أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: اخطاء نيبوشا ومغامرة لطفى اضاعت الزمالك

30 سبتمبر 2017 الساعة 3:32 مساء
الأهرام المسائي: اخطاء نيبوشا ومغامرة لطفى اضاعت الزمالك


من جديد‏,‏ عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للفصول الباردة وأهدر نقطتين غاليتين ونال تعادله الثاني هذا الموسم بعدما فشل في تخطي عقبة إنبي وتعادلا سلبيا في لقاء فقد معه الزمالك فرصة استعادة قمة الدوري الممتاز تاركا المركز الأول للمقاولون العرب الذي بقي متصدرا بـ‏10‏ نقاط‏.‏
وفي تعادل الزمالك مع إنبي العديد من التفاصيل منها التكتيكي ومنها الفردي لعبت دور البطولة في خروج قمة الجولة الرابعة بهذه النتيجة.
وأول هذه العناصر هي الحالة الجيدة للغاية التي كان عليها فرديا علي لطفي حارس مرمي الفريق البترولي الذي لعب دور البطولة في حرمان الزمالك من الفوز الثالث وأجبره علي التعادل السلبي.
ويستحق علي لطفي28 عاما الوقوف أمامه بوصفه بطل المباراة لأدائه الشجاع أمام عيون هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب ومساعده أحمد ناجي مدرب الحراس.
وقدم علي لطفي أفضل مبارياته منذ فترة طويلة وتصدي لكل الفرص التي لاحت للزمالك بكفاءة وكذلك تصدي لركلة جزاء من باسم مرسي مهاجم الزمالك الذي تم الدفع به أساسيا من أجل إعادته لمستواه والمنتخب الوطني.
ويحسب لطارق العشري المدير الفني لإنبي إعادته الثقة للفريق البترولي الذي قدم أداء تكتيكيا رائعا علي مدار التسعين دقيقة, بدأها متحفظا ونجح في السيطرة التامة علي كل مواطن القوة لدي الفريق الأبيض وفرض رقابة لصيقة في منطقة الوسط.
وكذلك التفاعل مع اللقاء تدريجيا بمرور الوقت وإلقاء أوراق هجومية مثل عرفة السيد كادت أن تحسن له النتيجة بعدما لاحت له فرص في النصف الثاني لم يكتب لها النجاح ولكنه خرج بنقطة التعادل الغالية التي حافظت له علي منصبه.
في المقابل ارتكب الصربي نيبوشا المدير الفني للزمالك أكثر من خطأ في إدارته للفريق في لقاء الأمس, أولها الدفع بمهاجمه باسم مرسي26 عاما أساسيا علي حساب كاسونجو الكونغولي صاحب الجهد البدني الكبير والمتألق في الجولات الثلاث الماضية, وراهن نيبوشا علي إمكان استعادة باسم مرسي لمستواه في اللقاء الصعب وزادت أخطاء نيبوشا في التعامل مع باسم مرسي عندما أصر علي أن يسدد ركلة الجزاء التي حاز عليها الفريق في آخر15 دقيقة رغم أن المصنف الأول في هذه الركلات هو محمد أشرف روقة الذي نجح في التسجيل خلال لقاء الزمالك والداخلية, وظهر الضغط العصبي بخلاف سوء حالة باسم مرسي الفنية, وأهدر الركلة بسهولة, ويستحق إشراك باسم مرسي الوقوف كثيرا أمامه في ظل سوء حالة اللاعب بشدة وخطأ الدفع به علي حساب كاسونجو الكونغولي.
من يتابع اللقاء, يجد هبوطا في مستوي أكثر من لاعب أنهالت عليهم الإشادة بشكل لافت في الفترة الأخيرة وهم الثلاثي محمد أشرف روقة محور الارتكاز وعبدالله جمعة وأحمد مدبولي الجناحان, وهم ثلاثي كانوا الأبرز في الزمالك خلال مواجهاته الأخيرة خاصة أمام المصري والداخلية وهو ما يفرض تساؤلا علي مدي قدرة لاعبي الزمالك المغمورين ممن حازوا علي الشعبية بانتقالهم له علي تحمل الضغط العصبي الكبير في مواجهات صعبة مثل مواجهة إنبي.
فمن يتابع اللقاء يجد أن محمد أشرف لم يكن جيدا في مركزه الجديد كلاعب وسط أيسر وكذلك عندما عاد لمحور الارتكاز, وغابت خطورة عبدالله جمعة الذي كان كثير السقوط للحصول علي أخطاء, فيما ظهرت الأنانية علي مدبولي الذي اختفت انطلاقاته من الجانب الأيسر ولم ينجح في ترجمة أكثر من انطلاقة بنجاح.
وافتقد الزمالك في عنصر ثالث كان يمتاز به التسديد علي المرمي من خارج منطقة الجزاء, الذي كان سببا في انتصاره خلال المباراتين الماضيتين.
وعن أحداث اللقاء, جاء الشوط الأول متوسط المستوي انحصرت خلاله الكرة في منطقة الوسط بدون خطورة علي المرمي سوي مرة واحدة عبر فرصة حقيقية بيضاء للسوري مؤيد العجان الذي أهدرها بغرابة.
فيما كان الشوط الثاني أفضل كثيرا, حيث وصل الزمالك لمرمي إنبي أكثر من مرة أخطرها من ركلة جزاء لباسم مرسي, تصدي لها علي لطفي, ولم تفلح تغييرات نيبوشا وعلي رأسها الدفع بالثنائي الإفريقي كاسونجو ورزاق سيسيه في تغيير الوضع, فيما لاحت3 فرص حقيقية لإنبي بالتسجيل عبر رامي صبري وصلاح محسن وعرفة السيد لم يكتب لها النجاح لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

بعد المباراة:
نيبوشا: خسرنا نقطتين وافتقدنا الخطورة
العشري: كنا الأفضل وهددنا المرمي عدة مرات
قام بالتغطية ـ محمود عبد السميع

أكد الصربي نيبوشا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك أن سوء التوفيق هو السبب الرئيسي وراء خسارة الفريق لنقطتين غاليتين بعد التعادل.
وقال نيبوشا: لم نكن جيدين في بناء الهجمات والوصول إلي مرمي المنافس وافتقدنا للتوفيق في أكثر من لعبة مثل كرة عرضية لكاسونجو والأخطر هي فرصة.
باسم مرسي من ركلة جزاء وأعلم أنه يعاني من ضغوط كبيرة ونثق به وأثق في كل اللاعبين علي قدرتهم في الفترة المقبلة تخطي هذه النتيجة والاستمرار في المنافسة.
وأضاف المدير الفني: هناك سلبيات سنعمل علي تلافيها في فترة التوقف وهي فترة هامة جدا بالنسبة لنا للوقوف وتقييم فترة الجولات الأربع وأحداث التطور.
وفي المقابل قال طارق العشري المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي إنبي فريقه قدم أفضل عروضه علي الإطلاق منذ بداية الموسم, مشددا علي أنه يستحق سوء النتائج التي تعرض لها في أول3 جولات وكان الأفضل في المباراة الرابعة.
وأضاف العشري: كنا الأفضل أمام الزمالك وبداية جيدة لنا أمام فريق كبير, وتعادلنا سلبيا ولكننا كنا الأخطر ولاحت لنا عدة فرص للتسجيل عبر صلاح محسن ولم نوفق في ترجمتها, وفي المقابل كانت هناك ركلة جزاء للزمالك تصدي لها علي لطفي وبالتأكيد وضعنا كان سيتغير كثيرا لولا الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق من إصابات وغيابات عاني منها إنبي كثيرا وافتقدها في لقاء الليلة.

وثيقة المباراة
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع إنبي سلبيا في لقائهما أمس علي ستاد بترو سبورت في الجولة الرابعة من عمر الدوري الممتاز.
ورفع الزمالك رصيده إلي8 نقاط فيما رفع إنبي رصيده إلي نقطتين.

تشكيل الفريقين
الزمالك: أحمد الشناوي حارسا, وعلي جبر ومحمود علاء الدين وحازم إمام ومؤيد العجان وطارق حامد وأحمد داودا ومحمد أشرف روقة وعبدالله جمعة وأحمد مدبولي وباسم مرسي.
إنبي: علي لطفي حارسا, ورامي صبري وأحمد يونس وأحمد عبدالعزيز وعلي فوزي وحمدي فتحي ومحمود توبة وعثمان جياباتي وأبو بكر ديارا وصلاح محسن وشيباني تراوري.
الجمهور وكوبر
داعبت جماهير نادي الزمالك المتواجدة في ستاد بترو سبورت هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول خلال حضوره للمباراة لمراقبة أحمد الشناوي وعلي جبر وطارق حامد وهتفت: باسم يا كوبر, وطالبته باستدعاء باسم مرسي مهاجم الزمالك البعيد عن قائمة المنتخب الوطني منذ نوفمبر العام الماضي.

قمر وساندي
ظهر خالد قمر مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك المستبعد من اللقاء في المدرجات ببترو سبورت لدعم زملائه معنويا في لقاء إنبي, وحرص قمر29 عاما علي اصطحاب طفلته الصغيرة ساندي وظل يلتقط معها صورا تذكارية عديدة وشجعا معا الزمالك طيلة90 دقيقة في مواجهة الفريق البترولي.

نيبو إجازة3 أيام
وافق مسئولو نادي الزمالك علي طلب الصربي نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني للفريق الكروي الأول علي السفر إلي بلاده لقضاء راحة سلبية لمدة72 ساعة للاطمئنان فيها علي أسرته خلال فترة توقف بطولة الدوري الممتاز علي أن يعود بعدها لقيادة التدريبات الجماعية استعدادا لاستئناف الموسم الكروي.

صلاح في المقصورة
حرص صلاح سليمان مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي حاليا والزمالك السابق علي تحية مسئولي القلعة البيضاء المتواجدين في المقصورة الأمامية ودخل في مداعبات مع جماهير الزمالك الحاضرة للمواجهة, وكان صلاح سليمان خرج من قائمة مدربه طارق العشري لخوض المواجهة في الجولة.4

رأسا حربة لنصف ساعة
آخر30 دقيقة من عمر اللقاء شهدت تغييرا تكتيكيا من جانب نيبوشا وطارق العشري مدربي الزمالك وإنبي تمثل في الدفع برأسي حربة في الفريقين, حيث دفع نيبوشا بلاعبه كاسونجو بجوار باسم مرسي, فيما دفع طارق العشري بلاعبه عرفة السيد بجانب صلاح محسن في محاولة لحسم النتيجة لصالح أحدهما.

المستشار وزادة
تواجد المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك في المقصورة الرئيسية بجانب هاني زادة عضو المجلس لمتابعة اللقاء ودعم الجهاز الفني واللاعبين أملا في تحقيق الفوز الثالث علي التوالي والوصول إلي النقطة10 ومعادلة رصيد المقاولون العرب متصدر جدول ترتيب الدوري حاليا.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
المزيد