أخر الاخبار

 

الفيفا والفيفبرو يعلنان غدا عن منتخب العالم لعام 2011

8 يناير 2012 الساعة 9:35 صباحا
الفيفا والفيفبرو يعلنان غدا عن منتخب العالم لعام 2011


قبل عامين اثنين فقط اتفق الاتحادان الدولي لكرة القدم (فيفا) والدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) على تقديم ثمرة جديدة للتعاون بينهما من أجل خدمة اللعبة في كل أنحاء العالم.
 
واستقر الفيفا والفيفبرو على أن يشهد الحفل السنوي لتوزيع جوائز الفيفا الإعلان عن تشكيل منتخب العالم لكل عام وتكريم أفراده.
 
ودأب الفيفبرو على اختيار منتخب العالم سنويا في الفترة من 2005 إلى 2008 بمشاركة أكثر من 50 ألف لاعب كرة قدم محترف في الاستفتاء كل عام.
 
وكان الاختلاف في عام 2009 هو تكريم المختارين من خلال الإعلان عنهم في حفل الفيفا لتوزيع جوائزه السنوية.
 
وأصبح اختيار هذا المنتخب من العلامات المميزة في حفل جوائز الفيفا رغم دخوله العام الثالث فقط.
 
وواصلت الكرة الأسبانية هيمنتها على قائمة المرشحين لمنتخب العالم لعام 2011 حيث كانت أسبانيا هي صاحبة أكبر عدد من اللاعبين في قائمة المرشحين.
 
وتحظى أسبانيا بنصيب الأسد في قائمة اللاعبين التي أعلنها الفيفا والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) في أول ديسمبر الماضي والتي تضم 55 لاعبا من بينهم 12 لاعبا أسبانيا.
 
ويجرى الاقتراع على اللاعبين في هذه القائمة بالتصويت السري لأكثر من 50 ألف لاعب محترف مسجل في الفيفبرو لاختيار تشكيلة منتخب العالم لعام 2011 والتي تضم حارسا للمرمى وأربعة مدافعين وثلاثة لاعبين لخط الوسط وثلاثة مهاجمين.
 
وضمت القائمة التي أعلنها الفيفا 12 لاعبا من أسبانيا وثمانية لاعبين من البرازيل وخمسة لاعبين من كل من ألمانيا وإنجلترا وأربعة من البرتغال بالإضافة لثلاثة لاعبين من كل من فرنسا وهولندا وإيطاليا ولاعبين فقط من كل من كوت ديفوار والأرجنتين وأوروجواي ولاعبا واحدا فقط من كل من صربيا وويلز وبلجيكا وكولومبيا والسويد والكاميرون.
 
وحظى الدوري الأسباني أيضا بنصيب الأسد من عدد اللاعبين في القائمة حيث ضمت 22 لاعبا ينشطون في أندية الدوري الأسباني مقابل 18 لاعبا من الدوري الإنجليزي وتسعة فقط من الدوري الإيطالي.
 
وضمت القائمة 55 لاعبا هم :
 
لحراسة المرمى : الإيطالي جانلويجي بوفون (يوفنتوس الإيطالي) والأسباني إيكر كاسياس (ريال مدريد الأسباني) والألماني مانويل نيوير (بايرن ميونيخ الألماني) والأسباني فيكتور فالديز (برشلونة الأسباني) والهولندي إدوين فان دير سار (اعتزل بعد انتهاء الموسم الماضي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي).
 
وللدفاع : الفرنسي إيريك أبيدال والبرازيلي داني ألفيش والأسباني كارلوس بويول ومواطنه جيرارد بيكيه (برشلونة) والبرتغالي كارفالو ومواطنه بيبي والبرازيلي مارسيلو والأسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد) والإنجليزي أشلي كول ومواطنه جون تيري والبرازيلي ديفيد لويز (تشيلسي) والفرنسي باتريس إيفرا والإنجليزي ريو فيرديناند والبلجيكي فينسنت كومباني والصربي نيمانيا فيديتش (مانشستر يونايتد الإنجليزي) والألماني فيليب لام (بايرن ميونيخ) والبرازيلي لوسيو ومواطنه مايكون (انتر ميلان الإيطالي) والإيطالي أليساندرو نيستا والبرازيلي تياجو (ميلان الإيطالي).
 
وللوسط : الأسباني تشابي ألونسو والبرازيلي كاكا والألماني مسعود أوزيل (ريال مدريد) والويلزي جاريث بيل (توتنهام الإنجليزي) والأسباني سيرخيو بوسكيتس ومواطنوه سيسك فابريجاس وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (برشلونة) والإنجليزي فرانك لامبارد (تشيلسي) والبرتغالي ناني (مانشستر يونايتد) والإيطالي أندريا بيرلو (يوفنتوس الإيطالي) والألماني باستيان شفاينشتيجر (بايرن ميونيخ) والأسباني ديفيد سيلفا والإيفواري يايا توريه (مانشستر سيتي الإنجليزي) والهولندي ويسلي شنايدر (انتر ميلان الإيطالي).
 
وللهجوم : الأرجنتيني ليونيل ميسي والأسباني ديفيد فيا (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد) والإنجليزي واين روني (مانشستر يونايتد) والألماني ماريو جوميز (بايرن ميونيخ) والكاميروني صامويل إيتو (آنجي الروسي) والأرجنتيني سيرخيو أجويرو (مانشستر سيتي) والبرازيلي نيمار (سانتوس) والإيفواري ديدييه دروجبا (تشيلسي) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (ميلان) والأوروجوياني لويس سواريز (ليفربول الإنجليزي) والكولومبي راداميل فالكاو (أتلتيكو مدريد الأسباني) والأوروجوياني إدينسون كافاني (نابولي الإيطالي) والهولندي روبن فان بيرسي (أرسنال الإنجليزي).

اخبار الزمالك

صعود باريس سان جيرمان  وتشيلسى وخروج بايرن ميونخ وبورتو قبل

صعود باريس سان جيرمان وتشيلسى وخروج بايرن ميونخ وبورتو قبل

مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف تأهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف دون رد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.واستفاد البي إس جي من الفوز ذهابا بنتيجة 3-2 ليتأهل إلى نصف نهائي المسابقة ويلتقي مع

عاااجل الجبلاية تذبح إمام عاشور وعيد وايقاف خمس لاعبين .. وأول تحرك من الزمالك

عاااجل الجبلاية تذبح إمام عاشور وعيد وايقاف خمس لاعبين .. وأول تحرك من الزمالك

هاني عصام وسارة عبد الباقي   قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة إيقاف إمام عاشور وأحمد عيد لاعبي الزمالك 12 مباراة، لكل منهما، عقب مراجعة مقاطع الفيديو التي تدين لاعبي الزمالك في إهانات للنادي الأهلي ورموزه. كما قررت لجنة الانضباط إيقاف 7 لاعبين من فريق 99 بنادي

الأهلي يذبح كهربا في ذكرى تأسيس دراويش الإسماعيلي وتيجانا: الزمالك الأقرب للدوري هذا الموسم .. والمصري والاتحاد الحصان الأسود

الأهلي يذبح كهربا في ذكرى تأسيس دراويش الإسماعيلي وتيجانا: الزمالك الأقرب للدوري هذا الموسم .. والمصري والاتحاد الحصان الأسود

مهاب ممدوح   قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تحويل محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق إلى التحقيق مع توقيع غرامة مالية عليه. يأتي ذلك بسبب ظهوره في إحدى برامج المقالب في رمضان دون الحصول على إذن الأمر الذي استدعى تحويله إلى التحقيق مع فرض غرامة مالية عليه. وكان

جماهير الزمالك تقلب تويتر بهاشتاج تأجيل القمة بعد إصابة الشناوي .. وحامد: الزمالك البطل

جماهير الزمالك تقلب تويتر بهاشتاج تأجيل القمة بعد إصابة الشناوي .. وحامد: الزمالك البطل

مصطفى جويلي   تصدر هاشتاج تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر لها يوم الأحد المقبل ١٨ إبريل تويتر حيث سخرت جماهير الزمالك من أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة.   وتهكمت الجماهير على رئيس اللجنة بأنه سيقوم بإصدار قرار بتأجيل لقاء القمة بعد

نجم الإفريقي التونسي بديلًا لساسي في الزمالك .. وكارتيرون يُعيد شافي للتشكيل أمام الحدود

نجم الإفريقي التونسي بديلًا لساسي في الزمالك .. وكارتيرون يُعيد شافي للتشكيل أمام الحدود

هاني عصام   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف الإدارة فيما يتعلق بأحمد خليل لاعب وسط الإفريقي التونسي بعد تلقي بعض الترشيحات من أحد وكلاء اللاعبين للتعاقد معه في الموسم المقبل. وأكد المصدر أن الإدارة قامت بإحالة الملف الخاص باللاعب إلى الفرنسي باتريس كارتيرون

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

كارتيرون يوجه رسالة لـ 40 مليون زملكاوي فى شهر رمضان
جماهير الزمالك تقلب الفيسبوك بفيديو فاضح للأهلي .. وعبد الملك يسخر من الجبلاية بأشهر جمل الفساد في مصر .. وحرس الحدود يتضامن مع الزمالك ضد اتحاد الكرة
اخبار الزمالك في الصحف | شوبير يتجاهل اعتذار لاعب الزمالك .. الزمالك يرفض بيع هذا اللاعب .. ما يحدث تهريج
بالصور بشرة خير قبل موقعة 18 أبريل .. الزمالك يتوج بالدوري رغم الهزيمة من الأهلي في قمة الشباب
المزيد