أخر الاخبار

 

الأهرام: المصرى يخطف بطاقة نهائى الكأس من الزمالك بعد 19 عاما

9 اغسطس 2017 الساعة 9:17 صباحا
الأهرام:  المصرى يخطف بطاقة نهائى الكأس من الزمالك بعد 19 عاما


خطف فريق المصري البورسعيدي بطاقة التأهل لنهائي كأس مصر لكرة القدم , بعدما فاز بهدفين دون رد علي الزمالك احرز عبد الله جمعة الهدف الاول من ضربة جزاء في الدقيقة 85 وأضاف احمد جمعة الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع من عمر اللقاء الذي جمعهما علي ملعب برج العرب.. وخرج الزمالك خالي الوفاض من الموسم.

وينتظر فريق المصري الفائز من لقاء فريقي الاهلي وسموحه لتحديد الطرف الثاني في اللقاء النهائي, وهو الانجاز الذي لم يحققه الفريق البورسعيدي منذ 19 عاما في مسابقة الكأس.

واستحق فريق المصري الفوز نظرا للأداء الحماسي ورغبة حسام حسن الواضحة في استغلال شباب فريقه ,في الوقت الذي قدم فيه فريق الزمالك اداء متباينا علي مدار شوطي المباراة ولم تفلح الكرة الطويلة في ادراك افكار طارق يحيي المدير الفني المؤقت للبيت الابيض.

توليفة طارق

وكما هي عادة هذا الموسم فان تشكيل البداية للزمالك ,تغير وبحث طارق يحيى المدير الفني الي ايجاد التوليفة المناسبة للبداية ولعل وجود معروف يوسف وسط طارق حامد واحمد توفيق في الوسط الملعب بات ابرز ملامح التغيير في الشكل الدفاعي للفريق.

ولعب احمد الشناوي في حراسة المرمي ومعه الرباعي أحمد أبو الفتوح وعلي جبر و محمود حمدي «الونش»و أسامة إبراهيم وتمثلت الافكار الهجومية بوجود محمود عبد الرازق شيكابالا و احمد رفعت وباسم مرسي.

في الوقت الذي اختار فيه حسام حسن المدير الفني لفريق المصري ,اقوي تشكيل من الناحية البدنية و تتلخص افكار الفريق البورسعيدي علي طرفي الملعب ,مع اعطاء الفرصة لإسلام عطية الصاعد حديثا للفريق الاول ومعه كريم العراقي صاحب العشرين عام.

وضغط لاعبو المصري في الربع الاخير امام مرمي احمد الشناوي معتمدا علي حيوية وشباب خط الوسط والهجوم ,وحاول طارق يحيي ضرب الضغط العالي عن طريق الكرات الطويلة ومباغتة دفاعات الفريق البورسعيدي عن طريق معروف يوسف ممول الكرات الطويلة.

وسار الشوط الاول علي هذا المنوال الذي شهد خطورة علي مرمي الزمالك في النصف الاول نتيجة الضغط الجيد وكانت اقربها لعبد الله جمعة ,وظهرت خطورة طريقة طارق يحيي في مناسبتين خلال الشوط كلاهما لباسم مرسي.

شوط الإثارة ..والحكم

واستمر نفس مسلسل الهجمات القليلة والجهد الكبير مع استمرار نفس التشكيل من اللاعبين ,لكن زادت سرعة اللعب من الطرفين ومعها فرص تسجيل الاهداف مع نشاط طرفي ملعب الزمالك اللذين لم يظهرا في الشوط الاول .

وتسبب محمود عاشور حكم اللقاء من زيادة الاثارة عندما احتسب ضربة جزاء للزمالك وعاد وألغاها بعدما استمع لرأي مساعدة سمير جمال الذي اكد ان الكرة لم تلمس اسلام صلاح داخل منطقة الجزاء لكن توترت اعصاب اللاعبين وحصل شيكابالا علي الانذار الاول للاعتراض.

وبعدها يحصل علي جبر علي الانذار الثاني للخشونة ,تغير سيناريو اللقاء بعدها وكان حكم اللقاء سببا رئيسيا في زيادة استخدام القوة من اللاعبين , وبصفة خاصة ان كلاهما يلعب علي قتل المباراة من خلال هدف مما زاد من الاثارة في الشوط الثاني.

ولم يمتلك أي فريق السيطرة وظللنا نلهث وراء الكرة في كل الاتجاهات , وان مالت كفة الخطورة للفريق البورسعيدي ,ولعب محمد مسعد بدلا من احمد رفعت في الزمالك وشارك حمادة ناصر بدلا من اسلام عطية رغبة من حسام حسن في تنشيط الهجوم.

ويأتي هدف التأهل للمصري عن طريق احمد جمعة الذي حصل علي ضربة جزاء بعدما عرقلة احمد توفيق داخل منطقة الجزاء ,سددها عبد الله جمعة 85 , ليخرج بعدها معروف يوسف اقل لاعبي الزمالك ويشارك حسام باولو بدلا منه.

وشهدت الدقيقة الاخيرة من الدقائق الخمس وقتا بدل من الضائع اضافة الهدف الثاني عن طريق احمد جمعة الذي وجد نفسه مع ثلاثة لاعبين مقابل احمد الشناوي .

اخبار الزمالك

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في  ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم هانى عصام  حرصت عدد من جماهير الزمالك على التواجد في مران الفريق اليوم لدعم ومساندة اللاعبين قبل السفر إلى غانا لمواجهة فريق دريمز في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد