أخر الاخبار

 

المصري اليوم: الزمالك الجديد يستهل مشواره العربى بمواجهة الفتح المغربى

23 يوليو 2017 الساعة 10:54 صباحا
المصري اليوم: الزمالك الجديد يستهل مشواره العربى بمواجهة الفتح المغربى


يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، عند التاسعة مساء «الأحد» اختبار جديدا، عندما يلتقى نظيره الفتح الرباطى المغربى، فى مستهل مشواره فى المجموعة الثانية للبطولة العربية، وذلك على أرض ملعب استاد الإسكندرية.

وباتت البطولة العربية، والفوز بلقبها فى نسختها الحالية التى تستضيفها القاهرة، هى الأمل الأخير وطوق النجاة للبرتغالى أوجستو إيناسيو، المدير الفنى للأبيض، وكتيبة لاعبيه الباحثين عن استعادة الثقة وذاكرة الانتصارات والعودة لمنصات التتويج لمصالحة جماهيرهم الغاضبة بعد إخفاقاتهم المتتالية فى البطولة الأفريقية والدورى.

ويتسلح المارد الأبيض فى مباراة اليوم بعودة جماهيره لمؤازرته من المدرجات بعدما وافق الأمن على حضور 7 آلاف مشجع، ورغم ارتياح الجميع لعودة الجماهير فإن البعض يخشى من تكرار سيناريو مباراة أهلى طرابلس وتأثير الجماهير سلبيا على الأداء ووضعهم تحت ضغط قد يفقدهم تركيزهم فى المباراة.

ويعى إيناسيو أهمية الفوز على الفتح الرباطى المغربى، فى مواجهته الأولى بالبطولة لضرب أكثر من عصفور بحجر أهمها إعادة الثقة للاعبيه وثانيا توجيه رسالة لجميع فرق البطولة أن الأبيض قادر على المنافسة، فضلا عن رغبته ومعاونيه الجدد طارق يحيى، المدرب العام، وحسين السيد، مدير الكرة، ومدحت عبدالهادى، المدرب المساعد، فى تقديم أوراق اعتمادهم لدى مجلس الإدارة والجماهير.

ويعول الجهاز المعاون الجديد بقيادة طارق يحيى، المدرب العام، على ترك بصمته فى أول اختبار رسمى له مع الأبيض هذا الموسم، حيث أكد «يحيى» أن هدفه الأول والأخير هو مساعدة إيناسيو على النجاح وقيادة الفريق لاستعادة الانتصارات من جديد وتعويض الإخفاقات الأخيرة.

وركز الجهاز الفنى الجديد للزمالك، على تأهيل اللاعبين نفسيا، خلال المعسكر المغلق بالإسكندرية وتحفيزهم معنويا وشحذ هممهم للفوز، بالتأكيد على أن البطولة العربية سبيلهم الأخير والوحيد للرد على المشككين وإثبات أنهم قادرون على ارتداء الـ«تى شيرت» الأبيض.

من جانبه، عقد إيناسيو جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بالتحلى بالروح القتالية والإصرار على الفوز وتخطى عقبة الفتح، وطالبهم بتنفيذ التعليمات داخل الملعب وعدم مخالفتها محذرا المدافعين من التهور والاعتراض على التحكيم لتفادى تعرض الفريق لأى حالات طرد.

وطالب إيناسيو، المهاجمين باستغلال أنصاف الفرص التى تتاح لهم أمام مرمى المنافس، خصوصا أن الفريق عانى كثيرا من الرعونة وإهدار الفرص السهلة فى المباريات. وأكد طارق يحيى، المدير الفنى، أن الفريق جاهز للفوز اليوم ومصالحة الجماهير، مؤكدا أنه لمس روحا جديدة وإصرارا غير عادى من اللاعبين على الفوز واكتساب ثقة ضربة البداية، خصوصا أن اللقب العربى قد يعوض الإدارة والجماهير عن الإخفاقات المحلية والأفريقية.

وينتظر أن يخوض الأبيض مباراة اليوم بتشكيل يضم أحمد الشناوى، فى حراسة المرمى، وعلى جبر، ومحمود حمدى الونش، وحازم إمام، وأحمد أبوالفتوح، وطارق حامد، ومعروف يوسف، وإبراهيم عبدالخالق «دونجا» وأحمد رفعت وشيكابالا وباسم مرسى «حسام باولو»، فيما يغيب الثنائى أيمن حفنى، ومحمد إبراهيم للإصابة.

فى المقابل، يرفع لاعبو الفتح الرباطى المغربى، شعار التحدى، لصاحب الأرض، ويمنى مديرهم الفنى، وليد الركراكى، نفسه، تحقيق المفاجأة بأى نتيجة إيجابية أمام الزمالك فى ملعبه ووسط جمهوره، وقال الركراكى إنه درس المنافس جيدا ويعرف حالة عدم التوازن التى يمر بها، «لكننا ندرك أيضا صعوبة وأهمية مواجهته وسنتعامل مع المباراة بكل حذر دفاعيا وهجوميا لتحقيق هدفنا».

اخبار الزمالك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد