لماذا اختارت روسيا سان بطرسبرج لمواجهة الفراعنة؟

18 يونيو 2018 الساعة 12:23 مساء
لماذا اختارت روسيا سان بطرسبرج لمواجهة الفراعنة؟

رفعت النجار نقلا عن جريدة الجمهورية
 
كيف يمكن تخيل منتخب الأرجنتين بدون ميسي؟ أو منتخب البرتغال بدون رونالدو؟ والأمر ذاته ينسحب علي منتخب مصر. بل هو أشد قسوة. 
فعلي الأقل يوجد بين صفوف الأرجنتين عناصر مثل أجويرو وديبالا. وكذلك لاعب مثل پبيرناردو سيلفا في منتخب البرتغال. بينما عاني المنتخب المصري كثيرا علي الصعيد الهجومي في غياب محمد صلاح أمام منتخب الأوروجواي. الذي لم يكن في أفضل حالاته. وعاني كثيرا هو الآخر أمام حائط دفاعي مصري صلب . حتي جاء الهدف القاتل برأسية خيمينيس .
وفشل نجم برشلونة سواريز أكثر من مرة. كما غاب التوفيق عن كافاني أمام حارس مصر العملاق الشناوي،
لكن الحلول لم تغب لدي المدرب تاباريز..حلول جاءت دائما من الخط الخلفي بواسطة اللاعب جودين، الذي منح فريقه طاقة متجددة. وخيمينيس الذي فك عقدة اللقاء في الدقيقة الـ 89 بطريقة تقليدية معتادة، ورأسية كالمطرقة من داخل منطقة جزاء مضطربة. مسجلا هدف الفوز ، الذي لم يصدقه حتي مدربه تاباريز. 
لكن السؤال أين صلاح؟. بعد اللقاء صرح كوبر قائلا¢لم يشارك صلاح لأننا لم نرد المخاطرة بالدفع به. لكنني اعتقد أنه سوف يكون جاهزا للمشاركة في اللقاءين القادمين. فنحن في حاجة إليه أمام كل من روسيا والسعودية.أما تاباريز فقد صرح قائلا¢سوف تساعدنا الخبرات المتراكمة علي التطور. 
ومن المؤكد أن منتخب مصر كان سيستفيد كثيرا حال مشاركة صلاح. لكننا مررنا بنفسپالظروف خلال مرحلة التصفيات. فقد غاب عنا كل من سواريز وكافاني. وهذه هي فلسفة كرة القدم.لدينا عمل كبير ينبغي علينا القيام به. ولدي الفريق المصري عمل أكثر وأكبر. كانت لدينا الرغبة في الفوز وتمكننا من تحقيقه. لكي نلغي عقدة عدم الانتصار خلال مباريات منتخبنا الأولي عبر تاريخ النهائيات. نجحنا في الدفاع بشكل جيد أمام هجمات المنتخب المصري. نجحنا في تسجيل الهدف من كرة ميتة. وإذا ماعدنا الي لقطة الهدف. سنري انه يشبه كثيرا لهدف جودين ضد منتخب ايطاليا منذ أربع سنوات مضت. 
الآن نتطلع إلي مباراة فريق الدولة المضيفة في المدينة الأكثر تعصبا له سان بطرسبورج، والمسئولية مضاعفة من كل الوجوه. مسئولية المنتخب. ومسئولية مو صلاح. ومسئولية المدرب كوبر. فليس أمامنا سوي الفوز لو أردنا المضي قدما إلي الدور الثاني. وسط فريقين لدي كل منهما 3 نقاط ثمينة. فبالنقاط الثلاث نترك معركة الحسم بين روسيا وأورجواي تفعل فعلتها في تحديد أيهما يصعد معنا مع افتراض أنه يمكن اجتياز مباراة الديربي بنجاح. 
ومحمد صلاح له شعبية كبيرة في موسكو. ويسأل عنه الروس والمشجعون القادمون من كل مكان. رغبة في التمتع بأدائه كنجم صاعد في ملاعب العالم. كما يفعل الجميع مع رونالدو الذي اكتسح أسبانيا بثلاثة أهداف رأئعة. وميسي الذي بدأ بداية مخيبة لفريقه. ولنفسه هو نفسه.
وعن الاثنين في كأس العالم لكم مني موضوع مفصل ومثير في الرسائل القادمة من المونديال. 
ونعود لمباراتنا القادمة. لنريد منها تركيزا أكثر. وهجوما أقوي. مقابل منتخب استعاد ثقته في نفسه كثيرا. وثقة جمهوره فيه. إلي جانب ثقة المكان. وإن كان فوزه الكبير علي منتخب السعودية لا يعطيه الحجم الكبير الذي يخيف به منتخبنا. بل إن منتخبنا هو الذي يخيف الروس بوجود محمد صلاح أخيرا. منذ وقوعنا معا في القرعة! 

اخبار الزمالك

بالصور والفيديو | فضيحة منتخب البدرى فى برج العرب

بالصور والفيديو | فضيحة منتخب البدرى فى برج العرب

مهاب ممدوح وأحمد عادل الشريف   سقط منتخب مصر بقيادة حسام البدري في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام كينيا ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم إفريقيا. الدقيقة الرابعة شهدت فرصة خطيرة لمنتخب مصر بعدما نجح كهربا في استخلاص الكرة وتمريرها إلى

بالصور | نجوم ورئيس الزمالك يتلقون العزاء في الراحل علاء علي بمسجد الحامدية الشاذلية

بالصور | نجوم ورئيس الزمالك يتلقون العزاء في الراحل علاء علي بمسجد الحامدية الشاذلية

اقام نادي الزمالك تأبين للراحل علاء علي في مسجد الحامدية الشاذلية والذي وافته المنية يوم الاثنين بعد صراع مع المرض. وتقدم المعزين المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك والمستشار احمد جلال ابراهيم نائب الرئيس واسماعيل يوسف وعلاء مقلد وحمادة انور اعضاء المجلس بالاضافة

كهربا يقود المنتخب للفوز على كينيا في الشوط الأول

كهربا يقود المنتخب للفوز على كينيا في الشوط الأول

مهاب ممدوح   تقدم منتخب مصر على نظيره الكيني بهدف دون رد في الشوط الأول من اللقاء الذي يجمع بينهما مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021‪ الدقيقة الرابعة شهدت فرصة خطيرة لمنتخب مصر بعدما

يد الزمالك تكسر يد سموحة في الدوري

يد الزمالك تكسر يد سموحة في الدوري

مهاب ممدوح   فاز فريق كرة اليد بنادي الزمالك على سموحة بنتيجة 26-22 في إطار اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدور التمهيدي للدوري. وكان الزمالك خسر من الجزيرة في الجولة الماضية، قبل أن يستعيد انتصاراته خلال لقاء اليوم. جدير

مفاجأة مدوية للزمالك والأهلي في دوري ابطال أفريقيا

مفاجأة مدوية للزمالك والأهلي في دوري ابطال أفريقيا

هاني عصام   أعلن حمادة شادي المنسق الإعلامي بالاتحاد الافريقي لكرة القدم عن مفاجأة فيما يتعلق بمباريات الأهلي والزمالك في دوري أبطال افريقيا.وكتب شادي عبر حسابه على "فيسبوك" :"الأهلي والزمالك افريقيًا على ستاد القاهرة بعد الموافقات الأمنية".وخاض

الزمالك في الصحف

بالفيديو..النجوم السوداء  تسطع فى سماء امم افريقيا
شاهد | العراق تذبح ايران فى الوقت القاتل
مفاجأة | رونالدو على بعد خطوات من العودة إلى ريال مدريد
إبراهيموفيتش يودع جماهير جالاكسي بسخرية وغرور ويقترب من هذا الفريق العالمي
المزيد