لماذا اختارت روسيا سان بطرسبرج لمواجهة الفراعنة؟

18 يونيو 2018 الساعة 12:23 مساء
لماذا اختارت روسيا سان بطرسبرج لمواجهة الفراعنة؟

رفعت النجار نقلا عن جريدة الجمهورية
 
كيف يمكن تخيل منتخب الأرجنتين بدون ميسي؟ أو منتخب البرتغال بدون رونالدو؟ والأمر ذاته ينسحب علي منتخب مصر. بل هو أشد قسوة. 
فعلي الأقل يوجد بين صفوف الأرجنتين عناصر مثل أجويرو وديبالا. وكذلك لاعب مثل پبيرناردو سيلفا في منتخب البرتغال. بينما عاني المنتخب المصري كثيرا علي الصعيد الهجومي في غياب محمد صلاح أمام منتخب الأوروجواي. الذي لم يكن في أفضل حالاته. وعاني كثيرا هو الآخر أمام حائط دفاعي مصري صلب . حتي جاء الهدف القاتل برأسية خيمينيس .
وفشل نجم برشلونة سواريز أكثر من مرة. كما غاب التوفيق عن كافاني أمام حارس مصر العملاق الشناوي،
لكن الحلول لم تغب لدي المدرب تاباريز..حلول جاءت دائما من الخط الخلفي بواسطة اللاعب جودين، الذي منح فريقه طاقة متجددة. وخيمينيس الذي فك عقدة اللقاء في الدقيقة الـ 89 بطريقة تقليدية معتادة، ورأسية كالمطرقة من داخل منطقة جزاء مضطربة. مسجلا هدف الفوز ، الذي لم يصدقه حتي مدربه تاباريز. 
لكن السؤال أين صلاح؟. بعد اللقاء صرح كوبر قائلا¢لم يشارك صلاح لأننا لم نرد المخاطرة بالدفع به. لكنني اعتقد أنه سوف يكون جاهزا للمشاركة في اللقاءين القادمين. فنحن في حاجة إليه أمام كل من روسيا والسعودية.أما تاباريز فقد صرح قائلا¢سوف تساعدنا الخبرات المتراكمة علي التطور. 
ومن المؤكد أن منتخب مصر كان سيستفيد كثيرا حال مشاركة صلاح. لكننا مررنا بنفسپالظروف خلال مرحلة التصفيات. فقد غاب عنا كل من سواريز وكافاني. وهذه هي فلسفة كرة القدم.لدينا عمل كبير ينبغي علينا القيام به. ولدي الفريق المصري عمل أكثر وأكبر. كانت لدينا الرغبة في الفوز وتمكننا من تحقيقه. لكي نلغي عقدة عدم الانتصار خلال مباريات منتخبنا الأولي عبر تاريخ النهائيات. نجحنا في الدفاع بشكل جيد أمام هجمات المنتخب المصري. نجحنا في تسجيل الهدف من كرة ميتة. وإذا ماعدنا الي لقطة الهدف. سنري انه يشبه كثيرا لهدف جودين ضد منتخب ايطاليا منذ أربع سنوات مضت. 
الآن نتطلع إلي مباراة فريق الدولة المضيفة في المدينة الأكثر تعصبا له سان بطرسبورج، والمسئولية مضاعفة من كل الوجوه. مسئولية المنتخب. ومسئولية مو صلاح. ومسئولية المدرب كوبر. فليس أمامنا سوي الفوز لو أردنا المضي قدما إلي الدور الثاني. وسط فريقين لدي كل منهما 3 نقاط ثمينة. فبالنقاط الثلاث نترك معركة الحسم بين روسيا وأورجواي تفعل فعلتها في تحديد أيهما يصعد معنا مع افتراض أنه يمكن اجتياز مباراة الديربي بنجاح. 
ومحمد صلاح له شعبية كبيرة في موسكو. ويسأل عنه الروس والمشجعون القادمون من كل مكان. رغبة في التمتع بأدائه كنجم صاعد في ملاعب العالم. كما يفعل الجميع مع رونالدو الذي اكتسح أسبانيا بثلاثة أهداف رأئعة. وميسي الذي بدأ بداية مخيبة لفريقه. ولنفسه هو نفسه.
وعن الاثنين في كأس العالم لكم مني موضوع مفصل ومثير في الرسائل القادمة من المونديال. 
ونعود لمباراتنا القادمة. لنريد منها تركيزا أكثر. وهجوما أقوي. مقابل منتخب استعاد ثقته في نفسه كثيرا. وثقة جمهوره فيه. إلي جانب ثقة المكان. وإن كان فوزه الكبير علي منتخب السعودية لا يعطيه الحجم الكبير الذي يخيف به منتخبنا. بل إن منتخبنا هو الذي يخيف الروس بوجود محمد صلاح أخيرا. منذ وقوعنا معا في القرعة! 

اخبار الزمالك

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

هاني عصام   تراجع مجلس إدارة نادى الجونة في قرارهم السابق الخاص بالتضامن مع الاهلي وعدم خوض اللقاء امام الاحمر بعد قرار مجلس الاهلي الاخير الرافض لفكرة اللعب امام الجونة قبل اقامة لقاء القمة امام الزمالك.  واعلن مجلس إدارة الجونة منذ قليل ترحيبهم باللعب امام الاهلي والتراجع عن القرار السابق. واكد نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة الكرة فى النادي الجونة أن فريقه سيتواجد فى ملعب الجونة مساء الأربعاء المقبل لمواجهة النادي الأهلى فى بطولة الدوري العام. وكشف نادر شوقي ان ناديه طلب تأجيل مواجهة الأهلي بعد قرار تأجيل مباراة القمة وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل اتحاد الكرة  وبالتالي أصبحنا مضطرين لخوض المباراة رغم ايماننا بمشروعية قرار الأهلي الذي يرفض خوض المباراة. من ناحية أخرى، استقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة  على إصدار قرار جديد خلال الساعات المقبلة بعد تأجيل مباراة القمة وما تبعها من أزمات مع الأهلى الذى رفض خوض مباراة الجونة فى الدورى إلا بعد مباراة الزمالك.وكشف مصدر داخل الجبلاية أن اتحاد الكرة بصدد اصدار قرار بتكليف الاندية بالحصول على الموافقات الأمنية فى المباريات وأن مجلس الجبلاية ليس له شأن بمخاطبة الأمن ومساعدة الاتحاد  لبعض الاندية فى الحصول الموافقات الامنية لا يعنى انه المسؤول عن ذلك والنادى صاحب المباراة هو المسؤول الاول والأخير عن الموافقات الامنية.يذكر أن الأهلى تسبب فى أزمة كبيرة لاتحاد الكرة عقب تاجيل مباراة القمة واتهام الجبلاية بأنهم وراء قرار الامن بتأجيل مباراة القمة التى كان مفترض إقامتها يوم السبت الماضى.

ميتشو يكشف خارطة الزمالك  ويستعين بصديق اسبانى

ميتشو يكشف خارطة الزمالك ويستعين بصديق اسبانى

أكد الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك أن فريقه استحق الفوز على المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الخامسة لمسابقة الدوي الممتاز.وأشار المدير الفني إلى أن المباراة كانت صعبة جدا لاسيما وأن أخر 3 مواجهات  بين الفريقين شهدت مرتين والفوز مرة والجهاز الفني وضع هذا الأمر في حساباته. وشدد المدرب على أن فريقه لم يقابل اي مفاجأة في الملعب من المقاولون لأنهم اعتمدوا علي الدفاع ثم التحول الهجومي، وأوضح المدير الفني أن المقاولون استغل عدم تركيز اللاعبين وسجل هدف التقدم لكن الزمالك نجح في انهاء الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف. وأضاف المدير الفني : "أتيحت لنا عدة فرص في الشوط الثاني لكننا لم ننجح في استغلالها بشكل جيد وسيطرنا على الكرة وأرهقنا فريق المقاولون العرب في الضغط علينا ونجحنا في النهاية بحصد الانتصار". وأضاف أن فريقه نجح في المباراة وفاز في مباراة المقاولون أمام فريق جيد جدا في الدوري، وشدد على أن المباراة ستعطي اللاعبين حافز في المباريات المقبلة. وأوضح أن الفوز سيمنح اللاعبين ثقة قبل مباراة جينيراسيون فوت في دوري الأبطال، مضيفا انه سيعمل على علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة المقاولون لتلافي تكرارها في المباريات المقبلة. وأضاف المدير الفني أن فريقه كان يستحوذ على الكرة ولكنه يفقدها بسهولة، وسيعمل على علاجها، واشاد المدير الفني بأداء اللاعبين واصرارهم على تحقيق الفوز. وأشار ميتشو إلى أن مدرب أحمال الفريق الجديد سيعمل على علاج الاهتمام بالنواحي البدنية للاعبين في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق لم يخض فترة إعداد بسبب استكمال مباريات الكأس وخوض مباراة السوبر ثم بدء مباريات الدوري الممتاز. وعلق المدير الفني لفريق الزمالك، أن غياب ساسي عن المباراة المقبلة في الدوري موضحا أنه سبق وواجه نفس الأزمة ولكن هناك بدائل ومن يلعب سيشارك باسم الزمالك وسيبذل أقصى جهده. ورفض المدير الفني الحديث عن صفقات يناير في الفترة الحالية مضيفا ان تركيزه في لقاء بطل السنغال المقبل في دوري أبطال أفريقيا.

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

هاني عصام وسارة عبد الباقي   رفض حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة رحيل حسام حسن مهاجم الفريق خلال يناير المقبل. ووضع الزمالك إسم حسام حسن على رأس الأولويات لضمه في ميركاتو الشتاء لتدعيم خط الهجوم بعد تألق اللاعب مع الفريق الساحلي وظهوره بشكل مميز. ويحاول مسئولو الزمالك استغلال علاقتهم القوية بإدارة سموحة في حسم الصفقة لصالحهم والجصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي. وقام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اسم  حسام حسن مهاجم فريق سموحة على مسؤولي نادي الزمالك من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم هجوم الفريق الأبيض في الموسم المقبل. وأكد مصدر بمجلس إدارة النادي الأبيض  أن حسام حسن تم عرضه على مسؤولي  الزمالك لبحث إمكانية التعاقد معه وقطع الطريق على النادي الأهلي الذي يسعي لضم اللاعب. وأوضح المصدر  أن أمير مرتضي المشرف على فريق الكرة تحفظ على فكرة ضم اللاعب بالرغم من اقتناع البعض داخل النادي بإمكانيات اللاعب وتقرر تأجيل حسم هذا الملف.

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

مهاب ممدوح وجه طارق يحيى مدرب الزمالك السابق نصائح خاصة للاعبي الزمالك قبل مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.قال طارق يحيى عبر برنامج الزمالك اليوم  إن لاعبي الزمالك يجب أن يكونوا في حالة هدوء وتركيز خلال تلك المباراة المصيرية مشددا على أن اللقاء صعب بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت وتضمنت رفض الجانب السنغالي خوض المباراة.أضاف: "على لاعبي الزمالك أن يستغلوا أي فرصة تسنح لهم حتى يحرزون هدف التأهل مبكرا وينهون اللقاء سريعا".واختتم: "يجب البعد عن استفزازات الفريق السنغالي المتوقعة، سيحاولون أن يؤثرون على تركيز لاعبي الزمالك لذلك يجب أن يتحلى الجميع بالهدوء".

الزمالك يصدر بيان رسمي جديد .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يصدر بيان رسمي جديد .. اقرأ التفاصيل

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور بيان رسمي اليوم الأحد، أكده فيه عدم اصداره أي بيانات اليوم تتعلق باصدار أي قرارات. وقال الزمالك في البيان: يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة المستشار مرتضى منصور عن عدم صدور أي بيانات رسمية، وأن ما نشر من بيان صباح اليوم غير صحيح ولا علاقة له بالنادي ومجلس إدارته. ويهيب مجلس إدارة الزمالك كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما يخص نشر بيان لا يخص النادي وغير صحيح،  بشأن مسابقة الدوري المصري الممتاز وتأجيل المباريات من عدمها. ويؤكد مجلس إدارة الزمالك أن أي توضيح أو قرار رسمي يصدر يكون عن طريق المستشار مرتضى منصور ويعلن بشكل رسمي عبر موقع النادي أو برنامج النادي وذلك من أجل ضمان المصداقية وعدم منح الفرصة للمتربصين للزج بأسم النادي في أمور غير صحيحة.

الزمالك في الصحف

كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
تعليق ناري من زين الدين زيدان على خسارة الملكي من ريال مايوركا
المزيد