أخر الاخبار

 

بالصور | «بليد» في صحيفة قومية يشعل «فتنة» التعصب الكروي بين الزمالك والاهلي

14 اغسطس 2018 الساعة 2:31 مساء
بالصور | «بليد» في صحيفة قومية يشعل «فتنة» التعصب الكروي بين الزمالك والاهلي


سارة عبد الباقي
 
واصلت إحدى الصحف القومية حملتها المتعصبة ضد نادي الزمالك، بشكل غير مباشر من خلال هجومها العنيف على لاعبي الفريق الأبيض عقب التعادل مع القادسية الكويتي بالبطولة العربية، في الوقت الذي تحدثت نفس الصحيفة عن تعادل الأهلي مع النجمة اللبناني بشكل مغاير وكأن الفريق الأحمر كان يلاعب ريال مدريد وليس فريق في دوري خارج التصنيف سواء العالمي او الأسيوي أو حتى العربي.
 
وتجاهلت الصحيفة أن تعادل الزمالك جاء مع واحد من أقوى الفرق العربية لكونه بطل الدوري الكويتي ولها تاريخ، كما تجاهلت الصحيفة أيضا أداء لاعبي الزمالك في المباراة ولولا سوء الحظ وبراعة الحارس الكويتي لخرج الزمالك فائزا في الشوط الأول برقم قياسي.
 
وتسببت هذه الصحيفة في احداث فتنة جديدة في التعصب الكروي بين جماهير القطبين في ظل غياب المهنية الصحفية في تناول أحداث ومجريات المباراتين.
 
يذكر أن فريقي الزمالك والاهلي قد تعادلا سلبيا أمام القادسية الكويتي والنجمة اللبناني، في ذهاب دور الـ 32 بالطبولة العربية.
 
وجاء مقال الصحيفة تحت عنوان «الزمالك بليد في العربي» على النحو التالي:
   
 
مرتضي يهاجم الحكم.. وجروس يبرر.. والجمهور غاضب
حالة من الصدمة انتابت الزملكاوية بعد التعادل أمس الأول مع القادسية الكويتي سلبيا في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في مستهل مشوارهما بالبطولة العربية، فبعد أيام من الفرحة الهيستيرية التي انتابت جمهور القلعة البيضاء عقب الفوز الكبير علي الاتحاد بخماسية مقابل هدف في الدوري المحلي، وأطمئنان البعض علي أن الزمالك قادم بقوة هذا الموسم لحصد كل الألقاب خاصة بعد اشادة الخبراء بمستوي الفارس الأبيض إلا أن سريعا عاود الأبيض فصوله الباردة وظهر مهلهلا أمام بطل الكويت ليواصل فصوله الباردة في عز الصيف ويعود للخلف در.
وبعد المباراة شن الجمهور هجوما عنيفا علي اللاعبين والحكم والذي ظهر بمستوي متواضع وكانت قراراته عكسية ضد الفارس الأبيض وتعمد مجاملة الفريق المنافس وهو الأمر الذي جعل الزملكاوية في الملعب يهتفون ضده ويطالبون مرتضي منصور رئيس النادي بأخذ حقوقهم والدفاع عن الكيان الأبيض.
وأكد مرتضي منصور أن اللاعبين لم يقصروا في شيء، رغم التعادل السلبي وأنهم تحلوا بالروح القتالية والإصرار، من أجل تحقيق الفوز، لكن سوء الحظ حال دون ذلك..وتابع منصور أن الزمالك أهدر العديد من الفرص السهلة، خلال الشوط الأول، كما أن حكم اللقاء سييء للغاية، بسبب قراراته العكسية، كما أن الحارس محمود عبد الرحيم جنش، لم يكن يستحق الحصول علي بطاقة صفراء.. وطالب رئيس الزمالك الاتحاد العربي، بمراجعة حكام البطولة، لأن الجزائري مهدي عبيد، لا يرتقي لمستوي المسابقة،مشددا علي أن الزمالك قادر علي التعويض في مباراة العودة، التي ستقام في الكويت.
ومن جانبه أعرب كريستيان جروس المدير الفني عن رضاه التام بأداء لاعبيه، خلال مباراة القادسية، مؤكدا أنهم نفذوا تعليماته الفنية علي أكمل وجه وظهروا بمستوي رائع أمام بطل الكويت.. وأثني جروس، علي حارس القادسية، مؤكدا أنه مميز وتصدي لأكثر من فرصة محققة ولولاه لخرج الزمالك فائزا بنتيجة كبيرة. وواصل المدير الفني تبريراته بأن الزمالك لم يستغل الفرص التي أتيحت له بصورة جيدة، وإن كان لاعبوه قد ظهروا بإيجابية علي مدار شوطي المباراة، مشيرا إلي أن الفريق يحتاج للوصول أكثر لتسجيل أهداف.. وتابع أنه لم يستخدم الأطراف بصورة جيدة، والفريق كان مندفعا للهجوم وهو ما تسبب في ترك مساحات ظهر خلالها القادسية في الهجمات المرتدة، مشددا علي أنه واثق في التأهل، وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب.. وكان الجهاز الفني قد قرر إغلاق ملف مباراة القادسية، وذلك استعدادًا لاستئناف المنافسات المحلية، حيث سيلتقي الأبيض مع مصر للمقاصة، الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز، ومن المتوقع أن تشهد المباراة ظهور بعض الأوراق الجديدة مثل فرجاني ساسي، لاعب وسط الفريق الذي شارك لأول مرة أمام القادسية بعض الوقت بديلا لحازم إمام.
واستأنف الفريق تدريباته بدون راحة أمس استعدادا لمواجهة الفريق الفيومي، وتحدث جروس مع اللاعبين علي ضرورة عودة التركيز في المباريات المحلية، لمواصلة الانتصارات والفوز علي المقاصة، لحصد الـ3 نقاط، كما قام بعلاج بعض الأخطاء التي ظهرت مؤخرًا خاصة النواحي الفنية مثل تغطية المساحات والضغط الأمامي للاستحواذ علي مجريات الأمور.
 
بينما عنونت نفس الصحيفة مقالها بعد تعادل الأهلي مع النجمة بعناوين هادئة وجاء كما يلي:
 

 
 
«الأهلي يفشل في خطف النجمة في بداية مشواره العربي»

تعادل مع بطل لبنان .. وسيطرة بلا أنياب .. والعودة تحدد المتأهل لدور الـ ١٦

تعادل الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي  مع ضيفه النجمة اللبناني بدون اهداف في المباراة التي اقيمت بينهما امس علي ملعب برج العرب بالاسكندرية  في ذهاب دور الـ 32 للبطولة العربية لكرة القدم.
فشل الاهلي في خطف النجمة  الذي اعتمد علي الكثافة العددية الدفاعية امام مرماه وداخل الصندوق لمواجهة هجوم الاهلي الشامل خاصة في الشوط الاول، وافتقد الشياطين الحمر الي القناص الهداف وليد ازاروا وظهر ذلك بوضوح  خاصة مع استبسال دفاع المنافس وحارس مرماه نجم اللقاء عباس الذي انقذ فرصا خطيرة للأهلي بثبات.
لم يخرج المنافس تقريبا من نصف ملعبه خلال الشوط الاول وهاجم علي استحياء في الثاني وكاد ان يحرز هدفا من فرصة خطيرة انقذها إكرامي . حاول كارتيرون بشتي الوسائل تفعيل الناحية الهجومية وطالب لاعبيه بتنويع طرق الهجوم والتسديد من الخارج ودفع بميدو جابر مكان مؤمن زكريا وتأخر كثيرا في الدفع بصلاح محسن الذي لعب في الدقائق الأخيرة بديلا لحسام عاشور. في النهاية حقق بطل لبنان  مراده وخرج بتعادل وتأجل الحسم الي مباراة العودة ولم يستفد الاهلي من دعم 10 آلاف من جماهيره.
كما المتوقع بدأ الاهلي  هجوميا  وسيطر بشكل كامل علي المباراة ,  وحاصر الضيوف امام مرماهم بهدف احراز هدف مبكر , وتبادل مهاجمه المحاولات لهز شباك النجمة ,  لكن الكثافة العددية امام المرمي التي اعتمد عليها المنافس  افشلت العديد من المحاولات , خاصة وان المنافس كان يكتفي بإخراج الكرة من منطقة جزائه فقط دون حتي محاولة اللعب علي الهجوم..
حاول الاحمر كثيرا من خلال الاجناب ومن ناحية فتحي ومؤمن ولكن افتقرت العرضيات للدقة فيما تسبب المشاغب الخطير وليد سليمان في كثير من الازمات للدفاع اللبناني الذي واصل الاعتماد علي الكثافة  العددية امام المرمي وداخل الصندوق وفي آخر 10 دقائق من الشوط طالب كارتيرون لاعبيه بالتسديد من الخارج واخطر التصويبات واقواها جاءت من قلب الاسد احمد فتحي الذي سدد صاروخية مفاجئة تصدي لها حارس النجمة ببراعة وانقذها بصعوبة،  وسدد وليد سليمان واصدمت بالدفاع وكرر ايمن اشرف المحاولة واضاع مروان محسن مهاجم الاهلي المنحوس هدفا محققا من انفراد كامل بالمرمي والحارس، اهداه له المتألق الذي يزداد بريقا وليد سليمان ولكن مروان سدد في الارض بغرابة وانقذها الحارس عباس نجم فريق النجمة اللبناني في الشوط الاول الذي استمر علي نفس الوتيرة حتي نهايته هجوما من جانب واحد للاهلي ودفاعاً يعتمد علي الكثافة العددية لفريق النجمة اللبناني.
لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الاول وبدأت علي نفس الوتيرة هجوماً شاملاً من الاهلي وتراجعا ودفاعا للمنافس، والجديد فقط محاولة النجمة الاستفادة من الهجمة المرتدة علي استحياء بلاعب او اثنين فقط  ودون اي مخاطرة دفاعية وهو ما تعامل معه دفاع الاهلي بسهولة .
مع الوقت بدأ الخواجة كارتيرون يبحث عن البدائل واستبدل ميدو جابر بصاحب المستوي الضعيف مؤمن زكريا في محاولة لتنشيط جبهته والاستفادة من قوة وسرعة ميدو .. توالت عرضيات الاهلي من الجانبين دون ان تجد من يستغلها وظهر افتقاد خط الهجوم لقناص يستغل العرضيات   والبينيات.
مع الوقت بدا التوتر ينتقل للاعبي الاهلي بعدما تأخر الفوز واكتسب المنافس الثقة خلال منتصف الشوط الثاني ولعب بثبات وظهروا في المناطق الهجومية للأهلي الذي تعامل بصرامة دفاعية  خاصة ايمن اشرف القوي والنشيط  والذي نال انذاراً لتدخلاته العنيفة مع مهاجمي النجمة.. وخلال الدقائق الاخيرة يعود الاهلي مجددا للاعتماد علي التصويب من خارج منطقة الجزاء ويظهر في الكادر مرة اخري احمد فتحي بتسديدة قوية جديدة يتصدي لها عباس حارس النجمة العملاق.
ويدفع كارتيرون بتدبيل جديد ويتذكر مهاجمه صلاح محسن ويدفع به مكان حسام عاشور في آخر دقائق المباراة.


اخبار الزمالك

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في  ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم هانى عصام  حرصت عدد من جماهير الزمالك على التواجد في مران الفريق اليوم لدعم ومساندة اللاعبين قبل السفر إلى غانا لمواجهة فريق دريمز في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي  ..اول تع

عااااجل الكاف يصدم اتحاد العاصمة الجزائري وينصر نهضة بركان المغربي ..اول تعليق رسمى من الزمالك يعد قرار بمنع القيد

الزمالك يصدر بياناً رسمياً بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات بوطيب أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بياناً رسمياً بشأن قرار إيقاف القيد بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.جاء نص البيان كالتالي:تلقى نادي الزمالك صباح اليوم الأربعاء

وفاة سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب. تعليق مرتضى منصور بعد منعه من تشجيع

وفاة سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب. تعليق مرتضى منصور بعد منعه من تشجيع المنصورة.الإسماعيلى يحل اهم أزماته مع الفيفا

  تعرف على موعد ومكان  عزاء سعيد الشيشينى  أعلن نادي المقاولون العرب، وفاة الكابتن سعيد الشيشينى، رئيس لجنة البراعم ونجم نادى المقاولون العرب وقائده فى جيل الثمانينات الحاصل معه على بطولة الدوري موسم 1982 / 1983 وبطولة إفريقيا للأندية أبطال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد