أخر الاخبار

 

صحف الأحد : عوض‮ ‬إنبي يتنازل عن مليون جنيه للانضمام للزمالك‮ .. شحاته يرفض ضم فيندونو‮ ..‬ والمعلم يسابق الزمن لقيد اللاعبين الجدد أفريقيا

15 يناير 2012 الساعة 11:41 صباحا
صحف الأحد : عوض‮ ‬إنبي يتنازل عن مليون جنيه للانضمام للزمالك‮ .. شحاته يرفض


سيطرت صفقة انتقال إسلام عوض لاعب إنبى إلى صفوف نادى الزمالك على اهتمام صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد .. وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك ضم إسلام ويقترب من الحصول علي خدمات نــور السيد وماندومو

تلقت لجنة الكرة بنادي الزمالك أمس الموافقة الرسمية لنادي الإفريقي التونسي علي الاستغناء عن خدمات الكاميروني الكسيس ماندومو مهاجم الفريق‏.‏ وقد وصل ماندومو إلي القاهرة أمس قادما من تونس في تمام السادسة والربع‏.

, والتقي اللاعب فور وصوله بعمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة ود.عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات للاتفاق علي التفاصيل المالية. وكان الزمالك قد توصل مع الإفريقي لاتفاق نهائي بحصول النادي علي500 ألف دولار مقابل الاستغناء عن اللاعب, وتسدد علي دفعتين الأولي300 ألف دولار ثم200 ألف دولار بعد ثلاثة أشهر. وفي السياق نفسه حصل الزمالك أمس علي الاستغناء الخاص بإسلام عوض لاعب وسط المدافع لفريق إنبي مقابل6 ملايين جنيه تسدد علي دفعات. وقيد حمادة أنور المدير الإداري اللاعب أمس في اتحاد الكرة ثم الاتحاد الإفريقي, ليكون عوض أولي صفقات الزمالك في الشتاء.

وقد حضر اللاعب أمس إلي النادي بصحبة سمير عبدالتواب وكيل أعماله وصافح الجهاز الفني قبل المران كما صافح زملائه اللاعبين, وتوجه إلي مجلس الإدارة حيث اجتمع مع ممدوح عباس رئيس النادي والمهندس رءوف جاسر نائب الرئيس واللواء صبري سراج وعمرو الجنايني عضوي المجلس ود.عبدالله جورج والمستشار معتز مدحت.

وأكد اللاعب أنه حقق حلم حياته بارتداء الفانلة البيضاء وأنه لم يحضر تدريب أمس من أجل بدء المران ولكن لمؤازرة زملائه اللاعبين والجهاز الفني قبل مواجهة الاتحاد السكندري اليوم.

وأضاف عوض أنه تلقي تهنئة جميع اللاعبين وتمني أن يوفق مع الفريق ويحرز مع زملائه البطولات والتي غابت عن الزمالك في الفترة الماضية.

ومن ناحية أخري, إقترب نادي الزمالك من الحصول علي خدمات نور السيد لاعب وسط الجونة وكانت المفاوضات قد انفرجت ثم تعثرت بسبب تراجع أحمد عمر عضو مجلس ادارة الجونة أكثر من مرة عن الاتفاق ومطالبته المزيد من الأموال مقابل الاستغناء عن خدماته وهو ما جعل الزمالك يصرف النظر عن التعاقد مع اللاعب بسبب أفعال أحمد عمر الذي حاول عرقلة الصفقة ومنح اللاعب للنادي المنافس, ولكن انفرجت المفاوضات من جديد, ومن المنتظر أن تحسم الصفقة خلال الساعات المقبلة..

ويحصل الزمالك علي توقيع اللاعب وبذلك يغلق الزمالك باب الصفقات الجديدة علي الثلاثي ولن يتعاقد النادي مع حارس مرمي جديد بعد مغالاة أمير عبدالحميد في طلباته المادية, وسوف يكتفي بعبدالواحد السيد ومحمود عبدالرحيم جنش.

وكان الجهاز الفني قد طلب تدعيم الفريق بحارس مرمي آخر خاصة أنه مقدم علي ثلاثة بطولات كبري هي دوري رابطة الإفريقي والدوري وكأس مصر, ولكن الظروف جعلت لجنة الكرة لم تتمكن من التعاقد مع حارس.

ومن جهة أخري, تعقد وكالة الأهرام للإعلان غدا الاثنين مؤتمرا صحفيا للإعلان عن راعي الكرة بنادي الزمالك يورك بإحدي الفنادق الكبري, وسوف يحضر أعضاء مجلس إدارة الزمالك المؤتمر الذي دعا المجلس إليه كبار نجوم النادي لتكريمهم علي هامش المؤتمر.

- إنبي باع إسلام عوض مقابل‏ 6‏ ملايين جنيه‏ ويستعد للمصري

أنهي مجلس إدارة نادي إنبي برئاسة المهندس محمد بدر إجراءات إنتقال لاعب وسط الفريق الأول إلي صفوف الزملك بشكل رسمي كما أراد مقابل‏6‏ ملايين جنيه‏,‏ ووضع إنبي شرطآ لإتمام التعاقد ينص علي أحقية إنبي في الحصول علي25 % من قيمة إنتقال عوض لأي ناد آخر في حالة رحيله عن الزمالك.

إجتمع صباح أمس كل من رئيس نادي إنبي ونائبه هيثم بدوي وعضو المجلس مصطفي الأمير بالثنائي عبد الله جورج ـ رئيس لجنة التعاقدات بالزمالك وعمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة لإنهاء الإجراءات, وحصل جورج والجنايني علي الإستغناء الخاص باللاعب بعد أن قاما بتسديد القسط الأول من التعاقد, علي أن يتم دفع باقي المبلغ المتبقي علي ثلاثة أقساط, وبذلك يكون قد نجحت إدارة إنبي في إنهاء الصفقة بالمبلغ المناسب مقابل بيع اللاعب للزمالك بعد أن تم إقناع مسئولي الزمالك برفع المقابل المادي إلي6 ملايين جنيه بعد أن عرض الزمالك5 مليون و500 ألف في الجلسة التي عقدها عبد الله جورج ـ رئيس لجنة التعاقدات بالزمالك مع مصطفي الأمير ـ عضو مجلس إدارة إنبي وإمام محمدين ـ مدير الكرة بفريق إنبي ومدير قطاع الناشئين وعبد الناصر محمد ـ المدير الإداري بالفريق الخميس الماضي بمقر شركة إنبي.

و قام إسلام عوض بالتوقيع علي العقد لمدة ثلاث ونصف بمنزل عمرو الجنايني ـ عضو مجلس إدارة النادي, وبحضورسمير عبد التواب ـ وكيل اللاعب, حيث تنازل اللاعب عن مليون جنيه تدخل ضمن قيمة التعاقد مع نادي إنبي. وترغب إدارة إنبي في تدعيم خط دفاع الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية من أجل القائمة الإفريقية والتي ستشهد غياب عبد الظاهر السقا عن الدورالأول بالدوري, وكانت إدارة إنبي قد رصدت العديد من المدافعين من أجل التعاقد مع أحدهم, وأبرزهم أحمد السيد لاعب الأهلي, وإبراهيم يحيي لاعب الإسماعيلي, وشوقي السعيد لاعب الجونة, وإنضم إلي هذا الثلاثي أحمد دويدار مدافع إتحاد الشرطة.

و نفي محمد بدر ـ رئيس نادي إنبي أن يكون فريقه قد دخل في مفاوضات مع شهاب الدين أحمد ـ لاعب الأهلي, وأكد علي أن ناديه لم يدخل طرفا في مفاوضات مع شهاب من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

علي صعيد آخر إستأنف الفريق الأول لكرة القدم بقيادة مديره الفني حسام البدري تدريباته مساء أمس علي ملعبه ببتروسبورت بالتجمع الخامس, إستعدادا لمباراته المقبلة أمام المصري ببورسعيد, ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر لبطولة الدوري العام, والمقرر لها الأربعاء المقبل.

كان حسام البدري قد رفض منح اللاعبين راحة عقب لقاء الفريق أمام المقاولون والذي حقق خلال الفريق الفوز3/ صفر, لضيق الوقت بين المباراتين.

من المنتظر, أن تشهد المباراة عودة المهاجم أحمد بلال عقب إقتراب شفائه من الإصابة التي أبعدته في الفترة الأخيرة.


وقالت صحيفة الأخبار :

- الزمالك يحل ضيفاً »ثقيلاً« علي الاتحاد.. بالإسكندرية

تقام اليوم آخر مباريات الأسبوع الـ٤١ والذي أجريت مبارياته علي ثلاث مراحل وبفاصل يوم واحد عن فعاليات الأسبوع الـ٣١.. يستضيف الجونة بملعبه بالبحر الأحمر تليفونات بني سويف ويبدأ اللقاء الساعة الثانية والنصف ظهراً.. ويحل الزمالك ضيفاً علي زعيم الثغر وتبدأ المباراة بينهما الساعة الخامسة إلا الربع باستاد الاسكندرية بعد أن أبدي مسئولو الأمن استعدادهم لتأمين المباراة واستجابوا لجهود د. عفت السادات لإعادتها بعد أن أوشكت علي الانتقال إلي برج العرب.. وأخيراً يستضيف استاد الكلية الحربية وتحت الأضواء الكاشفة الساعة السابعة والربع لقاء وادي دجلة مع طلائع الجيش.. المباريات الثلاث في مجموعها ستشهد تنافساً شرساً بين الأطراف الستة من أجل بلوغ غاية الفوز ولن يكون للمواقع والترتيب دخلاً كبيراً في تحديد النتيجة أو حتي توقع مستوي العرض.

< تنفست جماهير الاسكندرية الصعداء لنجاح جهود قيادة الاتحاد ورئيسه د. عفت السادات في نقل المباراة من جديد إلي استاد الاسكندرية بدلاً من إقامتها باستاد برج العرب الذي يحد من الإقبال نظراً لبعد المكان.. ولا شك أن الجماهير تشعر بالامتنان لمحافظ الاقليم ومدير الأمن علي مساندة زعيم الثغر علي كل ما يقدمونه بما في ذلك توفير مساحات مناسبة لإقامة ملاعب للتدريب عليها.

الاتحاد يسعي للخروج من كبوته النفسية التي مرت بجماهيره ولاعبيه خلال زيارتهم لبورسعيد لملاقاة المصري والتي خرجوا منها بهزيمة ثقيلة وجرت لهم هناك بعض التصرفات غير اللائقة.. أما الزمالك ورغم فوزه في آخر المباريات بصعوبة بهدف نظيف علي الجونة.. غير أن الجهاز الفني بقيادة المعلم حسن شحاتة لم يكن راضياً عن العرض الذي قدمه الفريق خاصة في الشوط الثاني والذي كان لاعبو الجونة فيه أفضل من حيث الاستحواذ والانتشار وحتي الخطورة.. يعود لصفوف الزمالك صبري رحيل ومحمد عبدالشافي بعد تعافيهما من الإصابة.. بينما يغيب عمر جابر الذي يحتاج لعلاج تأهيلي مكثف.. وسيعتمد تشكيل الزمالك علي عبدالواحد السيد وفتح الله وسليمان وسمير وابراهيم صلاح وشيكابالا ورزاق.. الزمالك لن يترك الفرصة خاصة وقد احتل الضلع الثالث من المثلث الذهبي برصيد ٦٢ نقطة.

ويستضيف الجونة ممثل الصعيد تليفونات بني سويف في لقاء مفتوح قد يغامر فيه الكابتن أنور سلامة المدير الفني لإيقاف سلسلة الإخفاقات المتلاحقة وتوقف رصيده عند ٦١ نقطة احتل بها المركز الثامن..
 
والتليفونات في ظل قيادة الكابتن أشرف قاسم نجح في اقتناص بعض النقاط الثمينة كان آخرها من بتروجت بعد التعادل معه سلبياً.. يتمتع لاعبو التليفونات بالتركيز والرغبة في استثمار الفرص المتاحة لتنمية رصيدهم والذي بلغ ٣١ نقطة احتل لها المركز الـ١١.

والمباراة الثالثة.. يسعي وادي دجلة للخروج من حالة الاكتفاء بتقديم العرض الجيد والذي يصادفه نتيجة إيجابية كما حدث مؤخراً أمام الزمالك وخسارته بهدف نظيف رغم المقاومة التي بذلها حتي النهاية.. ولن يكون الطلائع أفضل حالاً بعد هزيمته الثقيلة بثلاثية من الأهلي وتعادله بصعوبة مع المقاصة.. دجلة يتقدم في جدول الترتيب عن الطلائع حيث يحتل الأول المركز الـ٢١ برصيد ٢١ نقطة ويبتعد عنه الطلائع بثلاثة مراكد وبفارق نقطتين.

- مقدم التعاقد‮ ‬يعطل انتقال‮ ‬نور للزمالك

‮ ‬تعثرت مفاوضات‮ ‬نادي الزمالك مع الجونه بشأن انتقال نور السيد لاعب الجونه‮  ‬وذلك بسبب‮  ‬تمسك الجونه بالحصول علي مقدم التعاقد من صفقة بيع اللاعب‮   ‬وهو ما رفضه الزمالك وطلب بضرورة تنفيذ الإتفاق الأول بسداد‮  ‬المستحقات علي أقساط دون مقدم‮  ‬عقد ومن المنتظر أن تكون هناك محاولات لإنهاء الصفقة اليوم‮  .. ‬

وكان أحمد الصحيفي‮ ‬المشرف العام علي الكرة بالفريق الأول لنادي‮ ‬الجونة أعلن‮  ‬انتقال نجم وسط الفريق نور السيد إلي صفوف الزمالك رسميا مقابل‮ ‬6‮ ‬ملايين جنيه سيتم دفعها علي أقساط وأضاف الصحيفي‮ ‬أن الجهاز الفني‮ ‬للفريق بقيادة أنور سلامة سيستأذن في‮ ‬الإبقاء علي اللاعب من أجل خوض مباراة تليفونات بني‮ ‬سويف اليوم الأحد قبل الانتظام في‮ ‬تدريبات فريقه الجديد وذلك في حالة اتمام الصفقة اليوم‮  ‬،‮  ‬

وكان إسماعيل‮ ‬يوسف المدرب العام بنادي‮ ‬الزمالك‮  ‬قد أوصي بضم اللاعب الذي‮ ‬سبق وأن أشرف علي تدريبه خلال توليه مسئولية الجونة قبل موسمين وتعد الصفقة هي‮ ‬الأولي للنادي‮ ‬الأبيض في‮ ‬سوق الانتقالات الشتوية الحالية‮  ‬

وأكد نور السيد أنه سعيد جدا بانتقاله للفريق الأبيض،‮ ‬مؤكدا أن رغبته حسمت انتقاله للزمالك الذي‮ ‬يعشقه مشيرا إلي أن هذا الحلم تأخر عاما ونصف العام‮.  ‬وأكد اللاعب أنه تنازل عما‮ ‬يقارب المليون جنيه من أجل إتمام الانتقال وتحقيق حلمه بارتداء الفانلة البيضاء. وأشار بأنه سيخوض مع الجونة أخر مبارياته أمام فريق تليفونات بني‮ ‬سويف ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر‮  ‬ويتمني إنهاء الأزمة بين الناديين‮ .

- عوض‮ << ‬إنبي‮ >> ‬يتنازل عن مليون جنيه و‮ ‬ينتقل للزمالك‮ ‬
 
وافق‮ ‬مجلس ادارة نادي انبي علي انتقال اسلام عوض للزمالك مقابل‮ ‬6‮ ‬ملايين جنيه علي أن‮ ‬يتحمل اللاعب مبلغ‮ ‬مليون جنيه‮ ‬،‮ ‬وتم توقيع العقد بحضور المهندس محمد بدر رئيس نادي انبي وعبد الناصر محمد المدير الاداري‮  ‬ومن‮  ‬الزمالك عمرو الجنايني و الدكتور عبد الله جورج والمستشار معتز مدحت‮  ‬و اشتمل العقد علي حصول نادي انبي علي‮ ‬25‮ ‬٪‮ ‬من انتقال اللاعب لاي ناد اخر‮.  ‬

وكان اسلام عوض قد طلب اللعب للزمالك في بداية الموسم الا انه واجه معارضة من الجهاز الفني السابق بقيادة مختار مختار‮  ‬وأبدي اللاعب سعادته بالانضمام للقلعة البيضاء مؤكدا انه سيبذل قصاري جهده في الفترة القادمة بغية تحقيق طموحات النادي وطموحه الشخصي في النادي الذي‮ ‬يعشقه منذ صغره‮  ‬ووجه اسلام عوض شكره الي المهندس محمد بدر رئيس نادي انبي علي الموافقة علي انتقاله للزمالك مؤكدا انه قضي سنوات رائعة في انبي وتمني للفريق التوفيق تحت قيادة حسام البدري‮. ‬

ومن جانب اخر‮ ‬يعود انبي للتدريب اليوم تحت قيادة حسام البدري المدير الفني وذلك استعدادا للقاء المصري الاربعاء القادم في بورسعيد ضمن الاسبوع الخامس عشر للدوري‮  ‬وذلك بعد ان حقق الفريق الانباوي الفوز علي‮  ‬المقاولون بثلاثية للهداف الجديد احمد رءوف‮. ‬ابدي حسام البدري المدير الفني‮ ‬لإنبي‮  ‬ارتياحه لتحقيق الفوز علي المقاولون واشاد بلاعبيه مؤكدا سعادته بالاداء القوي والروح القتالية واستيعاب اللاعبين للخطط والتعليمات في المباراة‮ ‬

- شحاته يرفض ضم باسكال فيندونو‮..‬ومحاولات لقيد الكسيس افريقياً‮ ‬اليوم
 
رفض‮ ‬الكابتن حسن شحاته المدير الفني لفريق الزمالك ضم المهاجم باسكال فيندونو كابتن منتخب‮ ‬غينيا،‮ ‬حيث لم يرض شحاته عن مستواه الفني خاصة انه ليس مهاجما صريحا وانما يلعب تحت رأسي الحربة‮.

وكانت لجنة التعاقدات قد عرضت لاعب نادي سيون السويسري علي شحاته خاصة انه‮ ‬غير مرتبط مع أي نادي حالياً‮ ‬الا ان اللاعب‮ ‬غالي في طلباته المالية حيث اشترط الحصول علي مليون دولار سنوياً‮.

من ناحية أخري‮.. ‬يستكمل الزمالك اليوم إجراءات قيد لاعب وسط الكاميروني اليكسيس موندومو لاعب الأفريقي التونسي الذي وقع علي عقد لمدة موسمين ونصف الموسم علي ان يحصل اللاعب علي‮ ‬200‮ ‬ألف دولار خلال الستة أشهر الأولي و500‮ ‬ألف دولار في الموسم القادم و600‮ ‬في الموسم الأخير‮.
 ‬
كما يحصل نادي الافريقي التونسي علي‮ ‬500‮ ‬ألف دولار علي قسطين الأول‮ ‬300‮ ‬ألف والثاني‮ ‬200‮ ‬ألف‮.

وكان اللاعب قد حضر للقاهرة في السادسة من مساء أمس لتوقيع العقود،‮ ‬ويسعي مسئولو الزمالك لتسجيل اللاعب في القائمة الافريقية فور وصول البطاقة الدولية،‮ ‬حيث رفض حمادة انور المدير الإداري للزمالك السفر مع الفريق لإنهاء قيد كل من موندومو واسلام عوض افريقياً‮ ‬اليوم بعد ان استعجل نادي الافريقي التونسي في إرسال البطاقة الدولية لموندومو فور توقيع العقد،‮ ‬خاصة ان اليوم هو الموعد الأخير لقيد اللاعبين افريقياً‮ ‬من أجل اللعب بداية من دور الـ‮ ‬64‮ ‬وانه في حالة الإنتظار للقيد بداية من‮ ‬غد وحتي نهاية يناير يسدد الزمالك‮ ‬غرامة مالية علي كل لاعب ولا يحق للاعب المشاركة مع الفريق الا من دور الـ‮ ‬16‮ ‬فقط‮.

‬علي جانب أخر‮.. ‬اتفق الزمالك مع اسلام عوض علي ان يوقع لمدة‮ ‬3‮ ‬مواسم ونصف الموسم،‮ ‬علي ان يحصل علي مليون ونصف المليون في الموسم الواحد،‮ ‬وذلك بعد ان تنازل اللاعب عن مليون جنيه من مستحقاته لدي انبي لإتمام إنتقاله للزمالك،‮ ‬ليسدد النادي خمسة ملايين جنيه علي أربعة أقساط متساوية‮. ‬وعلمت ان نادي الزمالك سوف يوقع علي عقد ضم كل من مجدي تراوي ووليد الهشري لاعبا الترجي التونسي اللذان سيحضران للقاهرة الاثنين القادم،‮ ‬من أجل حجزهما للإنضمام للموسم القادم بدلاً‮ ‬من الإنتظار لنهاية الموسم وذلك خوفاً‮ ‬من وصولهما عروض أعلي خلال البطولة الافريقة القادمة‮.‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزمالك والاتحاد مواجهة ساخنة..في "عز البرد"

في الخامسة إلا الربع مساء اليوم في الاسكندرية .. يحل الزمالك ضيفا علي الاتحاد السكندري في واحدة من مباريات الأسبوع ال 14 للدوري الممتاز .. يدخل أبناء القلعة البيضاء اللقاء باحثين عن زيادة رصيدهم من النقاط والمتوقف حاليا عند النقطة ..26 في حين يبحث زعيم الثغر عن الاستقرار وهدوء الاوضاع داخله بعد أن تجمد رصيده عند 15 نقطة في منتصف الجدول تقريبا .. والمرور من مواجهة اليوم يعني تجاوز العديد من المطبات والقرارات الصعبة التي قد تظهر في حالة الخسارة ..

** حسن شحاتة المدير الفني للزمالك يعاني من غياب عدد كبير من لاعبيه لأسباب مختلفة منهم عمر جابر للإصابة وعمرو زكي وحازم إمام لعدم الجاهزية .. وحسين حمدي لمشكلته الأخيرة مع النادي ومطالبته بالرحيل والعودة مجددا لمصر المقاصة .. ويعتمد المعلم علي مجموعته المعتادة من اللاعبين يتقدمهم بطل الفترة الأخيرة عبدالواحد السيد في حراسة المرمي والعائد لمستواه المعهود محمود فتح الله والمقاتل هاني سعيد إلي جانب الجوكر أحمد سمير .. بالإضافة إلي الدينامو والساحر شيكابالا والمجتهد أحمد جعفر .. وهي عناصر شحاتة الثابتة والمعتادة في كل المباريات السابقة .. ويسعي المدير الفني جاهدا إلي الاستفادة من خبرة لاعبيه في الدفاع والهجوم والسيطرة علي مجريات اللعب والتحكم في إيقاع اللعب هجوما ودفاعا ..

شحاته طالب لاعبيه باستغلال كل الفرص التي تسنح لهم لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة وبالتالي الاستمرار في المنافسة علي اللقب والصدارة .. والغريب أن معظم لاعبي الفريق تفننوا في توفير جو الدعابة والضحك بينهم بالمطالبة بإلغاء أو تأجيل اللقاء نظرا لبرودة الجو الهائلة هناك وشعور عدد كبير منهم بعدم القدرة علي الأداء والعطاء في ظل هذه البرودة ..

** أما الاتحاد السكندري صاحب الأرض فيسعي جاهدا وراء تحقيق نتيجة إيجابية أمام أحد القطبين واعتبارها فرصة حقيقية للانطلاق في المسابقة من جديد ووضع الحد المناسب لمسلسل الاخفاق والنتائج المخيبة .. بالإضافة إلي ترضية جماهير الأسكندرية الغاضبة والمطالبة بوقفة جادة مع الفريق وجهازه الفني قبل أن يواجه زعيم الثغر أزمة كل موسم وهي المنافسة من أجل البقاء في الأضواء والشهرة .. وهو ما لايليق باسم زعيم الثغر ..

يعتمد الاسباني ماكيدا المدير الفني للفريق السكندري علي مجموعة من اللاعبين المتميزين يجمع بعضهم بين الخبرة والشباب .. ويسعي جاهدا وراء بناء فريق جديد للاتحاد ولذلك حرص علي تدبير وترتيب مذبحة للاعبين في الفترة المقبلة يتخلص فيها من كل العناصر التي يعتبرها زائدة وغير مفيدة منهم نجوم الأهلي والاندية الكبري والمعارون إلي الاتحاد .. ويغيب عن الفريق محمود سمير بسبب الإيقاف في حين يحدد المدير الفني موقف رامي ربيع في ضوء الاختبارات الطبية المخصصة له .. بخلاف محمد المرسي مهاجم الزمالك السابق.

- عوض في الزمالك .. وغرفة عمليات لإتمام الصفقات

كما انفردت الجمهورية .. تسلم مسئولو نادي الزمالك الاستغناء الخاص بإسلام عوض لاعب إنبي أمس .. بعد توقيع العقود الخاصة بالصفقة مع مسئولي النادي البترولي أمس .. والانتهاء من اجراءات ضم اللاعب لمدة 3 مواسم ونصف الموسم .. يحصل النادي علي 6 ملايين جنيه بخلاف نصف مليون تقريبا يتحمله اللاعب من عقده وهو ما دفع الزمالك إلي التمسك باللاعب حتي النهاية بخلاف رؤية الجهاز الفني المطالبة بضم اللاعب والاستفادة من جهوده في تدعيم الشق الهجومي في الفريق.

كان الدكتور عبدالله جورج مسئول التعاقدات في الزمالك قد نجح في تتويج مجهوداته وتحركاته في الصفقة بتقريب وجهات النظر والاستفادة من غرفة عمليات التعاقدات التي عقدها ممدوح عباس رئيس النادي علي مدار اليومين الماضيين مع نائبه المهندس رءوف جاسر وحازم إمام وهاني العتال وعمرو الجنايني وشارك فيها إبراهيم يوسف عضو المجلس وانتهت إلي وضع خريطة كاملة للصفقات الشتوية ومنها نور السيد والكاميروني أليكسيس موندومو ..

كانت ¢الجمهورية¢ قد انفردت بنبأ الاتفاق والتعاقد بين الطرفين في عددها الصادر أمس الأول في الوقت الذي أشار فيه آخرون إلي فشل الصفقة وتجميدها بسبب رفض إنبي ..

وحرص حسن شحاتة المدير الفني للفريق إلي استدعاء اللاعب للتدريب أمس رغم سفر الفريق إلي الاسكندرية استعدادا للقاء اليوم أمام الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز .

* تعقد الشركة الراعية ل ¢تي شيرت¢ الزمالك ¢يورك¢ مؤتمرا صحفيا غدا للإعلان عن تفاصيل الرعاية المختلفة ويحضره أعضاء مجلس الإدارة واللاعبون والجهاز الفني .. ومن المقرر أن يشهد المؤتمر مجموعة من المفاجآت الخاصة بالرعاية ومستقبل التعاون بين الطرفين .

* من ناحية أخري .. تمسك مجلس الإدارة بقرارات التصحيح الإدارية بعد أن تجاوز عددها 45 قرارا إداريا من بين نقل وانتداب وتعيين كوادر جديدة يمكنها متابعة العمل في القلعة البيضاء من الآن وتسهيل المهام المختلفة .

- عباس الزمالك وحمدي الأهلي يتفقان..الحل في خبرة اللواء عبد السلام

علمت "اسرار النجوم" ان اللواء محمد عبد السلام الخبير العالمي في البورصة ورئيس نادي المقاصة قد اختاره بالاجماع اعضاء لجنة البث بمن فيهم رئيس اتحاد الكرة سمير زاهر ليكون مسئولا عن تحويل اندية الدوري الي شركات لبدء تنفيذ دوري المحترفين اعتبارا من الموسم المقبل تنفيذا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم وخوفا من توقيع اي عقوبات علي الاتحاد والكرة المصرية من قبل الكاف والفيفا

والمعروف ان نادي المقاصة هو النادي الوحيد الآن علي مستوي اندية الدوري الممتاز الذي طور أوضاعه من خلال انشاء شركة وطبقا لتعليمات الفيفا ويشارك في بطولة الدوري..

وعلمت اسرار النجوم ان رجل الاعمال ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك قد قام بترشيح اللواء محمد عبد السلام بخبرته وتجربته وعمله كذلك في البورصة ليرأس اللجنة المكلفة من قبل اندية السباعية المسئولة عن البث لوضع التصورات النهائية في ضوء توفيق اوضاع كل الاندية التي تشارك في الممتاز وتحويلها لشركات

وقد ابدي الكابتن حسن حمدي موافقته علي هذا الترشيح الذي دعمه وايده بقوة سمير زاهر رئيس الاتحاد.. وبالتالي يصبح عدد اعضاء لجنة البث ثمانية لتتحول الي الثمانية بدلا من السباعية بعد قرار انضمام رئيس نادي المقاصة رسميا الي اللجنة..

ويشهد مقر شركة المقاصة بالتجمع الخامس اليوم البداية الحقيقية والفعلية علي ارض الواقع لبحث اشهار اندية الممتاز الي شركات حتي يتسني لها المشاركة في دوري المحترفين من خلال اجتماعين الاول بحضور اللواء محمد عبد السلام ومدير لجنة البث ايهاب صالح وعمرو عفيفي مدير التسويق باتحاد الكرة لوضع الخطوات المبدئية لبحث كافة الامور المتعلقة بامور البث الفضائي والنسب المختلفة للاندية المحترفة واشهار رابطة المحترفين المسئولة عن البطولة..

ويعقب هذا الاجتماع اجتماع آخر بحضور اللواء عبد السلام مع المدير الفني للاتحاد الكابتن فتحي نصير وبحضور الكابتن بكري سليم لبحث التصورات الخاصة بالدوري الاحترافي!!


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- شحاتة يسابق الزمن لقيد اللاعبين الجدد أفريقيا قبل غلق الباب اليوم

يسابق مسئولو الزمالك الزمن خلال الساعات الحالية للحاق بقيد اللاعبين الجدد المنضمين للفريق في فترة الانتقالات الشتوية يناير في القائمة الإفريقية للفريق خاصة أن آخر موعد للتسجيل هو اليوم وكانت الساعات الاخيرة قد شهدت حالة من الارتباك بين مسئولي الزمالك وهم يسعون لانهاء صفقة اسلام عوض في اللحظات الاخيرة قبل غلق القيد الإفريقي ونجح مسئولو الزمالك في إنهاء الصفقه وتوقيع اللاعب لمده ثلاثة مواسم ونصف الموسم علي بياض بعد ان التقي سمير عبدالتواب مدير أعمال إسلام عوض واللاعب نفسه في فيللا عمرو الجنايني بالتجمع الخامس بالجنايني وعبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات بالقلعة البيضاء لإنهاء التعاقد رسمياً مع إسلام عوض وانضمام اللاعب لقلعة ميت عقبة ونجح الجنايني وجورج في إنهاء الصفقة لصالح البيت الأبيض بعد ان اتفقا مع اللاعب علي ان يسدد الزمالك مبلغ 5 ملايين لنادي انبي ويتحمل اللاعب مبلغ مليون جنيه لتنتهي الصفقه لصالح الزمالك مقابل 6 ملايين جنيه وهو ما تم بالفعل.. وفي نفس السياق انهي الزمالك إجراءات ضم نور السيد لاعب وسط الجونة لثلاث سنوات ونصف السنة بدءا من يناير الجاري مقابل ستة ملايين جنيه وعلمت روزاليوسف من مصادر داخل النادي الأبيض أن الصفقة ستتكلف ستة ملايين جنيه تدفع علي أربعة أقساط قيمة كل قسط مليون ونصف.. ومن جانبه قال اللاعب عقب الانضمام للزمالك إن ارتداء الفانلة البيضاء شرف لأي لاعب وأن الأماني والطموحات تملؤه بأن يحصد الألقاب والبطولات مع القلعة البيضاء وأن يعود الدوري وتعود بطولة إفريقيا للزمالك بأقدامه وأقدام زملائه.

من ناحية أخري وصلت مفاوضات نادي الزمالك مع الكاميروني ألكسيس موندومو لاعب وسط فريق الإفريقي التونسي الموجود في القاهرة حاليا إلي مراحل متقدمة لينضم للقلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليا ويعمل مسئولو البيت الابيض علي إنهاء الصفقة خلال الساعات الحالية والجريدة ماثلة للطبع ليتم قيده في القائمة الإفريقية ويلحق بمشوار البطولة من بدايتها.

علي جانب آخر فشل حسن شحاتة في اقناع احمد سليمان مدرب حراس مرمي الفريق بالعودة مرة أخري للجهاز الفني والعدول عن قرار استقالته غير ان الأخير تمسك بقراره دون الرجوع فيه وكان سليمان قد تقدم باستقالته من الجهاز الفني لفريق الزمالك احتجاجا علي راتبه الذي اعتبره سليمان لا يتناسب مع قدراته وخبراته في عالم التدريب وتنازل سليمان عن راتبه الشهري في الفترة التي قضاها داخل جدران البيت الابيض وكان سليمان قد ظل بالجهاز الفني للفريق الأول بالزمالك منذ 6 أشهر دون أن يحصل علي أي مقابل قبل ان يقرر الاعتذار عن عدم الاستمرار داخل النادي ويفاضل الجهاز الفني حاليا بين ايمن طاهر وطارق عبد العليم وأسامة عبدالكريم لتولي منصب مدرب الحراس بدلا من أحمد سليمان.

علي صعيد آخر يواصل عمرو زكي وحازم محمد أداء تدريبات منفردة في الجيمانزيوم بنادي الزمالك تنفيذاً لتعليمات الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة المدير الفني ويشعر عمرو زكي بعدم رغبة الجميع داخل النادي في وجوده حيث أبدي استعداده للرحيل في حال طلب الجهاز الفني منه ذلك وقال زكي لـ«روزاليوسف»: تصريحات الإدارة وتلميحات الجماهير وما تردد حول عدم رغبة اللاعبين في عودتي يحزنني ولكني انتظر الموقف النهائي للجهاز الفني ومستعد للرحيل من الزمالك فورا إذا أرادوا فلدي الكثير من العروض وأمامي فرص الاختيار وقال زكي أن رحيله عن الزمالك سيتم بشروط محددة خاصة أن لديه مستحقات متأخرة لدي النادي عليه أن يحصل عليها أولا أو يرحل عن الفريق بدون مقابل واشار يمكنني التنازل عن الـ75% المتبقية من مستحقاتي والخروج للإعارة حتي نهاية الموسم أما لو كان الزمالك يريد مقابلا من إعارتي فعليه دفع مستحقاتي كاملة.

ومن جانبه قال نادر شوقي وكيل أعمال مهاجم الزمالك انه أحضر عرضًا رسميًا لإدارة القلعة البيضاء من أحد اندية الوسط في الدوري التركي للحصول علي خدمات اللاعب علي سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر تبدأ من فترة الانتقالات الشتوية الحالي وحتي نهاية الموسم واشار انه ينتظر الرد النهائي من مسئولي الأبيض حول العرض رافضاً الكشف عن قيمة العرض المالي أو اسم النادي.

من ناحية أخري يواصل حسين حمدي غيابه عن التدريبات وأعلن راية العصيان علي الزمالك في الوقت الذي يقوم الجهاز الفني بتطبيق العقوبات المالية عليه حسب اللائحة ومن المنتظر ان يلجأ الجهاز الفني إلي رفع مذكرة إلي مجلس إدارة النادي حتي يتخذ قراراً يتناسب مع تصرفات اللاعب خلال الفترة الحالية.

علي صعيد اخر تعقد شركة يورك الراعي الرسمي لفريق الكرة الأول بالزمالك مؤتمر صحفي غدا الاثنين احتفالا برعايتهم للقلعة البيضاء وقامت الشركة بإعداد مجموعة من البانرات المجسمة للاعبي الفريق الأول لنادي الزمالك وذلك لعرضها في المؤتمر الصحفي .. وقال احد مسئولي الشركة انهم قاموا أيضاً بعمل فيلم تسجيلي عن نجمي الفريق عبد الواحد السيد وشيكابالا وبعض اللقطات المجمعة للبطولات والألقاب التي حصل عليها البيت الأبيض ليتم عرض كل هذه الوثائق والأفلام في المؤتمر.

- مخاوف من اقتحام «الألتراس» لقمة السلة بين الأهلي والزمالك

تقام في الساعة السادسة من مساء اليوم مباراة قمة دوري كرة السلة بين الأهلي والزمالك في ختام منافسات الدور التمهيدي لدوري المرتبط ويتصدر الأهلي مجموعته بعد فوز الفريق بجميع لقاءاته عدا لقاء الزمالك بالدور الأول، كما فاز مرتبط الأهلي بجميع لقاءاته وتقام المباراة بالصالة الوسطي بجميع الصالات باستاد القاهرة.

ويعتبر لقاء الغد لقاء ناريا بعد قرار اتحاد كرة السلة بإقامة اللقاء بدون جماهير تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص حيث أقيم اللقاء الاول أو لقاء الزمالك بدون جماهير ولكن جماهير الألتراس لكلا الناديين قرروا اقتحام الصالة وحضور المباراة مما جعل اتحاد السلة يهدد بإلغاء المباراة في حالة الاقتحام وربما اتخاذ قرار بمنع الجماهير من حضور المباريات حتي نهاية الموسم.. ووسط هذا الجو من التوتر هناك محاولات بين قيادات الألتراس للفريقين وبين الدكتور مجدي أبوفريخة عضو مجلس ادارة اتحاد السلة ورئيس لجنة المسابقات الذي أكد استعداد الاتحاد للموافقة علي دخول الجماهير في حال أبلغه نادي الزمالك بالموافقة علي حضور الجماهير نظرا لان المباراة الأولي مباراة الزمالك كانت بدون جماهير وهذه المباراة هي مباراة الأهلي، أو أن يبلغه الناديان انهما اتفقا علي اقتسام مبلغ تذاكر حضور المباراة وفي هذه الحالة لن يمانع في دخول الجماهير التي تعطي روحا للمباريات.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يحسم صفقة إسلام عوض رسمياً بـ٦ ملايين جنيه

تسلم نادى الزمالك، أمس، الاستغناء الخاص بإسلام عوض، لاعب الفريق الكروى الأول بإنبى، بعد توقيع عقود انتقاله لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم مقابل ٦ ملايين جنيه، وسلم عمرو الجناينى، عضو مجلس الإدارة، وعبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، محمد بدر، رئيس النادى، فى حضور عبدالناصر محمد، المدير الإدارى، أربعة شيكات تستحق الدفع قيمة كل منها مليون ونصف المليون بعد الاتفاق على تقسيط المبلغ خلال الجلسة التى جمعتهم بمقر شركة إنبى، أمس.

كان اللاعب قد وقع على عقود انضمامه، مساء أمس الأول، فى منزل عمرو الجناينى واجتمع أمس مع ممدوح عباس فى النادى، وسيقوم اليوم حمادة أنور، إدارى الفريق بقيده فى القائمة الأفريقية، بالإضافة إلى الكاميرونى أليكس موندومو، لاعب الأفريقى التونسى، الذى كان مقرراً وصوله مساء أمس، بعد نجاح «جورج» فى التوصل لاتفاق مع مسؤولى النادى الأفريقى التونسى على ضمه لمدة موسمين ونصف الموسم مقابل ٣٥٠ ألف دولار.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه أحمد الصحيفى، المشرف على الكرة بالجونة التوصل لاتفاق على انتقال نور السيد للزمالك مقابل ٥ ملايين جنيه، وفى انتظار وصول مسؤولى الزمالك لتسليم الشيكات والحصول على الاستغناء الخاص باللاعب، مشيراً إلى أن نقطة الخلاف الوحيدة هى أن الزمالك طلب أن يكون تاريخ استحقاق أول شيك نهاية الشهر فيما يتمسك الجونة بأن يستحق الشيك بمجرد تسليم الاستغناء.

وأشار «جورج» إلى أن الصفقات الشتوية لم تكتمل بعد، وألمح إلى إمكانية الاستغناء عن أحد لاعبى الفريق فى صفقة تبادلية سيتم الإعلان عنها فى الوقت المناسب، وأكد أن فكرة بيع عمرو زكى معلقة رغم تلقى النادى بعض العروض الخارجية، وأن الأمر مرهون بموافقة الجهاز الفنى، وتوقع استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق وعدم التفريط فيه خلال موسم الانتقالات الحالى.

من جهة أخرى، يفاضل حسن شحاتة، المدير الفنى، بين الثنائى أيمن طاهر، مدرب حراس الشرطة، وطارق عبدالحليم، مدرب حراس الصفاقسى التونسى، ليكون بديلاً لأحمد سليمان، الذى رفض كل المحاولات لإقناعه بالعدول عن الاستقالة، وكان شحاتة قد طلب التعاقد مع فكرى صالح، إلا أنه اعتذر لارتباطه مع المنتخب الأوليمبى.

فيما حمل أحمد سليمان، مدرب حراس المرمى السابق، إبراهيم يوسف، عضو مجلس الإدارة، مسؤولية استقالته، وأكد سليمان أن يوسف شن ضده تصريحات إعلامية فى الصحف والمواقع الإلكترونية لمجرد أنه طالب بزيادة راتبه، وقال: يوسف أعلن أننى أرغب فى منصب مدير الكرة، رغم أننى لم أفكر فيه، لكننى تحملت أعباء كثيرة داخل النادى على مدار ستة أشهر. مؤكداً أنه عمل دون مقابل طوال الفترة الماضية تقديراً لنادى الزمالك ولحسن شحاتة، المدير الفنى، لكن المشاكل والإهانة زادت فى الفترة الأخيرة ومن ثم قرر الرحيل.

ونفى «سليمان» أن يكون قد أثار الفتنة بين إبراهيم يوسف، عضو المجلس، وحسن شحاتة، المدير الفنى، عندما انتقد «يوسف» الجهاز الفنى فى إحدى القنوات الفضائية عقب مباراة بتروجت فى الدورى الممتاز، وقال: «ليست لى علاقة بهذه الأزمة، وشيكابالا وميدو أبلغا إسماعيل يوسف، المدرب العام، بما فعله شقيقه فى القناة الفضائية».

اخبار الزمالك

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

جوميز يعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا وزيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد