انت هنا | الصفحة الرئيسية >

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ راجع

19 يناير 2018 الساعة 3:25 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك‏..‏ راجع

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الهروب من كمين الداخلية‏,‏ بالفوز بصعوبة‏1/2,‏ ليحقق إيهاب جلال المدير الفني الجديد للفارس الأبيض أول انتصار له بعد توليه المهمة رسميا‏,‏ في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي ستاد السلام الدولي في إطار مباريات الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم‏.‏

ورفع الزمالك رصيده إلي32 نقطة تقدم بها إلي المركز الثالث, فيما تجمد رصيد الداخلية عند22 نقطة في المركز الحادي عشر.
تقدم الزمالك في الشوط الأول عن طريق الكونغولي كابونجو كاسونجو, وعماد فتحي الوافد الجديد من المقاصة, في الدقيقتين39 و60, فيما أحرز ناصر منسي هدف الداخلية الوحيد في الدقيقة77.
طبق إيهاب جلال المدير الفني للزمالك طريقة اللعب المفتوحة التي كان يؤدي بها مع فريق مصر للمقاصة, بالاعتماد علي طارق حامد أمام المساكين,محمود حمدي الونش, ومحمود علاء,ووجود حازم إمام وأحمد فتوح كجناحين مع مساندة من معروف يوسف, وعماد فتحي الوافد الجديد من مصر للمقاصة, وتمركز محمد إبراهيم وأيمن حفني في العمق, وكاسونجو كمهاجم صريح, فكانت الأفضلية للزمالك علي حساب الداخلية المكافح.
نفذ لاعبو الزمالك جملا فنية جديدة, لقنها لهم إيهاب جلال المدير الفني, فظهر الفريق بشكل جيد, نتيجة الانتشار المثالي, فنجحوا في التقدم, مرتين, وأضاعوا فرصتين.
بذل معروف يوسف لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, مجهودا كبيرا في وسط الملعب, ونجح بشكل كبير في إفساد أكثر من هجمة لفريق الداخلية, نتيجة الضغطالكبير الذي نفذه في الوسط وعلي الأطراف.
في المقابل, ركز علاء عبد العال المدير الفني للداخلية علي التنظيم الدفاعي من وسط الملعب, وأغلق المساحات بشكل كبير علي لاعبي الزمالك, ومنعهم من التواجد في منطقة العمليات في أول30 دقيقة, معتمدا في الوقت نفسه علي الهجمات المرتدة عن طريق محمد زيكا, ومصطفي عز.
أعطي لاعبو الزمالك الفرصة للداخلية, للسيطرة والضغط, بعد الهبوط الاضطراري, للمخزون البدني والفني, ليعود علاء عبد العال المغامر إلي المباراة بتغييرات إستراتيجية, قلبت الوضع في منتصف الشوط الثاني, ولولا الأخطاء الساذجة من المدافعين وحارس مرمي الداخلية, لخرج الفريق العسكري بنقطة علي الأقل في هذا اللقاء.
يحسب لإيهاب جلال المدير الفني, إصراره علي إعطاء الفرصة لباسم مرسي في الوجود في قائمة الزمالك, وهو ما أعطي اللاعب, ثقة كبيرة من أجل استعادة مستواه بعد غياب طويل, وكاد باسم بالفعل ينهي صيامه عن التسجيل, لولا براعة, محمد فتحي في التصدي لتسديدته, والنتيجة1/2, للفارس الأبيض.
في النهاية نجح إيهاب جلال في استغلال أخطاء مدافعي الداخلية, واضعا في اعتباره, أن الضغط يولد الانفجار وبالتالي الأخطاء, وهو ماتحقق له بالفعل في نهاية المباراة ونال3 نقاط غالية في سباق المنافسة علي القمة.
جاء سيناريو المباراة كما رسمه وتوقعه إيهاب جلال, المدير الفني للزمالك, ليفض كابونجو كاسونجو الاشتباك في الدقيقة39 مستغلا سوء تفاهم كبير بين محمد فتحي حارس الداخلية, والمدافع محمود منصور الذي تدخل في الكرة بشكل خاطئ, لتتهيأ الكرة أمام كاسونجو الذي وضعها داخل الشباك بكل سهولة, ليتقدم الفارس الأبيض بهدف دون رد.
صدر إيهاب جلال المدير الفني للزمالك, أزمة للاعبي الداخلية, بعد اختراق الحصون الدفاعية, وهو ما جعل لاعبي الداخلية يتخلون عن حذرهم الدفاعي, وبالفعل تواجد الفريق العسكري في الثلث الأخير من ملعب الفارس الأبيض, من أجل التعويض.
واصل الفارس الأبيض سيطرته وانفتحت شهية لاعبيه بعد الهدف, ليتوغل معروف يوسف الذي داخل منطقة جزاء الداخلية من جهة اليمين ويسدد كرة قوية في المرمي أبعدها الحارس محمد فتحي إلي ضربة ركنية, لينتهي الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض بهد ف دون رد.
دخل الداخلية الشوط الثاني, بنزعة هجومية وإستراتيجية جديدة متخليا عن الحذر الدفاعي الذي بدأ به المباراة, وكاد محمد زيكا يعيد المباراة إلي نقطة البداية من تسديدة قوية, مرت بجوار القائم الأيسر.
جاء رد الزمالك سريعا, خوفا من مفاجآت الداخلية, ليظهر أحمد فتوح بتسديدة رائعة,من داخل منطقة جزاء الداخلية تصدي لها الحارس محمد فتحي ببراعة.
يسيطر الزمالك ويضغط علي دفاعات الداخلية, ليسفر هذا الضغط عن الهدف الثاني في الدقيقة60 عن طريقعماد فتحي, بعدما اقترب من منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة علي يسار الحارس محمد فتحي سكنت الشباك, ليتقدم الفارس الأبيض بهدفين دون رد.
يشعل ناصر منسي لاعب الداخلية البديل اللقاء, بهز شباك الفارس الأبيض, وتقليل الفارق, والعودة للقاء من جديد في الدقيقة77, عندما استغل الخطأ الفادح من محمود الونش مدافع الزمالك, لينفرد بالحارس أحمد الشناوي وسدد الكرة براعة علي يسار الشناوي, لتصبح النتيجة2/.1
ضغط الداخلية بكل خطوطه من أجل إحراز هدف التعادل, كاد الشناوي أن يكلف فريقه هدف التعادل للداخلية, وفي الوقت نفسه, يرفض باسم مرسي فرصة قتل المباراة, بتسديدة, تألق خلالها محمد فتحي حارس الداخلية, وتصدي لها ببراعة, ليفوز الزمالك بثلاث نقاط غالية.

 

مبررات علاء
عبدالعال: الهدف الثاني وراء خسارتنا
أكد علاء عبد العال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الداخلية, أن الهدف الثاني للزمالك, صعب المهمة علي لاعبي الداخلية, بعدما كنا الأفضل والأكثر سيطرة, لكننا لم ننجح في استغلال الكرات الثابتة, إضافة إلي أن الهدف الأول كان من خطأ غريب, وأربك حساباتنا, وتغيررمخططنا.
وقال عبد العال: إنه كان يعلم هدف الزمالك, بالعودة للانتصارات من جديد, فكانت التعليمات للاعبي الداخلية, بعدم ترك لاعبي القلعة البيضاء يستحوذون علي وسط الملعب, وهو ما حدث لولا خطأ الهدف الأول.
وأشار المدير الفني للداخلية إلي أن فريقه بدأ الشوط الثاني بإستراتيجية أخري, لكن الهدف الثاني جاء في الوقت الذي كنا فيه ضاغطين علي لاعبي الزمالك, نتيجة توفيق غير عادي للاعب عماد فتحي, مؤكدا في الوقت نفسه أن التغييرات آتت بثمارها بنزول ناصر منسي الذي فرق كثيرا مع الفريق فأحرزنا هدفا, وكنا الأقرب للتعادل لكن التوفيق لم يحالفنا في نهاية الشوط الثاني.

 

أسرار إيهاب
جلال: الأبيض استعاد الثقة والقادم أفضل
أكد إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, سعادته بالفوز الغالي علي الداخلية والذي كان يحتاجه الفريق, لاستعادة الثقة من جديد, وتكملة المشوار الصعب في الدوري هذا الموسم.
وأثني جلال, علي أداء لاعبي الزمالك جميعا, مؤكدا أن الفريق ظهر بشكل جيد في الشوط الأول ونصف الشوط الثاني, وتراجع اللاعبون بعد ذلك للدفاع, من أجل الحفاظ علي الفوز. وأشاد المدير الفني لزمالك بالوافد الجديد عماد فتحي, مؤكدا أنه وضع ثقته الكبيرة فيه, وكان اللاعب علي قدر المسئولية وأيضا كل لاعبي الفريق الأبيض.
ووجه إيهاب جلال المدير الفني للزمالك الشكر لمرتضي منصور رئيس النادي, لمنحه الفرصة لقيادة الفريق الأبيض, وذلك بعدما حقق أول انتصار له مع الفريق, بالفوز علي الداخلية.
واختتم إيهاب جلال, بالتأكيد علي ثقته, وتفاؤله بأن القادم سيكون أفضل, والروح بين اللاعبين جيدة, والفريق كان بحاجة إلي هذا الفوز لمواصلة المشوار.

 

عائلة علاء وجها لوجه
تواجد أحمد علاء مساك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الداخلية, وشقيق لاعب الزمالك محمود علاء الذي يلعب في نفس مركزه في قائمة الفريق العسكري, في مواجهة الفارس الأبيض, لتنتهي المنافسة بينهما بفوز الزمالك في النهاية2/.1

 

منصور رايح جاي
نجح محمود منصور مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الداخلية في منع فرصة أولي محققة للزمالك, عن طريق كابونجو كاسونجو الذي استلم الكرة بشكل رائع وسددها باتجاه المرمي لتصطدم بقدم مدافع الداخلية وتمر من فوق الحارس محمد فتحي في طريقها للشباك لولا العودة السريعة والموفقة من المدافع محمود منصور الذي أبعد الكرة من علي خط المرمي تماما, لكنه تسبب في الهدف الأول للزمالك.

 

أول هتاف في الدقيقة42
انتفض جمهور الفارس الأبيض, المصرح له بدخول ستاد السلام الدولي لمساندة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الدقيقة42, وظل يحفز لاعبيه, بترديد الهتاف التقليدي زمالك زمالك.

 

بطاقة مزدوجة
حصل كل من حازم إمام الجناح الأيمن للزمالك, وسعيدو سمبوري, لاعب وسط الداخلية علي بطاقة صفراء في وقت واحد وفي لعبة واحدة في الشوط الأول.

 

درس الشناوي
تعلم أحمد الشناوي حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من درس الأهلي والثلاثية, فكان تصرفه في الكرات التي وصلته سليما, وقام بإخراج إحداها إلي خارج الملعب, معتمدا علي مبدأ السلامة أولا.

 

عتاب رشاد فاروق
ظل رشاد فاروق لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الداخلية, يعاتب لاعبيه, علي الأخطاء التي كلفت الفريق العسكري الهدف الأول, لاسيما وأن فريقه كان حائط صد لغزوات الفريق الأبيض, مشيرا إلي أن سوء التوفيق تسبب أيضا في الهدف الثاني من خطأ لحارس المرمي محمد فتحي.

 

بالأحضان يا فتحي
استقبل إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, لاعبه عماد فتحي بالأحضان, بعدما نجح في إحراز الهدف الثاني للفارس الأبيض, والأول له مع الفريق بعد انتقاله من مصر للمقاصة في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

 

أخطاء الونش متكررة
ما زال محمود الونش مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, يرتكب الأخطاء, التي كلفت فريقه هدف الداخلية, الذي كاد يقلب المباراة, وتضيع الثلاث نقاط من الفارس الأبيض, نتيجة سقوطه غير المبرر في كرة مشتركة مع ناصر منسي الذي استغل الموقف, وأحرز هدف الداخلية في توقيت صعب من عمر المباراة.

 

نزول اضطراري
اضطر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, الدفع بباسم مرسي بدلا من كابونجو كاسونجو أمام فريق الداخلية في الدقيقة54 من عمر المباراة, علي ستاد السلام, في الأسبوع التاسع عشر من منافسات بطولة الدوري الممتاز بعد تعرض كاسونجو للإصابة بشد في العضلة الخلفية.






أخبار أخرى

الأهرام المسائي: العين الحمراء في الزمالك22 فبراير 2018 الساعة 4:05 مساء

مرتضي يهاجم الشناوي‏..‏ وجلال يسعي للاحتواء المؤقت

الوطن: تغييرات طفيفة فى تشكيل الزمالك أمام النصر22 فبراير 2018 الساعة 11:24 صباحا

الوطن: تغييرات طفيفة فى تشكيل الزمالك أمام النصر

اليوم السابع 4 فوارق بين ايهاب جلال ونيبوشا 21 فبراير 2018 الساعة 10:32 مساء

اليوم السابع ...

الأهرام المسائي: الزمالك حـيران21 فبراير 2018 الساعة 2:02 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك حـيران

الوطن: الحاوي يستغيث بالفهد للهروب من جحيم إيهاب جلال .. ومرتضى: إحنا مش حرامية21 فبراير 2018 الساعة 10:43 صباحا

الوطن: الحاوي يستغيث بالفهد للهروب من جحيم إيهاب جلال .. ومرتضى: إحنا مش حرامية

الأهرام: لغز تراجع الزمالك .. هل له علاقة بمعدلات اللياقة البدنية؟21 فبراير 2018 الساعة 9:26 صباحا

الأهرام: لغز تراجع الزمالك .. هل له علاقة بمعدلات اللياقة البدنية؟

الأهرام المسائي: الزمالك أحلي مع كاسونجو20 فبراير 2018 الساعة 3:41 مساء

حــــقق رابــع انتصــاراتــــه عــلي التوالي وســـحق بتروجـــت بالـثـلاثــة

الوطن: إيهاب جلال يطيح بمساعده فى الزمالك .. وشيكابالا يمنع مصطفى فتحي من العودة20 فبراير 2018 الساعة 10:04 صباحا

الوطن: إيهاب جلال يطيح بمساعده فى الزمالك .. وشيكابالا يمنع مصطفى فتحي من العودة

الأهرام: الزمالك يعزف سيمفونية المتعة20 فبراير 2018 الساعة 9:18 صباحا

الأهرام: الزمالك يعزف سيمفونية المتعة

الاهرام . الزمالك فى ضيافة «مدربه السابق» أمام بتروجت مدعوما بــ«التاريخ والحاضر»19 فبراير 2018 الساعة 11:57 صباحا

الزمالك فى ضيافة «مدربه السابق» أمام بتروجت مدعوما بــ«التاريخ والحاضر»

الأهرام المسائي: الزمالك يجري وراء الوصافة وجلال يراهن على الستة الكبار 18 فبراير 2018 الساعة 5:28 مساء

الأهرام المسائي: الزمالك يجري وراء الوصافة

Powered by