هل يكون رونالدو الضحية الجديدة لـ«راموس»؟!

1 يونيو 2018 الساعة 10:59 صباحا
 هل يكون رونالدو الضحية الجديدة لـ«راموس»؟!

■ عشاق كرة القدم دائما ما يكونون فى المونديال على موعد مع مجموعة تستحوذ على الاهتمام وتكون محط الأنظار، لكونها المجموعة الأصعب، لضمها أشرس الخصوم، والذى يكون أكثر من منتخب مرشح منها للمنافسة على اللقب.. وفى مونديال روسيا تمثل المجموعة الثانية صراع الجبابرة، حيث تضم منتخبات: البرتغال بطل أوروبا، وإسبانيا الفائز بكأس العالم النسخة قبل الماضية، والمغرب العائد للمشاركة بعد غياب، وسط طموح بأن تزأر أسود الأطلسى من جديد بإنجاز فى روسيا، وإيران التى دائما ما تحظى مشاركتها باهتمام خاص وتقدم عروضا قوية.
■ مجموعة الموت فى المونديال دائماً ما تشهد ولادة بطل، وفى نفس الوقت خيبة أمل بوداع منتخبات كبرى المونديال مبكرا، والتاريخ شاهد على ذلك، فعلى مدار ٣ بطولات سابقة خرج المنتخب المتوج باللقب من مجموعة الموت، والبداية كانت فى مونديال ٢٠٠٦، والتى توجت بها إيطاليا، وبعدها حصدت إسبانيا اللقب فى النسخة التالية، وفازت ألمانيا بالنسخة الأخيرة، فيما سقطت منتخبات بعدما أصابتها لعنة مجموعة الموت، كما حدث مع الأرجنتين وإنجلترا والبرازيل فى البطولات الماضية.
■ «لا مستحيل مع رونالدو بالمونديال».. بهذه العبارة تحدث المدرب جوزيه مورينيو عن منتخب البرتغال، وأنا أتفق معه تماما، فالبرتغال مهمته مستحيلة لو غاب كريستيانو، وبوجوده ليس هناك مستحيل، فأفضل لاعب فى العالم يملك موهبة فطرية صقلها بالاجتهاد، وعقليته وذكاؤه فى الملعب، وهو ما ساهم فى حصده كل البطولات مع ناديه وبطولة أوروبا مع برازيل أوروبا، ويبقى فقط تحقيق حلمه بأن يتوج مشواره بكأس العالم.. ووقتها يستحق بجدارة لقب أفضل لاعب للمرة السادسة فى تاريخه.. وما يساعد رونالدو فى مهمته وجود أكثر من لاعب متميز إلى جواره أمثال كواريزما وبرنناد وسيلفا وريكاردو وكوستا وبيبى، وجميعا لديهم طموح، لكن مهمتهم لن تكون سهلة، خاصة فى ظل صراع الجبابرة.
بقلم ايمن يونس نقلا عن جريدة المصرى اليوم 
■ منتخب إسبانيا يسعى بقوة لاستعادة لقبه المفقود بعد أن ودع المونديال الأخير بصورة لا تليق بالبطل، يأمل فى أن يعود بقوة للتربع على عرش اللعبة عالميا.. ولِمَ لا.. فهو يحتضن أقوى دورى فى العالم ويقوده أنيستا الرسام، الذى يمتع عشاقه وينتزع الآهات وتتعلق عليه الآمال لقيادة «الماتادور» الإسبانى لانطلاقة جديدة.
وفى مصر، ستتعلق أنظارنا براموس، ليس حبا فيه، ولكن غضبا بعد تعمده إصابة محمد صلاح، وأعتقد أن رونالدو رفيق راموس فى ريال مدريد قد يكون الضحية الجديدة للجزار الإسبانى.
■ المغرب أسود الأطلسى، الذى لا يوجد متابع لأدائه فى التصفيات الأفريقية إلا وأصابه الحزن الشديد لوقوعه فى مجموعة الموت، خاصة أن أسلوبه وطريقة لعبه واعتماده على النواحى المهارية قريب جدا من أسلوب لعب البرتغال وإسبانيا.. وعلى المستوى الشخصى أتوقع أن ينال أسود الأطلسى بقيادة بن عطية تحية وتصفيق العالم كله فى كل مباراة يخوضها بأدائه الراقى المتوقع، وقد يكون المغرب الحصان الأسود ليس للمجموعة وإنما للبطولة بأكملها.
■ إيران التى دائما ما تكون مشاركتها فى المونديال مثار جدل على الصعيدين السياسى والكروى.. والمفارقة أيضا أنه يتسلح بالمدرسة البرتغالية فيقوده الداهية كارلوس كيروش، الذى قاد إيران للتأهل فى مونديال ٢٠١٤، وكرر نفس الأمر هذه البطولة، ويضم ضمن صفوفه الثنائى سردار آزمون، لاعب كازان الروسى، وعلى رضا، لاعب الكمار الهولندى.. ومخطئ من يعتقد أن إيران ستكون «حصالة المجموعة»، ورغم ضآلة فرص إيران فى تخطى دورى المجموعات إلا أن نتائجها مع المنافسين سيكون لها دور فى تحديد المتأهلين.
■ أتوقع أن ينجح المغرب فى حصد أول ٣ نقاط خلال مواجهته الأولى مع ايران، شريطة أن ينجح أسود الأطلسى فى استغلال قوته الهجومية ومعالجة أخطائه الدفاعية وسيادة الاستحواذ فى منتصف الملعب، فيما ستكون مواجهة إسبانيا والبرتغال نهائى كأس عالم مبكر، والفائز منها قد يكون على منصة التتويج.. المنطق والأرقام ترجح تأهل إسبانيا والبرتغال، ولكن قلبى يحدثنى أن المغرب سيكون مفاجأة.

اخبار الزمالك

أخبار الزمالك يكشف مفاجأة خالد جلال في مباراة الجونة

أخبار الزمالك يكشف مفاجأة خالد جلال في مباراة الجونة

سارة عبد الباقي   يدرس الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة خالد جلال الدفع بأحمد مدبولي في التشكيل الأساسي للفريق الأبيض في مباراة الجونة المقرر لها يوم الأحد المقبل في الجولة الثالثة والثلاثين لمسابقة الدوري. يأتي التفكير في الدفع بمدبولي أساسيا بعد تألقه في معسكر إعداد الفريق الخارجي في قبرص خلال فترة توقف الدوري. وينتظم الزمالك في معسكر مغلق مساء اليوم بالجونة استعدادا للقاء، على أن يخوض الفريق تدريب الغد على ملعب المباراة

أشرف بن شرقي يعود الى السعودية .. اقرأ التفاصيل

أشرف بن شرقي يعود الى السعودية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   يغادر القاهرة غدا السبت المغربى أشرف بن شرقى مهاجم فريق الزمالك الجديد، القاهرة  ، متجها إلى السعودية لجمع متعلقاته وانهاء بعض الأمور مع ناديه السابق الهلال السعودي قبل العودة إلى القاهرة مرة أخرى يوم الإثنين المقبل للانتظام في تدريبات الفريق.وكان بن شرقى اجتاز الكشف الطبى الذى خضع له بالامس على  أن يغادر القاهرة خلال الساعات المقبلة من أجل جمع متعلقاته ثم العودة للانضمام إلى الفريق الأبيض . وفضل مسئولو الزمالك تأجيل  عقد مؤتمر صحفى لتقديم أشرف بن شرقى خلال الفترة الحالية للتركيز فى الـ3 مواجهات المقبلة للفريق فى الدورى أمام الجونة و الإسماعيلى، والأهلى .

أول رد من حفيظ دراجي على هجوم رئيس الزمالك

أول رد من حفيظ دراجي على هجوم رئيس الزمالك

هاني عصام   كشف المعلق الجزائري حفيظ دراجي عن موقفه بعد الانتقادات التي تعرض لها والهجوم من جانب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ضده في الساعات الماضية. وكان رئيس الزمالك قد شن هجومًا كبيرًا على دراجي بسبب زيارته لعائلة محمد أبو تريكة نجم المنتخب الوطني والأهلي السابق ووصفه بالإرهابي. وتابع دراجي في تصريحات خاصة " لن أرد عليه احتراما لمصر". وأكمل المعلق الجزائري "علاقتي قوية بشعب مصر وجماهير الزمالك وأرفض الرد على مرتضى منصور". ويخوض منتخب الجزائر نهائي بطولة أمم افريقيا 2019 اليوم الجمعة أمام السنغال على ستاد القاهرة.

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن الحصول على توقيع محمد عبد العاطي لاعب وسط فريق وادي دجلة لضمه بداية من الموسم المقبل. وأكد المصدر أن عبد العاطي عقد جلسة مع أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك في الأيام الماضية ووقع للفريق الأبيض ويتبقى حسم الاتفاق بين إدارة الناديين. وطلب دجلة الحصول على 30 مليون جنيه بجانب أحمد مدبولي من الزمالك نظير التفريط في خدمات محمد عبد العاطي ويعتبروه عنصر مهم وركيزة أساسية داخل الفريق. وكان اليوناني جونياس تاكيس المدير الفني لوادي دجلة قد تمسك ببقاء عبد العاطي مع الفريق في الموسم المقبل ورفض رحيله لخوفه من تأثر الفريق بشكل سلبي.

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

هاني عصام   تحفظ خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على ضم حسام حسن مهاجم فريق سموحة خلال الموسم المقبل بسبب عدم قناعته به. ويرى مدرب الزمالك أن مستوى حسام حسن لا يختلف بشكل كبير عن المهاجمين الموجودين داخل الفريق وبنفس النوعية وهو ما جعله يرفض ضمه ويبحث عن مهاجمين آخرين. وكان حسام حسن قد تم ترشيحه لإدارة الزمالك في الأيام الماضية وسط تعثر المفاوضات على ضم الغاني جون آنتوي مهاجم فريق مصر للمقاصة بجانب غموض موقف الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق العائد من الإعارة. ويبحث الزمالك عن تدعيم خط الهجوم ببعض اللاعبين المميزين بسبب النقص الموجود في الفريق وعدم القناعة بمستوى الثنائي عمر السعيد وخالد بوطيب حتى الآن وتذبذب أدائهما خلال الموسم الجاري.

الزمالك في الصحف

بالصور ..الجزائر  بطل كأس الأمم الإفريقية مصر 2019
حفل الختام بالصور  وايتو يتسلم علم  البطولة الجديدة
كاف يكشف إيرادات كأس الأمم 2019
بسبب فضائحه الجنسية | باوك يذبح عمرو وردة من جديد
المزيد