اليوم | قمة اليد بين الزمالك والأهلي على لقب دورى المحترفين

5 مايو 2018 الساعة 10:05 صباحا
اليوم | قمة اليد بين الزمالك والأهلي على لقب دورى المحترفين

 تقام اليوم المباراة النهائية بين قطبى كرة اليد المصرية الأهلى والزمالك لتحديد بطل دورى المحترفين وذلك فى الساعة السادسة مساء على ملعب صالة هيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية  بعد موسم شاق من المباريات بدأ بـ 11 مباراة لكل فريق   فى الدور الأول للدورى  ومثلها فى الدور الثانى ثم دورة مجمعة أولى بين أفضل 6 فرق وأخيرا يسدل الستار اليوم على منافسات الدورة المجمعة النهائية الثانية لرجال كرة اليد  . كما تقام مباراتان ضمن منافسات اليوم الثالث والأخير على نفس الملعب  الأولى تجمع بين سبورتنج وطلائع الجيش فى الساعة الثانية ظهرا والثانية بين هيليوبوليس وسموحه فى الرابعة عصرا .

تعد مباراة اليوم بين القطبين مسك الختام بعد عناء موسم طويل تقابل خلاله الفريقان 4 مرات تقاسم خلالها الفريقان  مرات الفوز  ففاز الأهلى فى الدور الأول بفارق هدف 20/19ورد عليه للزمالك فى الدور الثانى بفوز بفارق هدف أيضا 19/18 بينما فاز الأهلى فى الدورة المجمعة الأولى 21/18 ورد عليه الزمالك فى نهائى السوبر الإفريقى بإستاد القاهرة وبحضور جماهيرى بعد أفضل وأقوى مباريات الموسم بين القطبين فاز بها الأبيض 12/20 .

يخوض الأهلى مباراة اليوم أملا فى تحقيق البطولة الأفضل والأقوى بالنسبة له وهى الدرع العام للدورى بعد موسم صعب استطاع خلاله أن يحدث طفرة فى مستوى لاعبيه بدءا من الدورة المجمعة الأولى التى فاز بها عن جدارة معتمدا على مجموعة من لاعبيه هى عماد المنتخب الوطنى وهم هادى رفعت حارس المرمى واللاعبون إسلام حسن ومحمد إبراهيم ويحيى الدرع وعمر الوكيل وممدوح طه وإبراهيم المصرى وعمر حجاج وعمرو القليوبى ومحمود عاصم حمّاد ومحمد عبد الوارث ومحمد عصام ومصطفى خليل .

فى المقابل يخوض الزمالك مباراة اليوم وعينه على اللقب المأمول بعد بداية قوية خلال الموسم الحالى تصدر بها الدورين الأول والثانى للمسابقة إلا أن الفريق تعرض لبعض الهزات أفقدته توازنه بعض الشيء إلا أنه استعاد توازنه بعد خسارة الدورة المجمعة الأولى بالفوز بسوبر إفريقيا بأعجوبة .

ويعتمد الزمالك على كوكبة من اللاعبين يصنعون الفارق دائما خلال المباريات الصعبة نظرا للخبرة التى يتمتع بها كل من محمود فلفل فى حراسة المرمى بالإضافة إلى اللاعبين أحمد الأحمر وحسن يسرى ومحمد عبد السلام ريشة ومصطفى تامر دونجل ومحمد علاء السيد وعلى هشام نصر وكريم أيمن وهشام السبكى وعلاء عماد ويحيى خالد وعلى حازم ومحمد رمضان ومصطفى السيد . ومازالت علامات الاستفهام موجودة حول مشاركة الجزائرى المحترف مسعود باركوس من عدمها فى المباراة .كان الأهلى قد فاز  خلال الدورة المجمعة النهائية الحالية على كل من سبورتنج 36/25ثم على سموحه بنتيجة كبيرة 32/22 وأخيرا على هيليوبوليس 34/27وواجه طلائع الجيش فى ساعة متأخرة أمس .

أما الزمالك ففاز خلال الدورة على كل من سموحة بصعوبة 28/27 ثم على سبورتنج 25/21وأخيرا على طلائع الجيش بشق الأنفس 33/32 فى أقوى مبارايات الدورة حتى الآن . وواجه هيليوبوليس أمس فى الجولة قبل الأخيرة .

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم . يكشف  انطوى يلعب فى الزمالك باوامر  " البابا "

اخبار الزمالك اليوم . يكشف انطوى يلعب فى الزمالك باوامر " البابا "

سارة عبد الباقى  أكد مصدر مقرب من الغاني جون أنطوي مهاجم فريق المقاصة المصري، أن اللاعب حسم أمره بالانضمام إلى صفوف الزمالك حال رحيله عن الفريق الفيومي.وكشف المصدر في تصريحات خاصة عن أسباب اتخاذ انطوى ،  هذا القرار خلال الأيام الماضية، رغم أنه استقراره من قبل على عدم الالتفات لأي عروض محلية، على أن يكون رحيله للخارج فقط. وقال المصدر: "استغل انطوي تواجده خلال الأيام الأخيرة في بلاده من أجل قضاء فترة إجازة، وذهب إلى شخص هناك هو من أقدم وكلاء اللاعبين الذي يطلق عليه اسم "البابا" للأخذ بنصيحته حول مستقبله الكروي، حيث يذهب إلى هذا الشخص كل المحترفين الغانيين والنجوم المعروفين، من أجل استطلاع رأيه حول مستقبلهم".وتابع المصدر قائلاً: "تحدث أنطوي مع "البابا" وأبلغه بآخر مستجداته والعروض المقدمة له، ليقوم الأخير بتشجيعه على الانضمام إلى الزمالك، وتفضيل عرض الأبيض عن بقية العروض التي تلقاها انطوى ".الجدير بالذكر أن جون أنطوي ، هو أحد اللاعبين المتواجدين ضمن دائرة اهتمامات مسئولي الزمالك، وكان جون انطوى ، قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى القلعة البيضاء خلال الفترات الماضية، ولكن لم تكلل المفاوضات وقتها بالنجاح بسبب عقد البيع بين المقاصة والأهلي ناديه السابق، حيث اشترط الأحمر عدم انضمامه إلى أي نادي محلي بعد بيعه للفريق الفيومي، قبل أن تنتهي مؤخراً المدة الزمنية المحددة لهذا الشرط.

الزمالك يستعين بثنائى جديد لمواجهة الإسماعيلي

الزمالك يستعين بثنائى جديد لمواجهة الإسماعيلي

هانى عصام وسارة عبد الباقى  استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك بقيادة خالد جلال ، على عودة عماد السيد لحراسة عرين الفريق خلال مباراة الإسماعيلي المقرر لها يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري.وجاء قرار الجهاز الفني للزمالك ، بسبب الخطأ الفادح  الذي وقع فيه عمر صلاح ، وتسبب في الهدف الثاني ،  خلال مباراة الجونة بالأمس والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثليهما ضمن منافسات بطولة الدوري. فى الوقت  نفسه يجري الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ،بقيادة الدكتور محمد اسامة ، محاولات لتجهيز خالد بوطيب مهاجم الفريق للحاق بمباراة الإسماعيلي المقبلة المقرر لها يوم الأربعاء المقبل في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري. ويعاني بوطيب ، من إصابة بالتهابات في أربطة الركبةوالتي تعرض لها مع المنتخب المغربي في بطولة كأس الامم الأفريقية.ويعتمد الجهاز الفني للفريق الأبيض على عمر السعيد في التشكيل الأساسي حاليا في ظل إصابة بوطيب . وتأزم موقف الزمالك ،  في بطولة الدوري، ويحتاج الفريق لتعادل الأهلي مع المقاولون مع الفوز على الإسماعيلي للحفاظ على آماله في التتويج بالدوري.

فرج عامر يتحدى الزمالك فى صفقة محمد ابوجبل

فرج عامر يتحدى الزمالك فى صفقة محمد ابوجبل

مهاب ممدوح أكد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، أن حسام حسن ومحمد أبو جبل مستمرين مع الفريق السكندري .وقال رئيس نادى سموحة ،  خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "حسام حسن وأبو جبل لن يرحلوا عن الفريق ومستمرين".وأكمل: "جددنا عقد أبو جبل لموسمين بعد اختلاف في وجهات النظر مع الزمالك، وكان هناك مغالاة في بعض اللاعبين". وأضاف: "محمد أبو جبل عندما رحل عن الزمالك كان متبقي في عقده موسمين ولم يكن يشارك، لكن الآن هو أفضل حارس في مصر وتم استدعاءه للمنتخب". يذكر ان مجلس إدارة الزمالك ، يسعى لتدعيم صفوف الفريق بحارس مرمى من اصحاب الخبرات لتعويض محمود جنش الذى يغيب للإصابة فترة طويلة حيث تجرى مفاوضات مع الإسماعيلي لاقناعهم بالتخللى عن محمد عواد وبديله محمد  ابوجبل حارس مرمى سموحة .

الزمالك يذبح 3 لاعبين بعد السقوط في الجونة ومرتضى منصور يهدد

الزمالك يذبح 3 لاعبين بعد السقوط في الجونة ومرتضى منصور يهدد

هانى عصام كشف مصدر مسؤول في نادى الزمالك ، ان هناك استقرار على رحيل 3  لاعبين خلال الموسم المقبل وعدم بقائهم مع الفريق بعد التعادل مع الجونة بالأمس بهدفين لكن فريق  ضمن منافسات بطولة الدوري وتأزم موقف الأبيض في تحقيق الدرع.وجاء قرار إدارة الزمالك، برحيل بهاء مجدي ومحمد إبراهيم بجانب التونسي حمدي النقاز.ويسعى مسئولو الزمالك للإحلال والتجديد في الموسم المقبل وسد الثغرات في بعض المراكز لتصحيح الأوضاع داخل الفريق. وكان الزمالك سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق امام الجونة لتتضائل اماله فى الحصول على بطولة الدوري العام هذا الموسم بل انه بات مهدد بفقدان المركز الثاني فى حالة عدم الحصول على ثلاث نقاط من لقائى الإسماعيلي والاهلى حيث يتقدم بيراميدز بفارق نقطتين .  وكان مرتضى منصور  ، رئيس مجلس إدارة الزمالك كشف  اتخاذه لقرار برحيل بعض من لاعبي الفريق، وذلك بعد التعثر أمام الجونة.وقال رئيس الزمالك: "بعض اللاعبين لا يصلحون للعب في الزمالك وسيرحلون من الفريق".وأضاف في تصريحاته لبرنامج الزمالك اليوم ، عبر قناة المحور "هذا قرار نهائي بخصوص بعض اللاعبين ولكن لن يتم ذكر أي أسماء أو إعلان أي شيء قبل نهاية الدوري".وواصل "سأنتظر لقاء الأهلي والمقاولون، وسأنتظر نهاية الدوري بعدها سيتم الإعلان عن الراحلين".وأكمل حديثه قائلا: "لن أتحدث عن لاعبين بأعينهم ولا عن الجهاز الفني الآن. الجهاز الفني في مرحلة التقييم الآن والقرار في نهاية الدوري".وأشار "وفرنا معسكر إعداد على أعلى مستوى للفريق بناءً على طلب الجهاز، ولذلك سيتم تقييم كل شيء عقب نهاية الدوري".

بالصورة محمود كهربا يستفز جماهير الزمالك بعد السقوط في الجونة

بالصورة محمود كهربا يستفز جماهير الزمالك بعد السقوط في الجونة

مهاب ممدوح  أثار محمود عبد المنعم كهربا غضب جماهير الزمالك بعد تعادل الفريق أمام الجونة بهدفين لكل منهما في الدوري المصري.كهربا نشر صورة وهو يرتدي "نضارة" وقال:" ايه دا المجتمع اللي انا شايفه ده"اعتبرت جماهير الزمالك تلك الصورة بمثابة السخرية من تعادل الزمالك مع الجونة في غيابه.وكان كهربا انقطع عن تدريبات الزمالك بسبب رغبته في تعديل عقده في ظل رفض مجلس الإدارة لذلك. وكان الزمالك سقط في فخ التعادل المر الذى جاء بطعم الهزيمة امام الجونة بهدفين لكل فريق ليتضائل امله في استعادة درع الدورى العام الذى بات قريبا من الاهلى .

الزمالك في الصحف

توتنهام يسقط السيدة العجوز  فى الوقت القاتل بمشاركة الدون وبوفون
 رينارد يحسم مصيره في تدريب منتخب المغرب على تويتر
رئيس الاتحاد التونسي يفتح النار على الكاف
جمال بلماضى يواصل استفزاز الجماهير المصرية  وجزائرى افضل لاعب
المزيد