الأهرام المسائي: الزمالك يراقب 4 نجوم

26 اغسطس 2018 الساعة 4:22 مساء
الأهرام المسائي: الزمالك يراقب 4 نجوم

علي الرغم من الدور الكبير الذي لعبه كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في التخلي عن خدمات لاعبين غابوا عن فترة الإعداد وتركهم يرحلون إلي أندية أخري علي سبيل الإعارة إلا أن الساعات الأخيرة شهدت إعادة الخواجة السويسري ملف المعارين بتكليف مساعده شيخ بوزيان رسميا بمهمة متابعة المعارين لأندية أخري سواء محلية أو أوروبية وكتابة تقارير دورية للجهاز الفني‏.‏

وجاء قرار المدير الفني السويسري بعد إعجابه في الساعات الأخيرة بالإيفواري رزاق سيسيه لاعب وسط مهاجم الزمالك السابق والمعار إلي الاتحاد السكندري والذي لم يتخط العشرين من عمره والذي برز في الدوري الممتاز برفقة الاتحاد منذ بداية الموسم والذي تمت إعارته قبل قدومه ـ أي جروس ـ لتولي منصب المدير الفني للفريق الزملكاوي.
ويميل جروس كثيرا لإعادة رزاق سيسيه في المستقبل للزمالك مع نهاية إعارته للاتحاد أو في يناير المقبل إذا سنحت الفرصة, بعد أن تابعه ونال إعجابه مع معاونيه بشكل لافت في ظل إجادته اللعب في مركز الجناحين الأيمن والأيسر, وتميزه بالسرعة في تنفيذ الهجمات.
وعلم محرر الأهرام المسائي تكليف جروس مساعده بوزيان بمراقبة4 لاعبين تحديدا بشكل دوري, وهم محمود عبدالرازق شيكابالا صانع الألعاب المعار إلي أبولون اليوناني وزميله باسم مرسي مهاجمه المعار إلي لاريسا اليوناني عندما يبدأ كلاهما مشواره الرسمي مع ناديه, بالإضافة إلي مصطفي محمد رأس الحربة المعار إلي طلائع الجيش وكذلك رزاق سيسيه المحترف الإيفواري المعار إلي الاتحاد السكندري تمهيدا للحكم عليهم بشكل مبكر, وتحديد مدي عودتهم من عدمه مستقبلا.
والمثير في الأمر تأكيد جروس لمعاونيه أن فتح الملف يعد منطقيا, لتوجيه أكثر من رسالة أبرزها إلي لاعبي الفريق حاليا مضمونها استقرار الوضع في الجهاز الفني وإمكان الاستمرار لما هو أبعد من الموسم الجاري والتجديد لموسم آخر في الزمالك, لتحفيزهم علي مواصلة النتائج الإيجابية وإحراز لقب بطل الدوري الممتاز بخلاف مواصلة رحلة بناء فريق قوي للزمالك قادر علي حصد الألقاب أيضا في الموسم المقبل.

.. وأحداد تحت الاختبار حتي يناير
في سرية تامة, استقر كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك علي وضع المغربي حميدو أحداد ـ رأس الحربة الوافد من الدفاع الحسني الجديدي المغربي قبل بداية الموسم ـ تحت الاختبار حتي نهاية الدور الأول للدوري الممتاز, يحسم بعدها بقاءه مع الزمالك أو فتح باب الرحيل أمامه في يناير المقبل عند بدء الميركاتو الشتوي. ويأتي موقف جروس في ظل تصاعد الضغوط عليه مؤخرا من أجل منح اللاعب المغربي فرصته كاملة في اللعب أساسيا كرأس حربة صريح بدلا من الدفع به تدريجيا في المباريات منذ بداية الموسم والتي شهدت إخفاق أحداد في تسجيل أهداف حتي الآن, في ظل التكلفة المالية الكبيرة التي أنفقها الزمالك لضمه قبل بداية الموسم, وتألق اللاعب تهديفيا في الدوري المغربي وكذلك دوري أبطال إفريقيا قبل قدومه للزمالك. ووفقا للمعلومات الواردة إلينا فإن جروس قرر منح حميدو أحداد22 عاما الفرصة للعب أساسيا في الفترة المقبلة خلال أكثر من مباراة ومنحه فرصته كاملة خاصة في المباريات السهلة التي يخوضها الزمالك في بطولة الدوري الممتاز, علي أمل تألقه وتقديمه أوراق اعتماده سريعا بالصورة التي تتيح للجهاز الفني الرهان عليه بشكل أكبر مستقبلا أو تركه يرحل في يناير المقبل, وفتح الباب أمام استقدام مهاجم أجنبي آخر لدعم صفوفه, في الانتقالات الشتوية المقبلة وهو ما أكده جروس لمعاونيه.
يذكر أن الزمالك أنفق أكثر من مليون يورو لشراء حميدو أحداد قبل بداية الموسم الجاري من الدفاع الحسني الجديدي المغربي.

آخر كلام.. الفلوس مقابل الصدارة البيضاء
واصل الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بقيادة كريستيان جروس المدير الفني مهمة تحفيز لاعبيه بشكل لافت في الساعات الأخيرة استعدادا لملاقاة نجوم إف سي في رابع جولات الدوري الممتاز.
وعقد المدير الفني للزمالك جلسة مطولة مع لاعبيه شدد فيها علي أهمية حسم اللقاء وتقديم عرض قوي مع فوز كبير للوصول إلي النقطة العاشرة ومعادلة رصيد الأهلي بعد فوز الأخير علي حرس الحدود, وفي نفس الوقت تصدر القمة بفارق كبير من الأهداف علي حد وصفه, مشددا علي أن الفريق يلعب فقط من أجل المركز الأول في جدول الترتيب. وكشف جروس النقاب للاعبيه عن اتفاقه مع أمير منصور المشرف علي الكرة وإدارة الزمالك علي صرف مكافأة مالية للاعبين مع نهاية الجولة الخامسة, والفوز أيضا علي إنبي بعد نجوم إف سي قبل توقف الدوري إذا ما تواجد الزمالك في المركز الأول في جدول ترتيب المسابقة.
في السياق نفسه, واصل الفريق الزملكاوي استعداداته لموقعة نجوم إف سي بتركيز علي اللمسة الأخيرة, ونال رباعي الهجوم كاسونجو كابونجو وحميدو أحداد وعمر السعيد ويوسف أوباما جرعة تدريبية جديدة علي كيفية إنهاء الهجمات بنجاح والتسجيل من الكرات العرضية, وظهرت نوايا جروس تكتيكيا في الاعتماد علي الكرات العرضية ومنح الجناحين إبراهيم حسن ومحمود عبدالمنعم كهربا حرية حركة هجومية بشكل لافت في بناء الهجمات, وكذلك التركيز علي التسديد من خارج منطقة الجزاء وتطبيق الضغط المرتفع علي منافسه في الثلث الأخير لمرمي النجوم في اللقاء.
وينتظر أن يؤدي الزمالك تدريبه الأخير للمباراة المرتقبة اليوم, يحسم في ضوئه المدير الفني التشكيل الأساسي الذي سيبدأ به اللقاء.

جنش يتحدي في مرمي الفراعنة
أكد محمود عبدالرحيم جنش حارس مرمي فريق الزمالك لزملائه أن اختياره المرتقب في المنتخب الوطني لن يكون شرفيا بالنسبة له, وسيعمل علي بذل أقصي جهد لديه في سبيل اللعب أساسيا رغم وجود الثنائي محمد الشناوي حارس الأهلي ومحمد عواد حارس الوحدة السعودي.
وكان هاني رمزي المدرب العام للمنتخب ألمح في وقت سابق لانضمام جنش31 عاما إلي المعسكر المقبل بعد تألقه اللافت.

تحذير لفرجاني من السهر
تحذير شديد اللهجة تلقاه التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط مدافع فريق الزمالك من جانب جهازه الفني مضمونه تجنب السهر خارج منزله لما بعد منتصف الليل, في ظل كثرة الشائعات التي بدأت تثار حوله مؤخرا عن سهره في كوفي شوب علي النيل في الفترة الأخيرة.

النقاز يطلب الفرصة
واصل التونسي حمدي النقاز ظهير أيمن فريق الزمالك الضغط علي الجهاز الفني لمنحه الفرصة في اللعب أساسيا خلال أي من لقاءي الزمالك مع إنبي ونجوم إف سي من أجل إيجاد مكان له في قائمة المنتخب التونسي الذي يستعد لاستئناف مشواره في تصفيات أمم إفريقيا.

اخبار الزمالك

عاااجل خطأ قاتل يذبح ايمن حفنى فى المقاصة

عاااجل خطأ قاتل يذبح ايمن حفنى فى المقاصة

هانى عصام تلقى ايمن حفنى  ،  نجم الزمالك السابق، صدمة هائلة عقب وقوع مسئولي نادي مصر المقاصة، في خطأ قاتل بعدم  قيده ، في قائمة الفريق للموسم الجديد، بسبب خطأ من أحد الإداريين بالنادي الفيومي.حيث فوجئ احمد حسام "ميدو" ، مدرب الفريق بعدم قيد أيمن حفني، في قائمة الفريق، بعد غلق باب القيد بسبب خطأ إدارة بسبب وجود 30 لاعبًا في قائمة الفريق، وأن أيمن حفني اللاعب رقم ٣١ ، خاصة ان الجهاز الفني كان يعلن ان القائمة ٢٩ لاعبًا وأيمن حفني اللاعب رقم 30 بسبب وجود أحد لاعبي الفريق تحت السن.ومن المنتظر ان يغيب أيمن حفني عن مباريات مصر المقاصة، طوال مباريات الفريق في الدور الأول، على ان يتم قيده في يناير المقبل.وانتقل أيمن حفني، من الزمالك، إلى مصر المقاصة، لمدة ثلاث مواسم ببداية الموسم الجديد.

تفاصيل جلسات ثنائي الزمالك مع اللاعبين قبل السوبر

تفاصيل جلسات ثنائي الزمالك مع اللاعبين قبل السوبر

سارة عبد الباقي   حرص محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وطارق حامد لاعب الوسط  على تحفيز لاعبي الفريق بعقد جلسات خاصة معهم قبل مباراة السوبر المصري المرتقبة أمام الأهلي المقرر لها في السابعة مساء اليوم على ملعب برج العرب. وطالب الثنائي من زملائهما التركيز في الملعب والعمل على تحقيق الفوز من أجل التتويج بالبطولة واسعاد الجماهير. ووجه اللاعبان بعض التعليمات والنصائح لزملائه من أجل تحقيق الفوز في اللقاء واقتناص اللقب من الأهلي.

نجم الأهلي السابق لـ أخبار الزمالك: "اللي هيخاف في السوبر هيخسر"

نجم الأهلي السابق لـ أخبار الزمالك: "اللي هيخاف في السوبر هيخسر"

مهاب ممدوح تحدث مصطفى يونس نجم الأهلي السابق  عن مباراة السوبر بين قطبي الكرة المصرية والمقرر إقامتها اليوم، الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.يونس قال في تصريحات خاصة لأخبار الزمالك: "لا يوجد توقعات لمباريات القمة، هذه الكلمة ليست في قاموسي، وإنما هناك عوامل تساهم في النجاح وفوز أي فريق".أضاف: "الفريق الذي سيدخل اللقاء خائفا من المنافس سيخسر، والفريق الذي سيخوض اللقاء بجرأة هجومية ورغبة حقيقية في الفوز، سينجح في حصد اللقب".تابع يونس: "اللاعبون الذين سيصنعون الفارق من وجهة نظري شيكابالا في الزمالك، ورمضان صبحي وقفشة في الأهلي، كل هذه الأوراق هامة جدا على مستوى الخط الأمامي وقادرة على صنع الفارق".وأكمل نجم الأهلي السابق: "حالة اللاعبين في المباراة ستكون فارقة، حالة تركيز كل لاعب مهمة جدا خاصة في مثل تلك المباريات".أشار يونس خلال تصريحاته إلى أن تلك المباراة ستكون بروفة لعودة الجماهير، مشددا على ضرورة الالتزام من جانب اللاعبين والأجهزة الفنية أولا لأنهم هم الذين يُصدرون الضغط والتوتر في المدرجات ومن ثم تُصبح الأجواء مشحونة.اختتم حديثه معلقا على تعيين حسام البدري مدربا لمنتخب مصر: "البدري مدرب كبير وله كامل الدعم وأتمنى له التوفيق".

شيكابالا في مهمة لتحقيق رقم غاب 12 عاما أمام الأهلي

شيكابالا في مهمة لتحقيق رقم غاب 12 عاما أمام الأهلي

مهاب ممدوح يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بنظيره الأهلي مساء اليوم في السوبر المصري المقرر إقامته على ملعب برج العرب بالإسكندرية.ومن المنتظر أن يعتمد المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك على محمود عبد الرازق شيكابالا في الخط الأمامي بصفوف الفريق بعد تألقه بنهائي الكأس أمام بيراميدز والذي انتهى لصالح الزمالك بثلاثية نظيفة.شيكابالا سجل هدفا وحيدا فقط في شباك الأهلي، تحديدا عام2007 منذ 12 عاما بنهائي كأس مصر خلال اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي وانتهى لصالح الأهلي بنتيجة 4-3.ويبحث شيكابالا خلال لقاء اليوم عن تسجيل الهدف الثاني الشخصي له في شباك الأهلي، لقيادة الزمالك لحصد السوبر للمرة الرابعة في تاريخ النادي.

ميتشو يسعى لضرب رقم الثعلب  الالمانى

ميتشو يسعى لضرب رقم الثعلب الالمانى

مهاب ممدوح يبحث المدرب الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك عن حصد ثاني ألقابه مع الفريق الأبيض عندما يلتقي بالأهلي مساء اليوم في السوبر على ملعب الجيش المصري فى برج العرب بالإسكندرية. ميتشو، قاد الزمالك، للتتويج بكأس مصر عقب الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة ليحصد الصربي أول ألقابه رفقة الزمالك. وسيكون هدف ميتشو أمام الأهلي تكرار ما فعله الألماني أوتوفستر وكذلك البرازيلي كابرال اللذان نجح في حصد السوبر مع الزمالك من قبل. وحصد الزمالك لقب السوير المصري 3 مرات الأولى عام 2001 مع المدرب الألماني أوتوفستر عندما فاز على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، وعام 2002 مع البرازيلي كابرال عندما فاز على المقاولون بهدف دون رد وعام 2017 مع المصري محمد حلمي عندما فاز على الأهلي بركلات الترجيح، لذلك في حالة التتويج باللقب سيصبح ميتشو أول مدرب أجنبي يقود الزمالك للتتويج بلقب السوبر المصري منذ عام 2002 وأول مدرب صربي بطبيعة الحال يتوج باللقب.

الزمالك في الصحف

أزمة جديدة لمحمد الننى في تركيا
الهلال السعودى يصعد لقبل نهائي كأس اسيا على حساب  العميد
نتيجة  صادمة لليفربول  فى نهاية  الشوط الاول
ليفربول في صدام جديد بدوري أبطال أوروبا .. تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
المزيد