أخر الاخبار

 

الليلة | الفراعنة يتأهبون لاصطياد «الدب الروسى» في المونديال

19 يونيو 2018 الساعة 9:55 صباحا
 الليلة | الفراعنة يتأهبون لاصطياد «الدب الروسى» في المونديال


 بشغف كبير ترنو أعين ملايين المصريين والعرب العاشقين للساحرة المستديرة صوب ملعب كريستوفسكى بمدينة سان بطرسبرج لمتابعة اللقاء المرتقب الذى يجمع الفراعنة والدب الروسى فى الثامنة بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت روسيا ضمن منافسات المجموعة الاولى والتى يتصدرها اصحاب الارض بفارق الاهداف بخماسية فى شباك السعوديين على حساب الأوروجواى صاحبة المركز الثانى التى فازت بهدف للاشيء على حساب المنتخب الوطني.

يدخل منتخبنا اليوم بحساب واحد هو الخطأ ممنوع ولابديل عن الفوز اذا ما أراد ان يذهب بعيدا فى طريق المونديال لان اى نتيجة اخرى حتى التعادل لن تكون فى مصلحتنا بسبب فارق الاهداف الخمسة التى يتفوق بها المنتخب الروسى فمثلا لو تعادلنا فى مباراة اليوم وفزنا على السعودية فإن فارق الاهداف سيحسم الامر لمصلحة اصحاب الارض بعكس الفوز فإنه سيمنحنا بطاقة التأهل اذا مانجحنا فى تجاوز عقبة الصقور فى الجولة الاخيرة لانه اذا تم اللجوء للمواجهات المباشرة فإنها ستكون فى مصلحتنا وذلك مشروط بأن تفوز روسيا مثلا على الاوروجواى واى تعثر لكلا المنتخبين سيصب فى مصلحة الآخر.

لن تكون مواجهة الليلة أمرا سهلا بين الفراعنة والدببة الروس ولكنه صراع ضارى على بطاقة التأهل للدورالثانى وسيحاول كلا المنتخبين إبراز قوته وصلابته على أرض الملعب .. فهل ينجح الفراعنة بقيادة صلاح فى اصطياد الدب الروسى وتقديم هدية لجماهيره ..ام سيقود الكسندر جولوفين الدببة لالتهام الفراعنة.؟.

لاشك أنها مواجهة معقدة الحسابات بين اصحاب الارض والمنتخب الوطنى وعلى الرغم من صعوبتها فإنها ليست مستحيلة لأن المنتخب الروسى ليس مرعبا ويستطيع منتخبنا الخروج فائزا شريطة الاصرار والروح والعزيمة والتركيز فى الملعب والثبات فى أرض الملعب وعدم الاستسلام حتى صافرة النهاية.

يواجه كوبر مدربا قليل الخبرة وهو تشيرتشيسوف الذى لم يسبق له قيادة منتخبات من الاوزان الكبيرة بعكس الأرجنتينى صاحب التاريخ الكبير وهو مايتطلب من كوبر ان يبرهن على خبراته الطويلة فى مثل هذه المواجهات وأن يكون حاضرا بقوة أمام منافسه الروسى تشيرتشيسوف. يدفع كوبر بكل ثقله الليلة على أرضية الملعب بعدما استعاد قوته الهجومية بعودة محمد صلاح من الاصابة وتعافيه بعدغيابه عن لقاء الاوروجواى ويمنى نفسه بأن يكون فى حالته الذهنية والبدنية أمام دفاعات الروس التى لن تتركه يفعل ما يحلو له .

ويلعب المنتخب الوطنى بتشكيل مكون من الشناوى وفتحى وجبر وحجازى وعبدالشافى وحامد والننى والسعيد وتريزيجيه وصلاح وفى الامام إما مروان أو عمرو وردة اوان يحتفظ بأحدهما على دكة البدلاء للدفع به حسب ظروف المباراة.

ويعول كوبر الليلة على الثلاثى صلاح والسعيد وتريزيجيه لاصطياد الدب فى ملعبة عبر شن هجمات سريعة ومباغتة فى أوقات محددة خاصة أن أصحاب الأرض لن يكونوا صيدا سهلا على الاطلاق بل سيقاتلون لحسم المباراة واستغلال الجماهير والأرض.

وشدد كوبر على طارق حامد والننى بامتلاك زمام الامور فى وسط الملعب وعدم ترك الحرية لأخطر لاعبى المنتخب الروسى الكسندر جولوفين أحد افضل لاعبيه والذى يجيد التحرك إلى اليمين واليسار وصنع هدفين امام السعودية واحرز هدفا وصنع 4 فرص مؤكدة فى أثناء المبارة وكذلك سيمدوف وجازينسكي.

وطالب الننى وحامد وتريزيجيه وصلاح بمساعدة عبدالشافى وفتحى لحرمان الدببة من الوصول إلى شباك الشناوى عبر العرضيات التى يجيدونها وسجلوا منها 3 اهداف فى السعودية بالاضافة الى ضرورة الحذر من البديل المفاجأة تشيرشيف الذى حل بدلا من دزاجويف وقلب المباراة وسجل هدفين.

إن مهمة ترويض الدب الروسى من الفراعنة ليست مستحيلة لأن لاعبى المنتخب لو آمنوا بقدراتهم سيحققون الفوز فالمنتخب الوطنى تكمن قوته فى ان لديه اكثر من لاعب يملك القيام بالمناورات الفردية حيال عدم نجاح الخطط التكتيكية.


المنتخب الروسى لن يكون صيدا سهلا وسيدفع بتشكيله الرئيسى لعدم منح المنتخب الوطنى الطمع فى المباراة والتى تتكون من اكنييف فى حراسة المرمى وايجناشييف وكوتبيوف وزيركوف وسمولينكوف وجازينسكى وزويتين وجولوفين وسيمدوف وتشيرشيف وسمولوف. ويطمع تشيرتشيسوف المدير الفنى فى قلب الطاولة على الفراعنة وخطف هدف مبكر لإرباك اوراق كوبر وسيسعى المدرب الروسى الى فرض رقابة شديدة على محمد صلاح وعدم منحة المساحات المطلوبة للانطلاق منها نحو مرمى اكنييف. وقال إن المنتخب المصرى ليس مخيفا بل قادرون على الفوز عليه ولايقلقنى وجود محمد صلاح لأن صلاح ليفربول مختلف تماما عن صلاح الفراعنة وأضاف سنتأهل من بوابة المنتخب المصرى إلى الدور الثاني.

اخبار الزمالك

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

مهاب ممدوح يحل الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد ضيفًا على نظيره ريال سوسيداد، مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأنويتا"، في افتتاح الجولة الـ 33 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" للموسم الجاري 2023 - 2024.ويبحث الأبيض عن تحقيق الانتصار وحصد النقاط

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد م

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

  إعلان قائمة سيدات الزمالك المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، عن القائمة المشاركة في بطولة أفريقيا للأندية، والمقرر إقامتها على صالة النادي الأهلي، خلال الفترة من 26 أبريل

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز .. المؤتمر الصحفي غدًا

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
المزيد