أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك أحلي مع كاسونجو

20 فبراير 2018 الساعة 3:41 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك أحلي مع كاسونجو


واصل الكونغولي كابونجو كاسونجو تألقه للمباراة الثانية علي التوالي وقاد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لفوز كبير وغال ومهم علي بتروجت بثلاثة أهدف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما أمس علي ملعب الجيش المصري بالسويس ضمن مواجهات الجولة الـ‏25‏من عمر منافسات بطولة الدوري الممتاز‏.‏

ورفع الزمالك رصيده إلي النقطة45 في المركز الثالث خلف الإسماعيلي الوصيف بفارق نقطة واحدة ليشتعل صراع الوصافة, بينما توقف رصيد بتروجت عند31 نقطة.

وكتبت المباراة نجاح كاسونجو في تقديم أوراق اعتماده للجماهير ومواصلة تألقه بعد فترة التوبيخ والتجميد التي تعرض لها من جانب إيهاب جلال وسجل هدفين من ثلاثية الزمالك وكان في أفضل حالاته الفنية, ليرفع رصيده إلي3 أهداف في آخر مباراتين والوصول إلي الهدف السابع في بطولة الدوري الممتاز لينفرد بلائحة هدافي الفريق الأبيض في المسابقة المحلية حتي الآن.

وافتتح محمود عبد العزيز التهديف للزمالك في الدقيقة10 ثم سجل كاسونجو كابونجو هدفين في الدقيقتين30,25, فيما سجل هدف بتروجت الوحيد محمد شاهين في الدقيقة86 وقبل النهاية بـ4 دقائق.

وقدم الزمالك في أول30 دقيقة له من عمر اللقاء, أجمل عروضه هذا الموسم والتي دك فيها شباك الفريق البترولي بثلاثية, وهدد المرمي عدة مرات, وكاد يحقق فوزا تاريخيا لولا صحوة بتروجت في النصف الثاني وهبوط أداء الأبيض رغم السيطرة والاستحواذ مع علاج الأخطاء الدفاعية للفريق البترولي.

حرص إيهاب جلال المدير الفني علي تثبيت التشكيل الأساسي ودفع بنفس القوام الذي حقق الفوز الأخير علي دجلة عدا الدفع بمحمد عنتر أساسيا بجوار عبد الله جمعة والإبقاء علي حمدي النقاز ومعروف يوسف ظهيرين وزيزو وطارق حامد وعماد فتحي مثلثا متحركا في الارتكاز وظهرت بصمات الوافد الجديد محمود عبد العزيز زيزو الذي نجح في منح الزمالك أفضلية في منطقة الوسط.

وكتبت المباراة تألق أكثر من لاعب مثل النيجيري معروف يوسف الذي استطاع أن يشكل خطورة حقيقية ويتسبب في حصول الأبيض علي ركلة جزاء بجانب صناعته العديد من الفرص الخطيرة لزملائه وأيضا عبد الله جمعة الذي استطاع أن يصنع هدفي الفريق الثاني والثالث بشكل رائع.

بدأ إيهاب جلال المباراة بتشكيل ضم أحمد الشناوي في حراسة المرمي, محمود علاء, محمد عبد الغني, حمدي النقاز, معروف يوسف, طارق حامد, عماد فتحي, محمود عبد العزيز, محمد عنتر, عبد الله جمعة, المحترف الكونغولي كابونجو كاسونجو. في المقابل دفع طارق يحيي المدير الفني لبتروجت بكل من علي فرج في حراسة المرمي, عمرو حسن, حسام حسن, سامح عبدالفضيل, محمد عادل جمعة, أحمد العجوز, علي عيد, محمود عمار, علاء علي, كريم طارق, محمد سالم.

ومع بداية الشوط الأول لم يجد الزمالك صعوبة تماما في السيطرة علي وسط الملعب وبناء الهجمات بشكل جيد سواء من الأجناب والعمق في ظل خوض أصحاب الملعب اللقاء بدون تحفظ دفاعي وكانت البداية الهجومية عن طريق الفريق الأبيض الذي يمتلك السرعات والمهارات, وجاءت أولي الهجمات عن طريق طارق حامد لاعب وسط الزمالك بتهديد مرمي بتروجت بتسديدة قوية من علي حدود منطقة الجزاء,

ولكن تذهب بعيدا عن المرمي, أعقبها احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء حصل عليها معروف يوسف في الدقيقة10 بعد لمس الكرة يد أحد لاعبي الفريق البترولي داخل منطقة الجزاء, سددها محمود عبد العزيز في شباك بتروجت, معلنا تقدم القلعة البيضاء بهدف, عقب الهدف حاول أصحاب الملعب هز الشباك البيضاء عن طريق علاء علي أفضل لاعبي بتروجت, واختراق دفاعات الأبيض خاصة من الجبهة اليمني التي تواجد بها التونسي حمدي النقاز الذي فشل في إيقافه وأرسل عرضية رائعة فشل محمد سالم مهاجم بتروجت في تحويلها إلي شباك أحمد الشناوي ليرد عبد الله جمعة سريعا بهجمة رائعة من الجبهة اليمني بتسديدة,

ولكن نجح علي فرج حارس بتروجت في التصدي لها ببراعة, سيطر الأبيض بشكل جيد علي الملعب ونجح إيهاب جلال في فرض أسلوب وطريقة لعب فريقه علي المنافس في ملعبه, وتمثل ذلك في نجاح المحترف الكونغولي كابونجو كاسونجو في الدقيقة25 في إضافة الهدف الثاني من متابعة جيدة لتمريرة عبد الله جمعة الذي اخترق دفاعات بتروجت من الجبهة اليمني ومرر عرضية رائعة لكاسونجو القام من الخلف الذي لم يجد صعوبة في تسديدها داخل شباك علي فرج,

سيطر الأبيض علي مجريات اللقاء بشكل كبير في ظل تراجع لاعبي بتروجت للثلث الأخير من ملعبهم ليستغل الأبيض حالة تراجع المنافس وينجح في إضافة الهدف الثالث عن طريق الكونغولي كابونجو كاسونجو في الدقيقة30 من هجمة سريعة للاعب عماد فتحي الذي مرر الكرة إلي محمد عنتر داخل منطقة الجزاء الذي قام بإرسال عرضية رائعة أرضية سددها المحترف الأفريقي في الزاوية اليسري للحارس علي فرج معلنا عن الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

عقب الهدف انخفضت الروح المعنوية للاعبي بتروجت ولجأ الفريق بالكامل إلي التواجد في منطقة جزائه وأمام مرماه لصد الطوفان الهجومي للفريق الأبيض إلي أن أطلق حكم اللقاء صفارته بنهاية الشوط الأول.

وعلي عكس سير اللقاء تماما, حاول بتروجت العودة للقاء من خلال البحث عن هدف لتعديل النتيجة والحصول عي جزء من الثقة التي فقدها الفريق بالكامل نتيجة فتح جميع خطوطه في الشوط الأول, وشكل عمر النجدي الذي دفع به طارق يحيي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول علي حساب سامح عبد الفضيل ومعه علاء علي ومحمد سالم وعمرو حسن كابتن بتروجت خطورة حقيقية علي مرمي الشناوي ولكن دون تركيز في إنهاء اللمسة الأخيرة,

وكانت أولي الهجمات من جانب عمر النجدي وصلت إلي علي عيد علي حدود منطقة الجزاء ومراوغة بتسديدة قوية لكن غير متقنة مرت أعلي مرمي الشناوي, ويهدر محمد سالم فرصة هدف محقق بعد استلامه تمريرة رائعة من عمر حسن سددها بغرابة شديدة بجوار القائم الأيسر, ويرد سريعا محمد عنتر بهجمة رائعة مستغلا مهارته ليتألق علي فرج ويتصدي لها بشكل رائع, ويحاول إيهاب جلال, المدير الفني للزمالك, تنشيط الجوانب الهجومية للفريق ودفع بالثنائي أيمن حفني وأحمد داوودا في الوسط علي حساب عماد فتحي ومحمد عنتر ويرد طارق يحيي بالدفع باللاعب محمد شاهين علي حساب علاء علي الذي خرج بسبب هبوط مستواه الفني وبالفعل عاد النشاط مرة أخري إلي خطوط الفريق الأبيض وشكل أيمن حفني ومعه أحمد داوودا الذي حصل علي واجبات هجومية من المدير الفني بعمل زيادة عددية داخل منطقة الجزاء ضغطا قويا علي دفاع بتروجت.

وأدي ذلك إلي زيادة الاندفاع الهجومي للزمالك, في المقابل واصل بتروجت التمركز داخل منطقة الجزاء معتمدا علي الهجمات المرتدة السريعة, واستغل بتروجت سرعات البديل محمد شاهين ويسجل هدف تعديل النتيجة في الدقيقة86 من لمسة بكعب القدم عن طريق محمد سالم وصلت إلي عمرو حسن داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمني الذي بدوره أرسل كرة عرضية استقبلها محمد شاهين بتسديدة متقنة لداخل الشباك, ويعود إيهاب جلال ويدفع بآخر أوراقه الهجومية بنزول محمد أشرف علي حساب عبد الله جمعة للسيطرة علي وسط الملعب ويهدر طارق حامد فرصة هدف بعد فشله في استلام تمريرة أيمن حفني داخل منطقة الجزاء, ويحتسب حكم اللقاء3 دقائق وقتا بدلا من الضائع, شهد وجود حالة من الاستسلام للاعبي الفريقين بالنتيجة يطلق بعدها حكم اللقاء صفارته بنهاية المباراة.

إيهاب جلال وسر الانتصار
السويس ـ حسن غنيمة
أعرب إيهاب جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بالانتصار الذي حققه فريقه علي بتروجت بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الأمس واصفا المكسب بالمهم جدا وجاء بنتيجة كبيرة وعلي فريق قوي يملك جهازا فنيا محترما

وقال المدير الفني: إن الأهداف المبكرة حسمت المباراة لصالح فريقه بثلاثية في نصف ساعة منحت الأفضلية للزمالك, وأضاف أنه لا بد وأن يعي اللاعبون أن مثل هذه المباريات لا تتكرر.

وأضاف أن اللاعبين كانت لديهم عزيمة وإصرار علي الفوز وبتروجت لم تتح له سوي فرصتين أحرز من إحداهما هدفا والملعب كان جيدا ومناسبا لطريقة لعبنا.

كشف المدير الفني عن سر مشاركة النيجيري معروف يوسف في الجبهة اليسري; حيث أكد أنها بسبب إصابة أحمد فتوح والسوري مؤيد العجان.

وأكد جلال أن معروف يستطيع اللعب في أكثر من مركز ويؤدي في كل مركز المطلوب منه تماما, كما أن لاعبي الوسط يساعدونه موضحا أن تثبيت التشكيل سيأتي مع الاستمرارية.

وقال جلال مازحا: لا بد من حصول معروف يوسف علي الجنسية المصرية في أقرب وقت, بالإضافة إلي مشاركته بشكل أساسي مع منتخب مصر. واختتم جلال تصريحاته قائلا: لا ألعب من أجل الوصول للمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري ولكن ألعب علي الفوز واللعب في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل شيء جيد وما زال أمامنا بطولة كأس مصر والبطولة الأفريقية.

طارق يحيي: اللاعبون سبب الخسارة الكبيرة
أكد طارق يحيي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بتروجت, إلي أن الشوط الأول من مباراة الفريق أمس أمام الأبيض هو أسوأ شوط للفريق البترولي منذ بداية الموسم, وأن اللاعبين لم ينفذوا أي شيء من التعليمات.

وقال يحيي عقب انتهاء المباراة: لدينا نواقص ومشكلات كثيرة في بعض الأماكن من الفريق.

وواصل: الأداء كان سيئا والنتيجة غير مرضية, وبدأت بسامح عبد الفضيل لأنه محتفظ بلياقته منذ فترة, وهو لاعب ذو خبرات كبيرة, وغياب طه عادل كان لإراحته.
وتابع: الشوط الأول كان سيئا في كل الخطوط, وخلال الشوط الثاني كنا أفضل, وأنا كمدير فني أتحمل المسئولية مع اللاعبين.

برافو لـالكونغولي
وجه إيهاب جلال المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك التهنئة للكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق بعد الهدفين اللذين سجلهما في لقاء الأمس.
وأشاد جلال بكاسونجو في غرفة خلع الملابس, وطالبه بالحفاظ علي مستواه للاستمرار في التشكيل الأساسي للزمالك.

الرباط الصليبي يلاحق جمعة
كشفت الفحوصات الطبية التي أجراها الجهاز الطبي للفريق الكروي الأول بنادي بتروجت لمحمد عادل جمعة الظهير الأيسر لبتروجت عن إصابته اللاعب بقطع في الرباط الصليبي بعد تدخل عنيف مع أحد لاعبي الزمالك في النصف ساعة الأولي من اللقاء وقام الجهاز الطبي بنقل اللاعب إلي أحد المستشفيات القريبة من الملعب لإجراء الأشعة التي كشف أن إصابته هي قطع بالرباط الصليبي.

أزمة علي الأبواب
شهدت بوابات ستاد الجيش بمدينة السويس أزمة بين جماهير نادي الزمالك والقوات الأمنية الخاصة بتأمين ملعب المباراة; حيث رفضت قوات الأمن دخول أي مشجع بدون وجوده في الكشف المعتمد من مجلس إدارة نادي الزمالك.

وتواجدت مجموعة كبيرة من جماهير نادي الزمالك من أبناء محافظة السويس علي بوابات الملعب طالبو بالدخول إلي ملعب اللقاء.

عايزين نرجع نشجع
حرصت جماهير نادي الزمالك المتواجدة أمام ستاد السويس علي الحديث مع أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك قبل دخوله لملعب المباراة.
وقالت الجماهير: عايزين ندخل الملاعب تاني, وعايزين استقرار في النادي وقام جلال إبراهيم بالرد علي الجماهير قائلا: هترجعوا قريبا.

اخبار الزمالك

تعرف على اهم لقاءات اليوم فى دورى النيل ودوري روشن ..تعرف على ترتيب هدافي الب

تعرف على اهم لقاءات اليوم فى دورى النيل ودوري روشن ..تعرف على ترتيب هدافي البريميرليج وموقف محمد صلاح

جدول مباريات اليوم الإثنين 6 مايو 2024 "06-05-2024" دوري روشن السعودي - الجولة 28المباراة الموعد القناة الناقلة التعليق الأهلي - الهلال 21:00 السعودية ومصر SSC SPORT 1 HDSSC SPORT 5 HD فارس عوض حاتم بطيشة الدوري الإنجليزي - الجولة

نكشف نص ما قاله جوميز لمعاونيه بعد الهزيمة أمام سموحة. وأول مطالبه قبل السفر

نكشف نص ما قاله جوميز لمعاونيه بعد الهزيمة أمام سموحة. وأول مطالبه قبل السفر إلى المغرب. قرار حسين لبيب قبل مواجهة نهضة بركان

  نكشف اول طلبات جوميز قبل السفر إلى المغرب  سارة عبد الباقي    طلب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك  من الجهاز الطبي بتجهيز تقرير شامل  عن حالة جميع اللاعبين المصابين قبل مباراة نهضة بركان المغربي

نكشف صدمة زيزو بعد تحطم سيارته البورش ..تعرف على موقف جماهير الزمالك بعد الهزيمة أمام سموحة

  تحطم سيارة زيزو البورش  طه قنديل   يبدو أن المصائب لاتأتي فرادى ،فلقد أحمد سيد زيزو،  نجم فريق الزمالك، نبأ صادم عقب هزيمة فريقه  أمام سموحة  فى المباراة التى جمعتهما بالأمس بهدف نظيف  .زيزو ، الذى شارك في الشوط الثاني، فوجئ بعد إنتهاء

أخبار الزمالك اليوم فى الصحف .صادق يكشف اول الراحلين..ورطة جوميز قبل مواجهة نهضة بركان. ستورى وراء الانقلاب على ياسر حمد

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية. صادق يكشف اول الراحلين عن الزمالك  كشف

اول تعليق من جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل ..ويصدر قرار قبل مواجهة نهضة بركان

  اول تعليق من جوميز بعد لقاء سموحة ويرفض تحميل مسؤلية الخسارة ويؤكد انا مسؤول عن التشكيل    هانى عصام  وسارة عبد الباقي    أكد  البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إنه 

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
تعليق مرتضى منصور بعد فوز سيدات الزمالك ببطولة كأس أفريقيا للأندية للكرة الطائرة . تعليق نيرة الأحمر
عااااجل..الزمالك بطل أفريقيا للكرة الطائرة للسيدات بعد تحطيم طائرة الأهلي بريمونتادا تاريخية
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جدل بسبب ثلاثي الزمالك .. هل يتغير منافس الزمالك في نهائي الكونفدرالية؟ .. غياب 12 لاعب عن الزمالك
سيدات الزمالك تصعد إلى نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة
المزيد