خلال ساعات | فيفا يعلن مستضيف كأس العالم 2026

13 يونيو 2018 الساعة 11:05 صباحا
خلال ساعات | فيفا يعلن مستضيف كأس العالم 2026

  بدأت الجمعية العمومية للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) ، اليوم الأربعاء، فى موسكو اجتماعها الـ 68 الذى ستصوت فى ختامه لاختيار البلد المضيف لكأس العالم 2026، بين المغرب من جهة، وملف ثلاثى بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وعشية انطلاق منافسات مونديال 2018 الذى تستضيفه روسيا حتى 15 يوليو، انطلقت أعمال "كونجرس الفيفا" فى العاصمة الروسية بتأخير نحو نصف ساعة عن الموعد المحدد، بسبب تأخر مندوبى بعض الدول الأعضاء فى الحضور بسبب الازدحامات الصباحية.

وافتتح رئيس الاتحاد السويسرى جانى إنفانتينو الاجتماع قائلا، "أهلا بكم فى الكونجرس الثامن والستين للفيفا".

وسيكون الأبرز فى جدول الأعمال تصويت 207 أعضاء (من أصل الدول الأعضاء الـ211) لاختيار مضيف مونديال 2026، والذى سيكون الأول بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 حاليا.

وتشارك فى التصويت كل الدول الأعضاء (باستثناء المرشحين الأربعة)، وذلك للمرة الأولى، بعدما كان اختيار البلد المضيف للمسابقة الأهم فى كرة القدم العالمية، يتم من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى.

وجاء التعديل فى عهد إنفانتينو الذى انتخب رئيسا للفيفا مطلع 2016، على خلفية شبهات الفساد والرشى حول عمليات منح سابقة لاستضافة كأس العالم، لاسيما روسيا 2018 وقطر 2022. واعتبر إنفانتينو فى تصريحات سابقة ان الاجراء الجديد يوفر شفافية أكبر فى اختيار المضيف.

وسيكون الأعضاء أمام خيارين: المغرب الذى يتقدم بترشيحه للمرة الخامسة فى تاريخه ويسعى لإقامة مونديال فى القارة السمراء للمرة الثانية بعد جنوب أفريقيا 2010، والملف الثلاثى الذى يضم بلدين سبق لهما استضافة الحدث (الولايات المتحدة والمكسيك)، وكندا التى تأمل فى استضافة أولى.

اخبار الزمالك

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

مهاجم منتخب زامبيا على أبواب الزمالك في صفقة من العيار الثقيل

سارة عبد الباقي   كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، قيام   أحد وكلاء اللاعبين الزامبي تشونجا ،  مهاجم  أورلاندو الجنوب افريقي ومنتخب زامبيا، على مسؤولي  نادي الزمالك، للتعاقد  معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل سعي الزمالك ، في تدعيم هجومه. وتسعى إدارة الكرة بالقلعة البيضاء لتدعيم خط هجوم الزمالك فى ظل عدم إثبات حميد أحداد وخالد بوطيب ثنائي الفريق جدراتهما مع الزمالك خلال الفترة المقبلة واستقر  مسؤولو الزمالك، على التخلص من أحد من الثنائي خالد بوطيب أو حميد أحداد من أجل ايجاد مكان فى قائمة الفريق للتعاقد مع مهاجم افريقي جديد.

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

رسميًا | الزمالك يحسم صفقة أوروبية جديدة .. تعرف عليها

هاني عصام   أنهى مسئولو نادي الزمالك اتفاقهم مع مدرب أحمال جديد للانضمام إلى الجهاز الفني للفريق خلال الفترة المقبلة ضمن جهاز خالد جلال المدير الفني الحالي للفريق. واتفق مسئولو الزمالك بناء على موافقة خالد جلال مع مدرب أحمال يوناني لضمه إلى الفريق في الفترة المقبلة وذلك بعد مفاضلة بين مختلف المدربين. ومن المنتظر أن يتواجد المدرب في تدريبات الفريق خلال الأيام المقبلة وبداية فترة الإعداد مع الزمالك بشكل طبيعي إستعدادًا لإستئناف بطولة الدوري. ولا يتواجد مدرب أحمال في جهاز الزمالك خلال الفترة الحالية بعد رحيل السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق والذي كان يعمل بجهاز فني أجنبي بالكامل.

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

أخبار الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات هذا النادي السعودي مع كاسونجو

هاني عصام   كشف عاطف الأحمدي المتحدث الإعلامي لنادي الوحدة السعودي عن حقيقة المفاوضات مع نادي الزمالك للحصول على خدمات الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك وتجديد إعارته. وانتهت إعارة كاسونجو للوحدة السعودي بنهاية الموسم الجاري ويوجد بند في العقد يتيح للوحدة السعودي شرائه بشكل نهائي. وتابع الأحمدي في تصريحات خاصة "علاقتنا انتهت بكاسونجو حاليًا وهو ليس على ذمة النادي بعد إنتهاء الإعارة". وواصل "تجديد إعارة كاسونجو من عدمه أمر سابق لأوانه وبيد المدير الفني الجديد للفريق وهو من سيحسم الأمر". وقضى كاسونجو 6 شهور بين صفوف الوحدة السعودي على سبيل الإعارة لكنها لم تشهد نجاحات كبيرة له بسبب الإصابة التي يعاني منها.

مفاجأة جديدة بشأن انضمام بسيوني لجهاز خالد جلال

مفاجأة جديدة بشأن انضمام بسيوني لجهاز خالد جلال

هاني عصام   كشف عبد الحميد بسيوني نجم الزمالك السابق عن حقيقة انضمامه إلى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء خلال الموسم المقبل. وقال بسيوني في تصريحات خاصة "لم يتم حسم الأمر بشكل رسمي حتى الآن وهناك جلسة مساء اليوم مع إدارة الزمالك لإنهاء الأمر". وتابع "حتى الآن لم انضم للجهاز الفني والأمر مجرد ترشيحات فقط". واقترب بسيوني من الانضمام إلى الجهاز الفني للزمالك ليحل محل نبيل محمود المدرب العام الحالي للفريق وسط مطالب كبيرة داخل الإدارة البيضاء لرحيله. وتشهد الفترة الحالية توقف على صعيد بطولة الدوري وعدم خوض أية مسابقات حاليًا بسبب ظروف إقامة بطولة أمم افريقيا 2019.

أخبار محلية

كريم شحاتة يكشف ازمة المتخب ويؤكد صلاح هو المايسترو
بالصور ..السيسى يزور ستاد القاهرة وشاهد الملعب الجديد
المزيد

اخبار عالمية

كافانى  يقود أورجواي لاغراق الاكوادور
منتخب العنابى يحرج بارجواى بريمونتادا تاريخية
المزيد

2019-06-03

10:00:00

حرس الحدود

حرس الحدود

2019-06-03

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-30

10:00:00

الزمالك

الزمالك
1

2019-05-30

10:00:00

الانتاج الحربي

الانتاج الحربي
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد