكنه لا يخشى مواجهته.

 وقال إيناسيو إنه وضع اللمسات الأخيرة للاعبى فريقه بعد مران أمس بغرض تهيئة اللاعبين من الناحية النفسية قبل المواجهة الحاسمة غدا، وشدد المدرب على لاعبيه بأن مفاتيح الفوز فى المباراة تكمن فى هدوء الأعصاب للتحكم فى مجريات اللعب وبالتالى منح مزيد من السيطرة للاعبيه وطالبهم بأن يكونوا أبطالا وانتظر منهم الفوز فى المواجهة.

بينما تبقى منطقة وسط الملعب إحدى المشكلات التى يحاول إيناسيو حلها بعد تأكد غياب كل من أيمن حفنى للإصابة وأحمد توفيق لحصوله على الإنذار الثالث ومحمد إبراهيم للإصابة بينما لم يمتثل طارق حامد للشفاء بعد رغم خضوعه للتدريبات التأهيلية من الإصابة التى يعانى منها، لتصبح مشاركة حامد مشكوكا فيها لما يراه المدير الفنى أنه لن يدفع به إلا بعد جاهزيته تماما، وبنفس الطريقة لم يتم حسم موقف محمود عبد العاطى دونجا الذى يعانى إصابة فى العضلة الضامة ، بينما تأكد مشاركة مصطفى فتحى المعار لنادى التعاون السعودى بعد تأجيل سفره إليّ معسكر فريقه السعودى إليّ تركيا بعد مباراة القمة

أما الأمر الثانى الذى يحاول إيناسيو التغلب عليه مشكلة حارس المرمى بعد فاصل من الشد والجذب انتهى ببيان اتهام من رئيس النادى للشناوى وجنش حارسى عرين الأبيض بمؤامرة مما دفع إيناسيو للدفع بعمر صلاح فى مباراة الجيش والذى أثنى عليه المدير الفني، لكن المؤكد أن مشاركة صلاح فى مباراة القمة غدا يوجد بها نوع من المجازفة غير المحسوبة نظرا لقلة خبرة الأخير فى المباريات أمام منافس بحجم الأهلى .

 

أرقام من القمة

 

    التقى الفريقان فى 113 مباراة، حقق خلالها الأهلى 41 انتصارا، بينما فاز الزمالك 25 مرة، وشهدت المباريات التعادل خلال 47 مباراة.
    > تعادل الفريقان سلبيا 20 مرة، وحضر التعادل الإيجابى فى 27 مباراة.

    > خسر الزمالك خلال 3 مواجهات متتالية، فى الوقت تعادل فيه الفريقان 5 مرات متتالية، وحقق الفريقان الفوز المتتالى فى 3 مباريات.

    > أعلى عدد مباريات متتالية بدون هزيمة، الأهلى 14 مباراة، الزمالك 9 مباريات.

    > سجل الأحمر 139 هدفا فى شباك القلعة البيضاء، بينما سجل الزمالك 98 هدفا.

    > أهداف الأهلى سجلها 63 لاعبا أهلاويا فى مرمى الفريق الأبيض، بينما أحرز 54 لاعبا من الزمالك أهدافا فى الشباك الحمراء.

    > التقى الفريقان لأول مرة يوم 12-10-1948، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى 2/2.

    > يوم 29 -12-2016 كان آخر مباراة بين الأهلى والزمالك فى الدورى الممتاز، وانتهت بفوز الأحمر بهدفين دون رد.

    > الأهلى هو صاحب أعلى عدد بطولات بالدورى الممتاز برصيد 39 بطولة، بينما يمتلك الزمالك 12 بطولة فقط.

 

مرسى جاهز رغم الحادث
تأكدت مشاركة باسم مرسى مهاجم فريق الزمالك فى مباراة القمة غدا رغم تعرضه لحادث سير بسيارته وهو فى طريق العودة إلى منزله بصحبة زوجته،
حيث اصطدم اللاعب بسور حديد تفاديا للتصادم مع سيارة مسرعة مما أفقده السيطرة على عجلة القيادة ليصطدم بسيارة أخرى بجانبه. وتعرض مرسى لبعض الكدمات فى الوجه بينما تعرضت زوجته لنزيف، وتهشم الجزء الأمامى من السيارة.

اخبار الزمالك

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد