أخر الاخبار

 

الليلة | مارسليا يتحدى أتلتيكو في نهائى الدورى الأوروبى

16 مايو 2018 الساعة 10:01 صباحا
الليلة | مارسليا يتحدى أتلتيكو في نهائى الدورى الأوروبى


 يسدل الستار على مسابقة الدوري الأوروبي الليلة عندما يلتقى أتلتيكو مدريد الإسباني مع مارسيليا الفرنسى، فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في نهائى البطولة الذى يقام على ملعب الأنوار في مدينة ليون الفرنسية.

يسعى أتلتيكو إلى وضع حد لنحس المباريات النهائية في المسابقات القارية، إذ خسر نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 في الوقت الإضافي أمام جاره ريال مدريد وأهدر تتويجا مؤكدًا في الوقت الأصلي، ثم خسر اللقب ضد الريال أيضًا في 2016 بركلات الترجيح.

وبعد إقصائه المفاجئ من دور المجموعات للمسابقة القارية الأولى هذا الموسم، اضطر لاعبو المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى الانتقال لمسابقة رديفة هي "يوروبا ليج".

ويتطلع أتلتيكو الباحث عن لقب أول بعد الدوري المحلي في 2014، للتتويج في المسابقة للمرة الثالثة بعد 2010 على حساب فولهام الإنجليزي (2-1) و2012 ضد أتلتيك بلباو الإسباني (3 - 0) تحت إشراف سيميوني.

وسيكون اللقب الأول، وربما الأخير، لمهاجم أتلتيكو الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان الذي نشأ بالقرب من مدينة ليون مضيفة المباراة، وعاش معظم حياته الاحترافية في إسبانيا، وذلك قبل انتقاله المحتمل إلى برشلونة.

يقود جريزمان والبرازيلي الأصل دييجو كوستا هجوم أتلتيكو، حيث خسر فريق العاصمة الإسبانية نهائي كأس الكؤوس الأوروبية أمام دينامو كييف الأوكراني في 1986 على ملعب "جيرلان" القديم.

ويغيب عن أتلتيكو وصيف الدوري الإسباني وراء برشلونة البطل، مدربه سيميوني الذي تولى تدريبه قبل سبع سنوات، وذلك بسبب إيقافه أربع مباريات لطرده وإهانته الحكم في ذهاب نصف النهائي ضد أرسنال الإنجليزي.

على غرار أتلتيكو المتأهل إلى النهائي على حساب آرسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينجر، تقهقر مارسيليا كثيرا في المباريات النهائية باستثناء واحدة.

لم يكن بلوغ فريق المدرب رودي جارسيا النهائي متوقعا هذه المرة، إذ استهل مشاركته في البطولة من أدوارها التمهيدية في يوليو الماضي، لكن بعد انتصارات على لايبزيج الألماني وسالزبورج النمسوي في ربع ونصف النهائي، بات مارسيليا وجمهوره الشغوف على مقربة من احراز اللقب.

وفي موازاة النهائي، يكافح مارسيليا لحجز موقع مؤهل من الدوري الفرنسي الى دوري أبطال أوروبا وهي مسابقة قد يبلغها بحال تخطيه اتلتيكو، إذ ينص نظام البطولة على منح الفائز بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال.

والتقى الفريقان مرة وحيدة في البطولات القارية، ففاز أتلتيكو على أرضه 2-1 في دور المجموعات ضمن دوري الأبطال في موسم 2009 قبل أن يتعادلا سلبا في مارسيليا.

اخبار الزمالك

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد