أخر الاخبار

 

الأهرام: مواجهة صعبة بين الزمالك وسموحة عنوانها البحث عن المساحات

20 اكتوبر 2017 الساعة 9:36 صباحا
الأهرام: مواجهة صعبة بين الزمالك وسموحة عنوانها البحث عن المساحات


تستأنف اليوم مباريات الأسبوع السادس لمسابقة الدورى الممتاز، بإقامة أربع مباريات قوية تنطلق مباراتان منها فى الساعة الثالثة إلا ربعا، تجمع الأولى فريقى بتروجت ووادى دجلة وفى الثانية يلعب الرجاء مع المصرى ويستضيف الإسماعيلى فريق الداخلية فى الخامسة مساء.

وبالطبع فإن الأنظار ستتجه صوب ملعب بتروسبورت، لمتابعة لقاء فريقى الزمالك وسموحة بعدما أثير الأسبوع الماضى من حرب التصريحات بين البيت الأبيض ولجنة المسابقات على خلفية ضربتى الجزاء فى لقاء الزمالك وطنطا.

يملك الزمالك تسع نقاط جمعها من فوزين وثلاثة تعادلات، ويواجه اليوم تحديا فنيا قويا أمام سموحة الذى يملك نفس الرصيد من النقاط ويتفوق عليه الزمالك بفارق هدف وحيد فى الترتيب (الرابع والخامس).

فى الوقت الذى اظهر فيه المونتنيجرى نيبوشا جوكوفيتش المدير الفنى للزمالك، نجاحا فى التواصل والتعامل مع اللاعبين فى ظل تغيير جلد الفريق، كما أن وجود تخمة من اللاعبين البارزين فى المسابقة بفريق واحد جعل تشكيل الزمالك يتغير مع كل مباراة.

حتى إن هناك ثمانية لاعبين فى انتظار المشاركة الأولى لهم مع نيبوشا وهم: أيمن حفني، الغانى أشيمبونج، محمود حمدى الونش، محمد رمضان، أحمد رفعت، أحمد مجدي، محمود عبد العاطى دونجا والسورى علاء الشبلي.

وباتت الحلول الفنية عديدة أمام الزمالك اليوم بعد عودة أيمن حفنى وظهوره بشكل طيب فى اللقاء الودى أمام فريق الداخلية، كما هو حال حازم إمام بعد شفائه من الاصابة.

وأشرك الجهاز الفنى للزمالك 20 لاعبا فى المباريات الخمس التى لعبها فى المسابقة حتى الآن، ويميل نيبوشا إلى منح الفرصة للجميع كما سيكون الحال اليوم أمام فريق سموحة ..غير أن هناك عددا من اللاعبين كان لهم دور أساسى بوجود أحمد الشناوى فى حراسة المرمى فى المباريات الخمس وكان حازم إمام ومحمد اشرف وأحمد داوودا ومؤيد العجان، الأكثر ظهورا فى تشكيل البداية.

ولا يقل التشيكى فرانز شتراكا المدير الفنى لفريق سموحة، نجاحا عن مدرب الزمالك، حيث ابدى الرجل مرونة كبيرة فى التعامل مع اللاعبين واختيار تشكيل البداية وتشهد قائمة الفريق عودة محمود السيد لاعب الوسط وعمر سعد الظهير الأيسر بعد تماثلهما للشفاء من الإصابة بقطع فى الرباط الصليبي، كما ضم شتراكا محمود جعفر من فريق الشباب لضمان حصول أكبر عدد من اللاعبين على فرصه التواجد.

تتشابه طريقة لعب نيبوشا وشتراكا بالاعتماد على مساحات الوسط والأطراف مع وجود رأس حربة وحيد، فكلاهما يعتمد على طريقة (4ـ2ـ3ـ1) ومشتقاتها فى بداية كل المباريات وهو ما يبشر بمباراة هجومية من الطرفين عنوانها البحث عن مساحات الملعب.

ويسعى فريق الإسماعيلى إلى استمرار الانطلاقة الجيدة على ملعبه أمام فريق الداخلية، وفاز الإسماعيلى فى ثلاث مباريات وتعادل فى واحدة برصيد 10 نقاط فى المركز الثالث وله لقاء مؤجل مع الأهلي.

فى مقابل سبع نقاط جمعها فريق الداخلية من خمس مباريات ,ويحاول اليوم علاء عبد العال مديره الفنى استثمار فوزه الأخير بالدوري.

وهو أيضا لسان حال حسام حسن مع فريق المصرى متصدر جدول الترتيب برصيد 12 نقطة, عندما يلاقى فريق الرجاء الخالى رصيده من النقاط واستقبلت شباكه 13 هدفا فى خمس مباريات.

وتشهد تشكيلة فريق وادى دجلة تغييرا عندما يلاقى فريق بتروجت، بعدما هبط أداء دجلة مع مديرة الفنى أحمد حسام وجمع أربع نقاط وحقق فوزا واحدا وهزم فى ثلاث، مباريات على عكس حال محمد يوسف مع فريق بتروجت الذى دخل حالة الاستقرار النسبى بحصوله على ست نقاط وتواجده بين الخمسة الكبار.

اخبار الزمالك

أرقام مضحكة .. موديست يثير السخرية في القمة

أرقام مضحكة .. موديست يثير السخرية في القمة

مهاب ممدوح لم ينجح أنتوني موديست مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الظهور بشكل مميز خلال مواجهة فريقه أمام الزمالك أمس بمنافسات مؤجلات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز هذا الموسم. وشهدت المباراة فوز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف سجلهما سيف

محمد صبحي يكشف عن بطلة مسرحيته الجديدة "فارس يكشف المستور"

محمد صبحي يكشف عن بطلة مسرحيته الجديدة "فارس يكشف المستور"

 تشارك الفنانة ميرنا وليد، الفنان الكبير محمد صبحي بطولة مسرحيته الجديدة، التي اختار لها اسم "فارس يكشف المستور" والتي بدأ بروفاتها في مدينة سنبل خلال شهر رمضان ويستأنف البروفات خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف من أجل عرضها نهاية شهر مايو، وأعلن الفنان محمد صبحي عبر صفحته

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان فى دوري أبطال أوروبا، فضلا عن مواجهة العين ضد الهلال فى دوري أبطال آسيا.    مواعيد مباريات دوري أبطال

شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار

شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار

شبانة: الزمالك كسر عقدة كولر في القمة أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الزمالك كسر عقدة مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الذي حقق الفوز في 4 مباريات سابقة، مشيرا إلى أن الفريق الأبيض حقق انتصارًا معنويًا، قبل مواجهة دريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد