أخر الاخبار

 

الأهرام: الزمالك قدم شوطا رائعا وأهدر فوزا كبيرا على الأهلي

27 ابريل 2018 الساعة 9:56 صباحا
الأهرام: الزمالك قدم شوطا رائعا وأهدر فوزا كبيرا على الأهلي


 جلال فاجأ البدرى وخطف المباراة مبكرا بثنائية كاسونجو وحفنى

لأهلى لم يحضر الشوط الأول والحظ والقائم تعاطفا مع «ميت عقبة»

ماذا أبقى البدرى على نيدفيد وترك فريقه بـ 10 لاعبين؟!

 

فى مفاجأة غير متوقعة، حقق الزمالك فوزا معنويا على حساب منافسه التقليدى الأهلى بطل الدورى 2/1 ضمن مباريات الأسبوع الأخير للدورى الذى مازال به العديد من المؤجلات.
تقدم كاسونجو للزمالك فى الدقيقة الخامسة، وأضاف حفنى الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة 12  وسجل وليد سليمان هدف فريقه الوحيد من ضربة جزاء فى الدقيقة 67.
جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وتقاسما شوطى اللقاء.
فاجأ خالد جلال مدرب الزمالك البدرى وفريقه بطريقة لعب مختلفة اعتمدت على المباغتة والضغط من  الأمام وهو لم يتوقعه لاعبو الأهلى الذين ارتبكوا وتوتروا وعلى ما يبدو أنهم لم يضعوا فى حساباتهم جرأة لاعبى الزمالك والحالة البدنية التى كانوا عليها.

قدم الزمالك أفضل شوط له منذ سنوات من حيث القوة والأداء والالتزام وقوة الانقضاض ولو لعب الزمالك جميع مبارياته مثلما أدى فى الشوط الأول لتغيرت أمور كثيرة.
تفوق جلال على البدرى وساعده حالة التوهان التى انتبات لاعبى الأحمر الذين على ما يبدو أنهم نسوا كرة القدم فى هذا الشوط.
تفوق كاسونجو وأيمن حفنى على سعد سمير وصبرى رحيل وأيمن أشرف.
ضغط محمود عبدالعزيز وطارق حامد الذى لعب بكل شيء للسيطرة على منطقة المناورات وحرم وسط الأهلى من تشكيل أى خطورة.
باختصار لم يحضر الأهلى فى الشوط الأول بفضل قوة فريق الزمالك وعلى ما يبدو أن الثقة أضاعت كل شيء.
تفوقت اللياقة البدنية للأهلى فى الشوط الثانى على الزمالك ويحسب لخالد جلال احترام قدرات فريقه، بالإضافة إلى أن «الأمس» يعتبر قمة الحظ بالنسبة له ليس للفوز فقط ولكن لسوء الحظ الذى لازم مروان محسن وصلاح محسن ويقظة جنش فى الزود عن مرماه.
افتقد الأهلى رغم امتلاكه الكرة إلى العائد فى وسط الملعب وتدوير الكرة بسرعة وهى احدى مميزات الفريق والأسلوب الذى تعود عليه فى كسر أى منافس.
كشفت المباراة أن مستقبل الأهلى فى خطر ولم يقو آجايى ووليد سليمان على مجابهة الزمالك وخسرا كل الكرات المشتركة.
لم يضف إسلام محارب شيئا للفريق وكان اشراك حسام غالى فى هذه اللحظات ربما سيكون حلا لإنقاذ ما يمكن انقاذه. عجز البدرى عن استيعاب صدمة هدفى كاسونجو وحفنى ولم يكن من السهل تأجيل التعادل إلى الشوط الثانى وكان يجب إحراز هدف على الأقل لإنقاذ الموقف ولكن حالة لاعبيه حالت دون ذلك.
تخلى التوفيق عن البدرى ولم يحسن اختيار التشكيل المناسب فخسر  القمة 116 وتذوق الزمالك فوزا فى الدورى تأخر 11 عاما منذ 2007.
تغاضى الحكم عن طرد أوباما بعد خشونته المفرضة وتعمده ضرب سعد سمير بصورة لافتة للنظر.
> بداية مثيرة فى الشوط الأول من جانب الزمالك الذى باغت الأهلى باسلوب لعب لم يتوقعه لاعبو الأهلى ولا جهازهم الفني. اعتمد الزمالك على الضغط على دفاع الأهلى من خلال كاسونجو وأوباما مع حفنى ومعروف ومن خلفهم طارق حامد ومحمود عبد العزيز.
ارتبك لاعبو الأهلى دون داع وفقدوا السيطرة على أنفسهم فتاهوا فى الملعب وفشلوا فى استرداد زمام البداية من الزمالك.
ازداد ضغط الزمالك الذى امتلك منطقة المناورات ليس بفضل حماس وإصرار لاعبيه ولكن بسبب فقدان التركيز من جانب عاشور والسولية ووليد سليمان.
وتحقق للزمالك ما أراد عندما منح نيدفيد والسوليه كاسونجو فرصة إحراز الهدف الأول للزمالك وسط صدمة لاعبى الأهلي.
ارتفعت وتيرة المباراة بعد هدف كاسونجو المباغت بسعى الأهلى لأدراك التعادل ولكن دون جدوي.
افتقد لاعبو الأهلى إلى القائد فى وسط الملعب من أجل امتصاص حماس لاعبى الزمالك المندفعين بقوة ولكن عجزوا عن الخروج من محاصرة الأبيض.
تفوق حامد وعبد العزيز ومعروف يوسف على ثلاثى الأهلى بصورة واضحة وكانوا اكثر حماسا وأصرارا من لاعبى الأهلي. وفى ظل محاولة الأهلى العودة إلى المباراة فاجأ ايمن حنفى الجميع بهدف ثان فى شباك الشناوى من هجمة رائعة لكاسونجو الذى تلاعب بالدفاع ومرر لأيمن حفنى الذى ضحك على صبرى رحيل البطيء ووضعها فى الشباك.
باتت الكرات العرضية تمثل رعبا لدفاع الأهلى وكاد محمود علاء أن يسجل الثالث لكن الراية انقذت الأهلي.
أبى لاعبو الزمالك أن يصاب مرماهم بهدف وأفشلوا كل المحاولات بعدما أوقف النقاز اجابى وحرم مروان محسن من أى مساعدة بعدما أغلق علاء والونش كل الطرق أمام أى عرضيات.
ارتكب أوباما خطأ يستحق عليه الطرد عندما لعب بعنف مفرط ضد سعد سمير نتج عنه خروجه من الملعب وحل بدلا منه محمد نجيب لإنقاذ ما يمكن انقاذه، وبدلا من البطاقة الحمراء اكتفى الحكم بالبطاقة الاخري،  غاب الأهلى طيلة الشوط الأول ولم يقدم أى شيء، ووضح أن لاعبيه لم يصدقوا ما حدث من جانب الزمالك ولسان حالهم يقول: ليس هذا الفريق الذى كنا نشاهده منذ أيام.
> تغير أداء الأهلى تماما فى الشوط الثانى واستعاد الفريق ذاكرة البطل مرة أخرى منذ الدقيقة الأولي.
حاصر الأهلى الزمالك فى ثلث ملعبه وتنوعت التمريرات على الاطراف بعدما نشط فتحى فى اليمين ووليد سليمان فى الناحية اليسري. تصدى جنش لرأسيه مروان محسن محولا إياها لركنية فى أول خطورة على مرمى الزمالك.
دفع خالد جلال بعنتر على حساب حفنى بهدف الحفاظ على التوازن فى وسط الملعب.
كان كريم نيدفيد نقطة ضعف واضحة فى وسط الأهلى وتسبب برعونته فى تشكيل عبء على فريقه.
ينال محمود علاء إنذارا للعنف ضد مروان محسن.
ضغط من هجوم الأهلى واستماتة من دفاع الزمالك عن مرماه ببسالة متمسكا بالفوز. وينال آجايى انذارا لتدخله مع عنتر.
خرج أوباما وحل بدلا منه دونجا لتأمين وسط الملعب فى حين أخرج البدرى نيدفيد وأشرك صلاح محسن. أضاع كاسونجو فرصة قتل المباراة ولكن وضع الكرة منفردا بالشناوى فوق العارضة بغرابة شديدة.
شدد الأهلى من حصاره على دفاعات الزمالك بعد تحركات اجايى ومحارب ووليد سليمان وبالفعل نجحوا فى الحصول على ضربة جزاء سجل منها وليد سليمان هدف فريقه.
تراجع الزمالك بشكل ملفت للنظر معتمدين على المرتدات من أجل الحفاظ على التقدم فدفع جلال بمدبولى على حساب محمود عبدالعزيز لاستهلاك الوقت.
بلغت المباراة قمة الاثارة عندما تصدى جنش لتسديدتين لصلاح محسن حول احداها لركنية وأمسك الأخرى من على خط المرمي. تفنن جنش ولاعبو الزمالك فى السقوط من أجل إضاعة الوقت على غرار أداء فرق شمال إفريقيا لينال جنش وطارق حامد إنذارين. استبسل علاء والونش فى الزود عن مرماهما للحفاظ على فوز تأخر سنوات فى الدوري. انحصر اللعب فى وسط الملعب وفشل لاعبو الأهلى فى إدراك التعادل بعد اهدارهم كل الفرص التى لاحت لهم بجانب تعاطف القائم وتألق جنش اللذين حالا دون ذلك.

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد