الأهرام: الاسماعيلي يغضب الزمالك .. وجروس يحذر كابتن الفريق

26 اغسطس 2018 الساعة 7:43 صباحا
الأهرام: الاسماعيلي يغضب الزمالك .. وجروس يحذر كابتن الفريق

 تعجب رئيس نادى الزمالك لغضب البعض، من قرار الاتحاد العربى باختيار القلعة البيضاء لخوض مباراتى السوبر المصرى السعودى أمام فريق اتحاد جدة على كأس خادم الحرمين الشريفين فى القاهرة يوم 5 نوفمبر، ثم مواجهة الهلال على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الرياض فى العاشر من نفس الشهر، بدلاً من الأهلى الذى اعتذر عن عدم مواجهة الهلال.

وجاء تعجب رئيس الزمالك، بعدما أعلن الإسماعيلى عن رفضه خوض الزمالك مواجهة الهلال بدلاً من الأهلي، وكان من الأحرى خوض الدراويش تلك المواجهة باعتباره ثانى الدورى وليس الزمالك الذى جاء رابعاً فى المسابقة.

وقال رئيس الزمالك: لم نسع لخوض اللقاء من الأساس، فالزمالك يلعب مواجهة القاهرة أمام اتحاد جدة، وقام الاتحاد العربى باختيار الزمالك بدلاً من الأهلي، لاعتبارات كثيرة، وبصراحة فإن الاتحاد العربى يريد الزمالك ولا يريد الاسماعيلي، وقد وافقنا على طلب الاتحاد لخوض المباراتين.

وتبدو أهمية مباراتى السوبر المصرى السعودي، بعد أن رصد الاتحاد العربى مكافأة مليون دولار للفائز فى كل مباراة بإجمالى مليونى دولار.

وكان الاتحاد العربى قد وجه الشكر إلى رئيس نادى الزمالك على تفهمه وتعاونه التام فى هذا الشأن، وثمن موقف إدارة القلعة البيضاء التى تسعى إلى توطيد أواصر الصلة والعلاقات بين أندية مصر والسعودية.

وبعيدا عن السوبر وتبعاته، يختتم اليوم فريق الكرة الأول تدريباته استعداداً لمواجهة نجوم المستقبل مساء غد فى إطار الجولة الرابعة لمسابقة الدوري، والتى يسعى من خلالها السويسرى جروس للحفاظ على صدارة جدول الترتيب بالتساوى مع الأهلى منافسه الأول، وشهدت تدريبات الفريق الأخيرة حالة تركيز قصوى من اللاعبين، حتى أن جروس عقد محاضرة فنية مع المهاجمين وصناع لعب الفريق، حضرها « محمد إبراهيم، أيمن حفني، مصطفى فتحي، محمد عنتر، محمود كهربا، عبد الله جمعة، أحمد مدبولي، كابونجو كاسونجو، عمر السعيد وحميد أحداد»، وتلخص الحوار فى ضرورة استغلال الفرص أمام مرمى المنافسين، خاصة مع توالى ظاهرة إهدار الفرص السهلة، واللعب بفردية من البعض، ومنح جروس لاعبيه بعض التعليمات والواجبات التى يجب تنفيذها خلال مباراة الغد، كما شرح للاعبين بعض الجمل التكتيكية، التى يأمل أن يقوم هؤلاء اللاعبون بتنفيذها خلال المواجهات المقبلة للفريق، وطلب المدير الفنى من اللاعبين بذل أقصى جهد، وتنفيذ التعليمات.

ويبدو أن تشكيل الفريق سيشهد مشاركة التونسى فرجانى ساسى لأول مرة أساسياً أمام النجوم غداً، خاصة أن هناك رغبة لدى الجهاز الفنى فى منح الراحة لثنائى الوسط المدافع محمود عبد العزيز وطارق حامد، أو اختيار احدهما فقط للراحة لمصلحة مشاركة ساسي، خاصة أن كلا اللاعبين بذل جهدا كبيرا مع الفريق خلال الفترة الماضية ويحاول جروس الحفاظ عليهما من الإرهاق.

وشهد مران الفريق الأخير تعليمات صارمة من السويسرى جروس لحازم إمام الظهير الأيمن، بضرورة إتقان الكرات العرضية التى أصبحت سلاحا غير مستغل فى هجماته مع الفريق، ويهدر من خلالها جهد الكثير، وحذر جروس اللاعب من عدم إتقان العرضيات التى يستغلها كأحد الأسلحة الهجومية للفريق.

ويبدو أن أزمة اللاعب الغانى أتشيمبونج بدأت تتخذ منعطفا جديدا، بعد مغادرة اللاعب القاهرة دون علم إدارة النادي، والتهديد بتقديم شكوى لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم بشأن عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة لدى النادي، وتحاول إدارة النادى تحصين موقفها ضد اللاعب، من خلال طريقتين، الأولى تقديم شكوى للفيفا هى الأخرى وتقديم ما يفيد بعدم وجود مستحقات للاعب طرف النادي، والطريقة الأخرى هى الوصول إلى حل ودى من خلال وكيل اللاعب لتسويق أتشيمبونج فى الانتقالات الشتوية المقبلة، لغلق هذا الملف بإعارة اللاعب وتسوية المستحقات التى يراها من حقه لدى النادي.

وفى شأن مختلف خاطبت إدارة النادى مسئولى الشركة الصينية المسئولة عن تصميم إستاد الزمالك، لاستعجالها إرسال التصاميم الخاصة بالإستاد فى فرع السادس من اكتوبر، مع ميزانية المشروع وتكلفة البناء، لمقارنته بعرض آخر من الشركة التى قامت بإنشاء ملعب إستاد النصر السعودي، بتوصية من رئيس الهيئة الرياضية السعودية ورئيس الاتحاد العربي.

اخبار الزمالك

عامر حسين يظهر «العين الحمرا» للأهلي: عدم لعب المباريات يساوي خصم 6 نقاط

عامر حسين يظهر «العين الحمرا» للأهلي: عدم لعب المباريات يساوي خصم 6 نقاط

مهاب ممدوح     كشف رئيس لجنة المسابقات بالأتحاد المصرى لكرة القدم عامر حسين في تصريحاته لقناة لبرنامج مساء الأنوار المذاع على قناة نايل سبورت، أن بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم ستنتهي عقب بطولة كأس امم إفريقيا، وأن أى فريق يرفض خوض مباراة سيتم خصم 6 نقاط من رصيده.

قال : متعجب من الأزمة المثارة حاليا حول المباريات المؤجلة فى الدورى المصرى والحديث عن اعتراض الأهلي اللعب قبل خوض الزمالك مبارياته المؤجلة , حيث أكد أنه كان يتم التأجيل لنادى الأهلى لماذا يعترض على المؤجلات, وكان مؤجلًا له 10 مباريات في وقت سابق والبطولة الأفريقية الأخيرة خير دليل .

وأستكمل تصريحاتة : لا يوجد شئ إسمه لن ألعب المباريات ,سوف يتم خصم 6 نقاط من أي فريق يفعل ذلك وما أعلن سيسكتمل كما هو، واللجنة التي شكلت سوف تعلن نفس الأمر.

واشار : لا يوجد علاقة بين مواجهة المقاولون مع الأهلي، وبتروجيت , فتلك المباراة تجمع منافس على الدوري الممتاز، والمركز الرابع, أما بتروجيت فيلعب من أجل البقاء ولا يوجد أن تعارض بين لعب المقاولون أمام الأهلي وقبل أو بعد مواجهة بتروجيت.

وتابع: هل الزمالك يمكن أن يتهاون مع أحد الفرق التي سيواجهها , بالطبع الفريق لن يفرط في نقطة وهو ينافس على الدوري الممتاز وبالتالي لا يوجد مشكلة على الإطلاق تمنعه من اللعب.

أخبار الزمالك يكشف المهام التي كلف بها جروس رباعي الهجوم

أخبار الزمالك يكشف المهام التي كلف بها جروس رباعي الهجوم

هاني عصام
 
خصص السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك تدريبات خاصة لمهاجمي الفريق في الأيام الماضية وانفرد الخواجة بكل من أوباما وكهربا وإبراهيم حسن ومعهم أحمد سيد زيزو.

 وطلب الخواجة منهم بضرورة نقل الكرة على الأرض والبعد عن الكرات الطويلة بسبب تفوق الفريق المغربي في الكرات الهوائية وطول القامة لهم، وحاول جروس التوغل من خلال التحرك بدون كرة وصناعة مساحات للقادمين من الخلف ووضح تركيزه بشكل أساسي على الهجوم من وسط الملعب واستغلال السلبيات الموجودة في أداء فريق نهضة بركان بالبطء وسوء التمركز وهو ما وضح بشدة في لقاء الذهاب.

 وشدد المدرب على ضرورة التغطية الخلفية بصورة مميزة وعدم ترك أي مساحات وقطع الطريق على الفريق المغربي في المرتدات التي تعتبر أخطر أسلحته.

مفاجأة | أمير مرتضى يتراجع ويوافق على رحيل جروس من الزمالك

مفاجأة | أمير مرتضى يتراجع ويوافق على رحيل جروس من الزمالك

هاني عصام

تراجع أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك عن دعمه للسويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق وتمسكه ببقائه في الفترة المقبلة.

ورحب أمير مرتضى برحيل جروس عن الزمالك بعد نهائي الكونفدرالية الافريقية بسبب تضامنه مع والده ورؤيته أن المدرب لا يستجيب لبعض النصائح الفنية.

وكان أمير مرتضى على رأس الداعمين لجروس لفترة طويلة ويرفض رحيله عن الزمالك أو ضم عنصر جديد إلى الجهاز الفني.

ويواجه الزمالك نظيره نهضة بركان الأحد المقبل في إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وتوترت العلاقة بشكل كبير بين رئيس الزمالك وجروس وهو ما ظهر في الفيديو الذي تم إذاعته عبر برنامج "الزمالك اليوم" بالأمس وشهد انتقادات كبيرة من رئيس الزمالك للمدرب.

الوطن: ميدو يعود لتدريب الزمالك بعد رحيل جروس

الوطن: ميدو يعود لتدريب الزمالك بعد رحيل جروس

يسعى رئيس الزمالك، للتوصل إلى اتفاق مع السويسرى كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، يضمن استمرار المدرب حتى نهاية مسابقة الدورى، حيث ينتهى عقد الخواجة بنهاية شهر مايو الحالى.

وكلف رئيس الأبيض نجله أمير مرتضى، المشرف العام على الفريق، بالضغط على المدير الفنى للاستمرار فى قيادة الفريق لحين انتهاء الدورى بعدما عادت حسابات البطولة لصالح الفريق بعد تعثر الأهلى أمام الإسماعيلى، وخسارته نقطتين خلال المباراة التى أقيمت بينهما أمس الأول بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

وحال فشل أمير مرتضى فى إقناع المدرب بالبقاء حتى نهاية المسابقة المحلية سيكون البديل مدرباً محلياً مؤقتاً، وتم ترشيح أحمد حسام "ميدو" وخالد جلال للقيام بالمهمة المؤقتة لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبى عقب نهاية الموسم بشكل رسمى.

ويستعد الزمالك، لمواجهة فريق نهضة بركان المغربي، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، يوم الأحد المقبل، على استاد الجيش المصري ببرج العرب، في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وخسر الزمالك لقاء الذهاب بهدف دون رد، سجله المهاجم التوجولي لابا كودجو، ولا بديل عن الفوز أمام الزمالك في لقاء العودة للتتويج باللقب. جروس يعقد جلسة خاصة مع كهربا وأوباما

عقد السويسرى كريستيان  جروس، المدير الفني للفريق الأول بنادي الزمالك، جلسة خاصة مع ثنائى الفريق محمود عبدالمنعم «كهربا» ويوسف أوباما خلال مران أمس، وطالبهما بالعمل على حسم المباراة المقبلة من البداية، وعدم إهدار الفرص السهلة كما حدث فى مباراة الذهاب.

وطلب الخواجة السويسيري من الثنائي ضرورة نقل الكرة على الأرض، والابتعاد عن الكرات الطويلة بسبب تفوق الفريق المغربى فى الكرات الهوائية لطول القامة.

ووضح تركيز «جروس» بشكل أساسى على الهجوم من وسط الملعب واستغلال السلبيات الموجودة فى أداء فريق نهضة بركان بالبطء وسوء التمركز.

وشدد المدرب على ضرورة التغطية الخلفية بصورة مميزة وعدم ترك أى مساحات للفريق المغربى للاستفادة من المرتدات التى تعتبر أخطر أسلحته. رئيس الزمالك يوجه رسالة نارية للألتراس قبل نهائي الكونفدرالية

وجه رئيس نادي الزمالك، رسالة هامة للإلتراس، وذلك قبل خوض الفريق مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، ضد فريق نهضة بركان المغربي، يوم الأحد المقبل، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على استاد الجيش المصري ببرج العرب.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية: " يجب على الألتراس تشجيع الزمالك ومساندة الفريق فقط خلال مباراة النهائي، ويجب عدم توجيه أي شتائم للأهلي وجماهيره أو الدولة أو اتحاد الكرة، وفي حال الخروج عن النص، ستكون أخر تجربة لهم في المدرجات".

بعد السقوط أمام الدراويش | مذبحة في الأهلي .. و10 صفقات جديدة

بعد السقوط أمام الدراويش | مذبحة في الأهلي .. و10 صفقات جديدة

حسمت إدارة النادي الأهلي الرتوش النهائية بشأن المراكز التى يرغب الأحمر فى تدعيمها للموسم الجديد وفقاً للتقرير الفنى الذى درسه «الخطيب» مع مدير الكرة فى وقت سابق، واستقر الأهلى على التعاقد مع 3 لاعبين فى مركز الوسط المدافع، ومساك وظهير أيمن، ومهاجمين فضلاً عن الاستقرار على إعادة الثلاثى محمود الجزار، وأحمد حمدى، وأحمد ريان من الجونة، وعمار حمدى من الاتحاد السكندرى.

وقرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالأهلى، توقيع عقوبات مالية قدرها 20 ألف جنيه على كل لاعب بالفريق، وذلك بعد التعادل مع الإسماعيلى فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، وذلك وفقاً للائحة الاستثنائية التى وضعها «عبدالحفيظ» بالتنسيق مع رئيس النادى محمود الخطيب لآخر 7 مباريات وفق مبدأ الثواب والعقاب، لإنقاذ بطولة الدورى، حيث تم صرف مكافآت خاصة للاعبين فى المباريات الأخيرة بواقع 30 ألفاً لكل مباراة.

وفى الإطار ذاته اجتمع سيد عبدالحفيظ مع رئيس النادى محمود الخطيب أمس الخميس، لمناقشة ملف جدول الدورى ومصيره خلال المرحلة المقبلة بعدما تم الإعلان عن جدول المسابقة الخاص بمباريات الفرق حتى 3 يونيو المقبل، ويرفض النادى الجدول الموضوع بمبرر أنه لا يتيح مبدأ تكافؤ الفرص مع الزمالك الذى ينافس الفريق على اللقب، وسجل النادى الأحمر اعتراضه على خوض مباراة المقاولون العرب يوم 28 من الشهر الجارى، كما هو محدد فى الجدول.

فى سياق متصل، عقد شريف إكرامى، حارس مرمى الفريق، بصفته «الكابتن» جلسة هامة مع الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى، عقب مواجهة الإسماعيلى، ونقل له شكوى بعض اللاعبين من تهميشهم، وقال «إكرامى» للمدير الفنى: «يجب توزيع بعض الفرص على اللاعبين فى الفترة المقبلة، أنا لا أتحدث عن نفسى ولكن عن بعض اللاعبين الذين يشعرون بأنه لا فائدة من وجودهم بالفريق، ويفكرون فى الرحيل، وتفهم المدير الفنى وجهة نظر الحارس، وأكد له أنه سينظر فى الأمر، وسيعمل على تحسين الوضع فى منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين وفقاً لاحتياجاته الفنية. ويبدأ الجهاز الفنى فى تجهيز أحد الثنائى رامى ربيعة ومحمد هانى للمشاركة فى قلب الدفاع أمام المقاولون.

عفيفي يرد على بيان الاهلي: جرذًا يخطب عن النظافة وحوله يصفق الذباب

عفيفي يرد على بيان الاهلي: جرذًا يخطب عن النظافة وحوله يصفق الذباب

مهاب ممدوح   سخر أحمد عفيفي المتحدث الرسمي لنادي بيراميدز، من البيان الذي أصدره مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب والذي يطالب من خلاله بإنهاء الدوري قبل كأس أمم إفريقيا. وكتب عفيفي عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك": "رأيت جرذا يخطب اليوم عن النظافة وينذر الأوساخ بالعقاب، وحوله يصفق الذباب". جدير بالذكر أن النادي الأهلي تأجل له أكثر من 7 مباريات، وتم ترتيب لقاءات خاصة له، من جانب عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ومساعدة أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، وذلك عندما كان الأحمر يخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي خسره بثلاثية أمام الترجي التونسي، في مباراة شهدت تألقا كبيرا للاعب "أنيس البدري" الذي أحرز الهدف الثالث من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

اخبار عالمية

نجم ليفربول يقلب انستجرام بمقطع فيديو مثير لمحمد صلاح  شاهد ماذا يفعل ملك مصر
الدوري الإنجليزي يعلن رسميًا أفضل هدف في البريميرليج
المزيد

2019-05-26

10:00:00

الزمالك

الزمالك

2019-05-26

10:00:00

نهضة بركان

نهضة بركان

2019-05-12

10:00:00

الزمالك

الزمالك
2

2019-05-12

10:00:00

الداخلية

الداخلية
1

بطولات الزمالك

بطولات الزمالك

بالارقام عدد بطولات الزمالك في كل الالعاب لتعرف تاريخ ناديك العريق أنجازات الزمالك

المزيد