الأهرام المسائي: خطايا العقود في الزمالك .. وأخطاء مدير الكرة أزمة جديدة

11 يوليو 2018 الساعة 4:03 مساء
الأهرام المسائي: خطايا العقود في الزمالك .. وأخطاء مدير الكرة أزمة جديدة

أزمة كبري تواجه أيمن حافظ مدير الكرة بالفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بعد المشكلات العديدة التي انفجرت داخل القلعة البيضاء ونجح مرتضي منصور رئيس النادي في احتواء وتدارك بعضها ويحاول انهاء المتبقي منها في الفترة المقبلة‏.‏ وانهالت الاتهامات في الساعات الأخيرة علي أيمن حافظ مدير الكرة بالزمالك بسبب الأخطاء الفادحة التي حدثت في الفترة الأخيرة هددت بقاء أكثر من نجم كبير‏.

وتسبب أيمن حافظ في اثارة أزمة محمود كهربا المعار لاتحاد جدة طوال الموسمين الماضيين بفشله في توثيق عقد اللاعب الجديد الذي وقعه مع رئيس النادي مرتضي منصور كشرط لمد فترة إعارته في الدوري السعودي الذي تألق فيه بشكل حتي باتت كبري الأندية العربية تطارده للحصول علي توقيعه خاصة الإماراتية.
وتفاصيل أزمة عقد محمود كهربا تبدأ قبل عامين عندما حصل مرتضي منصور علي توقيع اللاعب علي فترة إضافية في عقده لموسمين مقبلين ينتهي بهما عقده في موسم2021/2020 بدلا من الموسم الحالي2019/2018

وحصل حمادة أنور المدير الإداري السابق الذي كان يشغل المنصب في الزمالك خلال تلك الفترة ومدير الكرة الحالي ببتروجت علي العقد الجديد لتوثيقه في اتحاد الكرة ومد عقد اللاعب إلا أنه لم ينجح بسبب وجود بطاقة اللعب الدولية في السعودية مما اضطره لاتخاذ خطوتين حفظ بهما حق النادي في العقد الجديد مهما طالت مدة إعارته خارج النادي الأولي بأنه استخرج وثيقة من اتحاد الكرة أثبت فيها العقد وصحة إجراءات التعاقد مع اللاعب إلا أن عدم توثيقه كان بسبب بطاقة اللعب الدولية.. والثانية رفضه وضع تاريخ علي العقد حتي لا يبطل التوقيع بعد مرور شهر إذا لم يقم بتوثيقه في سجلات اتحاد الكرة.

ومع رحيل حمادة أنور من منصبه لتوليه مهمة مدير الكرة في بتروجت تسلم أيمن حافظ العقود بالكامل ومعه الجهاز الإداري وحاول توثيق العقد قبل الموسم الماضي وفشل بعدما ارتكب خطأين, الأول أنه لم يحصل علي وثيقة من اتحاد الكرة كتلك التي حصل عليها المدير الإداري السابق لحفظ حق النادي وتأمينه.. والثاني وضع تاريخا علي العقد وهي الكارثة التي أبطلت العقد الجديد تمامآ وأطاحت بحقوق الزمالك في محمود كهربا ويصبح الموسم المقبل2019/2018 الأخير للاعب مع النادي ليحق له التوقيع لأي فريق جديد في يناير دون قيد أو شرط والرحيل الحر دون مقابل للزمالك في فترة الانتقالات الصيفية.

وحاول مرتضي منصور رئيس النادي حل المشكلة بالضغط علي محمود كهربا بالتوقيع علي عقد جديد إلا أن اللاعب رفض لتتفجر الأزمة التي شهدتها الأيام الماضية للحد الذي كاد يرحل فيه اللاعب في الموسم المقبل دون قيد أو شرط بعد عدم قيده في القائمة الأولي وهو ما تنبه له رئيس النادي ففعل العقد القديم الذي ينتهي في ختام الموسم الجديد, وقيده ضمن القائمة الأولي علي أمل بيعه في يناير أو إقناعه بتجديد عقده.

وإذا كان الزمالك فشل في حل مشكلة مد عقد محمود كهربا فإن رئيس النادي مرتضي منصور نجح في إنهاء أزمة اخري كاد يتعرض لها الفريق الأول تتعلق بنجم خط وسطه أيمن حفني الذي جدد عقده الذي انتهي في ختام الموسم المنقضي2018/2017 قبل عدة أشهر, إلا أن الجهاز الإداري لم يوثقه ليصبح باطلا لا يتم قيد اللاعب به في الموسم الجديد ليحق له الرحيل دون قيد أو شرط لأي فريق يطلب ضمه. وما إن علم مرتضي منصور بالأزمة حتي تدخل وتحدث مع وكيل اللاعب الذي أبدي مرونة كبيرة وضغط عليه بكل قوة لينجح في الحصول علي توقيع جديد لأيمن حفني لمدة ثلاثة مواسم مقبلة بنفس المبلغ المالي الذي كان ينص عليه عقده القديم والذي يبلغ أربعة ملايين جنيه تزيد إلي خمسة ملايين في الثاني لتصل إلي ستة ملايين في الثالث رغم أنه طلب ستة ملايين في الموسم الأول خاصة بعدما علم أن عقد طارق حامد الذي وقعه قبل شهور ينص علي حصوله علي سبعة ملايين جنيه في الموسم الأول..

وحارس المرمي أحمد الشناوي علي عشرة ملايين جنيه. وبعيدا عن محمود كهربا وأيمن حفني فإن أزمة طارق حامد الأخيرة يتحمل أيمن حافظ جزءا كبيرا منها بعدما ورط إسماعيل يوسف ودفعه للموافقة علي طلب اللاعب بالحصول علي نسخة من العقد الجديد لحين تدبير الزمالك له المقدم المالي لمقابل التوقيع مثل أحمد الشناوي الذي كان قد جدد تعاقده قبله بخمسة أيام وحصل علي خمسة ملايين جنيه قيمة50% من إجمالي عقده عن الموسم الأول إلا أن الزمالك فشل في معاملة نجم خط الوسط المدافع ماليا مثل حارس المرمي بسبب وجود اللجنة المالية التي سحبت من مجلس الإدارة اختصاصاته المالية في ذلك الوقت وأكد لعضو مجلس الإدارة والمشرف علي الكرة أنه يستطيع مد عقده وهو ما لم يتحقق.

التحقيق مع الأباتشي
قرر مجلس إدارة نادي الزمالك تحويل اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا للتحقيق بالشئون القانونية علي خلفية تخلفه عن الموعد المحدد لانتظامه في التدريبات تمهيدا للسفر مع الفريق للانتظام في معسكر مغلق بالمانيا. وشهدت الأيام الماضية هجوما حادا من رئيس النادي علي اللاعب بسبب انقطاعه عن التدريبات الجماعية, مطالبا شيكابالا بالبحث عن عرض محلي أو خارجي يليق بإمكانياته وبالنادي لرحيله عن القلعة البيضاء سواء علي سبيل الإعارة أو البيع بصفة نهائية.

نانا في الوكرة
تعاقد نادي الوكرة القطري مع الغاني نانا بوكو مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لمدة موسم واحد, بعد أن فسخ تعاقده مع اللاعب بالتراضي بعد تنازله عن مستحقاته المالية والمقدرة بنحو22 مليون جنيه.

وكان بوكو قد انضم لنادي الزمالك خلال الانتقالات الشتوية الأخيرة قادما من نادي مصر للمقاصة بناء علي طلب من إيهاب جلال المدير الفني السابق غير أنه لم يتمكن من فرض قدراته مما أدي إلي رحيله عن الزمالك.

تعثر مفاوضات أيوب الكعبي
سعيد شبانة
أزمة حقيقية تواجه مجلس إدارة نادي الزمالك خلال الساعات الجارية بعدما تعثرت صفقة انتقال أيوب الكعبي مهاجم نادي نهضة البركان المغربي بسبب ارتفاع القيمة المالية التي عرضها أحد أندية الدوري الصيني للحصول علي خدمات اللاعب بمقابل6 ملايين و500 ألف دولار, فضلا عن حصول اللاعب علي2 مليون و500 ألف دولار, الأمر الذي أدي إلي تراجع النادي المغربي في اللحظات الأخيرة عن اتمام الصفقة مع وفد القلعة البيضاء الذي يضم المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي و هاني زادة عضو مجلس الإدارة و وكيل اللاعب, بسبب القيمة المالية الكبيرة التي عرضها النادي الصيني للحصول علي خدمات اللاعب

و كانت الساعات الماضية شهدت توصل وفد القلعة البيضاء مع مسئولي النادي المغربي لاتفاق يتضمن إنهاء الصفقة مقابل3 ملايين دولار بخلاف القيمة المالية الخاصة براتب اللاعب الذي سيصل إلي500 ألف دولار سنويا علي اعتبار أنه لاعب دولي ضمن صفوف المنتخب المغربي بعدما شارك في بطولة كأس العالم المقامة حاليا بروسيا ليحصل وفد النادي علي موافقة رئيس القلعة البيضاء و يتم الاتفاق بشكل نهائي علي تفاصل الصفقة, بالرغم من العروض الأخري التي وصلت إلي اللاعب من بعض الأندية العربية و التي قام النادي المغربي بتجاهلها نظرا لاقتراب القيمة المالية من عرض الأبيض.

إلا أن الساعات الأخيرة شهدت تراجع مجلس إدارة النادي المغربي عن اتمام الاتفاق نظرا لضخامة العرض المالي الذي قدمه النادي الصيني في اللحظات الأخيرة و التي جعلت النادي و اللاعب يحولان وجهتهما إليه. ورفض مجلس الإدارة الاستسلام في المفاوضات بعدما حصل علي وعد من رئيس النادي المغربي بالحصول علي خدمات اللاعب في حالة تعثر المفاوضات مع النادي الصيني لاسيما و أن هناك شكوكا تحوم حول مدي جدية العرض الصيني للحصول علي خدمات اللاعب و الذي قد يصل إلي10 ملايين دولار حيث من المنتظر أن ينتظر وفد الزمالك لمدة24 ساعة قبل مغادرة الاراضي المغربية حتي يقوم النادي الصيني بإرسال مندوبيه لإنهاء الصفقة بشكل نهائي و بالتالي سيقوم رئيس النادي المغربي بالاجتماع مرة أخري مع الوفد الزملكاوي للحصول علي خدمات اللاعب.

كسر يلغي المباراة الأولي
الزمالك يتقدم بالأربعة قبل صدام جنش بلاعب نورنبيرج
تسببت إصابة أحد لاعبي فريق نورنبيرج بوخ الالماني مع الزمالك أمس في أولي مبارياته الودية في معسكره المغلق بألمانيا إلي إلغاء اللقاء بعد40 دقيقة من انطلاقه عقب تعرض أحد لاعبي الفريق الألماني لكسر في القدم بسبب تدخل قوي مع الحارس محمود عبد الرحيم جنش.

وكان الفريق الأبيض متقدما برباعية سجلها يوسف أوباما هدفين ودونجا وكاسونجو لكل منهما هدف.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم: محمود عبدالرحيم جنش في حراسة المرمي ومحمود علاء ومحمود عبدالعاطي دونجا وحازم إمام وأحمد فتوح في خط الدفاع ومحمد أشرف روقا ومعروف يوسف وعبدالله جمعة ويوسف أوباما وإبراهيم حسن في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم.

ومن المنتظر أن تقوم بعثة الفريق بزيارة اللاعب في المستشفي اليوم للشد من أزره و الاطمئنان عليه بناء علي قرار من كريستيان جروس. فيما ينضم للمعسكر الزملكاوي في الساعات المقبلة كل من بهاء مجدي الظهير الإيسر ومحمود عبدالمنعم كهربا رأس الحربة بعد انهاء التأشيرات الخاصة بهما.

ونال أكثر من لاعب في الزمالك إعجاب المدير الفني في الفترة القصيرة التي أقيمت فيها المباراة أبرزهم إبراهيم حسن ويوسف أوباما حيث تألقا في بناء الهجمات والاختراق من خارج منطقة الجزاء والتعاون مع رأس الحربة كاسونجو في الهجوم, وهو ما دونه المدرب في ملاحظاته.

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية

مرتضى منصور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية

زف رئيس مجلس إدارة الزمالك بشرى سارة النادي بشأن حضور مباراة نهائي الكونفدرالية، على أثرها تقدم بالشكر الى كل من وزيري الداخلية والشباب والرياضة.

وأكد رئيس نادي الزمالك فى تصريحات مسجلة، أنه تلقى موافقة من جانب وزارة الداخلية بحضور 50 ألف مشجع في مباراة الإياب من الدور النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية، كما أنه قرر زيادة 10 آلاف تذكرة بعد موافقة الجهات الأمنية.

وأضاف ، أنه قرر فتح 12 منفذ بيع التذاكر للجماهير الراغبة في حضور مواجهة يوم الأحد المقبل.

وقال رئيس الزمالك: "تمت الموافقة من جانب وزارة الداخلية على حضور 60 ألف مشجع للزمالك في إياب نهائي الكونفدرالية، وتلقيت الموافقة بالفعل".  

اخبار الزمالك يكشف جروس يستقر على بديل النقاز وحيرة بسبب 3 مراكز

اخبار الزمالك يكشف جروس يستقر على بديل النقاز وحيرة بسبب 3 مراكز

هانى عصام

كشف مصدر موثوق به داخل نادي الزمالك اليوم ، ان الجهاز الفنى بقيادة  السويسري كريستيان جروس المدير الفنى  للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مازالت تنتابه  حيرة حول تشكيل الفريق في مباراة نهضة بركان المغربى ،  المقرر لها الأحد المقبل في إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية.
وكشف المصدر الموثوق به داخل نادي الزمالك ان جروس يفاضل بين الثنائي أحمد سيد زيزو وإبراهيم حسن للدفع بأحدهما في مركز الجناح الأيمن خلال لقاء الأحد المقبل في الوقت الذي لم يحسم موقفه بعد حول مشاركة الونش أو محمد عبد الغني في خط الدفاع بجوار محمود علاء في ظل تخوفه من عدم جاهزية الونش بسبب إرتدائه "قناع" وقلقه من تفاقم الإصابة وسط حاجته بشكل مستمر في الكرات الهوائية.
في الوقت الذي لم تتأكد جاهزية فيه المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق حتى الآن لخوض اللقاء ورغم مشاركته في التدريبات الجماعية خلال الأيام الماضية لكنه لم يصل لكامل جاهزيته بعد.

ويفاضل الجهاز  الفني بين الثنائى المغربى خالد بوطيب ، وحميد احداد ، ليقود احدهما خط هجوم الزمالك  . 

فى الوقت الذى استقر جروس ، ورفاقه على الدفع  بحازم إمام فى مركز الظهير الأيمن على حساب حمدى النقاز الذى تأكد غيابه عن المشهد النهائى امام نهضة بركان المغربى ،  لتراكم الإنذارات بعد حصوله على الإنذار الثانى فى لقاء الذهاب امام نهضة بركان .

بعد سقوط الأهلي | ما هي فرص الزمالك في الحصول على الدوري؟

بعد سقوط الأهلي | ما هي فرص الزمالك في الحصول على الدوري؟

ننشر المباريات المتبقية لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك فى الدورى الممتاز حيث يتبقى للفارس الأبيض 5 مباريات فى مشوار المنافسة مع النادى الأهلى على التتويج بلقب المسابقة المحلية فى النسخة رقم 60. الزمالك رصيده الحالى 66 نقطة ويتبقى له 5 لقاءات مؤجلة هى الانتاج الحربى والجونة وحرس الحدود والإسماعيلي والاهلى فوزه بهم جميعا يرفع رصيده الى النقطة 81  . كما ان الزمالك بات يمتلك فرصة جديدة للحصول على بطولة الدورى  وهى الفوز فى اللقاءات الأربع المؤجلة والتعادل مع الاهلى فى اللقاء الاخير حيث سيصل رصيده إلى 79 نقطة والاهلى 78 .   ويحتاج الزمالك ، الى الفوز فى لقاءاته الأربع المؤجلة ليرتفع رصيده من 66 نقطة الى 78 نقطة قبل ان يواجه الاهلى الذى يمتلك 74 نقطة وفى حالة فوزه في اللقاء المؤجل امام المقاولون العرب يرتفع رصيده إلى 77 نقطة .

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس الإنتاج الحربي يوم 30 مايو الجارى بعدما أعلن أمس الأربعاء المهندس عامر حسين رئيس لجنة المسابقات عن مواعيد الجولة الأخيرة فى البطولة المحلية.

ويواجه الزمالك فريق الجونة أو حرس الحدود يوم 3 يونيو القادم على أن يخوض مباراتى الإسماعيلي وقمة الأهلى بعد انتهاء امم إفريقيا التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

بشرى سارة للزمالك قبل مواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

بشرى سارة للزمالك قبل مواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

سارة عبد الباقي   أكد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على جاهزية عبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك للمشاركة في المباراة المقبلة أمام نهضة بركان المغربي المقرر لها مساء الأحد المقبل في إياب نهائي الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها مساء الأحد المقبل ببرج العرب. وكان عبد الله جمعة اشتكى من إصابة في أنكل القدم تعرض لها خلال تدريب الزمالك بالأمس، ومن المقرر أن يشارك اللاعب في التدريبات الجماعية للزمالك اليوم اسعدادا للمباراة المقبلة. ومن المقرر أن يشارك عبد الله جمعة في مباراة العودة أمام بطل المغرب بعدما تأكد الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري جروس من جاهزية اللاعب للمشاركة في اللقاء.

جنش يعتذر للاعبي الزمالك .. تعرف على السبب

جنش يعتذر للاعبي الزمالك .. تعرف على السبب

هاني عصام   أكد محمود عبد الرحيم "جنش" حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك للمقربين منه داخل الفريق على ندمه بعد غيابه عن لقاء الذهاب أمام نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية.

وأوضح لزملائه أنه استوعب الدرس بعد ما بدر منه في لقاء النجم الساحلي التونسي الأخير في إياب نصف نهائي البطولة الافريقية وحصوله على إنذارين بدون داع.

 وأشار اللاعب إلى أن مباراة نهضة بركان في إياب نهائي البطولة ستكون بوابته لمصالحة الجماهير والإدارة من جديد ورفع كأس البطولة الافريقية لتكون تتويج لمشوار الفريق من بداية الموسم الجاري.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز نهضة بركان المغربي بهدف نظيف سجله التوجولي لابا كودجو مهاجم الفريق المغربي.

وغاب جنش عن لقاء الذهاب أمام نهضة بركان وشارك بدلًا منه الحارس الصاعد عمر صلاح بسبب ظروف إصابة عماد السيد.

كريم شحاتة يقدم اقتراح بذبح الزمالك لارضاء فرق الدورى

كريم شحاتة يقدم اقتراح بذبح الزمالك لارضاء فرق الدورى

اقترح كريم شحاتة ، من خلال برنامج كورة كل يوم ،على  القناة الاولى ، إقامة اللقاءات المؤجلة لفريق الزمالك ، قبل إنطلاق البطولة الإفريقية . كريم شحاتة قال ان على لجنة المسابقات  إقامة ثلاثة لقاءات المؤجلة للزمالك مع الفرق المهددة بالهبوط فى ظل شكوى بتروجت الذي هدد بالانسحاب وعدم خوض لقاء المقاولون العرب بالدورى قبل ان تؤدى فرق حرس الحدود والجونة والإنتاج الحربى لقاءتها المؤجلة بالدورى . كريم شحاتة ، اقترح إقامة لقاءات الزمالك المؤجلة امام الانتاج الحربى ، وحرس الحدود والجونة  بالجونة  ايام 29 مايو و2 يونيو و 5 يونيو وهو اقتراح يضر بمصالح الزمالك خاصة ان الفريق  سيخوض نهائى الكونفدرالية الإفريقية امام نهضة بركان المغربى ، يوم 26 اى سيلعب وفق هذا الاقتراح 4 لقاءات دفعة واحدة خلال 12 يوم يتخللها السفر  الى الإسكندرية لمواجهة نهضة بركان  ثم  القاهرللعب  امام الانتاج الحربى قبل العودة الى الإسكندرية لمواجهة حرس  الحدود على ستاد المكس ومن بعدالسفر الى الغردقة للعب مع الجونة .

اخبار عالمية

نجم ليفربول يقلب انستجرام بمقطع فيديو مثير لمحمد صلاح  شاهد ماذا يفعل ملك مصر
الدوري الإنجليزي يعلن رسميًا أفضل هدف في البريميرليج
المزيد

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد