أخر الاخبار

 

الفيفا والفيفبرو يعلنان غدا عن منتخب العالم لعام 2011

8 يناير 2012 الساعة 9:35 صباحا
الفيفا والفيفبرو يعلنان غدا عن منتخب العالم لعام 2011


قبل عامين اثنين فقط اتفق الاتحادان الدولي لكرة القدم (فيفا) والدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) على تقديم ثمرة جديدة للتعاون بينهما من أجل خدمة اللعبة في كل أنحاء العالم.
 
واستقر الفيفا والفيفبرو على أن يشهد الحفل السنوي لتوزيع جوائز الفيفا الإعلان عن تشكيل منتخب العالم لكل عام وتكريم أفراده.
 
ودأب الفيفبرو على اختيار منتخب العالم سنويا في الفترة من 2005 إلى 2008 بمشاركة أكثر من 50 ألف لاعب كرة قدم محترف في الاستفتاء كل عام.
 
وكان الاختلاف في عام 2009 هو تكريم المختارين من خلال الإعلان عنهم في حفل الفيفا لتوزيع جوائزه السنوية.
 
وأصبح اختيار هذا المنتخب من العلامات المميزة في حفل جوائز الفيفا رغم دخوله العام الثالث فقط.
 
وواصلت الكرة الأسبانية هيمنتها على قائمة المرشحين لمنتخب العالم لعام 2011 حيث كانت أسبانيا هي صاحبة أكبر عدد من اللاعبين في قائمة المرشحين.
 
وتحظى أسبانيا بنصيب الأسد في قائمة اللاعبين التي أعلنها الفيفا والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) في أول ديسمبر الماضي والتي تضم 55 لاعبا من بينهم 12 لاعبا أسبانيا.
 
ويجرى الاقتراع على اللاعبين في هذه القائمة بالتصويت السري لأكثر من 50 ألف لاعب محترف مسجل في الفيفبرو لاختيار تشكيلة منتخب العالم لعام 2011 والتي تضم حارسا للمرمى وأربعة مدافعين وثلاثة لاعبين لخط الوسط وثلاثة مهاجمين.
 
وضمت القائمة التي أعلنها الفيفا 12 لاعبا من أسبانيا وثمانية لاعبين من البرازيل وخمسة لاعبين من كل من ألمانيا وإنجلترا وأربعة من البرتغال بالإضافة لثلاثة لاعبين من كل من فرنسا وهولندا وإيطاليا ولاعبين فقط من كل من كوت ديفوار والأرجنتين وأوروجواي ولاعبا واحدا فقط من كل من صربيا وويلز وبلجيكا وكولومبيا والسويد والكاميرون.
 
وحظى الدوري الأسباني أيضا بنصيب الأسد من عدد اللاعبين في القائمة حيث ضمت 22 لاعبا ينشطون في أندية الدوري الأسباني مقابل 18 لاعبا من الدوري الإنجليزي وتسعة فقط من الدوري الإيطالي.
 
وضمت القائمة 55 لاعبا هم :
 
لحراسة المرمى : الإيطالي جانلويجي بوفون (يوفنتوس الإيطالي) والأسباني إيكر كاسياس (ريال مدريد الأسباني) والألماني مانويل نيوير (بايرن ميونيخ الألماني) والأسباني فيكتور فالديز (برشلونة الأسباني) والهولندي إدوين فان دير سار (اعتزل بعد انتهاء الموسم الماضي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي).
 
وللدفاع : الفرنسي إيريك أبيدال والبرازيلي داني ألفيش والأسباني كارلوس بويول ومواطنه جيرارد بيكيه (برشلونة) والبرتغالي كارفالو ومواطنه بيبي والبرازيلي مارسيلو والأسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد) والإنجليزي أشلي كول ومواطنه جون تيري والبرازيلي ديفيد لويز (تشيلسي) والفرنسي باتريس إيفرا والإنجليزي ريو فيرديناند والبلجيكي فينسنت كومباني والصربي نيمانيا فيديتش (مانشستر يونايتد الإنجليزي) والألماني فيليب لام (بايرن ميونيخ) والبرازيلي لوسيو ومواطنه مايكون (انتر ميلان الإيطالي) والإيطالي أليساندرو نيستا والبرازيلي تياجو (ميلان الإيطالي).
 
وللوسط : الأسباني تشابي ألونسو والبرازيلي كاكا والألماني مسعود أوزيل (ريال مدريد) والويلزي جاريث بيل (توتنهام الإنجليزي) والأسباني سيرخيو بوسكيتس ومواطنوه سيسك فابريجاس وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز (برشلونة) والإنجليزي فرانك لامبارد (تشيلسي) والبرتغالي ناني (مانشستر يونايتد) والإيطالي أندريا بيرلو (يوفنتوس الإيطالي) والألماني باستيان شفاينشتيجر (بايرن ميونيخ) والأسباني ديفيد سيلفا والإيفواري يايا توريه (مانشستر سيتي الإنجليزي) والهولندي ويسلي شنايدر (انتر ميلان الإيطالي).
 
وللهجوم : الأرجنتيني ليونيل ميسي والأسباني ديفيد فيا (برشلونة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد) والإنجليزي واين روني (مانشستر يونايتد) والألماني ماريو جوميز (بايرن ميونيخ) والكاميروني صامويل إيتو (آنجي الروسي) والأرجنتيني سيرخيو أجويرو (مانشستر سيتي) والبرازيلي نيمار (سانتوس) والإيفواري ديدييه دروجبا (تشيلسي) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (ميلان) والأوروجوياني لويس سواريز (ليفربول الإنجليزي) والكولومبي راداميل فالكاو (أتلتيكو مدريد الأسباني) والأوروجوياني إدينسون كافاني (نابولي الإيطالي) والهولندي روبن فان بيرسي (أرسنال الإنجليزي).

اخبار الزمالك

شاهد ميلان بطل الدوري الإيطالي بعد غياب 11 عام   صلاح يتقاسم هداف الدوري الإنجليزي مع سون

شاهد ميلان بطل الدوري الإيطالي بعد غياب 11 عام صلاح يتقاسم هداف الدوري الإنجليزي مع سون

بعد غياب 11 عاما.. ميلان يتوج رسميا بلقب الدوري الإيطاليمهاب ممدوح وأعداد أحمد عادل الشريف توج فريق ايه سي ميلان بلقب الدوري الإيطالي الـ19 في تاريخ النادي، بعد غياب دام 11 عاما، عقب الفوز على مضيفه فريق ساسولو بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين

شاهد 10 أهداف  فى سقوط المصري و الإسماعيلي  .. وفوز فيوتشر  وسيراميكا كليوباترا

شاهد 10 أهداف فى سقوط المصري و الإسماعيلي .. وفوز فيوتشر وسيراميكا كليوباترا

  فيوتشر يفوز في سقوط المصري  حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيوتشر فوزًا صعبًا على المصري البورسعيدي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحدـ، على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن مباريات الجولة العشرين من بطولة الدوري الممتاز.

محمد صلاح يسجل في فوز ليفربول على وولفرهامبنتون وفوز تشيلسي وسقوط مانشستر يونايتد..تعرف على الفرق الهابطة من الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يسجل في فوز ليفربول على وولفرهامبنتون وفوز تشيلسي وسقوط مانشستر يونايتد..تعرف على الفرق الهابطة من الدوري الإنجليزي

صلاح يسجل في فوز ليفربول ويحصد هداف الدوري الإنجليزي  مهاب ممدوح وأعداد أحمد عادل الشريف اختتم ليفربول موسمه في الدوري الإنجليزي بالانتصار على حساب فريق وولفرهامبتون، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين،

5 أسباب تشعل اللحظات الأخيرة بالدوري الإنجليزي .. رقم مميز يبشر مانشستر سيتي في ليلة الحسم

5 أسباب تشعل اللحظات الأخيرة بالدوري الإنجليزي .. رقم مميز يبشر مانشستر سيتي في ليلة الحسم

مهاب ممدوح يبحث مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا المدير الفني عن حسم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، من خلال فوزه على أستون فيلا اليوم باللقاء الختامي للدوري، حيث يتصدر السيتي جدول الترتيب بفارق نقطة عن ليفربول صاحب الوصافة، فيما يخوض الريدز

اخبار الزمالك في الصحف | بيراميدز يبدأ التحرك لخطف صفقة بن شرقي قبل الأهلي .. مفاجأة في صفقة بن شرقي للأهلي .. قصة الفتى الذهبي لبطولات الزمالك

اخبار الزمالك في الصحف | بيراميدز يبدأ التحرك لخطف صفقة بن شرقي قبل الأهلي .. مفاجأة في صفقة بن شرقي للأهلي .. قصة الفتى الذهبي لبطولات الزمالك

أخبار الزمالك والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.    

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | كهربا يطلب العودة للزمالك .. الزمالك يخسر رسميًا أهم الصفقات الصيفية .. نجم أهلاوي يوقع للزمالك
اخبار الزمالك في الصحف | حسم صفقة إيبوكا .. مرتضى منصور ينقلب على فرجاني ساسي .. مذبحة كروية في الزمالك
الزمالك يعرض هذا الثنائى على الإتحاد  لحسم صفقة هشام صلاح..وكشف خيانة بن شرقي..وخناقة أمير مرتضى منصور مع رئيس الزمالك
أحمد مرتضى منصور يعلق على رحيل أشرف بن شرقي ويكشف بديل الدرع ويرد على ميدو والفوز ببطولة أفريقيا لكرة اليد
المزيد