الدقيقة الملعونة!

21 يونيو 2018 الساعة 3:51 مساء
الدقيقة الملعونة!

ظننا وبعض الظن إثم، أن «نسور قرطاج» سيكسرون حاجز الصمت، وسيهدون العرب الفوز الأول في «المونديال الروسي»، لكن مباراتهم مع الإنجليز لم تكن سوى استكمال لمسلسل الإخفاق بالجولة الأولى، والذي بدأه «الأخضر السعودي» بخماسية الافتتاح، وأكمله منتخب مصر في مباراته أمام أوروجواي، ومنتخب المغرب في مباراته مع إيران، واختتمه منتخب تونس في مباراته مع نظيره الإنجليزي، بعد أن شهدت المباراة سيطرة إنجليزية شبه كاملة، خاصة في شوطها الأول، ولولا براعة حارس المرمى لانتهى الشوط بخسارة تونسية بأربعة أو بخمسة أهداف، بينما تحسن الأداء الدفاعي لـ«نسور قرطاج» في الشوط الثاني، وكاد الفريق ينتزع نقطة التعادل، لولا «لعنة» الدقيقة الأخيرة التي كانت القاسم المشترك في خسارة مصر والمغرب وتونس.

وربما كان خروج الرباعي العربي، دون أي نقطة من الجولة الأولى، وراء التصريح الاستفزازي للنجم السويدي الشهير إبراهيموفيتش الذي قال «لو لعبت المنتخبات العربية الأربعة في مجموعة واحدة، ما صعد أي منها إلى الدور الثاني»، وهو تصريح بقدر ما فيه من استفزاز وسخرية، بقدر ما يمكن التعامل معه على أنه حافز للمنتخبات العربية لإثبات عدم مصداقيته وعدم موضوعيته.
والغريب والعجيب أن خسارة مصر والمغرب وتونس جاءت كلها بضربة رأس، لتضع كل المنتخبات العربية فوق صفيح ساخن في الجولة الثانية، فإما تجدد الطموحات والآمال، وإما الاستعداد لمغادرة المونديال، بعد جولة سياحية رائعة في المدن الروسية!

ولا خلاف على أن «الأخضر» السعودي سيجد نفسه اليوم أمام امتحان صعب للغاية، وهو يواجه منتخب أوروجواي، بقيادة سواريز وكافاني أخطر ثنائي هجومي بالمونديال، خاصة أن سواريز يود الاحتفال بمئويته مع منتخب بلاده على طريقته الخاصة، ولابد للفريق السعودي أن يتجاوز آثار خسارته الثقيلة أمام الدب الروسي في الافتتاح، وما أعقبها من ردود فعل ساخنة على الصعيدين الرسمي والشعبي، ناهيك عن الأزمة التي نشبت ما بين رئيس الاتحاد السعودي وأعضاء الاتحاد، بعد تحميل رئيس الاتحاد الثالوث المعيوف والسهلاوي وعمر هوساوي مسؤولية الخسارة أمام روسيا، مما يشير إلى أن تشكيلة السعودية اليوم ستشهد تغييرات واسعة، في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.

أما المنتخب المغربي فقد وضع نفسه في مأزق حقيقي بالخسارة أمام إيران بـ«النيران الصديقة»، وباتت مهمته شاقة للغاية، على اعتبار أن مباراته مع إيران كانت في المتناول، عكس مباراته مع البرتغال بطل أوروبا اليوم بقيادة كريستيانو رونالدو هدّاف الجولة الأولى، ثم مواجهة منتخب إسبانيا بطل مونديال 2010، وأحد أقوى المرشحين لنيل اللقب.


بقلم: عصام سالم
المصدر: الاتحاد الإماراتية

اخبار الزمالك

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

الزمالك يحصل على توقيع نجم وادي دجلة .. اقرأ التفاصيل

هاني عصام   كشف مصدر مسئول داخل نادي الزمالك عن الحصول على توقيع محمد عبد العاطي لاعب وسط فريق وادي دجلة لضمه بداية من الموسم المقبل. وأكد المصدر أن عبد العاطي عقد جلسة مع أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك في الأيام الماضية ووقع للفريق الأبيض ويتبقى حسم الاتفاق بين إدارة الناديين. وطلب دجلة الحصول على 30 مليون جنيه بجانب أحمد مدبولي من الزمالك نظير التفريط في خدمات محمد عبد العاطي ويعتبروه عنصر مهم وركيزة أساسية داخل الفريق. وكان اليوناني جونياس تاكيس المدير الفني لوادي دجلة قد تمسك ببقاء عبد العاطي مع الفريق في الموسم المقبل ورفض رحيله لخوفه من تأثر الفريق بشكل سلبي.

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

خالد جلال يرفض ضم مهاجم سموحة

هاني عصام   تحفظ خالد جلال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك على ضم حسام حسن مهاجم فريق سموحة خلال الموسم المقبل بسبب عدم قناعته به. ويرى مدرب الزمالك أن مستوى حسام حسن لا يختلف بشكل كبير عن المهاجمين الموجودين داخل الفريق وبنفس النوعية وهو ما جعله يرفض ضمه ويبحث عن مهاجمين آخرين. وكان حسام حسن قد تم ترشيحه لإدارة الزمالك في الأيام الماضية وسط تعثر المفاوضات على ضم الغاني جون آنتوي مهاجم فريق مصر للمقاصة بجانب غموض موقف الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق العائد من الإعارة. ويبحث الزمالك عن تدعيم خط الهجوم ببعض اللاعبين المميزين بسبب النقص الموجود في الفريق وعدم القناعة بمستوى الثنائي عمر السعيد وخالد بوطيب حتى الآن وتذبذب أدائهما خلال الموسم الجاري.

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

أخبار الزمالك يكشف سياسة الزمالك الجديدة في الصفقات الجديدة

هاني عصام   على الرغم من حصول إدارة نادي الزمالك على توقيع بعض اللاعبين خلال الفترة الماضية لكنها أجلت الدخول في مفاوضات رسمية مع أنديتهم وهو ما وضع علامات استفهام وغموض حول مصير تلك الصفقات. وينطبق الأمر على محمد الشبيني مدافع فريق حرس الحدود وزميله إمام عاشور بجانب نبيل عماد دونجا لاعب فريق بيراميدز وكريم بامبو لاعب فريق الإسماعيلي. الزمالك لم يدخل في مفاوضات رسمية حتى الآن مع إدارة الحدود لضم الشبيني أو عاشور بحسب مصادر مقربة من الثنائي، في الوقت الذي وقع فيه كريم بامبو لنادي سموحة من قبل ولا يجوز مشاركته مع الزمالك إلا بعد حل الأمر بصورة ودية مع سموحة وهو ما لم يحدث بعد. في الوقت الذي يُحيط فيه الغموض بموقف دونجا وجلسة الزمالك مع إدارة بيراميدز التي كان مقرر لها اليوم الخميس قبل أن تتأجل إلى الأحد المقبل.

الزمالك يقصف جبهة معسكر الاهلى

الزمالك يقصف جبهة معسكر الاهلى

عدد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك مزايا معسكر قبرص، ووجه رسالة نارية لمحمود عبد المنعم كهربا بخصوص أزمته التي نشبت مؤخرا وانقطاعه عن تدريبات الفريق. قال أمير في تصريحاته عبر برنامج الزمالك اليوم: "نادي الزمالك يوجد به 27 لاعبا، وبالبلدي "محدش هيترمي في الشارع"، لدينا مرحلة حاسمة في الفترة المقبلة، ننهي تلك المرحلة أولا ثم نفكر في أي عرض يصل بالنسبة لأي لاعب". تطرق أمير للحديث عن معسكر الزمالك في قبرص قائلا: "كان معسكرا قويا للغاية، من الممكن أن نذهب إلى إسبانيا أو هولندا ونواجه فرق درجة رابعة ونفوز بالتسعة والسبعة، ولكن هذا ليس هدفنا، فالهدف من معسكرنا خوض مباريات قوية، كي نستعد جيدا إلى المباريات الحاسمة في الدوري، لم نذهب إلى قبرص كي نتسوق للشوبينج، وجميع اللاعبين أصبحوا جاهزين نفسيا ومعنويا وكذلك بدنيا". أضاف: "خالد جلال تعرض لظلم كبير في مباراة الزمالك وحرس الحدود بالدوري، والبعض وجه له الاتهامات بأنه تعمد تغيير التشكيل وهذا لم يحدث، عبد الله جمعة وطارق حامد وكذلك أوباما كلا منهم كان يواجه ظروفا خاصة جمعة للإصابة وطارق لظروف عائلية، وأوباما الإجهاد". تابع: "كابتن خالد لديه أهدافا خاصا ويسعى لتجهيز جميع اللاعبين وفي النهاية 11 لاعبا فقط سيكونوا في الملعب وبالتشكيل الأساسي، أؤكد بأن الكرة في ملعب اللاعبين، كابتن خالد لم يأت كي يضع لاعب بديل أو  يضع أحد في التشكيل الأساسي، الجهد المبذول من اللاعب هو الذي سيحدد التشكيل وليس شيئا آخر". ورد أمير مرتضى على أزمة كهربا المنقطع عن تدريبات الفريق في الوقت الحالي قائلا: "لا يوجد اسم أكبر من الزمالك، ولا يوجد لاعب أكبر من اسم نادي الزمالك، النادي له حقوق ويحافظ عليها، نُقدر جميع اللاعبين، اللاعب يستعطف الناس، وهو نفسه الذي بصق على الجمهور، ونحن كنا نعتذر بالنيابة عنه، انتهى عصر الاستعطاف نادي الزمالك أصبح يُدار بشكل احترافي على المستوى الكروي، النادي لن يقف على أحد بداية من رئيس النادي إلى أصغر عامل في الفريق، التقدير بالنسبة لك الحصول على 30 مليون، سيكون ذلك مستحيلا بالنسبة لنا كنادي، نحن نعمل بنظام". اختتم حديثه قائلا: "أوجه رسالة لأي لاعب في الزمالك، إذا كنت ترغب في الرحيل للمنافس أو لأي فريق، اجلب لنا عرضا ونحن سنوافق عليه فورا وفي الحال".

 الزمالك في الجونة الليلة استعدادا لموقعة الأحد

الزمالك في الجونة الليلة استعدادا لموقعة الأحد

 يخوض الزمالك بقيادة خالد جلال، مرانه الأخير فى القاهرة عصر اليوم الجمعة استعدادا لمواجهة الجونة بالدورى على أن يتم بعد المران إعلان قائمة المعسكر المغلق الذى سيدخله الفريق بداية من مساء اليوم الجمعة.وسيتوجه فريق الزمالك بعد المران مباشرة إلى الجونة لدخول معسكر مغلق هناك حتى الانتهاء من المباراة وسيشهد مران اليوم تطبيق خطة المباراة وشرح نقاط القوة والضعف فى المنافس.وتكتمل الصفوف البيضاء بانضمام الدولى التونسى فرجانى ساسى إلى صفوف الفريق بعد انتهائه من المشاركة مع منتخب بلاده فى بطولة أمم إفريقيا 2019 فيما يفتقد الأبيض فى مواجهة الجونة لخدمات المغربى خالد بوطيب الذى تعرض لإصابة فى الركبة مع منتخب بلاده فى أمم إفريقيا ويتم تأهيله حالياً. 

الزمالك في الصحف

بالصور ..الجزائر  بطل كأس الأمم الإفريقية مصر 2019
حفل الختام بالصور  وايتو يتسلم علم  البطولة الجديدة
كاف يكشف إيرادات كأس الأمم 2019
بسبب فضائحه الجنسية | باوك يذبح عمرو وردة من جديد
المزيد