أخر الاخبار

 

الفيفا والفيفبرو يعلنان غدا عن منتخب العالم لعام 2011

8 يناير 2012 الساعة 9:35 صباحا
الفيفا والفيفبرو يعلنان غدا عن منتخب العالم لعام 2011

قبل عامين اثنين فقط اتفق الاتحادان الدولي لكرة القدم (فيفا) والدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) على تقديم ثمرة جديدة للتعاون بينهما من أجل خدمة اللعبة في كل أنحاء العالم.
 
واستقر الفيفا والفيفبرو على أن يشهد الحفل السنوي لتوزيع جوائز الفيفا الإعلان عن تشكيل منتخب العالم لكل عام وتكريم أفراده.
 
ودأب الفيفبرو على اختيار منتخب العالم سنويا في الفترة من 2005 إلى 2008 بمشاركة أكثر من 50 ألف لاعب كرة قدم محترف في الاستفتاء كل عام.
 
وكان الاختلاف في عام 2009 هو تكريم المختارين من خلال الإعلان عنهم في حفل الفيفا لتوزيع جوائزه السنوية.
 
وأصبح اختيار هذا المنتخب من العلامات المميزة في حفل جوائز الفيفا رغم دخوله العام الثالث فقط.
 
وواصلت الكرة الأسبانية هيمنتها على قائمة المرشحين لمنتخب العالم لعام 2011 حيث كانت أسبانيا هي صاحبة أكبر عدد من اللاعبين في قائمة المرشحين.
 
وتحظى أسبانيا بنصيب الأسد في قائمة اللاعبين التي أعلنها الفيفا والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) في أول ديسمبر الماضي والتي تضم 55 لاعبا من بينهم 12 لاعبا أسبانيا.
 
ويجرى الاقتراع على اللاعبين في هذه القائمة بالتصويت السري لأكثر من 50 ألف لاعب محترف مسجل في الفيفبرو لاختيار تشكيلة منتخب العالم لعام 2011 والتي تضم حارسا للمرمى وأربعة مدافعين وثلاثة لاعبين لخط الوسط وثلاثة مهاجمين.
 
وضمت القائمة التي أعلنها الفيفا 12 لاعبا من أسبانيا وثمانية لاعبين من البرازيل وخمسة لاعبين من كل من ألمانيا وإنجلترا وأربعة من البرتغال بالإضافة لثلاثة لاعبين من كل من فرنسا وهولندا وإيطاليا ولاعبين فقط من كل من كوت ديفوار والأرجنتين وأوروجواي ولاعبا واحدا فقط من كل من صربيا وويلز وبلجيكا وكولومبيا والسويد والكاميرون.
 
وحظى الدوري الأسباني أيضا بنصيب الأسد من عدد اللاعبين في القائمة حيث ضمت 22 لاعبا ينشطون في أندية الدوري الأسباني مقابل 18 لاعبا من الدوري الإنجليزي وتسعة فقط من الدوري الإيطالي.
 
وضمت القائمة 55 لاعبا هم :
 
لحراسة المرمى : الإيطالي جانلويجي بوفون (يوفنتوس الإيطالي) والأسباني إيكر كاسياس (ريال مدريد الأسباني) والألماني مانويل نيوير (بايرن ميونيخ الألماني) والأسباني فيكتور فالديز (برشلونة الأسباني) والهولندي إدوين فان دير سار (اعتزل بعد انتهاء الموسم الماضي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي).
 
وللدفاع : الفرنسي إيريك أبيدال والبرازيلي داني ألفيش والأسباني كارلوس بويول ومواطنه جيرارد بيكيه (برشلونة) والبرتغالي كارفالو ومواطنه بيبي والبرازيلي مارسيلو والأسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد) والإنجليزي أشلي كول ومواطنه جون تيري والبرازيلي ديفيد لويز (تشيلسي) والفرنسي باتريس إيفرا والإنجليزي ريو فيرديناند والبلجيكي فينسنت كومباني والصربي نيمانيا فيديتش (مانشستر يونايتد الإنجليزي) والألماني فيليب لام (بايرن ميونيخ) والبرازيلي لوسيو ومواطنه مايكون (انتر ميلان الإيطالي) والإيطالي أليساندرو نيستا والبرازيلي تياجو (ميلان الإيطالي).
 
وللوسط : الأسباني تشابي ألونسو والبرازيلي كاكا والألماني مسعود أوزيل (ريال مدريد) والويلزي جاريث بيل (توتنهام الإنجليزي) والأسباني سيرخيو بوسكيتس ومواطنوه سيسك فابريجاس وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (برشلونة) والإنجليزي فرانك لامبارد (تشيلسي) والبرتغالي ناني (مانشستر يونايتد) والإيطالي أندريا بيرلو (يوفنتوس الإيطالي) والألماني باستيان شفاينشتيجر (بايرن ميونيخ) والأسباني ديفيد سيلفا والإيفواري يايا توريه (مانشستر سيتي الإنجليزي) والهولندي ويسلي شنايدر (انتر ميلان الإيطالي).
 
وللهجوم : الأرجنتيني ليونيل ميسي والأسباني ديفيد فيا (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد) والإنجليزي واين روني (مانشستر يونايتد) والألماني ماريو جوميز (بايرن ميونيخ) والكاميروني صامويل إيتو (آنجي الروسي) والأرجنتيني سيرخيو أجويرو (مانشستر سيتي) والبرازيلي نيمار (سانتوس) والإيفواري ديدييه دروجبا (تشيلسي) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (ميلان) والأوروجوياني لويس سواريز (ليفربول الإنجليزي) والكولومبي راداميل فالكاو (أتلتيكو مدريد الأسباني) والأوروجوياني إدينسون كافاني (نابولي الإيطالي) والهولندي روبن فان بيرسي (أرسنال الإنجليزي).

اخبار الزمالك

صور .. مجلس الصيد يمنح أسرة الشهيد منسي العضوية الفخرية

صور .. مجلس الصيد يمنح أسرة الشهيد منسي العضوية الفخرية

نظم مجلس إدارة نادي الصيد، برئاسة محسن طنطاوي، حفلا في المقر الرئيسي للنادي بالدقي ، لتكريم أسرة الشهيد أحمد منسي بطل القوات المسلحة، ومنحهم العضوية الفخرية نظرا لما قدمه من تضحيات وبطولات.حضر الحفل كلا من محسن طنطاوي رئيس نادى الصيد.، والمهندس محمد همام نائب رئيس

اخبار الأهلي اليوم  ..صدمة الأهلي بسبب المحمدي . وخبير لوائح الزمالك نادى القرن الحقيقي

اخبار الأهلي اليوم ..صدمة الأهلي بسبب المحمدي . وخبير لوائح الزمالك نادى القرن الحقيقي

يافرحة ما تمت. صفقة ضائعة من الأهلي واحتفال مزيف هانى عصام  خرجت جماهير الأهلي، في الساعات القليلة الماضية وهللت عبر مواقع التواصل الاجتماعي احتفالًا بقدوم باهر المحمدي، مدافع المنتخب الوطني، وفريق الإسماعيلي، بسبب التغريدة المثيرة للجدل التي

لطفي لبيب .يتحدى جلطة المخ بعد رجالة الببت . الموت يفجع جون ترافولتا بعد مرضى خطير

لطفي لبيب .يتحدى جلطة المخ بعد رجالة الببت . الموت يفجع جون ترافولتا بعد مرضى خطير

سارة عبد الباقى واعداد احمد عادل الشريف أكد الفنان لطفي لبيب ،  أنه بالرغم من معاناته من جلطة في المخ، إلا أنه لن يعتزل التمثيل ولكن في الوقت نفسه لن يقدم على خطوة تقديم أي عمل فني جديد لحين تماثله للشفاء بشكل كامل. وجه الفنان القدير  ، لطفي لبيب ، رسالة لجمهوره

اخبار الزمالك اليوم . 3 نجوم ابهرو كارتيرون فى معسكر الزمالك ببرج العرب ..تعرف عليهم بالأسماء

اخبار الزمالك اليوم . 3 نجوم ابهرو كارتيرون فى معسكر الزمالك ببرج العرب ..تعرف عليهم بالأسماء

علم موقع اخبار الزمالك ، ان عدد من  نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نجح  في لفت أنظار الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، على هامش معسكر برج العرب بالإسكندرية، ورغم مرور أيام قليلة على انطلاق المعسكر، لكن بعض اللاعبين لفتوا

اخبار عالمية  ..اليوم 5 مواجهات نارية فى الدوري الاسباني و الإيطالي والإنجليزي أهمها ريال مدريد  ..الكاس يمنح مانشستر سيتي قبلة الحياة وتعليق مثير لميدو على الحرب القادمة

اخبار عالمية ..اليوم 5 مواجهات نارية فى الدوري الاسباني و الإيطالي والإنجليزي أهمها ريال مدريد ..الكاس يمنح مانشستر سيتي قبلة الحياة وتعليق مثير لميدو على الحرب القادمة

هانى عصام   أصدرت المحكمة الرياضية (كاس)، اليوم الإثنين، قرارًا برفع الحظر الأوروبي عن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.وقوبل القرار بحالة من السعادة والارتياح الشديد في الأوساط الأوروبية لما يتمتع به مانشستر سيتي، من شعبية كبيرة بالإضافة إلى إضافة مزيد من الإثارة على

المزيد

الزمالك في الصحف

قناة الزمالك تكشف حقائق جديدة عن مقطع الفيديو المسرب لمرتضى منصور ومداخلة رئيس الزمالك
اخبار الزمالك اليوم | هدية تونسية وصفقتين جديدتين .. تطورات مثيرة في أزمة الفيديو المسرب .. تفاصيل ساخنة بدوري الأبطال
تدريب الزمالك اليوم |  تعرف على موقف مصطفى فتحي وبامبو .. وعواد ينضم لتدريبات الحراس .. ووديتين وتحديد موعد المسحة الثالثة
اخبار الزمالك اليوم . كارتيرون يستدعى 7 ناشئين لبرج العرب  تعرف عليهم بالأسماء والمراكز
المزيد