أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: قمــــة بـــرج العـــرب

24 يناير 2018 الساعة 3:49 مساء
الأهرام المسائي: قمــــة بـــرج العـــرب


ليلة كروية صعبة تترقبها الكرة المصرية اليوم‏,‏ عندما يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع نظيره المصري البورسعيدي في تمام الساعة السابعة مساء علي ستاد الجيش المصري في برج العرب ضمن الجولة‏20‏ من عمر الدوري‏.‏

وللمواجهة أهمية كبيرة في سباق المنافسة علي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز ومزاحمة الإسماعيلي علي الوصافة مؤقتا.

ويدخل الزمالك والمصري المواجهة في أفضل الظروف الفنية لنجاح كل منهما في تحقيق الفوز في الجولة الماضية, سواء الزمالك الذي حقق علي الداخلية هدفين مقابل هدف, أو المصري الذي حقق الفوز علي بتروجت بنفس النتيجة.

ويملك المصري أفضلية التفوق في النقاط, حيث يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد34 نقطة فيما يأتي الزمالك رابعا ولديه32 نقطة ويتيح الفوز للمصري التقدم إلي فارق مريح من النقاط5 نقاط, بالإضافة إلي الانفراد بالمركز الثالث بشكل مريح وملاحقة الدراويش.

في المقابل لا بديل للزمالك سوي الفوز لإنعاش آماله في مواصلة صحوته مع إيهاب جلال المدير الفني والاقتراب خطوة من حلم استعادة الوصافة والعودة من جديد للعب في بطولة دوري أبطال إفريقيا العام المقبل.

ويدخل المصري اللقاء متسلحا بقوته الضاربة ممثلة في أحمد جمعة رأس الحربة ومن خلفه عمرو موسي وأحمد شكري وانطلاقات محمد حمدي الظهير الأيسر بطريقة لعب معتادة4 ـ2 ـ3 ـ1, ويأمل المدير الفني للمصري حسام حسن في نجاح إسلام عيسي ويوسف واتارا الوافدين في الميركاتو الشتوي في تقديم مستوي مميز.

في الوقت نفسه يراهن إيهاب جلال المدير الفني للزمالك علي الوافد الجديد من المقاصة نانا بوكو في قيادة هجومه إلي جانب باسم مرسي في ظل غياب كاسونجو بالإضافة إلي أيمن حفني ومحمد الشامي وعماد فتحي ومعروف يوسف في الوسط, ومحمود علاء الدين ومحمود حمدي الونش في الدفاع.

ويعتمد إيهاب جلال بشكل كبير علي الاستحواذ في الوسط والسيطرة علي الكرة والاندفاع الهجومي في كل مبارياته لإرهاق منافسيه بشكل كبير والاعتماد علي الاختراقات في منطقة الوسط, وطرفي الملعب.

وتبدو كل السيناريوهات مفتوحة أمام قمة كروية صعبة مرتقبة بين الزمالك والمصري في سبيل حسم النتيجة لصالح أي منهما والانفراد بالمركز الثالث وإنعاش الآمال في وصافة الدوري في ظل حالة عدم الاستقرار التي يعاني منها الإسماعيلي.

أســـــــــــرار
محاضرة حسام حسن الأخيرة حاصر لاعبيه بالفيديو وشرح خطة الانتصار
فيما يشبه المحاضرات الجامعية, استغرق حسام حسن المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي المصري وقتا طويلا أمس من أجل شرح نقاط الضعف والقوة لدي الزمالك ومدربه إيهاب جلال عبر عرض مبارياته الأخيرة مع الأهلي والإنتاج الحربي والداخلية التي خاضها مع جهازه الجديد.

واستقر حسام حسن بشكل كبير علي البدء بخطة هجومية والضغط علي دفاع الزمالك واستغلال غياب علي جبر المدافع المخضرم للاحتراف في وست بروميتش ألبيون الإنجليزي, والدفع بثنائي هجومي هما أحمد جمعة ويوسف أوتارا واللجوء إلي سلاح الكرات البينية في العمق لاستغلال فارق السرعة ووجود بطء في حركة الدفاع الزملكاوي, وهو ما شرحه المدير الفني للاعبيه في المحاضرة المطولة والتي كشفت عن ملامح التشكيلة الأساسية بشكل كبير, حيث ينوي المدير الفني منح دور صانع الألعاب إلي أحمد شكري بالتناوب مع عبد اللطيف جريندو, ومنح محمد كوفي قلب الدفاع البوركيني حرية التحرك للهجوم في الركلات الركنية والثابتة أملا في هزه الشباك عبر ألعاب الهواء التي يجيدها اللاعب.

في الوقت ذاته قام المدير الفني بعقد جلسة مع اللاعبين عقب انتهاء المران حرص خلالها علي تأكيد أهمية اقتناص النقاط الثلاث للحفاظ علي المركز الثالث الذي يحتله الفريق, مؤكدا علي وجود صراع شرس مع الزمالك في ظل وجود فارق نقطتين فقط وشدد حسام حسن علي ضرورة تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بالتركيز خلال اللقاء خاصة في كيفية فرض الرقابة الدفاعية علي مفاتيح لعب الأبيض والسيطرة علي منطقة الوسط التي أكد المدير الفني أهمية منع الزمالك من الاستحواذ فيها في ظل اعتماد منافسه جلال علي الاستحواذ بشكل أساسي.

.. وإيهــــاب
يشــــرح المهــــــــــام في الأبيــــض
حالة من التركيز الشديد فرضها إيهاب جلال, المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, خلال معسكر الفريق بمدينة برج العرب بالإسكندرية استعدادا لمواجهة المصري البورسعيدي اليوم ضمن مواجهات الجولة الـ20 من عمر منافسات بطولة الدوري الممتاز, وشهد المران الأخير للفريق قيام الجهاز الإداري بتوفير تسجيلات للفريق المنافس خلال مواجهاته أمام الأهلي في السوبر, وبتروجت من أجل التعرف علي نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس, في ظل اعتماد جهازه الفني علي مجموعة الصفقات الجديدة خلال المواجهتين

وكان إيهاب جلال المدير الفني قد عقد جلسة نظرية بعد وصول الفريق إلي فندق الإقامة تضمنت شرحا تفصيليا لأبرز الجمل الفنية والتي يعتمد عليها الفريق المنافس والعناصر التي يعتمد عليها هجوميا وقام المدير الفني بشرح التحركات الخاصة بالفريق البورسعيدي الذي يجيد تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة والانتشار الجيد في وسط الملعب, وخلال الجلسة قام جلال بإعطاء تعليمات خاصة لمجموعة لاعبي الوسط والدفاع تتضمن كيفية تنفيذ الكرات العرضية وبناء الهجمات والتغطية بشكل جيد خلف ظهيري الأجناب.

حل ودي لأزمة أتشيمبونج
توصل مسئولو نادي الزمالك لاتفاق مبدئي مع الغاني بنجامين رأس الحربة يتمثل في تمويل جزء من راتبه المرتقب في بتروجت بناء علي الاتفاق مع اللاعب من اجل الموافقة علي الرحيل للنادي البترولي واستعادة الزمالك في المقابل لخدمات اسلام جمال قلب الدفاع.

وكان اتشيمبونج فجرأزمة شديدة تمثلت في رفض اللاعب الإفريقي الانتقال إلي صفوف بتر وجت تحت قيادة طارق يحيي المدير الفني للفريق البترولي و التمسك بالرحيل المجاني خاصة بعد أكتمال القائمة بوجود4 لاعبين أجانب هم النيجيري معروف يوسف و الكونغولي كابونجو كاسونجو و الغاني نانا بوكو و أخيرا حمدي النقاز بالإضافة إلي إعارة رزاق سيسه إلي الاتحاد السكندري وهو ما يعني وجود5 لاعبين اجانب

جاء رفض اللاعب بسبب القيمة المالية التي حددتها إدارة بتروجت و التي تتمثل في تحديد30 ألف دولار راتب اللاعب خلال فترة الإعارة لمدة6 شهورفي ظل حلة التقشف التي تسيطر علي إدارة النادي وهو ما رفضه اللاعب تماما بحجة وجود عروض أخري مالية أفضل من المنتظر أن تصل إليه خلال الفترة الحالية و قام اللاعب بإبلاغ أيمن حافظ مدير الكرة بقراره.

وشهدت الساعات الأخيرة قيام مرتضي منصور بالاجتماع مع وكيل اللاعب من أجل إقناعه بقبول الإعارة إلي احد الأندية لنهاية الموسم, جاء ذلك بسبب تفعيل الصفقة التبادلية مع إدارة النادي البترولي التي تنص علي عودة إسلام جمال لقيادة دفاع الفريق بعد رحيل علي جبر إلي ويست بروميتش الإنجليزي علي سبيل الإعارة لمدة4 شهور مقابل500 ألف يورو مقابل انضمام احد المهاجمين للفريق البترولي.

تعليمات
فتحي ومعروف
تعليمات خاصة منحها إيهاب جلال المدير الفني للزمالك للثنائي معروف يوسف وعماد فتحي مضمونها التمرير المتقن في منطقة الوسط والتركيز علي الكرات الأمامية وليست العرضية لضمان توفير سرعة الأداء.

الأخضر يعير حمادة ومنتصر
وافق مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي برئاسة سمير حلبية علي إعارة الثنائي محمد منتصر وحمادة ناصر ثنائي الفريق الأول لكرة القدم إلي الرجاء لنهاية الموسم علي أن يعود اللاعبون إلي الفريق بنهاية فترة الإعارة, جاء ذلك بناء علي موافقة الجهاز الفني بقيادة التوءم حسام وإبراهيم حسن في ظل صعوبة مشاركة الثنائي في التشكيلة الأساسية للفريق, وأكد مجلس الإدارة أن الهدف من الإعارة يتمثل في إعطاء اللاعبين فرصة المشاركة بشكل أساسي في أحد الأندية.

المجلس حضور
قرر مجلس إدارة نادي المصري البروسعيدي حضور مباراة اليوم بالكامل والجلوس في المقصورة الرئيسية لملعب برج العرب من أجل تدعيم الفريق معنويا خلال المواجهة وتجنب الخلافات التي شهدتها الفترة الماضية مع إدارة القلعة البيضاء في ظل العلاقات المميزة التي تربط الناديين.

استقبال سري
استقبل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي الوافد الجديد إسلام سري القادم من صفوف سموحة بشكل جيد, وطلب منه بذل أقصي جهد في التدريبات خلال الفترة المقبلة من أجل الدخول في التشكيلة الأساسية للفريق في الوقت الذي وعد اللاعب حسام حسن بأنه سيبذل قصاري جهده ليكون عند حسن ظن الجميع به.

مدير فني بتعليمات خاصة
استقر حسام حسن علي توأمه إبراهيم حسن مدير الكرة, وحسن مصطفي المدرب المساعد لنقل تعليماته إلي طارق سليمان المدرب العام الذي سيقوم بإدارة اللاعبين فنيا في ظل تنفيذ حسام حسن عقوبة إيقافه لمدة4 مباريات بسبب ما بدر منه خلال مواجهة بتروجت الأخيرة, كان الجهاز الفني قد رفض فكرة فتح خط اتصال مباشر بين المدرب العام والمدير الفني الذي سيكون متواجدا في المدرجات.

اخبار الزمالك

اول تعليق من جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان

  اول تعليق من جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل    هانى عصام  وسارة عبد الباقي    أكد  البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إنه 

صلاح يسجل ويصنع فى فوز ليفربول العريض، على توتنهام .باير ليفركوزن يكتسح إينراخت فرانكفورت بحضور مرموش

  صلاح يسجل ويصنع فى فوز ليفربول العريض، على توتنهام احمد عادل الشريف   قاد محمد  صلاح،  فريق ليفربول الإنجليزي، لتحقيق فوز  عريض على  فريق توتنهام، بنتيجة بأربعة أهداف مقابل في المباراة المقامة  على ملعب "أنفيلد"، ضمن مباريات الجولة

بجانب أخطاء جوميز  ..البنا يذبح الزمالك بسكين بارد أمام سموحة

بجانب أخطاء جوميز ..البنا يذبح الزمالك بسكين بارد أمام سموحة

بسكين بارد ذبح محمود البنا فريق الزمالك فى لقاء سموحة بمعاونة حكم تقنية الفيديو var الذى تفنن فى حرمان الزمالك من تحقيق نتيجة إيجابية ليخسر أمام سموحة بهدف نظيف فى الجولة الواحد والعشرين ببطولة الدوري بعد تجاهل احتساب ضربة جزاء واضحة لصالح أحمد حمدي مع محاولة التدخل احتساب

التحكيم الفاجر يواصل فضائحه..البنا يحرم الزمالك من ضربة جزاء وطرد حسام حسن و

التحكيم الفاجر يواصل فضائحه..البنا يحرم الزمالك من ضربة جزاء وطرد حسام حسن وهدف ملغي

واصل التحكيم المصري الفاجر أخطائه القاتلة بعد أن حرم محمود البنا حكم اللقاء ومعه حكام تقنية الفيديو بقيادة محمد الصباحى ،من ضربة جزاء واضحة بعد عرقلة أحمد حمدى من جانب طارق علاء مدافع سموحة.  وشهدت الدقيقة 85 طرد حسام حسن مهاجم سموحة بعد إدعاء الإصابة ومحاولة الحصول على

الزمالك ضد سموحة فى دورى النيل..نتيجة صادمة فى مطلع الشوط الثاني وثلاث تغيير

الزمالك ضد سموحة فى دورى النيل..نتيجة صادمة فى مطلع الشوط الثاني وثلاث تغييرات

انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك أمام سموحة المقامة باستاد برج العرب، في الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، بالتعادل السلبي بين الفريقين.بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد وإبراهيما نداي وحسام عبد المجيد وياسر حمد ومحمد شحاتة وزياد كمال وسيف

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جدل بسبب ثلاثي الزمالك .. هل يتغير منافس الزمالك في نهائي الكونفدرالية؟ .. غياب 12 لاعب عن الزمالك
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
المزيد