أخر الاخبار

 

الأهرام المسائي: الزمالك صفر

12 اغسطس 2018 الساعة 3:35 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك صفر


عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلي الفصول الباردة من جديد‏,‏ وعكنن علي جماهيره في أول لقاءاته بحضور جماهيري كبير عندما تعادل مع القادسية الكويتي سلبيا‏,‏ في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي ستاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب دور الـ‏32‏ للبطولة العربية‏,‏ وسيحدد لقاء العودة من سيصعد لدور الـ‏16.‏

لم يحترم لاعبو الزمالك, فريق القادسية الكويتي بالشكل الذي يليق به كمنافس قوي, وظنوا أن المباراة ستكون سهلة, والفوز سيكون حليفهم في أي لحظة, وصعبوا علي أنفسهم لقاء العودة في الكويت.
كان الزمالك هو الأفضل والأكثر سيطرة علي أحداث اللقاء, بالاعتماد علي طريقة اللعب,1/3/2/4, نتيجة نشاط الرباعي الذهبي المتمثل في: محمود عبد العزيز, وطارق حامد, ومحمود عبد المنعم كهربا ويوسف أوباما, فيما ظل كاسونجو وحيدا في منطقة العمليات, لكن دون خطورة حقيقية علي مرمي خالد عايض الرشيدي حارس القادسية الكويتي.
صعب لاعبو الفارس الأبيض, المباراة علي أنفسهم, نتيجة عدم إنهاء الهجمات بشكل مثالي, إذ لم يقدم المردود الإيجابي, خلال الخمس والأربعين الأولي, فعابهم التسرع لاستعجال أول هدف, وهو ما زاد الضغوط علي لاعبي الزمالك.
في المقابل, اعتمد القادسية الكويتي, بقيادة مديره الفني, إيوان مارين, علي التنظيم الدفاعي من وسط الملعب, بالضغط علي لاعبي الزمالك, مع القيام بهجمات مرتدة سريعة, بطريقة2/4/4, عن طريق رأسي الحربة, رونالد وانجا, وأكسل ماي, من أجل خطف هدف, يربك حسابات لاعبي الفارس الأبيض, ومديرهم الفني السويسري جروس, ونجحوا في الصمود في الشوط الأول الذي انتهي بالتعادل السلبي.
لم يقدم إبراهيم حسن لاعب وسط الزمالك المهاجم, المردود الإيجابي المعروف عنه عندما كان في صفوف الدراويش, نتيجة عدم وصوله لمرحلة الانسجام مع لاعبي الزمالك.
أول تهديد حقيقي للزمالك من خلال تسديدة قوية من محمود عبد المنعم كهربا لكن الحارس خالد عايض الرشيدي تصدي لها بشكل رائع.
الظهور الأول لفريق القادسية الكويتي, كان عن طريق اللاعب أكسل ماي, لكن محمود علاء تدخل في وقت رائع وحول الكرة إلي ركلة ركنية.
واصل الزمالك سيطرته المطلقة, وكاد يتقدم بهدف الافتتاح, من خلال هجمة منظمة, بدأت عن طريق كهربا في الجانب الأيمن الذي مرر الكرة إلي كاسونجو, لتصل إلي أوباما الذي أهدي بينية رائعة داخل منطقة الجزاء إلي إبراهيم حسن الذي سدد كرة قوية علي المرمي لكنها ارتطمت باللاعب رضا هاني وخرجت إلي ركلة ركنية.
أهدر محمود عبد المنعم كهربا, فرصة التقدم للزمالك قبل نهاية الشوط الأول, لكنه سدد الكرة التي وصلته, فوق عارضة خالد عايض الرشيدي حارس مرمي القادسية الكويتي, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
اختلف أداء القادسية الكويتي في الشوط الثاني, وظهر بشخصية مختلفة, وأصبح أكثر طمعا في اللقاء, وتخلي عن طابعه الدفاعي, وبادل الزمالك الهجمات, الذي تراجع أداؤه بشكل كبير, وأضاع لاعبو القادسية ثلاث فرص حقيقية.
في المقابل, فقد الزمالك, ميزة الأطراف التي كان يقوم من خلالها بشن الهجمات, ونجح لاعبو القادسية في الضغط علي لاعبي الزمالك, ففقدوا السيطرة علي وسط الملعب الذي أصبح خاليا للاعبي القادسية, بعد تغيير مكان محمود عبد العزيز.
وأهدر محمود عبد المنعم كهربا فرصة التقدم للمرة الثانية, بتسديدة قوية, لكن حارس القادسية خالد عايض الرشيدي نجح في إبعادها, وعاد كهربا للتسديد من جديد لتجد أيضا حارس القادسية, خالد عايض الرشيدي في انتظارها ببراعة.
كاد القدسية الكويتي يتقدم الزمالك, عن طريق أكسيل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء, ليظهر جنش, حارس الزمالك, وببراعة ينجح في التصدي لها.
واصل القادسية الكويتي سيطرته علي اللقاء, وقاد صالح الشيخ, هجمة منظمة, وأهدي كرة إلي رونالد وانجا داخل منطقة الجزاء الذي استقبل الكرة وسدد كرة صاروخية علي المرمي لكن جنش حارس الزمالك, تصدي لها بشكل ممتاز, ثم عاد رونالد وسدد كرة بشكل رائع علي المرمي, لكن تألق متواصل من جنش حارس مرمي الزمالك الذي تصدي للكرة ببراعة.
حاول جروس المدير الفني للزمالك, تجديد دماء الفريق, من أجل الضغط علي فريق القادسية, وإحرازه هدف الفوز, فقام بالدفع بحميدو أحداد بدلا من إبراهيم حسن, ثم قام بسحب كهربا ليدخل محمد عنتر بدلا منه في الدقيقة67, ودخل فرجاني ساسي اللقاء, ليظهر للمرة الأولي مع الزمالك منذ التعاقد معه, بعدما حل بدلا من حازم إمام في الدقيقة82, وسدد كرة في الدقيقة86 غيرت اتجاهها وكادت تخدع خالد عايض الرشيدي حارس مرمي القادسية الكويتي, لكنها علت العارضة وتحولت لركنية.
لم يستفد الزمالك من التغييرات التي أجراها جروس المدير الفني السويسري, لأن لاعبي القادسية كانوا في أفضل حالاتهم في الشوط الثاني, وكانوا الأفضل بدنيا وفنيا.
كاد القادسية ينهي المباراة بالضربة القاضية الفنية, في الوقت القاتل, من انفراد تام من اللاعب رونالد وانجا, لكنه سدد كرة بقوة, خارج المرمي, لحظة خروج محمد جنش حارس الزمالك لملاقاته, لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين, انتظارا للقاء العودة في الكويت.

جروس: واجهنا فريقا شرسا
محمود عبدالسميع
أشاد السويسري كرستيان جروس, المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك, بفريق القادسية الكويتي, في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي ستاد برج العرب بالإسكندرية, في إطار مباريات دور الـ32 للبطولة العربية, مشيرا إلي أن فريق القادسية يعد من الفرق الكبيرة ويمتلك لاعبين أصحاب بنيان قوي, مشددا علي أن فريقه عليه أن يحضر للمباراة المقبلة, خاصة أن الحظ لم يحالف اللاعبين في مباراة أمس, علي الرغم من أن محمد عنتر كان قريبا من التسجيل.
وأضاف جروس, أن إصابة حمدي النقاز, الظهير الأيمن للفريق, قديمة في قدمه اليسري ولكنه تعرض لإصابة جديدة في القدم اليمني, مبديا رضاه عن أداء حازم إمام في مباراة أمس.
وعن تغيير محمود عبد المنعم كهربا, أكد المدير الفني للزمالك أن اللاعب كان مصابا ووجوده في الملعب لوقت طويل من الممكن أن يزيد من حجم الإصابة, مشددا علي أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة وخرج بعدد من الإيجابيات أهمها التواجد المكثف في منطقة هجوم الخصم.
وأشار جروس إلي أن فريقه لم يستغل أطراف الملعب بشكل جيد, قائلا: عندما تهاجم باندفاع تترك خلفك مساحات كثيرة, مشيدا بحارس مرمي القادسية الكويتي بعد أدائه المميز.

إيوان مارين: كنا الأقرب للفوز
أكد الروماني إيوان مارين, المدير الفني لنادي القادسية الكويتي, أن فريقه كان قريبا من تحقيق الفوز علي الزمالك, لأنه كان الأفضل لاسيما في الشوط الثاني, حيث ضاعت من لاعبيه ثلاث فرص مؤكدة, كانت كفيلة بخروجه فائزا بالمباراة, مشيرا في الوقت نفسه إلي أن حازم إمام الظهير الأيمن للزمالك, سبب إزعاجا لفريقه خاصة في الجبهة اليسري, في الشوط الأول, مشددا علي أن القادسية قادر علي حسم التأهل في مباراة العودة بالكويت.
وقال المدير الفني للقادسية الكويتي, إن فريقه يستعد لخوض مباراة السوبر الكويتي والتي ستجمعه بنظيره الكويت, السبت المقبل, علي أن يستعد بعدها لمواجهة الزمالك.

تفتيش دقيق
حرصت قوات أمن الإسكندرية المكلفة بتأمين ستاد الجيش المصري في برج العرب والذي استقبل لقاء الزمالك أمام القادسية الكويتي مساء أمس, علي تفتيش جماهير الزمالك بدقة من أجل الحفاظ علي الأمن داخل الإستاد, حيث منعت قوات الأمن الدخول بأي ممنوعات مثل الشماريخ وأي مواد مشعلة.

تحية لـجنش
حاز محمود عبد الرحيم جنش, حارس مرمي الزمالك, علي تحية خاصة من جماهير الزمالك التي تواجدت داخل ستاد برج العرب.

أشعة رضا
غادر رضا هاني لاعب القادسية الكويتي مباراة أمس, خلال دقائق الشوط الأول من أجل إجراء أشعة مقطعية علي المخ بعد إصابته بقطع غائر في الرأس أثناء المباراة, حيث تم عمل غرز من أجل إيقاف النزيف إلا أن طبيب فريقه طالب بنقله إلي المستشفي من أجل الاطمئنان عليه.

مرتضي مشجعا
رفض مرتضي منصور, رئيس نادي الزمالك الجلوس في المقصورة الرئيسية المخصصة لمجلس إدارة ومسئولي ناديي الزمالك والقادسية الكويتي وقرر مساندة الفريق من مدرجات الجماهير.

تحذيرات الإدارة
كلف مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور, عددا من موظفي النادي بتحذير الجماهير صباح أمس وقبل استقلالهم الحافلات التي نقلتهم من مقر النادي بميت عقبة إلي ستاد برج العرب من توجيه الهتافات العدائية لأي شخص أو ناد آخر وضرورة الالتزام بتشجيع الفريق فقط.

اخبار الزمالك

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد