أخر الاخبار

 

ميركاتو ساخن فى شتاء بارد انتقال 100 لاعب ب220 مليون جنيه

1 فبراير 2018 الساعة 3:28 مساء
ميركاتو ساخن فى شتاء بارد انتقال 100 لاعب ب220 مليون جنيه


بليغ أبوعايد وأحمد عمارة  نقلا عن المصرى اليوم 
 
ىلغت حصيلة موسم الانتقالات الشتوية للدورى المصرى ما يقرب من ٢٢٠ مليون جنيه بين ضم صفقات جديدة لتدعيم الأندية صفوفها وإعارة لاعبين للخارج، فضلاً عن الإعارة الداخلية؛ ليصل إجمالى انتقالات اللاعبين بين الأندية أكثر من ١٠٠ لاعب دخلوا لعبة الكراسى الموسيقية والتنقل بين الأندية، خاصة أن الكثير منهم لم يَمْضِ على وجوده ٦ شهور، وكان محور صراع الأندية خلال موسم الانتقالات الصيفية.
وشهد الموسم الحالى أغلى صفقة محلية فى تاريخ الأندية بعد ضم صلاح محسن، مهاجم إنبى، وسط تضارب الأنباء الصادرة عن الأهلى بين ٢١ مليون جنيه أو ٣٥ مليوناً، وحققت الأندية أكثر من ٧١ مليون جنيه من إعارة لاعبين إلى الدوريات العربية والأوروبية، وتصدَّر صالح جمعة الأكثر عائداً لناديه بـ١٧ مليون جنيه بعد إعارته إلى الفيصلى السعودى حتى نهاية الموسم، فيما كان المقاصة الأعلى تعاقداً بـ٩ لاعبين، والرجاء الأكثر بيعاً بـ١٠ لاعبين، واكتفى النصر بضم لاعب واحد فقط، أما الزمالك فنجح فى التعاقد مع ٧ لاعبين من ٦ أندية بناءً على رغبة إيهاب جلال، المدير الفنى الجديد، لاستعادة المارد الأبيض المكانة التى يستحقها وليكون قادراً على المنافسة على كل البطولات التى يشارك فيها، بعدما تسبب تراجع النتائج فى ضياع فرصه نظرياً فى المنافسة على درع الدورى الموسم الحالى.
وضم الأبيض كلاً من: التونسى حمدى النقاز بـ٧٠٠ ألف دولار من النجم الساحلى أملاً فى تدعيم الجبهة اليمنى، ومحمد عنتر، مهاجم الأسيوطى، بـ١٥ مليون جنيه و٢٠% من بيعه لنادٍ آخر بعد مفاوضات ماراثونية وصراع شرس مع الأهلى لضم اللاعب، كما ضم محمد عبدالغنى، لاعب إف سى مصر بمليونين و٧٥٠ ألف جنيه، وثنائى المقاصة نانا بوكو وعماد فتحى فى صفقة تبادلية نظير انتقال الثنائى صلاح عاشور وأحمد مجدى نهائياً وإعارة محمد رمضان موسماً ونصف الموسم. وكان المقاصة قد طلب للاستغناء عنهم ١٠ ملايين جنيه فى حالة بيعهم قبل انتقالهم فى صفقة تبادلية، واستعاد الأبيض إسلام جمال من بتروجت مقابل إعارة رزاق سيسيه حتى نهاية الموسم، وكريم رأفت من دمنهور بمليون ومائتى ألف جنيه؛ وآخر الصفقات أمس محمود عبدالعزيز بـ١٢ مليون ليصل إجمالى ما أنفقه الزمالك لتدعيم صفوفه فى «الميركاتو» الشتوى ٥٤ مليوناً، فيما نجح الزمالك فى إعارة على جبر إلى نادى وست بروميتش الإنجليزى مقابل ١١ مليون جنيه، وإعارة سيسيه وكابوريا للاتحاد السكندرى بما يقرب من ٣ ملايين، وتمت إعارة خالد قمر إلى الإنتاج الحربى، وانتقل محمود الحلوانى إلى نادى إف سى مصر.
وضمَّ الأهلى فى «الميركاتو»: صلاح محسن، مهاجم إنبى، وزميله الحارس على لطفى بثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه، وضم محمد شريف من وادى دجلة بـ١٠ ملايين جنيه، ومحمود الجزار، مدافع كهرباء الإسماعيلية، بـ٢ مليون جنيه، ومحمد فخرى، من المحلة، بـ١.٨ مليون جنيه، كما استعاد جهود حسام غالى بعد تجربة قصيرة من الاحتراف فى الدورى السعودى ليقترب إجمالى الصفقات من ٥٢ مليون جنيه، ورغم المقابل الكبير فى ضم الصفقات فإن الأهلى حقق عائداً مادياً كبيراً من إعارة لاعبيه فى الخارج اقترب من ٦٠ مليون جنيه، حيث تمت إعارة أحمد الشيخ ومؤمن زكريا وعماد متعب وصالح جمعة وحسين السيد وعمرو بركات.
وقد تنوعت باقى الصفقات بين الأندية، التى تخطت حاجز الـ٤٥ مليون جنيه، بين البيع والإعارة:
الإسماعيلى حصل على خدمات المهاجم الغانى توماس أباى، بينما استعار شكرى نجيب، مهاجم المقاولون العرب، حتى نهاية الموسم الجارى، بينما أعار الإسماعيلى كلاً من أسامة كاجو وأحمد الجندى، واستغنى عن خدمات الثنائى أحمد جمال وعمر جمال.
مصر للمقاصة ضم ٩ لاعبين هم: شريف حازم من المقاولون العرب، وثلاثى الزمالك أحمد مجدى ومحمد رمضان وصلاح عاشور، إضافة إلى حارس الأهلى أحمد عادل عبدالمنعم، ورجب خالد عمران مهاجم جمهورية شبين، ومصطفى شبيطة لاعب وسط ميدان بتروجت، بينما استغنى الفريق الفيومى عن كل من نانا بوكو وعماد فتحى للزمالك، والمدافع رجب نبيل لسموحة، ولاعب الوسط محمود أبوجودة للأسيوطى، وأعار الثلاثى حسين الشحات وحسين رجب ومحمود حمادة، واستغنى عن الحارس أحمد مسعود لصفوف المصرى.
نادى سموحة تعاقد مع كل من الغانى أوجستين أوكرا وأسامة إبراهيم ظهير الزمالك وإسلام صلاح، لاعب المصرى، والغانيين ستيفن سارفو وهانس كوافى، والمدافع رجب نبيل، بينما استغنى عن كل من وليد حسن وإسلام سرى للمصرى، والمدافع البوركينى بانو ديوارا، وأعار كلاً من باتريك مالو وعمر فاروق والحارس مسعد عوض ولاعب الوسط عمرو المنوفى والمهاجم عمرو شاهين والجناح الأيمن أحمد مصطفى، وباع للزمالك محمود عبدالعزيز.
المصرى البورسعيدى حصل على خدمات ٨ لاعبين هم: إسلام عيسى لاعب النصر، وعلاء الشبلى ظهير الزمالك، وعبدالله الشامى مدافع الأهلى، ويوسف أوتارا مهاجم دجلة، ووليد حسن لاعب سموحة، وأحمد مسعود حارس المقاصة، وإسلام سرى الظهير الأيمن لسموحة، وسعيد مراد لاعب الأسيوطى، بينما خرج من الفريق البورسعيدى كل من إسلام صالح وعلاء على وويلسون أكاكبو وعمر كمال وحمادة نصر وأحمد الصافى وأحمد عيد عبدالملك ومحمود منتصر.
فريق بتروجت تمكَّن من تدعيم صفوفه بـ٧ عناصر جديدة هى: المهاجم السنغالى نداى والمدافع سامح عبدالفضيل والجناح علاء على وأحمد جمال لاعب وسط الإسماعيلى، ووليد عطية والمهاجم أشيمبونج والمغربى عمر النجدى، فيما خرج من الفريق البترولى كل من فيكتور أومودياجب ومصطفى شبيطة والمهاجم جيمس أوبوسكينى وإسلام جمال ومحمد حمام.
المقاولون العرب اكتفى بضم ثلاثة عناصر هى المهاجم حسام باولو والمدافع محمود فتح الله ولاعب الوسط محمد حمد، بينما استغنى عن كل من كريم مصطفى وشريف حازم، وأعار الثلاثى شكرى نجيب وإبراهيم القاضى وكريم الديب.
الاتحاد السكندرى قام بترميم صفوفه بـ٨ لاعبين فى مقدمتهم الإيفوارى رزاق سيسيه وأحمد كابوريا، ثنائى الزمالك، إضافة إلى كل من شوقى السعيد والمهاجم بناهينى وكريم مصطفى وأحمد سمير وكريم الديب وويلسون أكاكبو، بينما خرج من قلعة زعيم الثغر الخماسى: حسام باولو ومحمد الشاذلى والإيفوارى مانوشو وأحمد شرويدة ومحمد الشاذلى.
ونجحت إدارة دجلة فى ضم كل من: المالى أبوبكر تراورى والنيجيرى إيمانويل كاربوجى وأحمد الصافى والتوجولى ريتشارد بورو وأحمد عيد عبدالملك وباتريك مالو وعمر السعيد وإبراهيم نداى، فى حين رحل كل من محمد شريف للأهلى ويوسف أوتارا للمصرى وأحمد العش للإنتاج، إضافة إلى جون مارك ماكوسو وأحمد سمير وتامر محب ومصطفى جلال.
طلائع الجيش ضم كلاً من: عمرو المنوفى ومؤمن إبراهيم وإبراهيم القاضى ومروان شاهين والحارس مسعد عوض، فى حين أعار الرباعى محمد حمد وجيرمون أوايا وديفيد أوفاى ومحمود عبدالعاطى.
وأبرمت إدارة طنطا ٥ صفقات شتوية هى: يحيى تراورى وعلاء البدرى ومحمد الشاذلى وأحمد قطاى وسعد حسنى، فى حين استغنى عن خدمات عمرو نبيل ومحمد جبل وبوبا منساه ومحمد عادل.
الإنتاج الحربى نجح فى ضم كل من: أحمد شرويدة ومحمود حمد وخالد قمر وأحمد العش ويوسف علاء، فى حين أطلق سراح كل من مصطفى عفروتو وفادى نجاح وعمر السعيد وشهاب الدين أحمد.
إدارة إنبى اكتفت بالتعاقد مع الثنائى حسين رجب والمهاجم الهندوراسى مارلون راميريز، فى حين استغنت عن كل من صلاح محسن للأهلى فى صفقة تاريخية وكل من جونثان كانتيلا وأسامة دياباتا والحارس على لطفى والمهاجم شيبان تراورى. الداخلية قام بضم كل من الظهير الأيسر مصطفى كالوشا ولاعب الوسط محمد جبل، بينما خرج منه الثنائى محمود صبرى وعلاء البدرى. وأنعش الأسيوطى صفوفه بـ٥ لاعبين هم: شهاب الدين أحمد ومحمود أبوجودة وعمر كمال والجنوب أفريقى جيفت لينكز والناميبى بينسون شيلونجو، واستغى ممثل الصعيد عن محمد عنتر للزمالك فى صفقة كبرى، إضافة إلى كل من أبوبكر تراورى ومصطفى كالوشا ومحمد طارق ونبيل دواوودى وسعيد مراد. فريق النصر قام باستقدام لاعب وحيد هو محمد الرفاعى فى الوقت الذى أطلق خلاله سراح إسلام عيسى لمصلحة المصرى.
الرجاء المطروحى أبرم ٨ صفقات هى: محمد عبدالله ومحمود عبدالعاطى وديفيد أيفوى ومصطفى لالا وعمر فاروق والغانى مانتشو ومحمود صبرى وأحمد عبدالواحد، ورحل عن صفوفه كل من عادل السيوى ومؤمن إبراهيم ومحمد محسن وعلاء شعبان وهانى العجيزى ومحمود فتحى وإسلام رمضان وربيع عبدالله ومحمود فتحى.

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: رحيل 5 لاعبين من الزمالك .. قرار جديد من مجلس الزمالك .. تحديد موعد عودة زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: قرار جديد من مجلس الزمالك

مروان حمدي: الأهلي فاوضني ورفضت العودة للزمالك .. علام: المزايدة على وطنية مح

مروان حمدي: الأهلي فاوضني ورفضت العودة للزمالك .. علام: المزايدة على وطنية محمد صلاح مرفوضة

علام: المزايدة على وطنية محمد صلاح مرفوضة سارة عبد الباقي أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن المزايدة على وطنية محمد صلاح نجم ليفربول مرفوضة.وأوضح علام عبر برنامج (جمهور التالتة) بقناة أون تايم سبورتس 2، أن "محمد صلاح سيكون

مرتضى منصور يحسم قرار عودته للزمالك من جديد ويؤكد: مجلس لبيب خرب النادي .. فرمان جديد من جوميز

سارة عبد الباقي   أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، أنه لا يفكر في العودة مجددا لرئاسة القلعة البيضاء، عقب حضوره أمس الإثنين، بالمحكمة الإدارية في الطعن المقدم ببطلان انتخابات الزمالك الأخيرة. وقال منصور في تصريحات للصحفيين عقب خروجه من المحكمة: "لا

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 والقنوات الناقلة .. مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

 تشهد ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024 عددا من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة اتحاد الجزائر ضد وفاق سطيف فى الدوري الجزائري، فضلا عن مواجهة الخور ضد الدحيل فى كأس قطر.   مواعيد

شبانة : كهربا وعبد الله السعيد بيركبو التريند بتصريحات عادية ..رضا عبدالعال يقصف جبهة العميد

شبانة: ركوب التريند أصبح سهل.. وعبدالله السعيد تصريحاته عاديةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن ركوب التريند في مصر أصبح شئ سهل جدًا، وهو ما فعله عبدالله السعيد لاعب الزمالك بعدما تم سؤاله في أحد البرامج التليفزيونية حول أي عرض يٌفضله، لو تلقى من الأهلي

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تحرك جديد في الزمالك لضم رمضان صبحي .. جوميز يذبح مهاجم الزمالك .. قلق في الزمالك قبل مواجهة فيوتشر
وكيل جوميز يكشف كواليس الخواجة البرتغالي مع حسين لبيب ..رسالة إبراهيم فايق إلى جماهير الزمالك
الزمالك اليوم يعود إلى التدريبات بغياب الخماسي وظهور شلبي وجوميز يجتمع مع الوحش ومحمد أسامة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الزمالك مهدد بإيقاف القيد من جديد .. صفقتين مطلوبتين في الزمالك .. قرار عاجل من جوميز
المزيد