أخر الاخبار

 

الأهرام: الزمالك يضع لجنة الحكام فى مأزق .. والجبلاية ترفض إعادة مباراة الداخلية

20 سبتمبر 2017 الساعة 9:24 صباحا
الأهرام: الزمالك يضع لجنة الحكام فى مأزق .. والجبلاية ترفض إعادة مباراة


يختتم فريق الزمالك لكرة القدم تدريباته الليلة على ملعبه بميت عقبه تحت إشراف الجهاز الفنى بقيادة الصربى نيبوشا ومساعده طارق يحيى المدرب العام على أن يتوجه الفريق بعدها إليّ فندق الإقامة ببرج العرب للدخول فى معسكر مغلق غدا و لمدة يوم واحد فقط إستعدادا لمواجهة فريق المصرى البورسعيدى بعد غد الجمعة على إستاد برج العرب ضمن مباريات الأسبوع الثالث للدورى الممتاز .
ويركز نيبوشا خلال تدريباته اليومية على زيادة الفاعلية الهجومية للاعبيه من خلال بعض الجمل الفنية بين لاعبى الوسط والهجوم لاسيما أن الفريق لديه عدد من العناصر الجيدة التى تفاعلت سريعا مع أسلوبه الهجومى للضغط على المنافس .

ويسعى نيبوشا لإعادة طريقة إنتشار لاعبى الهجوم والوسط داخل منطقة جزاء المنافس بعدما لاحظ ضياع العديد من الفرص أمام مرمى المنافس مما أضاع على الفريق العديد من الفرص السهلة أمام المرمى نتيجة قصور فى وضعية وانتشار لاعبى الهجوم والوسط .

ويعقد المدير الفنى بعد مران الليلة جلسة خاصة مع اللاعبين لتخفيف حدة الضغط على لاعبى الفريق نظرا لصعوبة المباراة وتحفيز حسام حسن المدير الفنى للمصرى للاعبيه لتحقيق الفوز الثالث له على التوالى فى المسابقة.

من ناحية أخرى تمسكت إدارة الزمالك بضرورة معاقبة المهاجم الغانى أشيمبونج بالخصم من مستحقاته المالية بسبب تفاقم الإصابة التى لحقت به منذ تعاقد الزمالك معه فى مايو الماضى ولم يشارك مع الزمالك فى أى مباراة حتى الأن بسبب خضوعه لعلاج خاطيء فى غانا خلال فترة أجازته ببلاده مما تسبب فى تفاقم إصابته وهو الأمر الذى كشفه الجهاز الطبى بعد عودة اللاعب وتلقيه علاجا خاطئا بالأعشاب فى غانا وفق ما أعلنه الزمالك نفسه .
ويحتاج أشيمبونج لبرنامج تأهيلى لشهر على الأقل للتعافى من الإلتهاب فى العضلة الضامة والعودة للتدريبات الجماعية للفريق قبل المشاركة فى المباريات الرسمية . يذكر أن أشيمبونج تعاقد مع الزمالك لمدة 4 مواسم ويحصل على مائتى ألف دولار فى الموسم الواحد تزيد تدريجيا 25 ألف دولار فى الموسم التالى بالإضافة لمبلغ ثلاثة ملايين جنيه دفعها النادى للداخلية من أجل الإنتقال للزمالك .
وفِى سياق آخر تترقب إدارة الزمالك بحذر رد فعل لجنة الإنضباط بالإتحاد الدولى لكرة القدم بعد طلب الزمالك بخطاب عن طريق اتحاد الكرة للفيفا تأجيل دفع المبالغ المالية المستحقة عليه لدى لاعبيه السابقين بقيمة 2 مليون وخمسين ألف دولار مناشدا الفيفا تقسيط المبلغ .

يذكر أن محامى الزمالك الدولى الإسبانى كريسبو حذّر الزمالك من التباطؤ فى دفع المبالغ المالية المستحقة عليه قبل تحديد لجنة الإنضباط بالفيفا موعدا أقصاه الإسبوع المقبل لسداد المبلغ تفاديا لتوقيع العقوبات على الزمالك بالحرمان من القيد وخصم 6 نقاط من رصيد الفريق بالدورى .
 
 

اتحاد الكرة يرفض إعادة مباراة الداخلية والزمالك .. وعقوبات بانتظار عبد العال
رفض اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة بحسم اى مطالبات بإعادة مباراة الداخلية والزمالك التى اقيمت ضمن مباريات الأسبوع الثانى بالدورى العام بداعى تعرض فريق الداخلية للظلم التحكيمى مما أثر على نتيجة المباراة.
وأكد الاتحاد أنه من المستحيل إعادة مباراة بسبب خطأ تحكيمى وأن قرار ركلة الجزاء هو قرار تقديرى من الحكم ولا يمكن التراجع عنه. وكانت الساعات الماضية قد شهدت اشتعال الأزمة بين الجبلاية وعلاء عبد العال المدير الفنى لفريق الداخلية على خلفية مهاجمة الأخير للحكم محمد معروف الذى أدار لقاء فريقه أمام الزمالك وانتهى بفوز الاخير بثلاثة أهداف , وطالب بإعادة اللقاء تحديدًا على خلفية احتساب ركلة جزاء مشكوك فى صحتها. فى الوقت نفسه، طالب بعض أعضاء لجنة الحكام الرئيسية داخل اتحاد الكرة التى يشرف عليها عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بمعاقبة مدرب الداخلية بسبب الهجوم على التحكيم فى وسائل الإعلام.

من ناحية اخرى تلقى اتحاد الكرة برقية من نظيره العمانى تفيد اكتمال عدد الفرق المشاركة فى دورته الودية الدولية لمنتخبات الشباب خلال الفترة من 2 إلى 10 أكتوبر المقبل بمشاركة منتخبات مصر وسلطنة عمان وسوريا وأوزبكستان . والمعروف ان الخبير المصرى العالمى فتحى نصير والمدير الفنى السابق لاتحاد الكرة يتولى حاليا رئاسة اللجنة الفنية بالاتحاد العمانى لكرة القدم خلفًا للاسترالى جيم سيلبى ويعول علية الاتحاد العمانى كثيرا لتطوير اللعبة هناك على جميع المستويات سواء منتخبات الناشئين او الكبار.

على جانب آخر قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة إسناد رئاسة بعثة منتخب كرة الصالات المتجهة إلى البحرين لعضو المجلس محمد أبوالوفا. ومن المقرر أن تغادر البعثة إلى العاصمة البحرينية يوم الأحد المقبل لخوض مباراتين وديتين أمام نظيره البحرينى .
 
الزمالك يضع لجنة الحكام فى مأزق بسبب حكم مباراته مع المصرى
وقعت لجنة الحكام الرئيسية فى مأزق بسبب تعيين حكم لقاء الزمالك والمصرى فى الاسبوع الثالث للدورى العام ويبدو ان هذه المشكلة ستتكرر إذا لم يرفع الزمالك الحظر عن بعض الحكام لإدارة مبارياته.
لم تجد لجنة الحكام سوى حكمين فقط من وسط حكام الدورى العام لإدارة لقاء الزمالك والمصرى وهما أمين عمر ومحمد الصباحى وذلك لأن الزمالك يرفض تعيين الحكم جهاد جريشه بعد احداث لقاء الزمالك والمقاصة فى الموسم الماضى ويرفض إبراهيم نور الدين والبنا هذا الثلاثى الدولى عليه تحفظات من الزمالك ولجنة الحكام تعمل بمبدأ السمع والطاعة لأندية الصفوة وخرج من دائرة الترشيح للمباراة أيضا محمود بسيونى لإدارته لقاء المصرى ووادى دجلة فى الاسبوع الماضى ومحمد معروف الذى ادار لقاء الزمالك والداخلية وأحمد الغندور الذى ادار لقاء الزمالك والإنتاج الحربى إلى جانب رسوب الحكم الدولى الحنفى فى اختبارات اللياقة البدنية للقائمة الدولية وبذلك لن يحكم فى الدورى إلا بعد اعادة اختباره ونجاحه.
وتجرى لجنة الحكام الرئيسية مفاوضات مكثفة مع الحكم الدولى سمير عثمان لعدوله عن قرار اعتزاله واستمراره حتى نهاية الموسم خاصة أنه كان من افضل الحكام خلال الموسم الماضى واستطاع ادارة العديد من المباريات الصعبة باقتدار وساعد على نجاح الموسم فى الوقت الذى تم الاتفاق مع الحكم الدولى محمد فاروق على مد سنة تحكيمية له لسد العجز فى الحكام المميزين وتم المد أيضا لكل من الحكام هشام عبدالحميد وعوض سعفان وبدوى حميدة ومحمد على شطا. هذا المشهد يشير إلى فشل السياسات التحكمية فى اعداد جيل من الحكام الصاعدين القادرين على تحمل المسئولية فى ظل سياسة المجاملات التى تنتهجها اللجنة لإرضاء الاندية الكبيرة لكى تخرج المسابقة دون أزمات وأيضا ارضاء المناطق من أجل الحصول على أصوات انديتها فى الانتخابات لمصلحة رئيس اللجنة عصام عبدالفتاح. ومن الامثلة الدالة على سوء التعيينات وعدم قدرة اللجنة على وضع الحكم المناسب للمباراة المناسبة تعيين الحكم محمد يوسف لإدارة لقاء الجيش مع الانتاج الحربى فى الاسبوع الثانى وكان هذا الحكم قد تم تعيينه حكما رابعا فى مباراة الاهلى مع الجيش فى الاسبوع الاول من مسابقة الدورى العام فأين الوجوه الجديدة والعدالة فى التعيينات والكلام المعسول الذى تخرج به اللجنة كدعاية لها على نجاحها فى اعداد جيل جديد.

اخبار الزمالك

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد