أخر الاخبار

 

الليلة | المنتخب يسعى لتحقيق فوز معنوى على الكويت استعدادًا للمونديال

25 مايو 2018 الساعة 10:34 صباحا
الليلة | المنتخب يسعى لتحقيق فوز معنوى على الكويت استعدادًا للمونديال


 فى التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، يبدأ المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، المراحل النهائية من برنامج استعداداته للمشاركة فى بطولة كأس العالم بروسيا، وذلك عندما يلتقى شقيقه الكويتى على ملعب جابر الأحمد. تعد المباراة واحدة من ثلاث مباريات يتضمنها برنامج الفراعنة، حيث يلتقى بعدها منتخبى كولومبيا وبلجيكا.

تحمل مواجهة الليلة أهمية خاصة للأرجنتينى المدير الفنى لمنتخب مصر، حيث سيلعب فريقه بدون أيقونته محمد صلاح المشغول بمواجهة كريستيانو رونالدو ورفاقه فى نهائى دورى أبطال أوروبا غدا.

واللعب دون صلاح له اهمية خاصة، لأنه سيعطى المدير الفنى مؤشرا صادقا حول مدى قدرة فريقه على اللعب وتنفيذ التعليمات الفنية وتحقيق الفوزدون الفتى الذهبي، كما أن اللقاء يعد اختبارا لقدرات من يمكن تسميتهم «بدلاء» لصلاح تحسبا لأى ظرف يمكن أن يطرأ خلال المونديال.

ويدرك كوبر جيدا أنه من الصعوبة بمكان إيجاد بديل للاعب بحجم وامكانات «مو»، إلا أن واجبه يحتم عليه إيجاد أقرب اللاعبين قدرة على القيام بدور النجم وتنفيذ المطلوب. وفى هذا الإطار، تبدو دائرة اختيارات كوبر محصورة بين عبدالله السعيد، وتريزيجيه، ورمضان صبحى وشيكابالا، أو مزيج بين اثنين منهم ليملأ الفراغ الناشيء عن غياب صلاح.

ولن يكون البحث عن بديل لصلاح هو الشاغل الأوحد لكوبر فى مواجهة منتخب الكويت، حث سيتعين عليه تحديد موقفه من بعض المراكز، مثل الظهير الأيسر البديل لمحمد عبدالشافي، والاستقرار على لاعب يمكن أن يعيد التوازن لمركز قلب الدفاع ،الذى أثار قلق كوبر أكثر من مرة خلال مراحل استعداد المنتخب.

كما تعد مواجهة الليلة بين منتخبى الكويت ومصر، هى «بروفة» للمواجهة المرتقبة بين الشقيقين المصرى والسعودى ضمن منافسات المجموعة الأولى لكأس العالم، حيث حرص الجهاز الفنى على اللعب مع منتخب ينتمى للمدرسة الخليجية للتعرف عن قرب على طريقة الأداء المميزة لهذه المدرسة.

وقد سبق للمنتخب السعودى أن فعل الشيء نفسه مؤخرا باللعب مع المنتخب الجزائرى بلاعبيه المحليين، استعدادا لمواجهة الفراعنة، وذلك ليقف مدربه الأرجنتينى خوان أنطونيو بيتزى على طريقة اللعب المميزة لمنتخبات الشمال الإفريقي. وقد فاز المنتخب السعودى فى تلك المباراة بهدفين دون رد، أحدهما من ضربة ثابتة، والثانى من هجمة مرتدة.

ويأمل المنتخب المصرى أن يتمكن من تحقيق فوز مقنع يكتسب به جرعة ثقة إضافية تعينه على خوض المونديال بأعصاب هادئة، كما يأمل أن يسعد عشاقه من المصريين الذين سيتابعون اللقاء من الملعب أو عبر الشاشات على أمل الاطمئنان على الفريق قبل بدء رحلة المونديال.

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد