أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك ينسحب‏ والدوري في خطر .. الأبيض تعادل بفعل فاعل وسيناريو‏ 15‏ مايو يهدد البطولة

14 اكتوبر 2017 الساعة 3:38 مساء
الأهرام المسائي:  الزمالك ينسحب‏ والدوري في خطر .. الأبيض تعادل بفعل فاعل وس


علي الرغم من أخطاء حكم اللقاء في تقدير ركلتي الجزاء لمصلحة أبناء السيد البدوي‏,‏ لكن الفارس الأبيض أهدر كل فرص الفوز في الشوط الأول‏,‏ أمام فريق طنطا بالتعادل الإيجابي‏1/1,‏ ليفقد الزمالك نقطتين ثمينتين‏,‏ في سباقه نحو استعادة درع الدوري الممتاز‏.‏
لم يكن محمود بسيوني حكم اللقاء, موفقا في المباراة, نتيجة عدم تقديره لركلتي الجزاء التي احتسبهما علي الزمالك, الأولي لفريق طنطا التي لم تكن صحيحة, لأنه كان احتكاكا عاديا, وكان علي حكم اللقاء استمرار اللعب, إضافة إلي ركلة الجزاء الثانية التي تعادل بها الفريق الطنطاوي, نتيجة عدم تعمد أحمد توفيق لاعب الزمالك دفع وجذب حمادة الغنام مهاجم أبناء السيد البدوي.

قدم الفارس الأبيض شوطا هو الأفضل خلال مبارياته الأربع الماضية, فكان الأكثر استحواذا علي وسط الملعب, نتيجة غياب أبناء السيد البدوي عن الوجود الفعلي في المباراة, وكأن ملعب غزل المحلة, غريبا عليهم, لأنهم اعتادوا اللعب علي ملعبهم داخل نادي طنطا, ولكن لم يحالف لاعبو الزمالك التوفيق نتيجة تعاطف القائم ورعونة المهاجمين, في إنهاء المباراة أمام مغامرة أبناء السيد البدوي.

أهدي حكم اللقاء ركلة جزاء لأبناء السيد البدوي في الدقيقة23 كادت تغير مجري المباراة, لمصلحة الفريق الطنطاوي, لكن محمد أسعد وضعها في الزاوية اليمني التي توقعها الشناوي, ليحافظ علي نظافة شباكه, وفرص الفارس الأبيض في الحصول علي الثلاث نقاط.
لم يستغل الزمالك الفرص التي أتيحت له, عقب إهدار محمد أسعد لاعب طنطا ركلة جزاء مشكوك في صحتها, نتيجة تفوق الشناوي حارس مرمي الفارس الأبيض, الذي أعطي الثقة للاعبيه الذين صالوا وجالوا لكن دون هز الشباك.

كثف الفارس الأبيض من هجماته علي مرمي أبناء السيد البدوي, بعدما شعر بالخطورة, بعد ركلة الجزاء التي احتسبت للفريق الطنطاوي, لنشهد طوفانا من الهجمات, لكن التوفيق لم يحالف يوسف أوباما ومحمود علاء الذي سدد في القائم الأيسر, وباسم مرسي الذي فشل في استغلال انفراد صريح بإسلام طارق حارس مرمي طنطا الذي خرج في توقيت رائع, ومنع فرصة هدف محقق, ولم يحالفه التوفيق في كرته التي ارتدت من العارضة.

علي الرغم من الفرص والسيطرة للفارس الأبيض إلا أن لاعبيه وقعوا في بعض الأخطاء نتيجة اللعب علي خط واحد, بوجود طارق حامد ومحمد أشرف روقة, كصانعي ألعاب, وكان من المفروض أن يكون أوباما هو صاحب هذا الدور, ليعطي لروقة ميزة الحرية والتسديد الذي يجيده اللاعب من خارج منطقة الجزاء, وفك به طلاسم الدفاع في أكثر من مباراة.

ظل الزمالك مسيطرا علي أحداث اللقاء حتي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع, مع تراجع غير مبرر للفريق الطنطاوي الذي اكتفي بالدفاع فقط, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ظل الفارس الأبيض هو الأفضل والأكثر سيطرة علي وسط الملعب, والأكثر رغبة في تحقيق الفوز والثلاث نقاط, من بداية الشوط الثاني.
فطن نيبوشا المدير الفني للزمالك إلي ضرورة سحب يوسف أوباما والدفع بالمجتهد أحمد مدبولي, لزيادة الفاعلية الهجومية علي مرمي أبناء السيد البدوي, ليفك صلاح عاشور طلاسم دفاعات أبناء السيد البدوي, في الدقيقة64 ويستقبل الكرة العرضية التي أرسلها له عبد الله جمعة من الجهة اليمني, يضعها عاشور ببراعة علي يمين إسلام طارق حارس طنطا, ليتقدم الفارس الأبيض بهدف دون رد.

لم يستسلم لاعبو طنطا للهزيمة, وبدأوا بالفعل في مبادلة الزمالك الهجمات, ليظهر حمادة الغنام داخل منطقة جزاء الفارس الأبيض, برأسية علت العارضة بقليل, ثم نجح نفس اللاعب في الحصول علي ركلة جزاء نتيجة جذب من أحمد توفيق داخل منطقة الجزاء, لينجح محمد جابر في إدراك التعادل في الدقيقة73.

يسعي نيبوشا المدير الفني للزمالك إلي فك النحس, وعدم التوفيق الذي لازم باسم مرسي, فيضطر لسحبه, والدفع بخالد قمر في محاولة للتقدم من جديد, ويرد خالد عيد بتغيير للتأمين الدفاعي والحفاظ علي نقطة التعادل, بنزول محمد العشري علي حساب محمد جبل.

رفض محمد جابر فرصة اقتناص الثلاث نقاط لأبناء السيد البدوي, عندما تهيأت له الكرة علي قوس منطقة الجزاء, وسدد كرة قوية, تألق الشناوي وتصدي لها ببراعة في الوقت القاتل.

شكلت الهجمات المرتدة لأبناء السيد البدوي, نتيجة الاندفاع الهجومي للاعبي الفارس الأبيض, خطورة دائمة علي دفاعات الزمالك وحارس مرماهم أحمد الشناوي, الذي تصدي لآخر هجمة عن طريق تسديدة محمد جابر الخطير, لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي1/.1

وثيقة المباراة
اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بنادي طنطا, نقطة ثمينة, بالتعادل مع الزمالك1/1, في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي ستاد غزل المحلة في إطار مباريات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم, ليرفع أبناء السيد البدوي رصيدهم إلي6 نقاط, في المركز التاسع, فيما رفع الزمالك رصيده إلي9 نقاط في المركز الرابع.
تقدم صلاح عاشور للزمالك في الدقيقة64, وتعادل لطنطا محمد جابر في الدقيقة73 من ركلة جزاء.

تشكيل الفريقين
طنطا: إسلام طارق في حراسة المرمي, وأمامه كل من رضا العزب, عمرو نبيل, ومحمد أسعد, وأحمد خالد في خط الدفاع, ومحمد جابر, ومحمود غالي, وحمادة الغنام ومحمد جبل, ومصطفي أمين, مصطفي محمد.
الزمالك: أحمد الشناوي في حراسة المرمي, وأمامه كل من علي جبر, ومحمود علاء, ومؤيد العجان, وأحمد توفيق, وطارق حامد, ومحمد أشرف روقة, وعبد الله جمعة, ويوسف أوباما, وصلاح عاشور, وباسم مرسي.

الحكام أولا
كان طاقم حكام إدارة مباراة طنطا والزمالك أول الحاضرين لإستاد غزل المحلة في الساعة الثانية والنصف بقيادة محمود بسيوني ومعاونيه عبد الفتاح عريشة ويوسف البساطي, وخلف المرمي كل من محمود عاشور وطارق سامي وحكم رابع حمدي خاطر وسامي الطحان مراقب المباراة من لجنة الحكام. تأمين مكثف للأبيض.

شهد فريق الزمالك تأمينا مكثفا من جانب قوات أمن الغربية حيث تم فتح باب أربعة بمدخل مصانع شركة غزل المحلة لدخول وخروج أتوبيس لاعبي الزمالك. عاشور في الصورة.

نال اللاعب صلاح عاشور مهاجم الزمالك في أول مشاركة رسمية له هذا الموسم علي حساب كاسونجو المصاب, إعجاب الجماهير الزمالكاوية وأحرز هدف فريقه الوحيد.

خالد عيد:
نقطة مستحقة والحكم لم يجاملنا
المحلة ـ ياسر أبو شامية

أكد خالد عيد المديرالفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي طنطا رضاه التام عن نتيجة المباراة والحصول علي نقطة مهمة, مشيرا إلي أن أداء فريقه, يتحسن وفي تطور من مباراة لأخري, وشكر عيد لاعبيه علي الأداء الرجولي والمجهود الكبير الذي بذلوه خلال اللقاء والعودة للمباراة وتعويض الهدف.

وقال عيد إن فريقه نجح في مراقبة مفاتيح لعب الزمالك وشهد الشوط الأول فرصا من الفريقين, مشيرا إلي أنه تدارك ضعف خط وسطه بين شوطي المباراة ولعب الشوط الثاني مهاجما من البداية من أجل تحقيق الفوز الذي كان يطمع في تحقيقه, بعدما أهدر محمد جابر فرصتين كادت إحداهما أن تغير شكل المباراة لصالحه.

وأضاف المدير الفني لطنطا أن حكم المباراة لم يجامل فريقه باحتساب ضربتي جزاء بل كان له ضربة جزاء ثالثة تغاضي الحكم عن احتسابها.
 
 

الدوري في خطر
الزمالك ينسحب‏..‏ وسيناريو‏ 15‏ مايو يهدد البطولة
 
أصبحت بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم لموسم‏2018/2017‏ مهددة بالخطر في أعقاب القرار المفاجئ لمرتضي منصور رئيس نادي الزمالك بالانسحاب من البطولة في أعقاب تعادل الفريق الكروي الأول مع طنطا‏1-1‏ في الجولة الخامسة‏.‏
ويسابق مسئولو اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة الزمن حاليا لإنهاء أزمة انسحاب الزمالك في أسرع وقت وقبل بدء الجولة السادسة تخوفا من تكرارسيناريو الموسم الماضي عندما ابتعد الزمالك بعد انسحابه اعتراضا علي جهاد جريشة حكم لقاء الزمالك والمقاصة عن البطولة لنحو3 أسابيع أدت إلي امتداد الموسم الكروي45 يوما بعدها وهو ما يصعب تكراره في ظل قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الخاص بإنهاء مسابقة الدوري في كل أنحاء العالم في منتصف مايو المقبل فقط وقبل انطلاق منافسات الدوري الممتاز.
وكان الزمالك حاز علي تعاطف كبير في الساعات الأخيرة من جانب حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي أكد تعرض الفريق الأبيض للظلم من الحكم الدولي محمود بسيوني خلال لقاء الزمالك وطنطا الذي شهد اعتراض الزمالك علي عدم احتساب ركلتي جزاء له بخلاف احتساب ركلتي جزاء لطنطا وخسارته لنقطتين غاليتين.
وعقب نهاية اللقاء أصدر مرتضي منصور قرارا يمنع خلاله الجهاز الفني بقيادة الصربي نيبوشا المدير الفني من الإدلاء بأي تصريحات تفعيلا لقرار الانسحاب.
في الوقت نفسه, جرت تسريبات من داخل لجنة الحكام تفيد نية اللجنة برئاسة عصام عبد الفتاح استبعاد بسيوني من القائمة الدولية عقابا له علي ما حدث في محاولة لاحتواء غضب مرتضي منصور وإنقاذ بطولة الدوري الممتاز.
من جانبه قال اللواء علاء مقلد مدير عام نادي الزمالك إن القرار جاء علي تعليمات من المستشار مرتضي منصور رئيس النادي ومضمونه صريح له وهو إعلان الانسحاب من بطولة الدوري العام احتجاجا علي التربص بفريق كرة القدم الأول والتحكيم الظالم وغير العادل الذي حرم فريقه من الفوز أمس علي طنطا, مؤكدا عدم استكمال بطولة الدوري في ظل وجود اتحاد كرة القدم الحالي كما تم منع الجهاز الفني من الإدلاء بأي تصريحات صحفية عقب المباراة.

اخبار الزمالك

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

أربعة مفاجآت سارة في تدريب الزمالك اليوم .معاناة صبحى واشعة عواد

  استأنف فريق الزمالك عصر اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة، قبل السفر إلى غانا،  يوم الخميس المقبل لمواجهة دريمز الغاني، فى لقاء العودة بالدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر له يوم الأحد المقبل على ملعب بابا

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. ب

كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا لكرة اليد باكتساح بطل الجزائر .. بعد تأخر المباراة سموحة يكتسح بلدية المحلة

  كوماندوز الزمالك يتأهل لنصف نهائي إفريقيا باكتساح بطل الجزائر هاني عصام   تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، عقب فوزه على الأبيار الجزائري، بنتيجة 28  - 25، في المباراة التي

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية

  مفاجأة سارة للزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية سارة عبد الباقي تلقى الجهاز الفني لفريق الزمالك،بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز ،بشرة خير  قبل مواجهة فى لقاء العودة أمام دريمز الغاني في الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية

دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك

دريمز يعلن دخول جماهيره مجانا في مواجهة الزمالك بالكونفدرالية  مهاب ممدوح أعلن نادي دريمز الغاني فتح مدرجات ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي الرياضية أمام الجماهير مجانا خلال مواجهة الزمالك الأحد المقبل في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
أخبار الزمالك في الصحف. موعد مباراة العودة امام دريمز. زيكو يعترف بمفاوضات الزمالك .الشناوى يقترب من الزمالك سيناريوهات لمنع إيقاف القيد
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
المزيد