ألقاب جوارديولا وخبرة فيرجسون.. في صراع من أجل لقب أفضل مدرب بالعالم

8 يناير 2012 الساعة 9:45 صباحا
ألقاب جوارديولا وخبرة فيرجسون.. في صراع من أجل لقب أفضل مدرب بالعالم

بينما انحصر الصراع على لقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2011 بين ثلاثة من نجوم برشلونة وريال مدريد الأسبانيين ، كان من الطبيعي أن يدخل مدربا الفريقين ضمن الترشيحات على جائزة أفضل مدرب في العالم لنفس العام وهي الجائزة التي استحدثها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مؤخرا.
 
واستحوذ برشلونة والريال على معظم الأضواء في عام 2011 بعد العروض القوية التي قدمها كل منهما على المستويين المحلي والأوروبي واقتسم الفريقان الألقاب المحلية ففاز برشلونة بلقبي الدوري وكأس السوبر الأسباني بينما ذهب لقب كأس ملك أسبانيا للريال.
 
وعلى المستوى القاري، كان برشلونة هو الأفضل حيث فاز بلقبي دوري الأبطال الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي إضافة إلى تتويجه بلقب كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي.
 
وقد ترجح هذه الألقاب كفة جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة على البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال في صراعهما مع سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي على لقب أفضل مدرب في العالم لعام 2011 .
 
ولكن هذه الألقاب لا تضمن بالضرورة لجوارديولا الفوز بالجائزة خاصة وأن مورينيو نجح في تعديل أوضاع الريال في الموسم الحالي الذي بدأ في النصف الثاني من عام 2011 حيث يتصدر الفريق الدوري الأسباني حاليا أمام برشلونة كما شق طريقه إلى دور الستة عشر في دوري الأبطال بشكل رائع لم يعادله أي فريق آخر ليصبح مرشحا بقوة للفوز بكل من اللقبين.
 
وفي المقابل ، نجح فيرجسون بخبرته الرائعة في قيادة فريق مانشستر يونايتد للفوز بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث على التوالي كما وصل بالفريق إلى نهائي دوري الأبطال ولكنه اصطدم ببرشلونة المتألق الذي أحرز اللقب عند جدارة.
 
ونجح مورينيو بتفوقه في النواحي الخططية في خطف جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2010 بعد منافسة شرسة مع جوارديولا والأسباني الآخر فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني الفائز بلقب كأس العالم 2010 .
 
ولكن الأوضاع قد تتغير في هذه المرة بعدما لقن جوارديولا منافسه مورينيو أكثر من درس قاس في مباريات الكلاسيكو التي جمعت بين قطبي الكرة الأسبانية على مدار عام 2011 وشهدت فوز برشلونة في ثلاث مباريات مقابل فوز واحد للريال في سبع مباريات كلاسيكو خلال عام 2011 بدوري وكأس أسبانيا وكأس السوبر الأسباني ودوري أبطال أوروبا.
 
ويبدو فيرجسون هذه المرة هو المرشح الأقوى لجوارديولا على الجائزة في ظل فوز فريقه بلقب الدوري الإنجليزي وبلوغه نهائي دوري الأبطال.

اخبار الزمالك

تفاصيل اتصال مرتضى منصور بكارتيرون .. وتحذير جديد للاعبين من الخواجة الفرنسي

تفاصيل اتصال مرتضى منصور بكارتيرون .. وتحذير جديد للاعبين من الخواجة الفرنسي

سارة عبد الباقي   حرص مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، على التواصل مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول من أجل الاطمئنان من خلاله على مدى التزام اللاعبين بالتواجد داخل منازلهم.   وأكد كارتيرون لرئيس الزمالك أنه يتواصل مع لاعبي الزمالك بشكل مستمر،

أبرزها الشيك والجنتل وملك المقالب  .. ألقاب لا تعرفها عن نجوم الزمالك

أبرزها الشيك والجنتل وملك المقالب .. ألقاب لا تعرفها عن نجوم الزمالك

هاني عصام شهد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تواجد عدد من النجوم وأصحاب المهارات الفردية الذين قدموا مستويات مميزة والتتويج ببطولتي السوبر الافريقي ومن بعده المصري بالإضافة إلى التأهل لنصف نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا. التشكيلة الحالية بين صفوف

تعرف على الموقف القانوني للزمالك في أزمة غرامة شيكابالا

تعرف على الموقف القانوني للزمالك في أزمة غرامة شيكابالا

هاني عصام   كشف نصر عزام المستشار القانوني للزمالك لدى شئون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن القرار الخاص بالفيفا ضد الزمالك في قضية محمود عبد الرازق شيكابالا لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي ليس عقوبة على النادي. وقال عزام في تصريحات خاصة "الأمر متعلق

 جنش مع نجم بيراميدز ومهاجم الأهلي السابق في مباراة ساخنة مع كلب على تيك توك

جنش مع نجم بيراميدز ومهاجم الأهلي السابق في مباراة ساخنة مع كلب على تيك توك

 نشر نبيل عماد دونجا، لاعب خط وسط بيراميدز، فيديو عبر تطبيق "تيك توك" يجمعه بزميليه عمرو جمال مهاجم الطلائع ومحمود عبد الرحيم جنش حارس الزمالك أثناء لعب مباراة كرة قدم مع كلب وسط أجواء من الضحك.وفى وقت سابق وجه محمود جنش، حارس مرمى الزمالك، الشكر لأطباء مصر

حارس الزمالك يشارك في حملة التطهير والتعقيم للوقاية من فيروس كورونا

حارس الزمالك يشارك في حملة التطهير والتعقيم للوقاية من فيروس كورونا

هاني عصامشارك محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر حملة وزارة الشباب والرياضة والتي أطلقتها اليوم بمشاركة ٤٣٠٠ مركز شباب على مستوى الجمهورية. وشارك أبوجبل أعضاء مركز شباب الواسطى، بإدارة الفتح، محافظة أسيوط عمليات التطهير والتعقيم وكذلك

الزمالك في الصحف

أبوريدة  يتحدى أطباء فرنسا بسبب العنصرية ضد الأفارقة لعلاج كورونا
الفيفا يواجه كورونا بعشر قرارات حاسمة وبشرة خير لمنتخب الصالات وابناء غريب
محمد صلاح يستعين بـ"مكة" في التدريبات داخل العزل المنزلي
شاهد أهداف رروعة لصلاح   ..رونالدو الرابح الأكبر من كورونا .. وخسائر فادحة للدوري الإسباني
المزيد