أخر الاخبار

 

الجمهورية: الزمالك يطمع في إنبي للتربع علي القمة

29 سبتمبر 2017 الساعة 11:08 صباحا
الجمهورية: الزمالك يطمع في إنبي للتربع علي القمة


يحتضن ملعب بتروسبورت في الثامنة من مساء اليوم مباراة بين فريقي الزمالك وانبي في الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري العام في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن النقاط الثلاث قبل فترة توقف المسابقة نظرا لارتباط المنتخب الوطني بمباراته أمام الكونغو في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلي المونديال الروسي 2018.
ويمتلك الفارس الأبيض تحت قيادة مدربه المونتينجري نيبوشا في رصيده 7 نقاط يحتل بها المركز الرابع.. في الوقت الذي يقبع فيه انبي في المركز السادس عشر في جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة.
وبلا شك.. نجد أن انبي تحت قيادة مدربه طارق العشري يمر بكبوة في الفترة الأخيرة في ظل نزيف النقاط المتتالي الذي تعرض له الفريق البترولي مؤخرا لذا فإن الزمالك يحاول بشتي الطرق استغلال ذلك الأمر لصالحه ومحاولة العبور باللقاء إلي بر الأمان وتحقيق الانتصار الثالث علي التوالي والتربع علي القمة.
وتنتظر الجماهير البيضاء من نيبوشا الكثير في لقاء الغد بمحاولة مواصلة سلسلة الانتصارات في ظل الطفرة في المستوي الذي ظهر واضحا في مباراتي الداخلية والمصري واستقرار الخواجة نسبيا علي العناصر التي سيخوض بها اللقاء.
ولكن ما تخشاه الجماهير هو قوة الفريق البترولي الذي يعتبر من الفرق العنيدة خاصة وأنه يقوده فنيا طارق العشري لذا فإنه تم جمع معلومات عنه حتي يتسني لنيبوشا التعرف علي كل صغيرة وكبيرة ونقاط القوة والضعف في صفوف الفريق المنافس واللعب عليها.
ومن المتوقع أن يخوض نيبوشا لقاء الليلة بنفس التشكيلة التي خاض بها مباراتي الداخلية والمصري باستثناء علي جبر الذي سيحجز مقعدا أساسيا للفريق بدلا من محمد مجدي.
وتضم تشكيلة الزمالك في لقاء الليلة أحمد الشناوي في حراسة المرمي و مؤيد العجان وعلي جبر ومحمود علاء وحازم إمام في الدفاع وأحمد داوودا ومحمد أشرف روقة وطارق حامد في وسط الملعب وعبد الله جمعة وأحمد مدبولي والكونغولي كاسونجو في الهجوم مع استمرار وضع باسم مرسي علي دكة البدلاء والاستعانة به إذا لزم الأمر.
علي الجانب الآخر.. نجد أن انبي يبحث بشتي الطرق عن تحقيق الانتصار الأول له في الموسم الحالي ووضع حد لسلسلة الهزائم المتتالية التي تعرض لها في الفترة الأخيرة لذا فإن المهمة ستكون ثقيلة علي لاعبيه في عبور المهمة بنجاح.
وستكون مباراة الليلة بمثابة حياة أو موت لطارق العشري الذي يخشي المفاجآت وربما يتم اقالته في حالة تلقيه لهزيمة جديدة لذا فإنه طالب لاعبيه بضرورة بذل قصاري جهدهم في لقاء اليوم ومحاولة انتزاع الثلاث نقاط.
وسيخوض الفريق البترولي لقاء الليلة بتشكيل مكون من علي لطفي لحراسة المرمي وفي الدفاع: عبدالله وردة ورامي صبري وأحمد يونس وعمرو الحلواني.. بينما في حط الوسط: حمدي فتحي وأبو بكر ديارا ومحمد بسيوني وعثمان جيباتي وتراوري علي أن يقود الهجوم صلاح محسن.
وبلغة الأرقام .. ستحمل مواجهة الليلة رقم 26 في تاريخ المواجهات التي جمعت بين الفريقين حيث حقق الزمالك الفوز في 13 مواجهة بينما فاز انبي في أربعة لقاءات بينما تعادلا في ثمانية.
وانتهت 8 مباريات بالتعادل في تاريخ مواجهات الفريقين بواقع 6 تعادلات إيجابية وانتهت اثنتان بالتعادل السلبي.
ومن بين الأرقام فقد تمكن الزمالك من تسجيل 32 هدفا في شباك الفريق البترولي.. بينما أحرز انبي 19 هدفا في شباك الأبيض.. ويعد محمود عبدالرازق "شيكابالا" المنتقل إلي الرائد السعودي علي سبيل الاعارة هو هداف الأبيض في مباراة الفريقين بإجمالي ثلاثة أهداف.
أما بالنسبة لأكبر نتيجة حققها الزمالك علي انبي فكانت بأربعة أهداف لهدف في عام 2008.. بينما أكبر نتيجة حققها الفريق البترولي علي منافسه الأبيض هي ثلاثة أهداف لهدف في عام 2010.
مواجهة مثيرة
وفي مباراة ثانية ضمن منافسات المجموعة ذاتها.. يحتضن ستاد الاسكندرية في الخامسة مساء مباراة تجمع بين فريقي الاتحاد السكندري والأسيوطي سبورت في لقاء سيكون مثيرا بين الفريقين في ظل تقارب النقاط بينهما.
فالاتحاد يمتلك في رصيده 3 نقاط في المركز الحادي عشر.. بينما يمتلك الأسيوطي سبورت في رصيده 4 نقاط في المركز العاشر لذا فإن فارق النقطة سيشعل من حدة المنافسة بين الفريقين.
ويحاول الفريق السكندري تحت قيادة مدربه هاني رمزي تحقيق الانتصار الأول علي ملعبه هذا الموسم بعدما نال هزيمة علي أرضه من الاسماعيلي بهدفين مقابل أربعة في الأسبوع الأول للمسابقة.
أما الأسيوطي سبورت فإنه يحاول استغلال الصحوة وتحقيق الانتصار الثاني علي التوالي خاصة بعدما تغلب في الجولة الماضية علي الرجاء بهدفين دون رد.
وستكون مواجهة الليلة هي الثالثة بين الفريقين حيث سبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض عام 2015.. حيث تعادلا في اللقاء الأول بهدفين لكل منهما بينما فاز زعيم الثغر في اللقاء الثاني بثلاثة أهداف لهدفين.

اخبار الزمالك

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد