الدقيقة الملعونة!

21 يونيو 2018 الساعة 3:51 مساء
الدقيقة الملعونة!

ظننا وبعض الظن إثم، أن «نسور قرطاج» سيكسرون حاجز الصمت، وسيهدون العرب الفوز الأول في «المونديال الروسي»، لكن مباراتهم مع الإنجليز لم تكن سوى استكمال لمسلسل الإخفاق بالجولة الأولى، والذي بدأه «الأخضر السعودي» بخماسية الافتتاح، وأكمله منتخب مصر في مباراته أمام أوروجواي، ومنتخب المغرب في مباراته مع إيران، واختتمه منتخب تونس في مباراته مع نظيره الإنجليزي، بعد أن شهدت المباراة سيطرة إنجليزية شبه كاملة، خاصة في شوطها الأول، ولولا براعة حارس المرمى لانتهى الشوط بخسارة تونسية بأربعة أو بخمسة أهداف، بينما تحسن الأداء الدفاعي لـ«نسور قرطاج» في الشوط الثاني، وكاد الفريق ينتزع نقطة التعادل، لولا «لعنة» الدقيقة الأخيرة التي كانت القاسم المشترك في خسارة مصر والمغرب وتونس.

وربما كان خروج الرباعي العربي، دون أي نقطة من الجولة الأولى، وراء التصريح الاستفزازي للنجم السويدي الشهير إبراهيموفيتش الذي قال «لو لعبت المنتخبات العربية الأربعة في مجموعة واحدة، ما صعد أي منها إلى الدور الثاني»، وهو تصريح بقدر ما فيه من استفزاز وسخرية، بقدر ما يمكن التعامل معه على أنه حافز للمنتخبات العربية لإثبات عدم مصداقيته وعدم موضوعيته.
والغريب والعجيب أن خسارة مصر والمغرب وتونس جاءت كلها بضربة رأس، لتضع كل المنتخبات العربية فوق صفيح ساخن في الجولة الثانية، فإما تجدد الطموحات والآمال، وإما الاستعداد لمغادرة المونديال، بعد جولة سياحية رائعة في المدن الروسية!

ولا خلاف على أن «الأخضر» السعودي سيجد نفسه اليوم أمام امتحان صعب للغاية، وهو يواجه منتخب أوروجواي، بقيادة سواريز وكافاني أخطر ثنائي هجومي بالمونديال، خاصة أن سواريز يود الاحتفال بمئويته مع منتخب بلاده على طريقته الخاصة، ولابد للفريق السعودي أن يتجاوز آثار خسارته الثقيلة أمام الدب الروسي في الافتتاح، وما أعقبها من ردود فعل ساخنة على الصعيدين الرسمي والشعبي، ناهيك عن الأزمة التي نشبت ما بين رئيس الاتحاد السعودي وأعضاء الاتحاد، بعد تحميل رئيس الاتحاد الثالوث المعيوف والسهلاوي وعمر هوساوي مسؤولية الخسارة أمام روسيا، مما يشير إلى أن تشكيلة السعودية اليوم ستشهد تغييرات واسعة، في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.

أما المنتخب المغربي فقد وضع نفسه في مأزق حقيقي بالخسارة أمام إيران بـ«النيران الصديقة»، وباتت مهمته شاقة للغاية، على اعتبار أن مباراته مع إيران كانت في المتناول، عكس مباراته مع البرتغال بطل أوروبا اليوم بقيادة كريستيانو رونالدو هدّاف الجولة الأولى، ثم مواجهة منتخب إسبانيا بطل مونديال 2010، وأحد أقوى المرشحين لنيل اللقب.


بقلم: عصام سالم
المصدر: الاتحاد الإماراتية

اخبار الزمالك

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

عاجل | الجونة يتراجع ويتخلى عن الأهلي .. وأول قرار لمجلس الجبلاية بعد أزمة القمة

هاني عصام   تراجع مجلس إدارة نادى الجونة في قرارهم السابق الخاص بالتضامن مع الاهلي وعدم خوض اللقاء امام الاحمر بعد قرار مجلس الاهلي الاخير الرافض لفكرة اللعب امام الجونة قبل اقامة لقاء القمة امام الزمالك.  واعلن مجلس إدارة الجونة منذ قليل ترحيبهم باللعب امام الاهلي والتراجع عن القرار السابق. واكد نادر شوقي رئيس الشركة المسئولة عن إدارة الكرة فى النادي الجونة أن فريقه سيتواجد فى ملعب الجونة مساء الأربعاء المقبل لمواجهة النادي الأهلى فى بطولة الدوري العام. وكشف نادر شوقي ان ناديه طلب تأجيل مواجهة الأهلي بعد قرار تأجيل مباراة القمة وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل اتحاد الكرة  وبالتالي أصبحنا مضطرين لخوض المباراة رغم ايماننا بمشروعية قرار الأهلي الذي يرفض خوض المباراة. من ناحية أخرى، استقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة  على إصدار قرار جديد خلال الساعات المقبلة بعد تأجيل مباراة القمة وما تبعها من أزمات مع الأهلى الذى رفض خوض مباراة الجونة فى الدورى إلا بعد مباراة الزمالك.وكشف مصدر داخل الجبلاية أن اتحاد الكرة بصدد اصدار قرار بتكليف الاندية بالحصول على الموافقات الأمنية فى المباريات وأن مجلس الجبلاية ليس له شأن بمخاطبة الأمن ومساعدة الاتحاد  لبعض الاندية فى الحصول الموافقات الامنية لا يعنى انه المسؤول عن ذلك والنادى صاحب المباراة هو المسؤول الاول والأخير عن الموافقات الامنية.يذكر أن الأهلى تسبب فى أزمة كبيرة لاتحاد الكرة عقب تاجيل مباراة القمة واتهام الجبلاية بأنهم وراء قرار الامن بتأجيل مباراة القمة التى كان مفترض إقامتها يوم السبت الماضى.

ميتشو يكشف خارطة الزمالك  ويستعين بصديق اسبانى

ميتشو يكشف خارطة الزمالك ويستعين بصديق اسبانى

أكد الصربي ميتشو المدير الفني لفريق الزمالك أن فريقه استحق الفوز على المقاولون العرب في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الخامسة لمسابقة الدوي الممتاز.وأشار المدير الفني إلى أن المباراة كانت صعبة جدا لاسيما وأن أخر 3 مواجهات  بين الفريقين شهدت مرتين والفوز مرة والجهاز الفني وضع هذا الأمر في حساباته. وشدد المدرب على أن فريقه لم يقابل اي مفاجأة في الملعب من المقاولون لأنهم اعتمدوا علي الدفاع ثم التحول الهجومي، وأوضح المدير الفني أن المقاولون استغل عدم تركيز اللاعبين وسجل هدف التقدم لكن الزمالك نجح في انهاء الشوط الأول متقدما بهدفين مقابل هدف. وأضاف المدير الفني : "أتيحت لنا عدة فرص في الشوط الثاني لكننا لم ننجح في استغلالها بشكل جيد وسيطرنا على الكرة وأرهقنا فريق المقاولون العرب في الضغط علينا ونجحنا في النهاية بحصد الانتصار". وأضاف أن فريقه نجح في المباراة وفاز في مباراة المقاولون أمام فريق جيد جدا في الدوري، وشدد على أن المباراة ستعطي اللاعبين حافز في المباريات المقبلة. وأوضح أن الفوز سيمنح اللاعبين ثقة قبل مباراة جينيراسيون فوت في دوري الأبطال، مضيفا انه سيعمل على علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة المقاولون لتلافي تكرارها في المباريات المقبلة. وأضاف المدير الفني أن فريقه كان يستحوذ على الكرة ولكنه يفقدها بسهولة، وسيعمل على علاجها، واشاد المدير الفني بأداء اللاعبين واصرارهم على تحقيق الفوز. وأشار ميتشو إلى أن مدرب أحمال الفريق الجديد سيعمل على علاج الاهتمام بالنواحي البدنية للاعبين في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق لم يخض فترة إعداد بسبب استكمال مباريات الكأس وخوض مباراة السوبر ثم بدء مباريات الدوري الممتاز. وعلق المدير الفني لفريق الزمالك، أن غياب ساسي عن المباراة المقبلة في الدوري موضحا أنه سبق وواجه نفس الأزمة ولكن هناك بدائل ومن يلعب سيشارك باسم الزمالك وسيبذل أقصى جهده. ورفض المدير الفني الحديث عن صفقات يناير في الفترة الحالية مضيفا ان تركيزه في لقاء بطل السنغال المقبل في دوري أبطال أفريقيا.

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

العميد يهدد صفقة الزمالك الجديدة

هاني عصام وسارة عبد الباقي   رفض حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة رحيل حسام حسن مهاجم الفريق خلال يناير المقبل. ووضع الزمالك إسم حسام حسن على رأس الأولويات لضمه في ميركاتو الشتاء لتدعيم خط الهجوم بعد تألق اللاعب مع الفريق الساحلي وظهوره بشكل مميز. ويحاول مسئولو الزمالك استغلال علاقتهم القوية بإدارة سموحة في حسم الصفقة لصالحهم والجصول على خدمات اللاعب بشكل نهائي. وقام أحد وكلاء اللاعبين بعرض اسم  حسام حسن مهاجم فريق سموحة على مسؤولي نادي الزمالك من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية لتدعيم هجوم الفريق الأبيض في الموسم المقبل. وأكد مصدر بمجلس إدارة النادي الأبيض  أن حسام حسن تم عرضه على مسؤولي  الزمالك لبحث إمكانية التعاقد معه وقطع الطريق على النادي الأهلي الذي يسعي لضم اللاعب. وأوضح المصدر  أن أمير مرتضي المشرف على فريق الكرة تحفظ على فكرة ضم اللاعب بالرغم من اقتناع البعض داخل النادي بإمكانيات اللاعب وتقرر تأجيل حسم هذا الملف.

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

نصائح مدرب الزمالك السابق للاعبي الفريق قبل مباراة جينيراسيون

مهاب ممدوح وجه طارق يحيى مدرب الزمالك السابق نصائح خاصة للاعبي الزمالك قبل مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.قال طارق يحيى عبر برنامج الزمالك اليوم  إن لاعبي الزمالك يجب أن يكونوا في حالة هدوء وتركيز خلال تلك المباراة المصيرية مشددا على أن اللقاء صعب بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت وتضمنت رفض الجانب السنغالي خوض المباراة.أضاف: "على لاعبي الزمالك أن يستغلوا أي فرصة تسنح لهم حتى يحرزون هدف التأهل مبكرا وينهون اللقاء سريعا".واختتم: "يجب البعد عن استفزازات الفريق السنغالي المتوقعة، سيحاولون أن يؤثرون على تركيز لاعبي الزمالك لذلك يجب أن يتحلى الجميع بالهدوء".

الزمالك يصدر بيان رسمي جديد .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يصدر بيان رسمي جديد .. اقرأ التفاصيل

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور بيان رسمي اليوم الأحد، أكده فيه عدم اصداره أي بيانات اليوم تتعلق باصدار أي قرارات. وقال الزمالك في البيان: يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة المستشار مرتضى منصور عن عدم صدور أي بيانات رسمية، وأن ما نشر من بيان صباح اليوم غير صحيح ولا علاقة له بالنادي ومجلس إدارته. ويهيب مجلس إدارة الزمالك كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما يخص نشر بيان لا يخص النادي وغير صحيح،  بشأن مسابقة الدوري المصري الممتاز وتأجيل المباريات من عدمها. ويؤكد مجلس إدارة الزمالك أن أي توضيح أو قرار رسمي يصدر يكون عن طريق المستشار مرتضى منصور ويعلن بشكل رسمي عبر موقع النادي أو برنامج النادي وذلك من أجل ضمان المصداقية وعدم منح الفرصة للمتربصين للزج بأسم النادي في أمور غير صحيحة.

الزمالك في الصحف

كلوب يصدم محمد صلاح قبل قمة مانشستر يونايتد
مباريات اليوم والقنوات الناقلة | ليفربول ويونايتد في قمة الدوري الإنجليزي ومواجهات ساخنة بايطاليا وفرنسا واسبانيا وألمانيا
وصول بعثة جنيراسيون فوت ومراقب المباراة  الغانى
تعليق ناري من زين الدين زيدان على خسارة الملكي من ريال مايوركا
المزيد