هل يكون رونالدو الضحية الجديدة لـ«راموس»؟!

1 يونيو 2018 الساعة 10:59 صباحا
 هل يكون رونالدو الضحية الجديدة لـ«راموس»؟!

■ عشاق كرة القدم دائما ما يكونون فى المونديال على موعد مع مجموعة تستحوذ على الاهتمام وتكون محط الأنظار، لكونها المجموعة الأصعب، لضمها أشرس الخصوم، والذى يكون أكثر من منتخب مرشح منها للمنافسة على اللقب.. وفى مونديال روسيا تمثل المجموعة الثانية صراع الجبابرة، حيث تضم منتخبات: البرتغال بطل أوروبا، وإسبانيا الفائز بكأس العالم النسخة قبل الماضية، والمغرب العائد للمشاركة بعد غياب، وسط طموح بأن تزأر أسود الأطلسى من جديد بإنجاز فى روسيا، وإيران التى دائما ما تحظى مشاركتها باهتمام خاص وتقدم عروضا قوية.
■ مجموعة الموت فى المونديال دائماً ما تشهد ولادة بطل، وفى نفس الوقت خيبة أمل بوداع منتخبات كبرى المونديال مبكرا، والتاريخ شاهد على ذلك، فعلى مدار ٣ بطولات سابقة خرج المنتخب المتوج باللقب من مجموعة الموت، والبداية كانت فى مونديال ٢٠٠٦، والتى توجت بها إيطاليا، وبعدها حصدت إسبانيا اللقب فى النسخة التالية، وفازت ألمانيا بالنسخة الأخيرة، فيما سقطت منتخبات بعدما أصابتها لعنة مجموعة الموت، كما حدث مع الأرجنتين وإنجلترا والبرازيل فى البطولات الماضية.
■ «لا مستحيل مع رونالدو بالمونديال».. بهذه العبارة تحدث المدرب جوزيه مورينيو عن منتخب البرتغال، وأنا أتفق معه تماما، فالبرتغال مهمته مستحيلة لو غاب كريستيانو، وبوجوده ليس هناك مستحيل، فأفضل لاعب فى العالم يملك موهبة فطرية صقلها بالاجتهاد، وعقليته وذكاؤه فى الملعب، وهو ما ساهم فى حصده كل البطولات مع ناديه وبطولة أوروبا مع برازيل أوروبا، ويبقى فقط تحقيق حلمه بأن يتوج مشواره بكأس العالم.. ووقتها يستحق بجدارة لقب أفضل لاعب للمرة السادسة فى تاريخه.. وما يساعد رونالدو فى مهمته وجود أكثر من لاعب متميز إلى جواره أمثال كواريزما وبرنناد وسيلفا وريكاردو وكوستا وبيبى، وجميعا لديهم طموح، لكن مهمتهم لن تكون سهلة، خاصة فى ظل صراع الجبابرة.
بقلم ايمن يونس نقلا عن جريدة المصرى اليوم 
■ منتخب إسبانيا يسعى بقوة لاستعادة لقبه المفقود بعد أن ودع المونديال الأخير بصورة لا تليق بالبطل، يأمل فى أن يعود بقوة للتربع على عرش اللعبة عالميا.. ولِمَ لا.. فهو يحتضن أقوى دورى فى العالم ويقوده أنيستا الرسام، الذى يمتع عشاقه وينتزع الآهات وتتعلق عليه الآمال لقيادة «الماتادور» الإسبانى لانطلاقة جديدة.
وفى مصر، ستتعلق أنظارنا براموس، ليس حبا فيه، ولكن غضبا بعد تعمده إصابة محمد صلاح، وأعتقد أن رونالدو رفيق راموس فى ريال مدريد قد يكون الضحية الجديدة للجزار الإسبانى.
■ المغرب أسود الأطلسى، الذى لا يوجد متابع لأدائه فى التصفيات الأفريقية إلا وأصابه الحزن الشديد لوقوعه فى مجموعة الموت، خاصة أن أسلوبه وطريقة لعبه واعتماده على النواحى المهارية قريب جدا من أسلوب لعب البرتغال وإسبانيا.. وعلى المستوى الشخصى أتوقع أن ينال أسود الأطلسى بقيادة بن عطية تحية وتصفيق العالم كله فى كل مباراة يخوضها بأدائه الراقى المتوقع، وقد يكون المغرب الحصان الأسود ليس للمجموعة وإنما للبطولة بأكملها.
■ إيران التى دائما ما تكون مشاركتها فى المونديال مثار جدل على الصعيدين السياسى والكروى.. والمفارقة أيضا أنه يتسلح بالمدرسة البرتغالية فيقوده الداهية كارلوس كيروش، الذى قاد إيران للتأهل فى مونديال ٢٠١٤، وكرر نفس الأمر هذه البطولة، ويضم ضمن صفوفه الثنائى سردار آزمون، لاعب كازان الروسى، وعلى رضا، لاعب الكمار الهولندى.. ومخطئ من يعتقد أن إيران ستكون «حصالة المجموعة»، ورغم ضآلة فرص إيران فى تخطى دورى المجموعات إلا أن نتائجها مع المنافسين سيكون لها دور فى تحديد المتأهلين.
■ أتوقع أن ينجح المغرب فى حصد أول ٣ نقاط خلال مواجهته الأولى مع ايران، شريطة أن ينجح أسود الأطلسى فى استغلال قوته الهجومية ومعالجة أخطائه الدفاعية وسيادة الاستحواذ فى منتصف الملعب، فيما ستكون مواجهة إسبانيا والبرتغال نهائى كأس عالم مبكر، والفائز منها قد يكون على منصة التتويج.. المنطق والأرقام ترجح تأهل إسبانيا والبرتغال، ولكن قلبى يحدثنى أن المغرب سيكون مفاجأة.

اخبار الزمالك

الحاوى يتحدث عن  لقاء الزمالك مع جينيرايسيون

الحاوى يتحدث عن لقاء الزمالك مع جينيرايسيون

مهاب ممدوح  َأكد حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق أن الفريق قادر على تخطي عقبة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.قال حمادة عبد اللطيف، عبر تايم سبورتس إن الزمالك عاد لمستواه المعهود مرة أخرى وهذا ظهر خلال لقاء المقاولون الأخير في الدوري مشددا على تفاؤله بشأن مواجهة جينيراسيون في دوري الأبطال.أضاف: "الزمالك قادر على إحراز هدفين وأكثر في مرمى جينيراسيون".اختتم: "الرد على الأزمة التي افتعلها الفريق السنغالي يجب أن يكون في الملعب".

حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك بيفكرنى ببليغ حمدى وزيزو هو الجوكر الجديد

حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك بيفكرنى ببليغ حمدى وزيزو هو الجوكر الجديد

مهاب ممدوح أثنى حمادة عبد اللطيف نجم الزمالك السابق على فرجاني ساسي لاعب الفريق الأبيض بعد أدائه خلال لقاء المقاولون العرب في الدوري.وسجل ساسي هدفا في فوز الزمالك على المقاولون بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من بطولة الدوري. أوضح عبد اللطيف في تصريحات عبر تايم سبورت أن ساسي هو مايسترو الزمالك، والإصابة التي تعرض لها قبل كأس الأمم كانت السبب في ابتعاده عن مستواه ولكنه في لقاء المقاولون عاد بقوة.   أضاف: "ساسي يذكرني بالملحن الكبير بليغ حمدي، دائما تأثيره الفني ظاهر وهكذا فرجاني في الملعب". وعن اللاعب القادر على تعويض غياب ساسي أمام إنبي بسبب طرده أمام المقاولون قال: "أحمد السيد زيزو هو جوكر الزمالك الجديد والدليل صناعته لهدف أمام الاتحاد وتسجيله لهدف رائع أمام المقاولون وفي المباراتين مركزه مختلف أراه هو الأنسب لتعويض ساسي".

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

هاني عصام   تراجع مجلس إدارة نادى الجونة في قرارهم السابق الخاص بالتضامن مع الاهلي وعدم خوض اللقاء امام الاحمر بعد قرار مجلس الاهلي الاخير الرافض لفكرة اللعب امام الجونة قبل اقامة لقاء القمة امام الزمالك.  واعلن مجلس إدارة الجونة منذ قليل ترحيبهم باللعب امام الاهلي والتراجع عن القرار السابق. واكد نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة الكرة فى النادي الجونة أن فريقه سيتواجد فى ملعب الجونة مساء الأربعاء المقبل لمواجهة النادي الأهلى فى بطولة الدوري العام. وكشف نادر شوقي ان ناديه طلب تأجيل مواجهة الأهلي بعد قرار تأجيل مباراة القمة وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل اتحاد الكرة  وبالتالي أصبحنا مضطرين لخوض المباراة رغم ايماننا بمشروعية قرار الأهلي الذي يرفض خوض المباراة. من ناحية أخرى، استقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة  على إصدار قرار جديد خلال الساعات المقبلة بعد تأجيل مباراة القمة وما تبعها من أزمات مع الأهلى الذى رفض خوض مباراة الجونة فى الدورى إلا بعد مباراة الزمالك.وكشف مصدر داخل الجبلاية أن اتحاد الكرة بصدد اصدار قرار بتكليف الاندية بالحصول على الموافقات الأمنية فى المباريات وأن مجلس الجبلاية ليس له شأن بمخاطبة الأمن ومساعدة الاتحاد  لبعض الاندية فى الحصول الموافقات الامنية لا يعنى انه المسؤول عن ذلك والنادى صاحب المباراة هو المسؤول الاول والأخير عن الموافقات الامنية.يذكر أن الأهلى تسبب فى أزمة كبيرة لاتحاد الكرة عقب تاجيل مباراة القمة واتهام الجبلاية بأنهم وراء قرار الامن بتأجيل مباراة القمة التى كان مفترض إقامتها يوم السبت الماضى.

ميتشو يكشف خارطة الزمالك  ويستعين بصديق اسبانى

ميتشو يكشف خارطة الزمالك ويستعين بصديق اسبانى

أكد الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك أن فريقه استحق الفوز على المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الخامسة لمسابقة الدوي الممتاز.وأشار المدير الفني إلى أن المباراة كانت صعبة جدا لاسيما وأن أخر 3 مواجهات  بين الفريقين شهدت مرتين والفوز مرة والجهاز الفني وضع هذا الأمر في حساباته. وشدد المدرب على أن فريقه لم يقابل اي مفاجأة في الملعب من المقاولون لأنهم اعتمدوا علي الدفاع ثم التحول الهجومي، وأوضح المدير الفني أن المقاولون استغل عدم تركيز اللاعبين وسجل هدف التقدم لكن الزمالك نجح في انهاء الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف. وأضاف المدير الفني : "أتيحت لنا عدة فرص في الشوط الثاني لكننا لم ننجح في استغلالها بشكل جيد وسيطرنا على الكرة وأرهقنا فريق المقاولون العرب في الضغط علينا ونجحنا في النهاية بحصد الانتصار". وأضاف أن فريقه نجح في المباراة وفاز في مباراة المقاولون أمام فريق جيد جدا في الدوري، وشدد على أن المباراة ستعطي اللاعبين حافز في المباريات المقبلة. وأوضح أن الفوز سيمنح اللاعبين ثقة قبل مباراة جينيراسيون فوت في دوري الأبطال، مضيفا انه سيعمل على علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة المقاولون لتلافي تكرارها في المباريات المقبلة. وأضاف المدير الفني أن فريقه كان يستحوذ على الكرة ولكنه يفقدها بسهولة، وسيعمل على علاجها، واشاد المدير الفني بأداء اللاعبين واصرارهم على تحقيق الفوز. وأشار ميتشو إلى أن مدرب أحمال الفريق الجديد سيعمل على علاج الاهتمام بالنواحي البدنية للاعبين في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق لم يخض فترة إعداد بسبب استكمال مباريات الكأس وخوض مباراة السوبر ثم بدء مباريات الدوري الممتاز. وعلق المدير الفني لفريق الزمالك، أن غياب ساسي عن المباراة المقبلة في الدوري موضحا أنه سبق وواجه نفس الأزمة ولكن هناك بدائل ومن يلعب سيشارك باسم الزمالك وسيبذل أقصى جهده. ورفض المدير الفني الحديث عن صفقات يناير في الفترة الحالية مضيفا ان تركيزه في لقاء بطل السنغال المقبل في دوري أبطال أفريقيا.

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

هاني عصام وسارة عبد الباقي   رفض حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة رحيل حسام حسن مهاجم الفريق خلال يناير المقبل. ووضع الزمالك إسم حسام حسن على رأس الأولويات لضمه في ميركاتو الشتاء لتدعيم خط الهجوم بعد تألق اللاعب مع الفريق الساحلي وظهوره بشكل مميز. ويحاول مسئولو الزمالك استغلال علاقتهم القوية بإدارة سموحة في حسم الصفقة لصالحهم والجصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي. وقام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اسم  حسام حسن مهاجم فريق سموحة على مسؤولي نادي الزمالك من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم هجوم الفريق الأبيض في الموسم المقبل. وأكد مصدر بمجلس إدارة النادي الأبيض  أن حسام حسن تم عرضه على مسؤولي  الزمالك لبحث إمكانية التعاقد معه وقطع الطريق على النادي الأهلي الذي يسعي لضم اللاعب. وأوضح المصدر  أن أمير مرتضي المشرف على فريق الكرة تحفظ على فكرة ضم اللاعب بالرغم من اقتناع البعض داخل النادي بإمكانيات اللاعب وتقرر تأجيل حسم هذا الملف.

الزمالك في الصحف

كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
تعليق ناري من زين الدين زيدان على خسارة الملكي من ريال مايوركا
المزيد