أخر الاخبار

 

خليل : الزمالك فقران وعدمان وماشى"بالسبهللة" .. والادارة شربت شحاته حاجة "اصفرة" و"احمرة" .. وفين القطة؟

19 يناير 2012 الساعة 11:50 صباحا
خليل : الزمالك فقران وعدمان وماشى"بالسبهللة" .. والادارة شربت شحاته حاجة "اصفرة" و"احمرة" .. وفين القطة؟


شن الناقد الرياضى اسامة خليل هجوما حادا على مجلس ادارة نادى الزمالك والكابتن حسن شحاته المدير الفنى للفريق بسبب التعاقد مع مهامين جدد رغم امتلاء الخط الامامى بالاعبين .
 
حيث قال خليل فى مقاله بجريدة التحرير "أسمع كلامك أصدّقك أشوف أمورك أستعجب.. هذا المثل الشعبى ينطبق بالكلمة والحرف والمعنى على نادى الزمالك، وبطريقة مختلفة على النادى الأهلى، فلا أحد يختلف على أن الزمالك نادٍ فقران وعدمان وديونه للاعبين والعاملين والمتعاملين والضرائب تحتاج إلى مئة عام أخرى، ويكفى رقم ٤٥ مليون جنيه مستحقات لا خلاف عليها لمصلحة الضرائب أغلبها قيمة الضرائب المستقطعة من عقود اللاعبين والمدربين فى السنوات السبع الأخيرة، وهى مبالغ استُقطعَت ولم يتم توريدها.
 
وأى نادٍ أو مؤسسة أو شركة بهذه الظروف الصعبة عليها من الطبيعى والمنطقى أن تدقق وتمحص فى أى مليم يتم صرفه إذا كانت جادة فى الخروج من أزمتها وإعادة بناء نفسها مرة أخرى، ولو أن هناك عقلية اقتصادية أو إدارية محترمة ومحترفة فى المؤسسة فإن أول ما تقوم به هو إعادة الهيكلة المالية والإدارية ووضع ميزانية استراتيجية يقوم على تنفيذها متخصصون.
 
 إلا أن ما يحدث فى الزمالك يؤكد أن عهد السبهللة ما زال قائما وأن الإدارة بالبركة هى التى تحكم القرارات الفنية والمالية فى المجلس المعين السابق برئاسة جلال إبراهيم والمنتخب الحالى برئاسة ممدوح عباس، وما دفعنى إلى الحديث عن هذا الموضوع اليوم هو إقدام النادى على التعاقد مع مهاجم إفريقى جديد تلبية لطلبات حسن شحاتة، ومن المفترض أن الإدارة المحترمة والمحترفة قبل أن تسمع كلام المدرب وتنساق خلفه بسذاجة وبلاهة عليها أن تسأله أولا السؤال التقليدى: لماذا نتعاقد مع مهاجم جديد والفريق بدأ الموسم قبل ثلاثة أشهر بخمسة مهاجمين بمعرفة وموافقة ورضا المدير الفنى حيث لم يجبره أحد أو يلوِ ذراعه على الإبقاء على أى لاعب أو يفرض عليه لاعبا آخر؟ فعمرو زكى وميدو وأحمد جعفر وافق على بقائهم شحاتة بكامل إرادته ولم تسقِه إدارة النادى حاجة أصفرة أو أحمرة حتى يُبقِى على ميدو رغم أنه يتقاضى ٧ ملايين فى الموسم، وهو الذى اتفق بنفسه مع عمرو زكى على البقاء ( خمسة ملايين فى الموسم) ولم يعترض على استمرار أحمد جعفر وزاد عليهما برغبته فى ضم لاعبين هما حسين حمدى والبنينى رزاق.
 
 أقصد أن المهاجمين الخمسة الذين يكلفون النادى ملايين اختارهم شحاتة بنفسه قبل أشهر قليلة، وأربعة منهم كان يعرفهم معرفة شخصية وفنية ونفسية، من هنا فقبل أن يطلب مهاجما جديدا عليه أولا أن يفسّر لنا ما العيب فى الموجودين، ومَن المسؤول عن بقائهم إذا كانوا غير صالحين، وهم كذلك بدليل أنه يطلب مهاجما جديدا، والسؤال الأهم: من الذى سيحاسب على فاتورة هذا الخطأ؟ وكيف لنادٍ يسأل الله فى حُقّ النشوق أن يدفع ملايين فى عقود ومرتبات للاعبين ثم يلقى بهم على الأرض ويطلب غيرهم؟ فهذا الأمر يصنَّف تحت بند التسيب والاستهتار وإهدار المال، فميدو يحصل على ٧ ملايين ولا يلعب، وعمرو زكى غضبان، وأحمد جعفر مايسدّش، ورزاق لسه تحت التليين، وحسين حمدى اكتشف الجهاز الفنى فجأة أنه لا يصلح، وهو أمر يحتاج إلى تحقيق ومحاسبة قبل أن يفكر الزمالك فى التعاقد مع لاعبين جدد.
 
ولأن الشىء بالشىء يُذكر، فلماذا تعاقد الزمالك مع كريم الحسن؟ ولماذا لم يشترك؟ ولماذا سيتم الاستغناء عنه؟ ومن يتحمل الراتب الذى حصل عليه اللاعب طوال فترة استجمامه فى نادى الزمالك؟ وأين ذهبت القطة (سعيد محمد) التى تم التعاقد معها؟ ولماذا لم نرَ له حضورا حتى الآن ولا يشارك ولو على سبيل الرمزية؟ كلها أسئلة مشروعة تحتاج إلى إجابة، والأهم تحديد المسؤول الذى ورّط النادى فى هذه الصفقات والملايين، اللهم إلا إذا كانت فلوس النادى حراما وطيرانها أحسن من بقائها.. مش كده ولاّ إيه يا كابتن شحاتة؟

اخبار الزمالك

فيوتشر يهزم الداخلية بهدف قاتل في مباراة مثيرة بالدوري وأسوان يحقق الانتصار الأول في الدوري علي حساب  فاركو

فيوتشر يهزم الداخلية بهدف قاتل في مباراة مثيرة بالدوري وأسوان يحقق الانتصار الأول في الدوري علي حساب فاركو

فيوتشر يهزم الداخلية بهدف قاتل في مباراة مثيرة بالدوري مهاب ممدوح   حقق فريق فيوتشر، الفوز أمام نظيره الداخلية بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، على ستاد بتروسبورت، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

صدمة كبيرة للزمالك قبل ساعات من مواجهة المصري ..  عاشور يحسم موقفه النهائي بقرار تاريخي .. فرمان فيريرا يصدم عواد

صدمة كبيرة للزمالك قبل ساعات من مواجهة المصري .. عاشور يحسم موقفه النهائي بقرار تاريخي .. فرمان فيريرا يصدم عواد

عاشور يحسم موقفه النهائي بقرار تاريخي   سارة عبد الباقي أكد مصدر مقرب من إمام عاشور، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على إخطار اللاعب لإدارة الكرة في الزمالك، بترحيبه بتمديد تعاقده مع النادي في الفترة الحالية.يأتي

بث مباشر | مشاهدة مباراة المغرب وكندا وبلجيكا وكرواتيا في كأس العالم .. تعرف على تشكيل أسود الأطلسي

بث مباشر | مشاهدة مباراة المغرب وكندا وبلجيكا وكرواتيا في كأس العالم .. تعرف على تشكيل أسود الأطلسي

سايس يقود تشكيل المغرب ضد كندا في كأس العالم 2022   مهاب ممدوح أعلن وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، التشكيل الرسمي الذي سيعتمد عليه ضد المنتخب الكندي، وذلك ضمن منافسات الجولة الأخيرة في المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم بقطر 2022،

كل ما يخص مباراة المغرب وكندا في كأس العالم اليوم.. وحظوظ منتخب المغرب

كل ما يخص مباراة المغرب وكندا في كأس العالم اليوم.. وحظوظ منتخب المغرب

كل ما يخص مباراة المغرب وكندا اليوم.. وحظوظ منتخب المغرب مهاب ممدوح   يلتقي المنتخب المغربي بنظيره منتخب كندا، اليوم، الخميس، الموافق الأول من ديسمبر الجاري، في إطار الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم

خاص.. فيريرا يرفض رحيل هذا اللاعب عن الزمالك في الصيف

خاص.. فيريرا يرفض رحيل هذا اللاعب عن الزمالك في الصيف

خاص.. فيريرا يرفض رحيل روقة عن الزمالك في الصيف   هاني عصام رفض البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك رحيل روقة عن صفوف الفريق في يناير المقبل. وتمسك فيريرا ببقاء روقة رغم الوفرة في وسط الملعب بعد عودة نبيل عماد دونجا من الإصابة

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك اليوم فى الصحف..كهربا يستعين بالفيفا للهروب من نصف الغرامة ..فيريرا يعيد سامسون إكينولا..صدمة شيكابالا
بيراميدز يزاحم الزمالك على صفقة الموسم ..نجل تيجانا يسجل في فوز  شباب 2004
اخبار الزمالك في الصحف | عودة بن شرقي للزمالك .. تطورات مثيرة في أزمة غرامة كهربا .. فيريرا يقود الزمالك مجددًا
 محمد صلاح يطالب جماهير الزمالك بدعم يوسف أوباما..ميدو هناك حملة ممنهجة لتدمير نجم الزمالك
المزيد