أخر الاخبار

 

الأهرام: زلزال ديشا يهز الزمالك

20 مارس 2018 الساعة 9:18 صباحا
الأهرام: زلزال ديشا يهز الزمالك


 بعد أن هدأت عاصفة خروج فريق الكرة الأول للزمالك من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية نسبياً، كان لابد من وضع نقطة لنهاية هذه القصة القصيرة والحزينة، ليبدأ الفريق البحث عن هدفه القادم ومحطته المقبلة، فالأهم الآن من البحث عن أسباب الخروج المشين لفريق الكرة من المشوار الإفريقي، ألا تؤثر تلك الهزة العنيفة على مستقبل الفريق، لا سيما أنه مقبل على لقاء مهم أمام الإسماعيلى فى الدورى 2 إبريل المقبل، وهى مباراة ستحسم بشكل كبير المنافسة على وصافة الدوري، والعودة من جديد للمشاركة فى بطولة دورى الأبطال الإفريقى فى نسخته المقبلة.

وبطبيعة الحال عاش الفريق ليلة صادمة لم يتحدث خلالها أحد حتى الجهاز الفنى بقيادة إيهاب جلال كان يعيش كابوسا مزعجا، ورفض الحديث أو حتى التعليق على هذه الخسارة الكارثية.

وكان المشهد حزينا فى غرفة خلع الملابس، فالجميع يشعر بالمسئولية وخيبة الأمل التى صدرها اللاعبون للجماهير التى كانت تعيش أمل الاستفاقة والعودة للبطولات حتى أنها كانت تحلم بلقب الكونفيدرالية، قبل أن تستفيق على كابوس الخروج المبكر.

وجماهير الفريق لها كل الحق فى حالة الغضب الشديد والانفعالات التى صبتها على اللاعبين وجهازهم الفني، بعد الصدمة التى تلقوها، فهم المسئولون بشكل أساسى عن هذه الخسارة، فظهر الفريق كما لو كان أشباحا تجرى فى أرض الملعب، بلا شكل خططى أو فكر خاص أو حتى رؤية فنية، فكان الضغط عشوائيا والهجوم بلا فاعلية والأخطاء بالجملة، وكل لاعب يعمل بشكل فردى وظهرت خطوط الفريق كجزر منعزلة، فغاب الشكل الجماعى وفقد الفريق شخصيته أمام فريق عرف كيف يستغل أخطاء الزمالك.

وكان مرتضى منصور رئيس النادى على حق عندما علق على وداع فريقه الإفريقى قائلاً: هذه هى كرة القدم يوم تفوز وآخر تخسر، ونقدر حزن الجماهير وغضبها، لكن عليها أن تتفهم الظروف المحيطة بالنادى حتى نعى أسباب تلك الخسارة، ولن نهرب من المسئولية أو نعلن الاستقالة، فواجبنا تجاه النادى يجبرنا على البقاء للدفاع عنه والحفاظ على مقدراته، وعلاج الأخطاء.

وتتجه النية لدى الجهاز الفنى لإيقاف مستحقات اللاعبين لحين استعادة الفريق توازنه وشخصيته، كنوع من التعبير عن الغضب ورسالة للاعبين، ومنتظر أن يؤدى الفريق تدريبا خفيفا اليوم قبل السفر غداً إلى الإمارات لخوض لقاء ودى الجمعة أمام النصر الإماراتي.
 
المدير الفنى لديشا الإثيوبى: ما حدث بالقاهرة مفاجأة.. و«سودو» رقصت حتى الصباح

أكد رينيبى فيسيها المدير الفنى الوطنى لنادى ولايتا ديشا الإثيوبى لموقع صحيفة «إثيوبيان أون لاين» أنه حتى الأن لا يصدق ما حدث بالقاهرة بعد فوز فريقه حديث العهد بالبطولات الإفريقية والمحلية على فريق بحجم وشعبية نادى الزمالك الذى تأسس قبل ولايتا ديشا بمائة عام وهو شعور لا يوصف على الرغم من فارق التاريخ الكروى والقاعدة الجماهيرية بين فريقى الزمالك وديشا.

وقال فيسيها أن أهل مدينة سودو الأثيوبية لم يناموا من فرحة الفوز على الزمالك التى جاءت وكأنها صاعقة سعيدة موضحا أن أهالى لاعبى الفريق خرجوا إليّ شوارع المدينة التى لا يتجاوز سكانها مائة ألف نسمة يرقصون من الفرحة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

بينما أشار مهاجم الفريق عرفات جاكو التوجولى إلى أن زملاءه كانوا أبطالا ومفتاح الفوز على فريق بقيمة وتاريخ الزمالك وهذا يرجع لأسباب كثيرة منها أن زملائى صدقوا أن بإستطاعتهم تحقيق الفوز مثلما حدث بمدينة هواسا قبل 10 أيام وفزنا على الزمالك 2/1 وهو أيضا فوز كبير مشيرا إليّ أن الفوز بطولة خاصة.
 
وزارة الرياضة بريئة من «دم» الزمالك .. والقرار فى يد «النيابة»


مع تناثر الكلمات يمينا ويسارا حول أزمة الزمالك المالية, والملابسات المحيطة بوجود لجنة لإدارة شئون النادى ماليا لحين انتهاء تحقيقات النيابة، يحاول البعض تمويه الحقائق وإبعادها عن مسارها الصحيح, فبينما الأمور تسير طبقا لنسق القانون وبناء على قرار من النائب العام, حتى تتضح الأمور جليا دون أن يمس شيء المجلس الحالي، ترتفع الاصوات دون وجه حق لمهاجمة وزارة الشباب والرياضة وكأنها المسئولة عن الموقف الحالى.

وبطبيعة الحال فإن اللجنة التى تم تشكيلها بناء على تعليمات نيابة الأموال العامة، وجدت نحو 200 مليون جنيه فى «كراتين» داخل غرفة الخزينة بالنادي, وهو الامر المخالف للقانون لانه كان لابد من ايداعها فى البنوك ضمن حساب النادي، وبما ان الحسابات محجوز عليها كان لابد ان تتم تسوية الأمر مع الدائنين، مثل ممدوح عباس الذى حصل على جزء من مستحقاته ووافق على جدولة الباقي، وأيضا ضرورة التوصل لاتفاق مع التِأمينات والضرائب لأن لهما متأخرات وصلت إلى 160 مليون جنيه, وطبقا للقانون كان لابد من حصولهما على 25% من المبلغ أى 40 مليون جنيه طبقا للقرار 112 من مجلس الوزراء، وهو ما حدث بالفعل أى أن الوزارة حرصت من جانبها على إخراج الزمالك من أزمته تدريجيا وبالطرق القانونية, ولم تهدرها كما زعم البعض.

فى الوقت نفسه طلبت اللجنة المشرفة على النواحى المالية لحين انتهاء تحقيقات النيابة كل المستندات الخاصة بالحركة المالية فى النادي، هذا الأمر يتضمن الصفقات وعقود اللاعبين منذ يوم 14 مارس 2014 حتى اللحظة، وحرصت على معرفة هل فتح النادى حسابات جديدة بخلاف الحسابات الرسمية أو حسابات بأسماء آخرين خلال الفترة الماضية لإيداع مبالغ مالية أو تحويلات بها.

واضافت أن اللجنة المشرفة على الزمالك ماليا لحين انتهاء تحقيقات النيابة ملتزمة بجميع المستحقات للعاملين والفرق واللاعبين, ولم تتاخر فى سداد أى مبالغ طبقا لما يقرره مجلس الادارة وبخطاب رسمى منه لحين انتهاء تحقيق النيابة, مشيرة الى أن الأمر ليس له علاقة بالتدخل الحكومى لأن الموقف له علاقة بالجانب المادي، وذلك طبقا لقانون الرياضة الجديد او حتى القديم, وانها حريصة على كيان الزمالك وتاريخه بما يتفق مع القوانين لاسيما انه لا يمكن لاى مسئول فى مصر ان يكون فوق القانون.

وأشارت المصادر إلى انه لا أحد يملك سلطة مساءلة النيابة عن الموعد الذى ستنتهى فيه التحقيقات , فالأمر كله بيد القائمين عليه حتى تتضح الصورة تماما وتتجلى الشفافية فى افضل صورها سواء أمام جمهور الزمالك او الرأى العام , بعيدا عن لغة الطنطنة والشعارات التى لن تقدم أو تؤخر فى التحقيقات الجارية.
 
 

اخبار الزمالك

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني

هاني عصام   كشف مصدر داخل فريق الزمالك عن موقف أحمد فتوح وأحمد سيد زيزو لاعبي الفريق من اللحاق بمواجهة دريمز الغاني يوم الأحد المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الإفريقية. وتعرض زيزو وفتوح للإصابة في لقاء القمة بالأمس أمام الأهلي ولم يتمكن الثنائي من استكمال

فرمان شديد اللهجة من حسين لبيب للاعبي الزمالك .. وشوبير يكشف كواليس اجتماع الأهلي المنتظر مع كولر بعد خسارة القمة

هاني عصام   قرر حسين لبيب رئيس نادي الزمالك منع ظهور أي لاعب بالفريق في وسائل الإعلام خلال الساعات المقبلة بعد الفوز على الأهلي. وتواصل لبيب مع جهاز الزمالك في الساعات الماضية وأبلغهم بمنع ظهور أي لاعب في أي برنامج تلفزيوني لعدم تشتيت ذهن اللاعبين وغلق صفحة مباراة القمة

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي سارة عبد الباقي جاءت ليلة الأمس سعيدة على الزمالك وجماهيره، بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بنتيجة 1/2، والأخذ بالثأر من خسارة نهائي كأس مصر، الذي أقيم في العاصمة السعودية

أرقام مضحكة .. موديست يثير السخرية في القمة .. ناصر ماهر يعود للتألق في لقاء

أرقام مضحكة .. موديست يثير السخرية في القمة .. ناصر ماهر يعود للتألق في لقاء القمة

مهاب ممدوح لم ينجح أنتوني موديست مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الظهور بشكل مميز خلال مواجهة فريقه أمام الزمالك أمس بمنافسات مؤجلات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز هذا الموسم. وشهدت المباراة فوز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف سجلهما سيف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد